تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة

دائما ما ينصح الأطباء بتناول كمية مناسبة من زيت الزيتون علي الريق بشكل يومي وذلك لان هذا الزيت هو واحد من افضل الزيوت الطبيعية التي تتميز باحتوائها علي كمية مناسبة من العناصر الأساسية لصحة البشرة بشكل خاص وصحة الجسم بشكل عام وذلك لكونه مشبعا بكل من الفيتامينات والمعادن والاحماض بالإضافة الي المضادات الحيوية والمضادات الطبيعية للأكسدة أيضا والتي يلعب كل منها دورا حيويا في الحفاظ علي جمال البشرة ونعومة الجلد .

بوجه عام فيتم استخراج هذا الزيت من ثمار الزيتون التي يتم قطفها عن أشجار الزيتون ذات الانتشار الكبير في المناطق المعتدلة حيث يستخدم في العديد من المجالات الغذائية والطبية والتجميلية والصناعية لذلك سوف اعرض لكم اليوم تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة بالإضافة الي التعرف علي اهم فوائده الصحية لها لذلك تابعونا.

تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة :

تتلخص تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة اعزائي المتابعين في انني كنت اعاني من شحوب الوجه كثيرا ذلك الامر الذي دائما ما كان يسبب لي الضيق بسبب انني اشعر بأن مظهري يوحي بالإرهاق والتعب الي ان قرأت في يوم من الأيام عن فوائد زيت الزيتون للبشرة ذلك الامر الذي شجعني كثيرا علي تجربته ومن هنا بالفعل بدأت تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

بدأت في اخذ معلقة من هذا الزيت مع عصر نصف ليمونة فوقه يوميا علي الريق وبعد ذلك اخذ كوب من الماء الدافئ وبعد فترة من الاستمرار علي هذا النظام بشكل منتظم قد لاحظت تحسن كبير في بشرتي من نضارة وتفتيح حتي ان الهالات التي كنت اعاني منها قد قلت بشكل كبير وملحوظ فبوجه عام قد حظيت بنتائج روعة من هذه التجربة وانصحكم جميعا بتجربتها واستمروا عليها لأنها مفيدة جدا .

زيت الزيتون بوجه عام اعزائي المتابعين معروف بانه مفيد جدا كما انه مذكور في القرآن الكريم ويمكنكم اضافته الي السلطة الخضراء التي تحتوي علي كل من الخيار والطماطم والخس والليمون وتناولها كل يوم فهي تؤثر بشكل جيد جدا علي الصحة وسوف تلاحظون تأثيرها علي البشرة بشكل إيجابي.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة ؟

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة بوجه عام علي طرق استعمال زيت الزيتون للبشرة وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

دائما ما يوصي الأطباء بتناول ما لا يقل عن ثلاث ملاعق من هذا الزيت في الصباح الباكر على الريق من اجل تحقيق فوائده المرجوة للبشرة كما انه من الممكن أيضا ان يتم تطبيقه بشكل مباشر علي البشرة وذلك من خلال ما يوضح لنا في الوصفات التالية :

مقشر للبشرة : من الممكن ان يتم استعمال زيت الزيتون مع خلطات تقشير الوجه للتخلص من المناطق الجافة والمتقشرة وللحصول على فوائده اتبعي الخطوات الآتية :

  • قومي بمزج عدد اثنان ملعقة من السكر الناعم مع ملعقة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون.
  • بعد ذلك قومي بفرك وجهك بهذا المقشر بحركات دائرية لطيفة من اجل تجنب تجريح البشرة.
  • ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

مزيل للميك اب : حيث يساهم هذا الزيت بشكل كبير على إزالة الميك اب المقاوم للماء وذلك من خلال قيامك عزيزتي باتباع الخطوات الآتية :

  • قومي بإضافة بضع قطرات زيت الزيتون إلى قطنة نظيفة.
  • بعد ذلك قومي بمسح الميك اب اب برفق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

ماسك للبشرة : من اجل الاستفادة من فوائد زيت الزيتون للبشرة يمكنك عمل قناع به من خلال قيامك بتطبيق الخطوات الآتية :

  • قومي بمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من هذا الزيت مع ملعقتين من الشوفان المطحون مع التقليب الجيد حتي يتم الحصول علي خليط متجانس.
  • بعد ذلك قومي بتطبيق هذا المزيج على وجهك لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق للبشرة :

في اطار التحدث عن تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة فسوف اعرض لكم من خلال هذه الفقرة ابرز الفوائد التي قد لاحظتها من خلال هذه التجربة وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • يوازن الدهون في البشرة الدهنية وذلك من خلال قدرته في التقليل من نسبة إفراز الزيوت كما انه يعمل أيضا بشكل فعال علي منح البشرة رطوبة عالية ويقي من مشاكل الجفاف والتقشر ويضفي عليها ملمساً ناعماً حريريّاً.
  • يساهم في تأخير علامات تقدم السن مثل الخطوط الدقيقة والتعرجات والتجاعيد التي تظهر على الوجه والجبين والرقبة واليدين وذلك نظرا لكونه غنياً بفيتامين هـ المضاد للأكسدة.
  • نظرا لاحتوائه علي فيتامين هـ فهو يساهم أيضا اعزائي المتابعين في حماية البشرة من العوامل الخارجية المختلفة مثل أشعة الشمس القاسية أو الرياح كما ان الملمس الخفيف له يجعله مرطبًا مثاليا غير لزج يدوم لفترة طويلة ويناسب جميع أنواع الجلود.
  • يزيد من نضارة البشرة ويخفف من شحوبها ويحارب الهالات السوداء بالإضافة الي انه يساهم بشكل كبير في التخفيف من الحروق البسيطة التي تصيب البشرة وخاصة تلك التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعّة الشمس.
  • يساعد على تجدد خلايا الجلد ويمنحه مظهراً شبابياً ويخفف من آثار الكلف والنمش بالإضافة الي انه يقلل من حب الشباب وغيره من البثور ويقي من الحساسية.
  • يعمل علي تنظيف البشرة بعمق منكل من الشوائب والأوساخ والخلايا الميّتة ولكن ذلك عن طريق استخدامه كمقشر طبيعي بمزجه مع الملح الخشن وليس عن طريق شربه.
  • يمنح الشفاه لوناً وردياً بالاضافة الي انه يساعد ايضا بشكل فعال على إزالة المكياج.
  • يمكن الاستفادة منه أيضاً اعزائي الكرام عن طريق إضافته الي الأطعمة المختلفة أو بإدخاله كعنصر أساسي في الوصفات الطبيعية الخاصة بعلاج مشاكل البشرة عن طريق دهنه بشكل موضعي فوق المناطق المُراد علاجها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل زيت الزيتون يبطل مفعول الدواء

نصائح عند استخدام زيت الزيتون :

يوجد هناك بعض من النصائح الهامة التي لا بد من ان يتم الالتفات لها عند استعمال هذا الزيت من اجل ضمان الحصول علي النتائج المرجوة وعدم التعرض الي أي من الاثار الجانبية التي من الممكن ان تنتج عنه وتتمثل هذه النصائح في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي الاحتفاظ بيه في مكان بارد كما ينبغي أيضا ان يتم الحرص علي شرائه بكميات قليلة حتى لا يفسد عند تركه لمدة طويلة بالإضافة الي انه ينبغي ان يتم حفظه بعيدًا عن كل من الضوء أو حرارة الشمس.
  • يجب الحذر من استعماله على البشرة الحساسة منعًا لحدوث أي تهيج للجلد حيث يمكنك اختبار عينة منه قبل الاستخدام لمعرفة درجة تأثرها.
  • احرص علي شرائه من مصدر موثوق حيث تعددت أنواعه في الأسواق فيوجد منها المغشوش الذي قد يضر بالبشرة ومنها الصافي الأصلي المفيد لصحة الجسم.
  • على مرضى السكر والضغط استشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • عند استخدامه كمرطب للوجه ينصح بوضع طبقة رقيقة منه بعد القيام بتنظيف الوجه وغسله بالماء.
  • للوقاية من ظهور التجاعيد فإنه ينصح بدهنه على الوجه ليلاً أو بعد التعرض للشمس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر زيت الزيتون الاصلي في مصر

تعرف علي أضرار زيت الزيتون :

عزيزي القارئ يجب ان تعلم انه على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يتميز بها هذا الزيت الا ان الافراط في تناوله من الممكن ان ينقلب بنتيجة عكسية ويعرضك الي الاصابة باي من اثاره الجانبية لذلك سوف اعرض لك من خلال هذه الفقرة ابرز اثاره الجانبية وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي :

  • الإفراط في تناوله زيد من فرصة التعرض الي تصلب في الشرايين والإصابة بالجلطات القلبية بالاضافة الي انه يزيد من فرصة التعرض الي الإصابة ببعض من أنواع السرطان لبعض الحالات مثل سرطان القولون والثدي لأنه يحتوي على أربعة عشر في مائة من الدهون المشبعة.
  • نظرا الي انه يعمل على ضبط نسبة الأنسولين في الدم فقد يكون غير آمن لمرضى السكر كما ان استعماله بشكل مفرط قد يساعد في الإصابة بالإسهال لأنه يعتبر ملين للأمعاء.
  • توجد بعض من الأدوية التي لا ينبغي تناولها معه مثل كل من أدوية السكر وأدوية ضغط الدم وغيرها لهذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله من اجل عدم التعرض الي الاصابة باي من اثاره الجانبية.
  • كما قد لا يكون هذا الزيت آمن بشكل كامل مع المرأة في فترة الحمل وفي فترة الرضاعة الطبيعية لهذا لا ينبغي تناوله كما لا يجب ان يتم تناوله ايضا قبل إجراء العمليات الجراحية لمدة أسبوعين على الأقل.
  • قد يتسبب في حدوث بعض من الاضطرابات في الجهاز الهضمي لدى البعض ويؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون

تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

ومن هنا نختتم معكم اعزائي المتابعين موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بكافة ما ترغبون في التعرف عليه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال عرض تجربتي مع شرب زيت الزيتون للبشرة والتعرف علي كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة ؟ بالاضافة الي التعرف علي فوائد شرب زيت الزيتون على الريق للبشرة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من ابرز النصائح التي لا بد من ان يتم الالتفات لها عند استعمال زيت الزيتون للبشرة والتعرف علي أضرار الافراط في تناول زيت الزيتون وفي حالة اذا كان هنا من منكم اعزائي الأحباء يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ومفيد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق