متى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا

بوجه عام متابعينا الأعزاء فأن العلاقة الجنسية تكمن أهميتها في كونها رابط قوي يجمع بين كلا من الزوجين ويقوي أواصر التفاهم والحب بينهما ويضفي الراحة النفسية ويبعد عنهما الهموم لذلك فأن الحاجة إليها مشابهة لحاجة الفرد لشرب الماء لذلك وجب الحفاظ على الصحة التناسلية خاصة لدى الرجال فأي خلل مُحدث قد يُهدد استمرارية هذه العلاقة وفي صدد هذا الموضوع فسوف نتعرف اليوم معا علي كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بحبوب الفياجرا كالتعرف علي دواعي استعمالها وجرعاتها ومتى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟ واثارها الجانبية لذلك تابعونا.

متى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟

سوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي متى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟ ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

في الغالب فأن تأثير هذه الحبوب يستمر ما بين ساعتين وثلاث ساعات قبل أن يبدأ في التقلص ومن الجدير بالذكر ان وقت اختفاء تأثيرها بوجه عام يختلف من رجل لآخر وذلك وفقا الي كل من الجرعة والتمثيل الغذائي في الجسم وبعض من العوامل الأخرى وتجدر الإشارة إلى أن تأثير الفياجرا يستمر أحيانًا لمدة تصل إلى خمس ساعات ويمكن أن تستمر جرعة 100 ملغ من الفياجرا حتى أربعة أضعاف الجرعة 25 مجم.

ولكن في حالة إذا لم يتعرض الرجل الي التحفيز الجنسي خلال ساعات قليلة من تناول الفياجرا فلن يكون هناك أي تأثير للدواء بعد ذلك ولن يكون هناك أعراض أو علامات انسحاب أو انخفاض في تأثير الفياجرا لذلك عليه حينئذ ان يقوم باستشارة الطبيب في حالته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا

نبذة توضح لنا طبيعة حبوب الفياجرا :

بوجه عام فهي عبارة عن حبوب دوائية يتم استعمالها من قبل الرجال في علاج بعض من المشكلات الجنسية أو ما يعرف بضعف الانتصاب حيث انها تتميز بقدرتها الفعالة في الزيادة من تدفق الدم إلى القضيب لتحقيق الانتصاب إلى جانب التحفيز الجنسي ولكننا لا بد من ان ننوه انها لا تعمل على الإثارة الجنسية للرجل فهي فعالة فقط في حالة اذا كان الرجل مثارًا جنسيًا ولفهم مبدأ عملها بالتفصيل يجب عليك أن تعي آلية الانتصاب بشكل جيد ويتضح ذلك فيما يلي :

عزيزي القارئ عندما يثار الرجل جنسيًا يطلق الجهاز العصبي الموجود في أنسجة القضيب أكسيد النيتريك هذا الأكسيد يحفز أنزيم يعمل على إنتاج مرسال يساعد في استرخاء خلايا العضلات الملساء وينتج عن هذا الأمر توسع الشرايين في القضيب وبالتالي زيادة تدفق الدم بسهولة إليه إضافة إلى امتلاء أنسجة القضيب أيضًا بالدم وهذه العمليات ينتج عنها الانتصاب وبالتالي يمكننا القول ان هذه الحبوب الدوائية تعمل على الحفاظ على مستوى مرتفع من العوامل الحيوية التي تساعد على تحفيز الانتصاب في خلايا العضلات الملساء إذ أنه في حال عدم إثارة الرجل جنسيًا فإن دماغه لن يقوم بتحفيز إنتاج أكسيد النيتريك بالتالي لن يتم إنتاج هذه العوامل الحيوية.

جرعة الفياجرا الصحيحة :

وبعد ان تعرفنا علي الية عمل هذه الحبوب ومتى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟ فلا بد من ان نعرض لكم متابعينا الكرام جرعات هذه الحبوب الصحيحة ويتضح ذلك فيما يلي :

يوجد من هذه الحبوب ثلاث جرعات مختلفة تتمثل في (mg25 , mg50, 100mg) وعلى الرغم من أن معظم الرجال يلجؤون إلى هذه الحبوب دون استشارة الطبيب إلّا أن الطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة وكلّما انخفضت الجرعة كلما انخفضت المخاطر والآثار الجانبية لهذا الدواء حيث ينصح دائما بالبدء بجرعة 25 ومراقبة الفاعلية على الانتصاب ثم زيادة الجرعة حسب توجيهات الطبيب للوصول إلى الجرعة المناسبة على أن لا تتعدى الجرعة 100 ملغ في اليوم الواحد.

الجرعة المتوسطة بالنسبة لمعظم الرجال تتمثل في اخذ 50 ملغ ويمكن أخذها في أي وقت بين 30 دقيقة و 4 ساعات قبل العلاقة.

بما أن هذه الحبوب لا تعتبر علاجاً دائماً فلا حاجة لأخذ أقراص فياجرا بانتظام وبشكل يومي وإنما تؤخذ عند الحاجة فقط .

من الحقائق الملفتة عن مفعول الفياجرا أنها تقلل فترة استعادة النشاط الجنسي بعد الجماع الفترة التي يحتاجها الرجل ليكرر العملية الجنسية من 20 دقيقة بالحالة الطبيعية إلى 10 دقائق مع الفياجرا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الفياجرا

كيف أزيد مفعول هذه الأقراص ؟

عزيزي القارئ في حالة إذا كنت تشك بفاعلية جرعة هذه الأقراص فعليك أولاً مراجعة الطبيب لفحص العوامل التي تؤثر على مفعولها قد يوصي الطبيب بزيادة الجرعة بشرط ان لا تتعدى 100 ملغ في اليوم كما يجب أن تعلم أن هناك بعض  من العوامل التي تؤثر على مفعول هذه الأقراص ومن أبرزها كل ما يلي :

  • الجرعة : فمن الممكن ان لا تعمل جرعة 25 ملغ أو شكل جيد عندها يمكن الانتقال إلى جرعة أعلى 50 ملغ أو 75 ملغ وحتى 100 ملغ كحد أقصى وبعد استشارة الطبيب.
  • العمر : على عكس ما قد تتوقع فكلما تقدمت في السن كلما استمر مفعول هذه الأقراص معك لفترة أطول وذلك بسبب تباطؤ التمثيل الغذائي حيث يعتقد أن مفعول هذه الأقراص لدى رجل فوق 65 عاماً أطول من مفعولها لدى رجل تحت الخمسين.
  • الغذاء : في حالة اذا تم اخذ هذه الأقراص بعد الأكل فمن الممكن ان تؤثر كمية الدهون الموجودة في الوجبة الغذائية على مفعول الفياجرا لذلك ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالدهون قبل أخذ الفياجرا.
  • المشروبات الكحولية : حيث تسبب الكحوليات تثبيط عمل هذه الأقراص مما يؤدي الي تقليل تدفق الدم إلى القضيب كما قد تزيد المشروبات الكحولية من الآثار الجانبية للفياجرا أيضا.
  • الأدوية :حيث يوجد هناك بعض من أنواع الأدوية التي قد تتداخل مع هذه الأقراص وتبطئ مفعولها وخاصة المضادات الحيوية لذلك يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناولها مع غيرها من الأدوية الأخرى.
  • الحالة الصحية : بعض من الأمراض والمشاكل الصحية قد تسبب تأثيراً على مفعولها لذلك استشر الطبيب في حالة إن كنت تعاني من أمراض مزمنة أو خطيرة.

الفئات التي لا يجب أن تستخدم الفياجرا :

يوجد هناك بعض من الأشخاص الذي يحذر عليهم تناول هذه الحبوب بأي شكل من الاشكال من اجل عدم التعرض الي خطر الاصابة باي من اثارها الجانبية وتتمثل هذه الفئات فيما يتضح امامنا :

  • يحذر تناولها من قبل من لديهم حساسية من مكوناتها.
  • لا يجب ان يتم اخذها في حالة إذا كنت تتناول أدوية النترات Nitrates التي توصف لآلام الصدر او في حالة إذا كنت تتناول أدوية ارتفاع ضغط الدم الرئوي.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب مثل عدم انتظام ضربات القلب قصور القلب ضيق الصمام الأبهري يحذر عليك تناولها بأي شكل من الاشكال كما لا يجب ايضا ان يتم اخذها في حالة إذا كنت قد تعرضت لمشكلة قلبية أو مشكلة في الأوعية الدموية مؤخراً مثل الذبحة الصدرية أو أجريت عملية في القلب مؤخراً.
  • يمنع اخذها من قبل من يعاني من مشاكل خطيرة في الكبد أو الكلى او من يعاني من مشاكل انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم لا يتحكم بها.
  • كما يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الفياجرا في حالة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول أي نوع من الأدوية من اجل تفادي أي اثر جانبي انت في غني عنه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع ضعف الانتصاب

الآثار الجانبية للفياجرا :

عادة ما ترتبط الآثار الجانبية لهذه الأقراص متابعينا الكرام بالحالة الصحية للرجل والجرعة التي يأخذها وبوجه عام فهي تنقسم إلى آثار جانبية خفيفة وآثار جانبية خطيرة وسوف نتعرف معا علي كل منهما من خلال ما يتضح لنا في التالي :

أولا الآثار الجانبية الخفيفة وهي تتمثل فيما يلي :

  • الشعور بالصداع واحمرار الوجه نتيجة زيادة تدفق الدم بالإضافة الي حدوث بعض من التغيرات في الرؤية مثل التشوش أو الظلال الزرقاء أو حساسية الضوء.
  • عسر الهضم والغثيان وانسداد الأنف بالإضافة الي الشعور بألم في العضلات.
  • دوخة وظهور طفح جلدي وننوه ان معظم هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولكن في حالة إذا استمرت هذه الأعراض لفترة طويلة أو أصبحت أقوى عليك مراجعة الطبيب فوراً.

ثانيا الآثار الجانبية الخطيرة وهي تتمثل فيما يلي :

  • الانتصاب المستمر أو القساح : ولكن لا بد من ان ننوه انه يوجد هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حصول انتصاب مستمر وتنصح الشركة المصنعة لهذه الحبوب بمراجعة الطبيب في حال وجود انتصاب مستمر لأكثر من أربع ساعات كما يمكنك القراءة أكثر عن كيفية التصرف في حالات الانتصاب المستمر والدائم.
  • فقدان الرؤية المفاجئ: قد تسبب هذه الأقراص الاعتلال العصبي الإفقاري البصري غير الشرياني الذي يسبب فقدان البصر المفاجئ في عين واحدة أو في العينين.
  • مشاكل في السمع : قد يعاني البعض من مشاكل في السمع أو طنين في الأذن بعد تناول هذه الحبوب.
  • آثار خطيرة أخرى لهذه الأقراص : رد الفعل التحسسي الذي قد يسبب ضيق في التنفس وخفقان في القلب والسكتة الدماغية والذبحة الصدرية وغالباً ما تحدث للمصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد تسبب هذه الأقراص ايضا أعراض جلدية خطيرة مثل التورم والتقشير وتقرح الفم وتقرح الأعضاء التناسلية كما أظهر حوالي 2% من الناس هبوط مؤقت بضغط الدم بعد تناول الفياجرا.
  • ولكن نحب ان ننوه ان هذه الأعراض الخطيرة نادرة الحدوث وغالباً ما ترتبط بسوء الاستخدام وأخذ الدواء دون استشارة الطبيب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

أضرار الفياجرا على المدى الطويل  :

بوجه عام فأن استخدام هذه الأقراص شائع أكثر بين كبار السن مما يجعل تتبع الآثار طويلة الأمد صعباً نسبياً لكن مع ذلك يمكن ذكر بعض من الأضرار والآثار الجانبية المزمنة لاستخدام هذه النوعية من الادوية لفترات طويلة وهي كالآتي :

  • بالنسبة الي تأثيرها على الحواس : فقد يسبب استخدمها لفترة طويلة ضعفاً بالسمع واضطرابات في الرؤية.
  • مشاكل الأوعية الدموية : فقد يرتبط الاستخدام الطويل لهذه الأقراص بمشاكل في الأوعية الدموية والقلب من ابزها عدم انتظام ضربات القلب.
  • حدوث مشاكل في المسالك البولية والجهاز التناسلي : إلى جانب خطورة تحول الآثار الجانبية المؤقتة إلى آثار مزمنة قد يكون لهذه الأقراص آثار سلبية على القذف وقد يرتبط استعمالها على المدى الطويل بالإصابة بسلس البول.

هل هذه الأقراص مضرة للشباب ؟

بوجه عام نحب ان نوضح لكم متابعينا انه لا يوجد طبيا ما يثبت أن هذه الأقراص مضرة للشباب لكن بالرغم من ذلك فيؤكد الأطباء أنها ليست للاستعمال الترفيهي وإنما هي علاج لحالات ضعف الانتصاب أو الارتخاء أثناء الجماع ولا يوجد أي ضرورة لتناول هذه الأقراص بالنسبة للشباب الطبيعيين خاصّةً وأنها لا تقدم أي مفعول على مستوى مشاكل سرعة القذف والرغبة الجنسية.

ومن جهة ثانية فمن الممكن ان تسبب هذه الأقراص الاعتماد النفسي لدى الشباب حيث يشعر الشاب الطبيعي أنه بحاجة اليها عند ممارسة العلاقة ما قد يسبب له مشكلة نفسية تؤدي إلى ضعف الانتصاب أو الارتخاء أثناء العلاقة كما أن الشباب معرضون للآثار الجانبية الناتجة عنها وآثار الجرعة الزائدة بنسبة كبيرة خاصة في خالة إذا كانوا يعانون من أمراض مزمنة أو مشاكل في القلب والضغط لذلك حتى الشباب يجب عليهم استشارة الطبيب قبل أخذها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

علاج سرعة القذف في الطب النبوي

تجربتي مع حبوب سرعة القذف

نصل معكم من هنا متابعينا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان متى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟ ونأمل من الله ان نكون قد أفدانكم بكافة ما قومنا بتقديمه من معلومات حول ذلك الامر وذلك من خلال التعرف علي الية عمل أقراص الفياجرا وجرعة الفياجرا الصحيحة ومتى ينتهي مفعول حبوب الفياجرا ؟ بالاضافة الي التعرف علي الفئات التي لا يجب أن تستخدم الفياجرا واثارها الجانبية واضرارها علي المدي الطويل.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كيف يمكنك ان أزيد مفعول الفياجرا ؟ وهل الفياجرا مضرة للشباب ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي الكرام يرغب في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق