افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره

سوف نتعرف معا علي افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنور خلال موضوع مقالنا اليوم حيث تعتبر المدينة المنورة السياحية بوجه عام من أهم مدن المملكة العربية السعودية وتستقطب العديد من الزوار على مدار العام من أولئك الذين يأتون لأداء فريضة الحج والعمرة كما انها تضم العديد من المعالم التي جعلتها من أهم مدن المملكة وتخصصت في السياحة بأنواعها المختلفة تكريماً لوجود المسجد النبوي الشريف لذلك سوف نتعرف في ذلك المقال عن افضل الاماكن السياحية فى المدينة المنوره.

افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره :

اعزائي الكرام من الضروري ان تعلموا ان المدينة المنورة واحدة من ابرز المدن التي تتميز باحتضانها عدد كبير لا يستهان به من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة حيث يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة والدينية وكذلك أيضا الترفيهية مما جعلها من افضل المدن السياحية في المنطقة.

تمتاز المدينة المنورة بالعديد من المعالم المقدسة والمعروفة التي يزورها الملايين من اجل إقامة الشعائر والطقوس الدينية على اكمل وجه لدى زوارها من الحجاج والمعتمرين من مختلف بقاع الأرض.

  • المسجد النبوي الشريف : فهو عامل الجذب الرئيسي للعديد من الحجاج من مختلف انحاء العالم حيث يمكن ان يأتي اليه ما يصل الى 600000 مسلم أو أكثر للصلاة كما ان المسجد مجهز تجهيزا جيدا للغاية بالإضافة ال انه يوجد به مظلات حجرية كبيرة تحمى جميع الزوار من اشعة الشمس القوية ومن الامطار الغزيرة.
    • تم بناء المسجد في البداية من قبل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولكن بعد ذلك أعاد الخلفاء تشكيلة وأضافوا المزيد من العناصر الهيكلية والزخرفية لزيارتها بالإضافة الى ان ذلك المسجد يتميز بوجود مستوين بهما مصلى عثماني وسقف ملئ بالقباب ذات الفتحات الى تضئ المسجد من الداخل وتبرز الألوان الذهبية والبيضاء جنبا الى جنب مع عشرة مآذن.
    • كما ان المسجد يمتلك اكثر من محراب ويظهر على هيئة قوس يشير الى اتجاه مكة للناس للصلاة تحو تلك النقطة فعادة ما تحتوى المساجد على محراب واحد فقط ولكن عند زيارة المسجد ستجد ثلاثة محراب لان يمكن ان يستوعب ما يصل الى حوالى 500000 شخص كما تتميز ايضا المنقطة الخارجية المرصوفة بالمسجد بخيام على شكل مظلة رائعة.
  • مسجد القبلتين : يتميز ذلك المسجد بعدد قبابه الكبير وتظهر بمظهر رائع للغاية حيث يمكنك ان تتجول في ذلك المسجد مع مرشد سياحي للتعرف على مقابر العائلات والانبياء الذين دفنوا هناك.
  • متحف المدينة : ذلك المتحف عزيزي القارئ يضم مجموعة من الأشياء ذات القيمة الدينية الكبيرة مثل ممتلكات الأنبياء والاثار الدينية وأيضا يمكنك من التعرف على تاريخ حي وثقافة ممتعة لاكتشافها والتعرف على التطور العمراني للمملكة العربية السعودية.
  • جبل احد : وذلك الجبل يتميز بطابعه الديني الخالص ويقع في شمال البلاد وهو يعتبر اعلى واكبر جبل في المدينة حيث يرتفع الى اكثر من الف متر عن سطح البحر ويبعد حوالى خمسة كيلومترات عن المسجد النبوي الشريق بالإضافة الى ان لذلك الجبل أهمية عظيمة كونه شاهد معركة احد التي وقعت بين المسلمين والكفار من قريش والذى استشهد خلالها العديد من المسلمين والصحابة.
  • حديقة الزهور : تعتبر تلك الحديقة واحدة من اجمل واروع الحدائق وذلك لكونها مليئة بالكثير من الازهار والروائح الغنية التي تثير الزوار من كل مكان بالإضافة الى توفر أماكن مخصصة للجلوس ومسارات للعب والمشي لمسافات طويلة لذلك عليها اقبال شديد للغاية من قبل السياح والسكان المحليون.
  • حديقة الملك فهد المركزية : تتميز تلك الحديقة بأنها مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يوجد بها أشجار كثيفة تستطيع الجلوس تحتها وتستمتع المناظر الطبيعية بالإضافة الى ذلك فإن الحديقة تحتوى على بحيرة صناعية رائعة كما انها تحتوى على اقسام متعددة من المساحات الخضراء الخاصة للعائلات وأيضا توفر أماكن مخصصة للشباب لممارسة العديد من أنواع الرياضات المختلفة كما يوجد بها ايضا أماكن مخصصة للعب الأطفال وتقع الحديقة بالقرب من المسجد النبوي الشريف.

من خلال قسم سياحة وسفر تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أماكن سياحية في مكة للاطفال

تابع افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره :

إضافة الي ما قومنا بذكره لك عزيزي في الفقرة السابقة فسوف نعرض لك ايضا عزيزي القارئ في تلك الفقرة بعض من الأماكن السياحية التي تتواجد في المدينة المنورة ومن ابرزها كل ما يلى :

  • مقبرة شهداء أحد : تعتبر مقبرة شهداء أحد من اشهر المعالم السياحية في المدينة المنورة بالإضافة حيث ترتبط بمعركة احد التاريخية التي حدثت عند سفح جبل احد وتضم هذه المقبرة أجساد سبعون صحابيا من شهداء الغزوة ومن ضمنهم مصعب بن عمير بالإضافة الى حمزة بن عبد المطلب عم الرسول الذى يلقب بأسد الله كما انها تقع على بعد خمسة كيلو متر من المسجد النبوي الشريف وتعتبر من المقابر التي واظب الرسول عليه افضل صلاه وسلام على زيارتها بشكل مستمر لأنه يحبها ولذلك يحرص المسلمون على زيارتها خلال رحلتهم للمدينة المنورة.
  • مدينة ألعاب البعيجان : تعد هذه المدينة واحدة من اهم مدن الملاهي الرائعة التي توجد في المدينة وذلك لأنها تتميز بانها تضم عدد من الخدمات التي تشمل العديد من الألعاب الترفيهية المخصصة للأطفال والكبار بالإضافة الى وجود أماكن مخصصة للجلوس وبعض المطاعم الفاخرة وتقع تلك المدينة على طريق الجامعات غرب المدينة بجوار الإستاد الرياضي.
  • ملاهي طيبة لاند : تعتبر تلك الملاهي من افضل الأماكن الترفيهية هناك لأنها تقوم بتقديم عدد كبير من العروض القوية للاستمتاع بوقت ممتع واجمل اللحظات للكبار وايض الأطفال كما انها تضم حمامات سباحة كبيرة مخصصة للألعاب المائية وأيضا توفر أماكن مخصصة للأطفال بالإضافة الى وجود عروض مسرحية رائعة لجميع الأطفال كما انها تستضيف مهرجانات بشكل يومي.
  • محطة الحجاز : تعتبر هذه المحطة اعزائي الكرام من ابرز الأماكن السياحية التي تتواجد في المدينة بوجه عام كما انها من اهم مناطق الجذب السياحي لطبيعتها التاريخية الكبيرة فهي قد تأسست عام 1900 على يد السلطان عبد الحميد الثاني ملك تركيا لتسهيل أداء فريضة الحج والعمرة لتربط بين بلاد الشام والمدينة المنورة عبر المرور بالمملكة الأردنية وتبوك والحجاز بالإضافة الى انها قد قامت بتوفير الكثير من وقت السفر الى المدينة المنورة ولكنها قد توقفت بشكل نهائي عن العمل عند قيام الحرب العالمية الأولى عام 1921 ولكن المحطة مفتوحة الان كمتحف يعرض تاريخ المدينة والمحطة فهي تقع على بعد كيلومتر واحد غرب المسجد النبوي الشريف تحديدا بجوار مسجد العنبرية وعلاوة على ذلك تتميز بطراز معماري فريد يجمع بين المعمار التركي والعربي في وقت واحد وقد تم بنائها بطول يبلغ سبعمائة متر وعرض مائة وخمسون مترا ويوجد فيها العديد من المباني.
  • مجمع الملك فهد : فهو عزيزي القارئ يعتبر من اهم المعالم السياحية التي تتواجد في المدينة كما انه من اكبر المجمعات في العالم لطباعة المصحف الشريف وترجمته للعديد من اللغات المختلفة وكذلك كتب السيرة النبوية بالإضافة الى انه يقوم بطباعة وتوزيع عشرة مليون نسخة بشكل سنوي الى العديد من دول العالم كما انه يستقبل الكثير من الزوار بشكل يومي من الساعة 8 صباحا حتى 2 ظهرا بشرط ان يكون الزوار من الذكور فقط حيث يستمتعون برؤية التقنيات الحديثة من المراحل المختلفة لطباعة المصحف الشريف وقد تأسس ذلك المجمع عام 1984 ميلاديا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل الاماكن السياحية في السعودية

ما هي أفضل الفنادق في المدينة المنورة ؟

بعد ان تعرفنا علي افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره فسوف نتعرف معنا من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معنا اعزائي الكرام علي افضل الفنادق التي تتواجد في المدينة المنورة وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • فندق بزلمان زمزم : وذلك الفندق يقع بالمدينة المنورة على بعد مائة وخمسون مترا فقط من المسجد النبوي الشريف فهو يضم عدد من الغرف الواسعة والعديد من المزايا الفندقية المقدمة بالإضافة الى انه يوفر خدمة الواى فاى المجانية في جميع اركانه وتبلغ تكلفة الإقامة في ذلك الفندق حوالى 152 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة فقط.
  • فندق العقيق : يقع ذلك الفندق على بعد خطوات من المسجد النبوي حيث يوفر الفندق مكتب استقبال على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار أربعة وعشرين ساعة بالإضافة الى ان الفندق يوفر خدمة الواى فاى المجانية في جميع انحائه وتبلغ تكلفة الإقامة في ذلك الفندق حوالى 149 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة فقط.
  • فندق دار الهجرة إنتركونتيننتال : يتميز ذلك الفندق ذو الـ 5 نجوم بموقع متميز للغاية فهو يضم مطعما فاخرا يقدم اشهى المأكولات الاسيوية والعالمية فهو يقع بالقرب من المسجد النبوي الشريف لذلك فهو افضل خيارا للإقامة وتبلغ تكلفة الإقامة في ذلك الفندق حوالى 137 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة فقط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اماكن سياحية في جدة للعوائل

تكاليف السياحة في المدينة المنورة :

بعد ان تعرفنا اعزائى الكرام على افضل الفنادق التي توجد في المدينة المنورة سوف نتعرف في تلك الفقرة على تكاليف السياحة في المدينة المنورة والتي تتمثل بوجه عام فيما يلى :

تختلف تكاليف السياحة في المدينة المنورة حسب عدد الأشخاص والهدف من الزيارة سواء كانت الزيارة لأداء فريضة الحج او لزيارة الأماكن السياحية التي توجد هناك بالإضافة الى انها تختلف من شركة سياحية لأخرى حسب التوقيت والعروض المقدمة.

بينما يبلغ متوسط تكلفة الوجبة في المطاعم هناك حوالى خمسة وعشرين دولار ويبلع متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات العامة حوالى ثلاثة دولارات للذهاب فقط بينما تختلف تكلفة زيارة الأماكن والمزارات السياحية حسب نوع المكان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

السياحة البيئية في السعودية

أسعار السياحة في العلا

نصل من هنا اعزائى الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان افضل الاماكن السياحيه في المدينه المنوره علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض افضل الماكن السياحية التي توجد في المدينة المنورة بالإضافة الي التعرف على إجابة سؤال ما هي ما هي أفضل الفنادق التي توجد في المدينة المنورة ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال ما هي تكاليف السياحة في المدينة المنورة ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق