وش رايكم في طرابزون

يأتي موضوع مقالنا اليوم بعنوان وش رايكم في طرابزون ؟ وذلك لان السياحة بهذه المدينة اعزائي الكرام تتميز بانها مزدهرة وذلك لكونها واحدة من اجمل مدن تركيا حيث كانت في ما مضى ميناء لطريق الحرير وممر للشعوب من الشرق إلى الغرب كما أنها تمتلك إرثاً وحضارة من آثار الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال وش رايكم في طرابزون ؟ مع عرض ابرز المعلومات التي تتعلق بالسياحة في هذه المدينة لذلك تابعونا.

وش رايكم في طرابزون ؟

بوجه عام اعزائي ووفقا الي ما قومنا بتجميعه من اراء متعددة من خلال من قاموا بتجربة السياحة في هذه المدينة فأننا نري ان السياحة في طرابزون تجربة ممتعة وشيقة وذلك لأنها من المدن التي تتمتع بكم هائل من الأماكن السياحية والترفيهية الممتعة إضافة الي طقسها البارد الذي يحبه اغلبية الأشخاص فجميع من قاموا بهذه التجربة قالوا انها حقة تجربة ممتعة والإقامة بفنادق المدينة مريح جدا.

الطقس و درجة الحرارة في طرابزون :

بعد التعرف علي إجابة سؤال وش رايكم في طرابزون ؟ فسوف نتعرف معا علي طبيعية الطقس بهذه المدينة وذلك من خلال ما يتضح لنا في التالي :

بوجه عام اعزائي الكرام فان هذه المدينة تعتبر منطقة باردة لذلك لا يفضل زيارتها في اشهر الشتاء ومع ذلك هناك الكثير من يقوم بزيارتها .

عادة ما تبدأ السياحة في طرابزون في الشتاء في شهر نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ومارس اما بالنسبة الي السياحية بها في فصل الصيف فهي تتمثل في اشهر ابريل(ربيع) ومايو ويونيو ويوليو واغسطس وسبتمبر واكتوبر .

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : السياحة في شمال السعودية

ابرز الفنادق التي توجد في طرابزون :

  • فندق زورلو جراند : يقع ذلك الفندق بوجه عام في وسط المدينة حيث تحيط به العديد من المحلات التجارية والمطاعم الرائعة والجلسات الجميلة الخلابة فهو يعتبر من افضل الفنادق التي توجد هناك كما انه حاصل علي خمس نجوم.
  • فندق راديسون بلو  : يعتبر ذلك الفندق عزيزي القارئ من افضل الفنادق ذو الخمسة نجوم هناك فهو يتميز بموقعه الخلاب الذي يقع على تلة مرتفعة على المدينة والبحر بالإضافة الى ان الفندق يبعد عن متحف طرابزون حوالى تسعمائة متر كما ان المطار يقع على بعد ستة كم بالإضافة الى ان الفندق يضم غرف واجنحة مميزة ورائعة بما فيها غرف عائلية تطل على البحر.
  • فندق دبل تري باي هيلتون : يعتبر من افضل الفنادق ذو خمسة نجوم في دولة تركيا على البحر وبالرغم من بعده حوالى عشرة كم عن وسط المدينة الا انه قريب للغاية من الخدمات بالإضافة الى ان الفندق يوفر لضيوفه غرف عائلية واسعة مع اطلالات مميزة وجميلة على البحر.
  • فندق يالي بارك : يعتبر ذلك الفندق عزيزي القارئ من افضل الفنادق التي توجد هناك فهو ذو أربعة نجوم فقط ويقع بالجهة المقابلة للمطار مباشرةً كما ان الأسعار في الفندق مناسبة ومقبولة نوعا ما عن الفنادق الأخرى.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : البحر الميت الاردن سياحة

افضل الأماكن السياحية في طرابزون :

بعد ان تعرفنا معا احبائي علي ابرز الفنادق التي توجد في هذه المدينة فسوف نتعرف معا ايضا في تلك الفقرة على ما هي افضل الأماكن السياحية التي تتواجد في طرابزون بوجه عام وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • قرية وبحيرة اوزنجول : بوجه عام فقد حظت تلك القرية اعزائي الكرام علي مكانة فريدة من نوعها وذلك بفضل احتوائها علي بحيرة طويلة وخلابة محاطة بكل من الجبال والمروج الخضراء والمسافة اليها تبلغ حوالى مائة كم تقريباً بالإضافة الى ان البحيرة تشكل افضل مكان للتخييم والمشي والتجول في الطبيعة الخلابة وهى من اهم الأماكن السياحية هناك.
  • منتجع حيدر نبي : حيث يعتبر ذلك المنتجع من اجمل المناطق السياحية التي توجد هناك على الاطلاق في دولة تركيا وهى عبارة عن هضبة يصل ارتفاعها الى حوالى الف وستمائة متر كما تتميز بجمال طبيعي وخلاب ومرافق سياحية مميزة بشكل كبير للغاية كما تمتلك حيدر نبي طبيعة ساحرة وخلابة من حيث الضباب والامطار والمراعي والمروج الخضراء بالإضافة الى الينابيع والبحيرات كبحيرة الأسماك على سبيل المثال.
  • الجبال : الاستمتاع برحلة مميزة هناك عزيزي القارئ يتركز في الأساس على استكشاف اشهر الإمكان السياحية هناك ولكنه أيضا يتركز على زيارة مواقع مدهشة وخلابة غير مألوفة مثل جبال طرابزون، لذلك قمنا بجمع افضل الجبال في طرابزون التي تستحق الزيارة.
  • الملاهي :  عزيزي القارئ ان زيارتك لاحد الملاهي التي تتواجد بهذه المدينة كفيلة بأن تزودك بحماس غير عادى فإن كنت ترغب باستكشاف مذاق مختلف للترفيه والمرح من المؤكد أنك ستكون مهتماً بمُطالعة مجموعتنا هذه لأشهر الملاهي هناك التي غدت بلا شك أحد أهم أماكن السياحة.
  • الأسواق : عزيزي القارئ ان زيارة الأسواق هناك هي الطريقة الأمثل للتعرف على الثقافة المحلية بالإضافة الى استكشاف بعضا من ميزات تلك المدينة الرائعة ولذلك يعتبرها العديد من الأشخاص من ابرز أماكن السياحة التي توجد هناك.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الاماكن السياحية في أبها للعوائل

أفضل وسائل المواصلات في هذه المدينة :

  • باصات البلدية كما هي منتشرة في المدن في الدولة هناك فإن باصات البلدية هناك تغطي أيضا وعبر شركة النقل العام والمواصلات معظم مناطق المدينة وذلك من خلال خطوط النقل البري بباصاتها المتوزعة في شتى أرجاء المدينة السياحية الخلابة وذلك ويتم اقتطاع أجرة الركوب في باصات النقل العام في تركيا عبر بطاقة إلكترونية يتم تعبئتها مسبقاً من خلال أحد المنافذ المخصصة لذلك مع تخصيص أنواع من البطاقات للطلاب بتعرفة ركوب مخفضة وغيرهم من الفئات العمرية الكبيرة بالإضافة الى أصحاب الأمراض المزمنة والعجزة.
  • سيارات الأجرة (التاكسي) حيث تعمل تلك السيارات عزيزي القارئ في المدينة على مدار الساعة كما انه يمكن لزوار المدينة طلب سيارات الأجرة في المدينة عبر العديد من التطبيقات المختلفة وهى متاحة عبر الهواتف وبأكثر من لغة.
  • تعتبر مشاريع النقل بواسطة السكك الحديدية من أهم وأسرع وسائل المواصلات التي تفكر بها وتنفذها الدول المتطورة بالإضافة الى ان من العوامل المهمة التي تسهم في تطور البنية التحتية لأية مدينة شبكة مواصلات السكك الحديدية وأيضا من المشاريع الاستراتيجية الحيوية والمهمة التي اطلقتها الحكومة التركية في المدينة ذلك العام خط (شهير هاستانيسي- يومرا) على طول 31 كيلو متراً  بطاقة استيعابية تصل إلى 2400 راكب وطول يصل إلى حوالى عشرة عربات متصلة مارّاً بـسبعة وخمسين محطة ليصل إلى منطقة (يومرا) شمال شرق المدينة.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : وش رايكم في جورجيا

طريقة تنظيم برنامج سياحي في هذه المدينة ثلاثة أيام فقط :

عزيزي القارئ اذا كنت ترغب في برنامج سياحي لمدة ثلاثة أيام او ليلتين على الأقل سوف نعرض اليك جدول سياحي رائع يمنحك الاستفادة القصوى هناك من تلك المدة وبدون تعب وارهاق بما انه لديك ليلتين عليك حجز ليلة في فندق اوزنجول وليلة في طرابزون ويكون جدولك كالتالي :

  • اول يوم : وهو اليوم الذي يبدأ عزيزي القارئ منذ لحظة الوصول من المطار وركوب السيارة ثم الذهاب مباشرة الى مدينة اوزنجول حيث الطريق الساحلي الجبلي الرائع وستكون بهذا قد زرت اهم مكان سياحي في هذه المدينة من اول يوم ولن تكون متعبه فهي تبعد فقط ساعة ونص بالسيارة واذا كان الوقت مناسب يمكنك أيضا زيارة مرتفعات السلطان مراد ولكن في موسم الصيف فقط.
  • ثاني يوم : بعد ان تقوم عزيزي القارئ بالاستيقاظ وتناول الإفطار قم بتسجيل الخروج من الفندق وانطلق مباشرة في رحلة ايدر وهى ثاني اهم مكان سياحي عند زيارة هذه المدينة وأيضا يمكنك زيارة قلعة زيل وشلال بالاوفيت معها، ومن ثم العودة الى فندق طرابزون واذا اردت معرفة كم تبعد طرابزون عن ايدر فهي نفس المسافة عن اوزنجول تقريبا.
  • ثالث يوم : أيضا وبحسب موعد الطيران اذا كان صباحاً فمباشرة الى المطار اما اذا كان مساءً فيمكنك زيارة بحيرة سيرا مغارة تشال و مطل بوزتبى واذا كان اقلاعك ليلاً ومتأخر يمكن تنظيم رحلة الى طرابزون ليوم كامل لكني لا افضل هذا ستكون متعبة بشكل كبير للغاية لأني سبق ان جربتها.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اماكن سياحية في الخبر

تكلفة السياحة في طرابزون :

تعتبر تكاليف السياحة هناك ارخص من مدينة إسطنبول بشكل عام وسوف نعرض اليكم اعزائي الكرام في تلك الفقرة تكاليف الفنادق والرحلات والمصروف الشخصي بالإضافة الى أسعار المطاعم وتكاليف التسوق :

  • أولا تكاليف الطيران : حيث يتوفر الكثير من الطيران المباشر وتتراوح أسعاره بين ستمائة دولار الى ثماني مائة دولار وتلك الأسعار قبل سنه 2020 اما بالنسبة لأسعار الطيران الداخلي من إسطنبول إلى طرابزون ذهاب وعودة تتراوح الأسعار بين ستين دولار الى مائة وخمسة وعشرين دولار حسب التاريخ اذا كان في الموسم أو لا.
  • ثانيا السكن : حيث تتراوح أسعار الفنادق غرفة مزدوجة لشخصين تتراوح بين أربعين دولار الى ثمانين دولار طبعا حسب الشهر بينما اذا كانت شقة فندقية من ثلاثة غرف وصالون فتتراوح الأسعار بين مائة دولار الى مائتي حسب مستوى الشقق وموقعها اما اذا كنت ترغب بشقق مفروشة أيضا من ثلاثة غرف وصالون فتتراوح بين سبعين دولار الى مائة وثلاثين دولار.
  • ثالثا المواصلات : التنقل عن طريق استخدام التاكسي والمواصلات العامة صعب فلنفرض قررت استئجار سيارة بدون سائق فتتراوح الأسعار بين خمسة وثلاثين دولار الى ستين دولار أما اذا استئجار سيارة مع سائق فتتراوح أسعار أغلب شركات السياحة في طرابزون بين سبعين دولار الى مائة دولار.
  • رابعا مطاعم طرابزون : حيث تتراوح أسعار الوجبة للشخص في المطعام هناك بين ستين ليرة حوالى ثمانية دولار الى مائة ليرة حوالى ثلاثة عشر دولار طبعا هذه الأسعار سنة 2020.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره

نصائح ومعلومات السياحة في طرابزون :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على تكلفة السياحة في طرابزون ؟ فسوف نتعرف في تلك الفقرة أيضا على بعض من النصائح والمعلومات عن السياحة في طرابزون بوجه عام وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • من الضروري عليك ان تجلب معك جاكيت مطري حتى لو قمت بزيارتها في فصل الصيف فربما تهطل الأمطار في أي وقت دون الاستعداد وأيضاً في المرتفعات درجات الحرارة تكون باردة بشكل كبير للغاية.
  • انصحك في فصل الصيف ان تقوم بالحجز بشكل مبكر لكى تحصل على أسعار مناسبة ورخيصة وأيضا حتى تحصل على فنادق واكواخ جيدة واطلالة جميلة.
  • واذا قمت باستئجار سيارة بدون سائق ولا قدر الله تعرضت لحادث احذر ان لا تقوم بكتابة ضبط شرطة لأن تأمين السيارات هناك لا يقوم بالتصليح اذا كان لا يوجد ضبط شرطة.
  • اذا كان عدد الأيام كثيرة لا تجلس في مكان واحد فمن المستحسن عليك تقسيم الأيام فاذا كان لديك عشرة أيام لا تقم بحجز كامل المدة في اوزنجول فقط فقوم بتقسيم الأيام الى ثلاثة ليالي في طرابزون وثلاثة أيام أخرى في اوزنجول وليليتين كحد اقصى في ايدر والليلة الأخيرة في طرابزون.
  • وأيضا عزيزي القارئ اذا كانت زيارتك الأولى الى هناك فلا تقم باستئجار سيارة بدون سائق لأنك لا تعلم الأماكن وسيضيع وقتك بالاستكشاف والتعرف على الأماكن.
  • اذا كان عدد عائلتك كبير فمن المستحسن ان تقوم بحجز شقة لان سعرها يكون ارخص ولكن يجب عليك ان تنتبه بشكل كبير فغالبية الشقق المطلة على البحر تكون بعيدة للغاية عن الخدمات.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الهجرة الى تركيا .. اليكم اسهل 5 طرق للهجرة لتركيا

نصل من هنا اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في طرابزون ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال الإجابة علي وش رايكم في طرابزون ؟ وعرض ابرز الفنادق التي توجد في طرابزون بالإضافة الى التعرف أفضل وسائل المواصلات في طرابزون  كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا على إجابة سؤال ما هي تكلفة السياحة في طرابزون ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او  الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق