افضل الاماكن السياحية في الامارات

يوجد هناك العديد من الاشخاص الذين يرغبون في التعرف علي افضل الاماكن السياحية في الامارات حيث ان هذه الدولة قد اشتهرت اعزائي الكرام  بمعالمها السياحية فمنها الحديثة ومنها التاريخية العريقة ومع احتضانها للعديد من القلاع المشيدة على أراضيها والتي كانت حصون منيعة لمن حكم المنطقة آنذاك فهي لا تزال تبني وتطور وتبدع في استحداث المعالم الترفيهية والسياحية لاستقطاب السيّاح وتوفير نمط حياة ممتاز لسكانها من مواطنين ومقيمين على أراضيها لذلك سوف نعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا اليوم افضل الاماكن السياحية في الامارات والتي لا بد من زيارتها عند اختيارك لدولة الإمارات كوجهتك السياحية لذلك تابعونا.

افضل الاماكن السياحية في الامارات :

اعزائى الكرام تعتبر السياحة في الامارات من أروع الأماكن حول العالم التي يجب ان تزورها في يوم من الأيام حيث ان هذه الدولة تتميز باحتوائها على عدد من المدن الرائعة والمتميزة بحضارتها وثروتها المعمارية الامر الذى يجعل من المعالم السياحية في دولة الامارات تتفرد بطابع خاص لذلك يبحث العديد من السياح عن الأماكن المميزة في كل وجهة يخططون لزيارتها في يوم من الأيام ولقد جمعنا لكم اهم الأماكن السياحية في دولة الامارات العربية المتحدة والمنتشرة في كافة ارجاء الدولة.

أولا الأماكن السياحية التي توجد في العاصمة أبو ظبى :

  • متحف اللوفر وبوجه عام فهو يعتبر اعزائي الكرام من ابرز الأماكن التي توجد في أبو ظبى حيث يعتبر من ابرز أماكن السياحة التي توجد في تلك الدولة وذلك كونه يضم ابداعات الحضارات الثقافية المختلفة والمتنوعة من خلال عرض الاعمال الفنية التاريخية بالإضافة الى الأفكار الثقافية لتلك الحضارات حول العالم.
  • جامع الشيخ زايد ويعتبر هذا الجامع اعزائي الكرام من ابرز المعالم السياحية المعروفة التي توجد في الامارات فهو يعتبر تحفة هندسية معمارية فريدة حيث يبلغ عدد قباب ذلك المسجد حوالى 82 قبة بأحجام مختلفة مكسوة من الخارج بالرخام الأبيض ومن الداخل تغطيها الزخارف المميزة وبصفة خاصة يتميز المسجد باحتوائه على اكبر سجادة في العالم.
  • ايس لاند وهي من اشهر الأماكن السياحية التي توجد في دولة الامارات العربية المتحدة ايضا فهي تعد من اكبر الحدائق المائية في الشرق الأوسط ولقد تم افتتاحها في عام 2010 وتمتد على مساحة 110 الاف م2 وهى من ابرز واشهر المعالم السياحية التي توجد في الدولة.

ثانيا اهم الأماكن السياحية التي توجد في امارة دبى وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • برج خليفة يعتبر من اهم المعالم السياحية التي توجد في الدولة ويرجع ذلك لتميزه بالكثير والعديد من الابداعات منها على سبيل المثال : يعد هيكل البرج الأطول في العالم بالإضافة الى انه يتفرد باحتوائه على اعلى تنظيم عرض صوتي ومرئي في مبنى واحد ويكون البرج من 200 طابق كما ان البرج يحتوى على اعلى مطعم واعلى مسجد ايضا.
  • يحتوى برج دبى على اهم المعالم السياحية  التي توجد في الدولة حيث انه يضم نافورة دبى الراقصة مع الموسيقى وتعتبر النافورة الثانية من حيث العلو في العالم حيث يبلغ طولها 270 متر تقريبا وتضخ المياه لارتفاع يصل الى 150 متر بالإضافة الى توافقها مع الموسيقى الكلاسيكية والعربية وغيرها من أنواع الموسيقى الأخرى.
  • منصة المراقبة وتعتبر هذه المنصة اعزائي الكرام بوجه عام من ابرز المعالم السياحية التي توجد في تلك الدولة الخلابة ايضا حيث انه تم افتتاحها في البرج عام 2014 ميلاديا وكانت تتميز بكونها اعلى شرفة مشاهدة مفتوحة لكافة الجمهور في العالم الى ان تم افتتاح منصة مراقبة اعلى منها في دولة الصين وتتميز هذه الشرقة بشكل خاص بوجود تلسكوب الكترونى يسمح لكافة الزوار رؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي توجد حول البرج بالإضافة الى انها تمكن الزوار من رؤية المدينة دبى بشكل كامل علاوة على ذلك يمكن ايضا مشاهدة الشواطئ الإيرانية عندما تكون الظروف المناخية مناسبة.
  • كما ان هذا البرج يتميز أيضا بانه يضم حديقة مشهورة والتي تعرف اعزائي الكرام باسم حديقة برج خليفة والتي تحيط بالبرج من كافة جوانبه على مساحة قدرت ب 11 هكتار بالإضافة الى ان تلك الحديقة الرائعة قد صممت على شكل نبتة الطبيق الصحراوية حيث يوجد وسطها مجموعة متنوعة من حمامات السباحة والنوافير النفاثة.
  • بكل تأكيد مول دبى ليس فقط اكبر مول يوجد في الدولة وانما في العالم كله حيث يعد ذلك المول من اهم وابرز المقاصد السياحية الذى يوجد في تلك الدولة وذلك لمساحته التي تمتد على 2 مليون م2 ويحوى حوالى 200 متجر تقريبا بالإضافة الى المطاعم المتميزة والأماكن الترفيهية الرائعة مثل حلبة التزلج وصالة السينما بالإضافة الى مركز الأطفال الترفيهي ودبى اكواريوم ومن الجدير بالذكر ايضا ان البرج قد بنى بهدف دعم السياحة في الدولة وزيادة الاستثمار فيها بشكل كبير للغاية.
  • برج العرب من ارقى واهم المعالم والأماكن السياحية التي توجد في الدولة وذلك نتيجة لرقى الديكورات الموجودة بالإضافة الى اطلاته الساحرة في منطقة الجميرة بالإضافة الى علوه الشاهق فقد بنى ذلك البرج على شكل اجنحة تشبه الشراع التي تحيط به اشكال نارية مجسمة مختلفة الألوان.
  • ايضا نخلة الجميرا من اهم الأماكن والمعالم السياحية التي توجد في الدولة حيث انها تعد اول جزيرة تم صنعها من قبل الانسان فهي تشير الى التفرد المعماري بالإضافة الى ان تلك النخلة قد كان لها الأثر في وضع دبى على خارطة السياحة في العالم وأيضا يمكن للشخص المسافر في الطائرة رؤية النخلة بشكلها الفريد والمتميز المصمم على شكل نخلة من الأعلى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل : اماكن سياحيه في العقبة الأردن

تابع افضل الاماكن السياحية في الامارات :

الأماكن السياحية في امارة رأس الخيمة وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يعد متحف رأس الخيمة اعزائي الكرام من اكثر الأماكن والمعالم السياحية المميزة التي توجد في هذه الدولة حيث انه من المؤكد ان متحف رأس الخيمة من ابرز واهم المعالم السياحية التي توجد في الدولة حيث انه يتم في ذلك المتحف عرض تاريخ المنطقة القديم وذلك من خلال التحف واللقى الاثرية التي ترجع للعصور والأماكن التراثية في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • ايضا تعتبر واحة البدو من اهم معالم السياحة التي توجد في الدولة وذلك بكونها مخيم صحراوي يحاكى الواقع بعرضه لحياة البدو الراحل عبر قديم الزمان كما ان تلك الواحة تتيح للسياح المهتمين بالحياة الصحراوية تجربة العيش في هذه البيئة مع تناول العديد من أصناف الطعام المحلية الأساسية واللذيذة وعلاوة على ذلك تعتبر هذه الواحة من الأماكن التراثية في دولة الامارات العربية المتحدة التي تعكس حياة السكان الأصليين.

الأماكن السياحية التي توجد في إمارة عجمان وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • كورنيش عجمان حيث يمتد على مسافة كبيرة للغاية من الشواطئ تصل لما يقارب من حوالى 16 كيلو متر أي انها تغطى ما يقارب من نصف مساحة دولة الامارات العربية المتحدة بالإضافة الى ان الكورنيش يضم ممرات للمشاة بإطلالات ساحرة على البحر حيث تتيح الاستمتاع بأجواء البحر والاسترخاء تحت المظلات او أشجار النخيل علاوة على ذلك التمكن من ممارسة الرياضة والسباحة وصيد السمك بالإضافة الى ركوب الأمواج والقوارب ايضا.
  • المركز الثقافي في عجمان حيث يتميز المركز بقربه من جامعة عجمان باحتوائه على العديد من الخدمات الثقافية المتميزة والمتعددة حيث يوجد به مسرح ومكتبة عامة تحتوى على العديد من الأبحاث والكتب الجديدة ومكتبة خاصة بالأطفال الصغار.

الأماكن السياحية الرائعة التي توجد في إمارة الشارقة وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • بحيرة خالد تعد من ابرز واشهر الأماكن السياحية الطبيعية التي تقصد للراحة والانبساط من خلال مشاهدة النافورة الراقصة الممتعة بشكل كبير كما ان طول البحيرة يصل تقريب الى 9 امتار علاوة على ذلك ان الكورنيش يتميز بوجود عدة مقاهي ومطاعم متميزة بإطلالات رائعة ومختلفة.
  • شارع الخانة الشارقة حيث يعد هذا الشارع مقصدا كبير للسياحة وذلك يرجع الي انه من ابرز الأماكن التراثية في الدولة وذلك نتيجة لأهميته التاريخية والسياحية فهو يعتبر من أوائل المناطق المأهولة بالسكان في الشارقة بالإضافة الى ان الخان يضم معالم سياحية وأماكن اثرية وترفيهية بالإضافة الى مطاعم وفنادق.
  • متاحف الشارقة حيث تضم الشارقة العديد والكثير من المتاحف الرائعة التي تشكل وجهة سياحية في الدولة للكثير من السكان والسياح وعلى سبيل المثال : متحف البحري والشارقة للفنون والشارقة العلمي والحضارة الإسلامي والشارقة للسيارات القديمة والمحطة للشارقة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اماكن سياحية في عمان للاطفال

ماهي افضل الأوقات للسفر الى الامارات ؟

السياحة في تلك الدول تستقطب الكثير من السياح من كافة ارجاء العالم على مدار السنة وذلك بسبب كثرة الفعاليات التي توجد هناك بالإضافة الى النظر الى حالة الطقس فتعتبر الفترة سبتمبر ( أيلول ) ومايو ( آيار ) مناسبة من اجل السفر الى الامارات .

نبذة عن مطاعم دبي :

تعتبر وجبة الطعام من افضل الوجبات التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث انه يتوفر في دبى العديد من المطاعم اللذيذة والغريبة بالإضافة الى انه يمكنك تناول العشاء اللذيذ على اجمل واروع الاطلالات وأكثرها انتعاشا في مطاعم المول المطلة على النافورة الراقصة بالإضافة الى انه يوجد العديد من المطاعم العائمة في دبى وفى اغرب 8 مطاعم في دبى يمكنك خوض تجارب لا مثيل لها في تناول وجبتك بين السحاب او تناولها في المطعم الدوار الرائع او في كافيه تدير الروبوتات الذكية بالإضافة الى انه يمكنك اصطحاب اطفالك الى اشهر ملاهي دبى مثل أي ام جى او وموشنجيت وليغو لاند دبي بالإضافة الى القرية العالمية بكل تأكيد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

بحيره الحب دبي

كم ساعة بين القاهرة ودبي

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان افضل الاماكن السياحية في الامارات على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال عرض افضل الاماكن السياحية في دولة الامارات العربية بالإضافة الى التعرف على إجابة سؤال ما هي افضل أوقات السفر الى الامارات وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق