وش رايكم في جورجيا

وش رايكم في جورجيا ؟ يرغب الكثير من الزائرين أن يتعرفوا على تلك الدولة الرائعة ويقوموا بزيارتها رغبة منهم في رؤية تلك الدولة المعروفة بسحرها فهي موطن للعديد من المعالم السياحة الخلابة وقد ازدادت في الآونة الأخيرة وتيرة الاهتمام بالسياحة في جورجيا في الأوساط العربية حتي أصبحت تجذب جورجيا المسافرون العرب بشدة ومسار اهتمام شركات السياحة العربية وخطوط الطيران العربية والقنوات التلفزيونية المختلفة وحتى بين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا على وش رايكم في جورجيا.

وش رايكم في جورجيا ؟

  • عزيزي القارئ بوجه عام ومن وجهة نظرنا فنحن نري ان جورجيا تعتبر خيارا رائعا للعديد من السياح والعوائل العربية لما تتميز به تلك الدول من طبيعة جذابة وفاتنة وطقس رائع ومناطق سياحية متنوعة فضلا عن المنتجعات السياحية الشتوية والصيفية بالإضافة الى ان المرافق السياحية قد تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
  • بالإضافة الى انها تشتهر بمطبخها الغنى والمميز الذى يعكس تاريخها العريق وتأثير الثقافات المختلفة على اكلاتها حيث يتميز المطبخ بمذاقه المتنوع وشهيته الباهرة بالإضافة الى استعمال مكونات طبيعية رائعة واعشاب وتوابل جبلية فريدة كما ان من اشهر اطباق جورجيا الخبز المحشو بالجبن حيث انه يعتبر رمز الضيافة والترحيب.
  • ويمتاز النقل هناك أيضا بشبكة مواصلات جيدة تسهل بشكل كبير على المسافر التنقل بين المدن والمناطق السياحية المختلفة حيث تتنوع وسائل النقل لتشمل القطارات والحافلات وأيضا يمكن استعمال البطاقات الممغنطة بنكية أو الدفع النقدي كوسيلة دفع.
  • وتعتبر الحافلات الزرقاء الكبيرة نوعا من من اهم وسائل النقل الداخلي هناك فتلك الحافلات تقدم خيارا مريحا وسريعا بالإضافة الى انها تعمل بوقود صديقة للبيئة.
  • تعتبر جورجيا مقصدا سياحيا مميزا بشكل كبير بفضل تنوع الأماكن الاثرية والسياحية الرائعة الموجودة فيه فتنقسم تلك المواقع الى عدة فئات تشمل المناطق التاريخية والطبيعة والثقافية.
  • ومن المواقع الاثرية المشهور هناك قلعة ناريقالا الواقعة في عاصمة البلاد تبليسي فيعود تاريخ تلك القلعة الى القرون الوسطى بالإضافة الى ان كنسية ورجي هازرت تاريخیَ تعتبر مكانا للعبادة في تبليسی ويرجع تاريخ بنائها الى القرن الثامن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رأيكم في طيران العربية

تعرف علي ابرز أسباب جذبها للمسافرين العرب :

عزيزي القارئ بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي مزايا جورجيا فسوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي أسباب جذب جورجيا المسافرون العرب بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • الحالة الاقتصادية : حيث تؤثر الحالة الاقتصادية بشكل كبير للغاية على اختيار السائح العربي فالأزمات الاقتصادية التي تمر بها معظم البلدان العربية حاليا تمنح صدارة الاهتمامات بالسفر اليها نتيجة انخفاض تكلفة السياحة بها بشكل عام بما يشمل السلع الغذائية والتنقل عبر مدنها وشراء الهدايا وما الى ذلك من أنشطة سياحية مختلفة.
  • مناسبة البيئة : ويرجع ذلك بوجه عام الي كونها بيئة مثالية لطبيعة الشخص العربي الشرقية سواء كانوا عزابًا أو متزوجين ويوفر كلا من شوارعها وشعبها التناغم الذى يجده الكثير من العرب في بلدانهم والطابع الشرقي المحافظ بالإضافة الى حرية ممارسة المعتقدات الدينية فهي تجذب العديد من المسافرون العرب اليها.
  • مغامرة جديدة : وذلك بسبب رغبة السائح العربي في كسر حاجز الزهق والملل وخوض تجربة جديدة في بلد جديدة لمعرفة اسرارها وخباياها من خلال المشي في شوارعها واستكشاف المناطق الجديدة واللغة التي لم يسبق له سماعها من قبل بالاضافة الى التعامل مع شعب جديد وغريب بالاضافة الى استكشاف اسرار وعديد من التجارب في الأطعمة والأماكن الغير رئيسية في البرامج السياحية للشركات التي تقوم بتنظيم تلك الرحلات للسياح.
  • البعد الجغرافي : فيحدها من الغرب البحر الأسود ومن الشمال دولة روسيا ومن الجنوب دولة تركيا وأرمينيا بالاضافة الى أذربيجان من الشرق كما انها تتميز لقربها الجغرافي من دول الشرق الأوسط ولعل ذلك احد أسباب انخفاض تكلفة الطيران اليها بعد ان لفتت جورجيا انظار الكثير من السياح اليها جذبت شريحة من قاصدي تركيا للسياحة حيث انها تعد دولة حدودية مع تركيا فأصبح زوار تلك البلد من المسافرون العرب يقصدون كلا الوجهتين على التتابع في سفرة واحدة.
  • تنوع الأنشطة : في الغالب ما يبحث السائح عن كل ما هو جديد او ما لم يسبق له رؤيته او ممارسته من قبل ولحسن الحظ اذا بحث السائح العربي عن الأنشطة التي يمكنه فعلها هناك فسيلاحظ ان المدينة الواحدة هناك تضم العديد من الأنشطة المتنوعة والمختلفة والتي لم يسبق ممارستها في البلدان العربية من قبل وذلك لما تتميز به من جمال وروعة شلالاتها وبحارها وبحيراتها الى الألوان الخضراء الخلابة التي تكسو نباتاتها وطرقها مع انعكاس ضوء الشمس عليها بالإضافة الى هوائها الرائع والممتع.
    • وأيضا من الممكن ان يخوض المسافرون العرب هناك بعض من التجارب المختلفة ما بين أنشطة عصرية حديثة كزيارة احدى صالات السينما بالاضافة الى المتاحف والاثريات والقلاع او زيارة المولات التجارية للتسوق فيها وأخرى في الطبيعة كالاستجمام تحت المياه الدافئة والاستمتاع بالألعاب المائية والشلالات المتدفقة في المدن المختلفة.
  • سهولة في السفر : حيث تتمتع تلك الدولة بسهولة استيفاء متطلبات السفر وذلك يعتبر امر مهم في عوامل جذب المسافرون العرب بشكل كبير فبعد ان ينوى السائح السفر يتبادر الى ذهنه إجراءات السفر الى بلد ولحسن الحظ فهي توفر للعرب كافة التسهيلات بشأن السفر اليها بشكل سريع فبإمكان جميع مواطني ومقيمي دول الخليج العربي السفر إليها دون الحاجة لإصدار تأشيرة سفر فيحتاج الشخص المسافر الى إحضار بطاقة هويته الخليجية بالإضافة الى وورقة تثبت حجزه الفندقي قبل الوصول إلى المطار وتذكرتي الذهاب والعودة من أجل تأكد موظفي جوازات المطار.
    • وأيضا يمكن لمواطني الدول العربية الأخرى استصدار تأشيرة سفر إلكترونية عبر الإنترنت بتكلفة قليلة لا تتجاوز العشرين دولار ليصبح بالإمكان حزم الأمتعة لركوب الطائرة خلال خمسة أيام.
  • جورجيا للعائلة والأطفال : فتلك الدولة مناسبة بشكل كبير للغاية للسياحة العائلية وذلك يعنى في المقام الأول هي المكان المثالي للأطفال من أبناء العرب وذلك بسبب تميزها بالعديد من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال مثل الملاهي والحدائق بالإضافة الى الأماكن الخلوية الواسعة التي يجد فيها الأطفال فرصة للعب والانطلاق بشكل كبير في امان تام وسرور لا مثيل له.
  • جورجيا للشباب والمغامرة : إذا كان الشباب يبحث في رحلاته عن المغامرة والاشياء المليئة بالتحدي والمخاطر فلن يجد مكانا افضل من تلك الدولة الغنية بالعديد من الأنشطة مثل تسلق الجبال والتزلج على الجليد وغيرها من الكثير من الأنشطة التي يقبل عليها الشباب بشكل خاص أما إذا كان الشباب يبحث عن الاسترخاء والأماكن الشاعرية لقضاء أوقات رومانسية رائعة فلا اجمل من الطبيعة الخلابة والمناطق الشاعرية التي تتميز بها عن غيرها من البلدان ربما لذلك تجذب تلك الدولة العديد من المسافرون العرب من الشباب.
  • جورجيا للبنات : عادة ما تقتصر السياحة على العائلات او الشباب فقط بينما ليس المعتاد عليه سفر البنات كطائفة مستقلة الا للعمل او الدراسة وبشكل خاص في بلادنا العربية اذ ليس هناك مأمن لسفر البنات لاحتمالية تعرضهم الى مضايقات او مشكلات بشكل كبير لا يتمكن من حلها بسهولة.
  • جورجيا سياحة الشتاء : عادة ما يكون للمسافر العربي وجهتي سفر احدهما في الشتاء حيث يفضل معظم العوائل والموظفين وأصحاب الاعمال ان ينالوا قسطا من الراحة والاسترخاء وتغيير الأجواء في منتصف العام لقتل حدة فصل العمل او الدراسة الطويل فالمميز فتلك الدولة انها جاذبه للسياحة صيفا وشتاءًا ايضا حيث تعتبر من اشهر وجهات السياحة الشتوية ومتعة التزلج على الجليد بالاضافة الى انه يوجد بها ثلاث من اشهر عشر مناطق بالعالم للرياضات الشتوية.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن السياحية في السعودية

التحذيرات الأمنية والصحية الهامة قبل السفر :

بعد ان قومنا بالتعرف على إجابة سؤال كل من وش رايكم في جورجيا ؟ وما هي اهم أسباب جذب جورجيا للمسافرون العرب ؟ في الفقرات السابقة سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي التحذيرات الأمنية والصحية الهامة قبل السفر بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • من الضروري ان يتم التأكد من التوصيات الصادرة عن السفارات والقنصليات المختصة بتلك الأمور فتعتبر تلك الدولة وجهة سياحية امنة بشكل عام وكبير ولكن يجب ان يكون المسافر حذرًا بشأن أمتعته وممتلكاته الشخصية.
  • اما بالنسبة للتحذيرات الصحية فيجب التأكد من تلقى التطعيمات اللازمة قبل السفر واتباع إرشادات الوقاية الصحية المتعلقة بالطقس والمياه والغذاء وأيضا من المستحسن البقاء على تواصل مع طبيب الرعاية الأولية للحصول على إرشادات صحية استباقية.
  • يجب عليك عزيزي القارئ التعرف على عادات وتقاليد البلد المستضيف بالاضافة الى متطلبات التأشيرات والتأمين الصحي وجواز السفر وتذكر ايضا توفير الأموال اللازمة بالعملة المحلية او العملات الأجنبية الشهيرة مثل الدولار واليورو.
  • تجنب السفر في فصل الأمطار أو فترات الازدحام السياحي حاولوا التنظيم بشكل جيد واخذ احتياطات السلامة الشخصية وتحديد المواقع السياحية الرئيسية التي ترغبون في زيارتها ومحاولة التكيف والاندماج مع السكان المحليين للحصول على افضل تجربة ممكنة.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : 

3 من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة

السفر الى اسبانيا عن طريق التطوع – اسبانيا تفتح ابوابها مره اخرى لمن يريد التطوع اليها

نصل من هنا اعزائى الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في جورجيا ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة عن جورجيا وذلك من خلال التعرف علي اجابة سؤال وش رايكم في جورجيا ؟ وعرض أسباب جذب جورجيا المسافرون العرب كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال ماهي التحذيرات الأمنية والصحية الهامة قبل السفر ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق