البحر الميت الاردن سياحة

تعرف الآن في المقال على البحر الميت الاردن سياحة، وتعرف على بعض المعلومات الأخرى الهامة بشيء من التفصيل في المقال بالإضافة أيضا إلى المزيد من المعلومات عن البحر الميت من حيث المعلومات العامة عن بعض الأماكن السياحية التي توجد في الأردن بالعموم.

البحر الميت الاردن سياحة

يعتبر البحر الميت في الأساس من البحيرات الملحية التي تأتي على شكل مغلق، وهي موجودة في دولة الأردن ضمن الشق السوري الإفريقي على الحدود الفاصلة التي تقع ما بين الأردن وما بين فلسطين.

كما أن هذه الصيغة التي عرفت عن البحر الميت كانت بسبب الملوحة الشديدة التي تقال عنه، بالإضافة إلى اعتباره من أكثر نقطة منخفضة عن سطح الأرض، وذلك بسبب الانخفاض الشديد، وبسبب الملوحة التي تصعب على الكائنات أن تعيش فيه.

ولكن، على الرغم من ذلك، فإن البحر الميت يعتبر واحدة من أفضل ومن أجمل الوجهات السياحية في العالم، إذ يذهب إليها الكثيرون رغبة في الاستمتاع ورغبة في التمتع بذلك الشرائط والخصائص العلاجية المختلفة فيه.

وفي هذا المقال، وإذا كنا سوف نتحدث عن السياحة التي توجد في البحر الميت، فنحن هنا نقصد بعض الأنشطة التي تقوم بها وبعض الاقتراحات السياحية هناك، والتي نتعرف عليها معك فيما يلي.

فنادق البحر الميت:
عندما تقوم بالذهاب إلى أحد الوجهات السياحية في أي مكان حول العالم، فمن الطبيعي أنك يجب أن تحاول اختيار الفندق المناسب الذي يناسب الميزانية المالية التي لديك، بالإضافة الى الفندق الذي يوفر لك كل الامتيازات المختلفة التي تريد.

ووفق المعلومات المتاحة، فإن الفنادق التي توجد في هذه المنطقة تعمل على تقديم كم كبير من الفوائد المختلفة للعملاء، بالإضافة أيضا إلى أطعمة مميزة و وسائل راحة وترفيه مختلفة قرب المنطقة هناك.

ولكن في العموم، كلما ذهبت إلى أحد الفنادق الفاخرة والقريبة من البحر، كلما كان ذلك يعني ارتفاع في الأسعار، وبالتالي فإذا كنت ترغب التوفير أو ترغب في أخذ الميزانية من أجل بعض النشاطات الأخرى، فيمكنك الاعتماد على فنادق أخرى إذا رغبت في ذلك.

البحر الميت الاردن سياحة - شاطئ عمان

شاطئ عمان:
يعتبر واحدا من الشواطئ السياحية المميزة التي تقع على بعد ما يقارب 2 كم تقريبا في جنوب منطقة المنتجعات الرئيسية، بالإضافة أيضا إلى أن هذا الشاطئ مميز من حيث أمور كثيرة ومميزة كذلك باعتبارهم نزل السكان في المنطقة والسواح على حد سواء.

البحر الميت الاردن سياحة - شاطئ عمان

حمّامات ماعين:
تعتبر من الينابيع الساخنة التي توجد بالقرب من منطقة البحر الميت، وهي من المناطق السياحية الهامة والمميزة جدا والتي تستحق الزيارة، كما تتميز بالشلالات الساخنة والينابيع المميزة، ويصل ارتفاعها لحوالي 120 م عند مستوى سطح البحر.

بالنسبة إلى الينابيع تقريبا، فهي تقدر بحوالي 53 ينبوع، بالإضافة أيضا إلى بعض المركبات والأماكن العلاجية وبعض الينابيع تصل حرارتها لحوالي 60 درجة مئوية وهي من الأماكن السياحية التي يتوافد إليها الناس بالأخص في فصل الشتاء.

هناك كذلك بعض الأشخاص الذين إلى هذه الينابيع من أجل العلاج من بعض الأمراض، وليس فقط السياحة، ومن بينها بعض الآلام العضلية، والأمراض الجلدية، وأمراض التنفس الأخرى التي نستفيد منها من الذهاب لتلك الينابيع الحارة.

البحر الميت الاردن سياحة - حمّامات ماعين

محمية سد وادي الموجب:
بالنسبة إلى هذه المحمية، فقد تم إنشاؤها في عام 1987 من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، كما تعتبر واحدة من أهم ومن أجمل المحميات، والتي تأتي على ارتفاع 900 م فوق سطح البحر، وحوالي 400م أدنى مستوى سطح البحر.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المحمية تتميز باحتوائها على كم كبير من الحيوانات البرية المميزة والنادرة، والحيوانات الجميلة والمختلفة، ومن بينها الذئب السوري والضباع، وغيرها الكثير، كما أنها كذلك تعتبر من المحميات التي هي أساس الانطلاقات المهمة للطيور المهاجرة ما بين قارتي أفريقيا وأوروبا.

محمية سد وادي الموجب

شاطئ أوه:
بالنسبة إلى هذا الشاطئ، فهو الآخر يجب أن يكون من الوجهات السياحية التي عليك التفكير فيها، والتي تعتبر من الرحلات التي لا يجب أن تنساها أبدا، إذ يوفرلك الأماكن الرائعة للاسترخاء، ويتميز بالمظهر المميز، كما أنه يعتبر من الشواطئ الجميلة في كل العموم.

كما لم تختفي المميزات لهذا الشاطئ هنا فقط، إذ يحتوي على المقاهي والمطاعم التي تغفر لك مختلف أنواع الأكلات التي تريدها، بالإضافة إلى السباحة في أماكن مختلفة، وكذلك الشاطئ يتم تطويره والعمل على تحسينه دائما.

البحر الميت الاردن سياحة - شاطئ أوه

مجمع البحر الميت البانورامي:
يعتبر من المجمعات المميزة جدا للمتحف الإقليمي حول البحر المتوسط، بالإضافة أيضا إلى أنه من النقاط البانورامية المميزة التي تمكنك من الاطلاع على البحر الميت بنظرة كبيرة. كما يتضمن هذا المجمع بعض الأماكن المميزة مثل المطاعم والقاعات للمؤتمرات وغيرها.

بالإضافة أيضا إلى احتوائه على العديد من المعلومات التاريخية عن أصول البحر الميت وعن الآثار التاريخية، وعن المنطقة المحيطة، والمعلومات الجيولوجية الخاصة به، وبعض المعلومات الأخرى الإضافية الكثيرة والمختلفة.

يتميز هذا المرصد بأنه يبعد بما يقارب 10 كم تقريبا عن تلك المنطقة للمنتجعات، وإذا يتميز كذلك بأن هذه المنطقة يستوطنها عدد كبير من الحيوانات البرية، بالإضافة أيضا إلى الطيور وغيرها.

مجمع البحر الميت البانورامي

كهف لوط:
إذا كنت تفكر في السياحة في الأردن، فإن هذا الكهف يجب أن يكون من الأماكن السياحية التي تفكر فيها، والذي يعتبر أشبه بجزيرة اللسان، كما أن يحاط بالأنقاض التي وجدت عن الكنيسة البيزنطية الصغيرة والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس تقريبا.

هناك كذلك بعض الفسيفساء، وقد أشارت بعض المصادر العلمية الموثقة إلى أن تاريخ هذا الكهف يعود إلى العصر البرونزي المبكر، ويحتوي كذلك على بعض النقوش التي ذكر فيها اسم لوط، وقد يعتقد بأن النبي لوط عليه السلام قد عاش في هذا الكهف بعد فرارهم من تدمير مدينتي سدوم وعمورة.

متحف البحر الميت:
عندما ننتقل إلى الحديث عن هذا المتحف المميز، والذي يقع على طريق البحر الميت، فهو في الأساس مقدمة التي تعتبر أساسية لمن يحبون الدراسة الجيولوجية لهذا البحر، وعن تاريخه، وعن بيئته وعن المنطقة بأكملها.

لا يزال هناك أمور أخرى تؤخذ بعين الاعتبار، حيث أنك إذا دخلت ذلك المتحف، سوف ترى ألوان وتدرجات الصخور المكشوفة، وسوف ترى إلى نظرة بانورامية على البحر الميت إلى حمامات ماعين التي سبق ذكرها، وإذا نظرت للأسفل فسوف ترى البحر الميت مباشر.

متحف البحر الميت

متحف أدنى نقطة على الأرض:
كما بدأنا الحديث في أول المقال عن هذا المتحف عن المعلومات المقدرة عنه، والتي تعود إلى 2012 تقريبا، حيث تم افتتاحه، وتم إنشاء العديد من المعارض بعد تعاون بالمتحف البريطاني، كما إنه يضم في الوقت الحالي العديد من الواجهات واللوحات المعلوماتية التي تصرف التاريخ القديم للمنطقة، وتصف معلومات أخرى.

يحتوي هذا المتحف على العديد من الاكتشافات التي تعود إلى العصور الوسطى، وعلى عدد من الملابس الرومانية القديمة جدا، وعلى عديد من النقوشات اليونانية القديمة، ويحتوي كذلك كمختبر للحفظ والمكتبة الصغيرة وأماكن للإقامة، ويتميز من الأماكن السياحية التي يفضلها الكثيرون.

متحف أدنى نقطة على الأرض

وإن كل المعلومات السابقة الذي علمناها معكم بشيء من التفصيل، هي ليست المعلومات التي تخص هذه المنطقة فقط، إذ أن البحر الميت يمكن أن يكون له الكثير من الأفكار السياحية، ولكن ما سبق أن عرضناه لكم لم يكن إلا نبذة بسيطة عن المناطق السياحية بالبحر الميت عن أفضلها وفق رأي السياح، ووفق المعلومات المتاحة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

شاطئ البحر الميت المجاني

البحر الميت الاردن سياحة كان هو الموضوع الرئيسي الذي كنا نتحدث عنه فيما سبق من المقال، ولكن هناك المزيد من الأمور الأخرى التي نتناولها بشيء من التفصيل عن بعض الشواطئ الموجودة في البحر الميت، والتي تعتبر بالفعل شواطئ كثيرة يمكن أن تسبب لك بعض الحيرة.

وبعيدا عن كل ذلك، فيجب العلم أولا بأنه ووفق المعلومات المتاحة، فليس هناك شواطئ مجانية بالبحر الميت، ولكن تم الإشارة إلى بعض المصادر بأنها تقول أن البحر الميت فيه بعض الشواطئ لأصحاب الدخل المحدود.

في العموم إليكم فيما يلي بعض المعلومات والأسماء السريعة عن أهم الشواطئ الموجودة في منطقة البحر الميت وفق المسافرين الآخرين.

  • شاطئ عين بوق
  • شاطئ شومرين
  • شاطئ أم النمل
  • شاطئ حمامات ماعين
  • شاطئ الحمامات الرومانية
  • شاطئ أيلة
  • شاطئ مادبا
  • شاطئ كاليا
  • شاطئ نيف ميدبار

كما ذلك لا يعني بالضرورة بأن هذه الشواطئ هي فقط الموجودة، إذ أن هناك المزيد من الشواطئ الأخرى التي توجد على البحر الميت، ويمكنك التعرف عليها واختيار ما يناسبك منها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

سهرات البحر الميت

بسبب الشهرة الكبيرة اللي منطقة البحر الميت، فسوف نرى بأن هذا الأمر يأتي مع شهرة كبيرة لمن يحبون السفر ولمن يحبون الاستمتاع كثيرا، وبالتالي عليكم دائما التفكير في البحر الميت والسهر فيه.

كما يوجد كذلك العديد من المنتجعات القريبة من البحر مباشرة، والتي تتمتع بإطلالة مميزة، وبعد المقاهي الأخرى التي تقع على البحر مباشرة من أجل السهر ومن أجل الاستمتاع طوال اليوم بالعديد من الوجبات المميزة ذات الطابع الأردني، ووجبات أخرى عالمية.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

دخولية شاطئ البحر الميت

إذا رغبت السياحة في البحر الميت، فمن الضروري أن تتعرف على الأسعار للشواطئ الموجودة هناك، وعلى متوسط التفاصيل التي تخص، وذلك بالفعل نتناوله في ما يلي

إذ تقدر الدخولية للأشخاص الكبار ما بين عشرة دينار تقريبا، وأما الأطفال ما بين أربعة إلى عشرة سنوات تقدر بخمسة دينار، وأما الأطفال تحت عمر أربعة سنوات فهم بشكل مجاني تماما.

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يريدون دخول الشاطئ، مع الحصول على غرفة، فإن الغرف التي لا تطل فهي تقدر من سعر حوالي 35 دينار، وأما الغرف المطلة على البحر فهي تصل إلى 45 دينار مباشرة.

ذلك لا يعني بالضرورة بأن الأسعار تعتبر ثابتة، إذ أن متوسط الأسعار التي سبق ذكرها يختلف في أيام العطلات، ويختلف في الأيام الأخرى، فنرى أن الأيام في العطلات بوجه الخصوص التي ترتفع فيها عدد الزوار يكون فيها السعر أعلى وبشكل كبير.

على سبيل المثال، وكما ذكرنا لكم، أننا نضع حزب أن الأسعار تقدر بحوالي 35 دينار في باقي الأيام، بينما نفس المكان في يوم الجمعة أو الخميس أو السبت أو في أيام الضغط والعطلات قد يصل إلى 55 دينار تقريبا أو أكثر من ذلك بكثير.

لا يزال هناك أيضا بعض الشواطئ الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها، والتي، على الرغم من أنها قد تقدم امتيازات أقل، ولكنها لا تزال تفي بالغرض، و ويمكنكم الاختيار وفق الميزانية الموضوعة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أفكار أخرى سياحية للبحر الميت

البحر الميت الاردن سياحة ومناقشة كل المعلومات السابقة، علمناها معكم بالتفصيل، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة بأن الأفكار إنتهت، إذ أن السياحة في البحر الميت لا يزال فيها بعض الاقتراحات الأخرى، فتعرف عليها معنا الآن.

السياحة العلاجية في البحر الميت:
حيث، كما سبق أن تحدثنا معكم في المقال بالتفصيل، فإن البحر الميت يتميز بالكثير من الخصائص العلاجية التي تستعمل فيه، بالإضافة إلى دهن الجسد بواسطة طين البحر الميت، بالإضافة أيضا إلى الاستمتاع بالينابيع الساخنة التي تشفي من بعض الأمراض.

الرحلات الاستكشافية بالصحراء:
منطقة البحر الميت ليست عبارة عن بحار ومحيطات فقط، بل هي في الأساس من الجوانب عبارة عن صحراء واسعة، وهي وجهة ممتازة لمن يحبون التخييم، ومن يحبون الاستكشاف.

إكمال السياحة في دولة الأردن:
في حقيقة الأمر، لا تعتبر منطقة البحر الميت هي المنطقة الوحيدة الأساسية التي تعتبر وجهة سياحية، إذ أن الأردن لا تزال فيها كمية ضخمة من الوجهات السياحية المميزة والمختلفة التي يمكن زيارتها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

فوائد البحر الميت الصحية

إذا كنت تعتقد بأن الرحلة إلى البحر الميت تكتفي فقط عند المميزات المختلفة، والسياحة والاستمتاع، فأنت على خطأ كبير، إذ أن هذه المنطقة لها فوائد صحية كثيرة، اعرف بعضها فيما يلي.

طين البحر الميت يتميز بأنه يعتبر من أنواع الدين المميزة جدا التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح والمعادن المفيدة لصحة الإنسان، والتي تمتلك عدد كبير من الخصائص العلاجية المختلفة.

بالإضافة أيضا إلى احتواء ذلك الطين على العديد من أنواع الأملاح المختلفة، ومن بينها أكسيد البوتاسيوم، وأكسيد الصوديوم، وأكسيد الألمنيوم، وأكسيد المغنسيوم، والكلوريد، والحديد، وثاني أكسيد السيليكون، بالإضافة إلى أوكسيد الكالسيوم.

وأما عن الفوائد الصحية للبحر الميت والسباحة فيه، وعن الفوائد لهز الطين، فهي تندرج تحت علاج الصدفية، وهو من الاستعمال الهام جدا، بالإضافة أيضا إلى المساعدة على علاج الأكزيما، وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية هذا الأمر بالتأكيد.

لم تنتهي المميزات هنا فقط، إذ أنه مفيد أيضا للبشرة وإزالة الشوائب والخلايا الميتة، ومفيد أيضا من حيث منع الالتهاب المزمن والتخفيف من الجفاف. كما يحتوي البحر الميت على خصائص مفيدة لالتهاب المفاصل و مفيدة لآلام أسفل الظهر.

وعلاوة على ذلك، فهناك ماسك يمكن أن يستعمل من خلال طين البحر الميت على الشعر مباشرة حتى يعمل على التنظيف، ويعمل على الحماية من تساقط الشعر، وتقوية بصيلات الشعر وفوائد أخرى.

ولكن كل المعلومات السابقة، على الرغم من أنها مثبتة بشكل علمي، ولكن هذا لا يعني بالضرورة بأنها الفوائد التي يحصل عليها جميع الأشخاص، إذ أن الاحتمالات تظل واردة، ويمكن أن يكون مفيدا أو ضارا في بعض الحالات الأخرى، وبالتالي عليكم استعمال جزء على الجلد مباشرة، والانتظار، في حال ظهور أي نتيجة سلبية.

وفي نهاية مقال البحر الميت الاردن سياحة نكون وصلنا إلى ختام، ونكون تعرفنا على كمية كبيرة من المعلومات المختلفة بالتفصيل عن السياحة في البحر الميت، وعن المجال بوجه العموم.

وبعد الانتهاء من هذا المقال “البحر الميت الاردن سياحة” ، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق