هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا

يلجأ العديد من الرجال الي استعمال السيلدينافيل وذلك عباره عن نوع من الادويه الشائعه التي يتم استعمالها في التحفيز من عمليه الانتصاب لدي الرجال الذين يعانون من وجود ضعف في الانتصاب وذلك نتيجه الي قدرتها الفعاله في العمل علي التحسين من عمليه تدفق الدم المحمل بالاكسجين الي الاعضاء الذكريه التناسليه مما يتتسب في التعزيز من القدره الجنسيه عند ممارسه العلاقه الزوجيه الحميمه .
الاسم التجاري لهذا الدواء يعرف بالفياجرا ويوجد لها العديد من الاستخدمات الاخري بجانب ما قومنا ذكره مسبقا لذلك كثير ما يقابلنا العديد من التساؤلات التي تتعلق بشأنها من اهمها هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟ وسوف نجيب من خلال هذا المقال علي ذلك السؤال بالاضافه الي التعرف علي كيفيه استعمالها واثارها الجانبيه.

هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟

لا , من الممكن ان يفكر الكثير من الرجال في تناول ذلك المشروب بجانب ذلك الدواء نظرا الي ان ذلك المشروب يعمل كمنبه قوي مما يساهم في تزويد الرجل بالقدره علي التركيز ومنحه قدر كافي من الطاقه وفي الواقع ان الدمج بين كلا المستحضرين لا يشكل اي خطر يدعي الي القلق.

فمن المعروف عن الكافيين الذي يوجد في القهوه أنه مصدر محفز ومنبه قوي للجهاز العصبي المركزي كما انه لديه تأثير علي كل من القلب او الدوره الدمويه بالاضافه الي انه يعمل علي الرفع من ضغط الدم عندما يتم تناوله بكميات كبيره اما بالنسبه الي الدواء فهو يعتمد علي الية محدودة تتمثل في الوصول الي افضل درجه من الانتصاب من خلال التحسين من تدفق الدم الي الاعضاء التناسليه مع التخفيض من ضغط الدم.

فنستنج مما قومنا بذكره سبقا ان الكافيين من الممكن ان يتعارض مع ذلك الدواء لذلك يفضل تجنب تناولهم في نفس الوقت بالاضافه الي ان من ضمن العوامل التي يجب الانتباه لها ايضا ومراعتها عند تناول هذا النوع من الادويه ان الكافين يؤثر علي كيفيه استقبال السيلدينافيل في الجسم ولكن حتي الان لم يتم التوصل الي الاضرار المحتمل حدوثها من تناول كلا العنصرين معا.

وعلي كل حال لا داعي الي القلق وقم بأستشاره طبيبك اولا قبل ان تقوم بإستعمال اى نوع من الادويه من اجل ضمان سلامتك وتوخي الحذر من استعمال اي من الانواع التي يتم ترويجها للقهوه علي اساس انها تعمل علي تقويه الصحه الجنسيه.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب القهوة بعد الدواء

متى تبدأ فعاليه الفياجرا ؟

بوجه عام تبدأ فعاليه ذلك النوع من الادويه بعد مرور ما يقرب من ستون دقيقه من وقت تناولك له وذلك في حاله اذا تم تناوله علي معده فارغه ومن الممكن ان تستمر فعاليته ما بين اربع الي ست ساعات تقريبا .

في حاله اذا تم تناوله بعد وجبه تحتوي علي كميه كبيره من الدهون فقد يحتاج الامر الي مده اطول حتي تبدأ فعاليته لذلك لا داعي للقلق او الاستعجال في هذه الحاله.

دواعي إستعمال الفياجرا :

الاستخدمات التي تم التصريح بها وفقا لما اقرته هيئه الغذاء والدواء الامريكيه هي امكانيه استعمال ذلك الدواء في علاج كل من ضغط الانتصاب او ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

ومن الممكن ان يتم استعماله في علاج بعض من الاشياء الاخري ولكن حتي الان لم يتم التصريح بها بشكل فعلي من هيئه الغذاء والدواء الامريكيه ومن اهمها ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الاختلال الجنسي الناتج عن تناول اي من الادويه المضاده للاكتئاب بالاضافه الي ضعف الانتصاب الناتج عنه او عن كل من مرض السكري والغسيل الكلوي.
  • ضعف الانتصاب الناتج عن استئصال البروستاتا او المستقيم الناتج عن انشقاق العمود الفقري بالاضافه الي الضعف الناتج عن العلاج الاشعاعي ايضا او اصابه الحبل الشوكي.
  • العجز الناتج عن تناول بعض من الادويه بالاضافه الي العجز الناتج عن تصلب الشرايين وعن اعراض الجهاز البولي السفلي مع مع الفوزوسين الناتج عن مرض باركنسون الناتج عن مرض بيروني.
  • كما انه من الممكن ان يتم استعمالها في علاج اضطراب الإستثاره الجنسيه عند الاناث او ارتفاع ضغط الدم الرئوي المستمر لحديثي الولاده بالاضافه الي ظاهره رينو والعجز الجنسي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : من جرب تونكات علي

كيف يتم تناول دواء فياجرا :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟ سوف نتعرف علي كيفيه تناول ذلك الدواء وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • لابد من ان يتم تناول ذلك الدواء وفقا لما قد تم تدوينه من تعليمات في النشره الداخليه الملحقه به كما انه من الضروري ان لا يتم التلاعب بالجرعات المحدده منه سواء بالزياده او النقصان فيجب الالتزام بالجرعه المحدده.
  • يتم تناول لذك الدواء وقت الحاجه له فيمكنك ان تقوم بتناوله قبل ممارسه العلاقه الزوجيه بستون دقيقه او قبلها بأربع ساعات كحد اقصي ويمنع نهائيا استعمالها اكثر من مره في اليوم بأ] شكل من الاشكال.
  • يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان ذلك الدواء يساهم علي الانتصاب بشرط حدوث تحفيز جنسي فلن يحدث الانتصاب بمجرد ان يتم تناول الدواء فقط.
  • يمكنك ان تقوم بتخزين حبوب ذلك الدواء في درجه حراره الغرفه بعيدا عن كل من الرطوبه او الحراره بالاضافه الي الحرص علي وضعه في مكان بعيد عن متناول ايدي الاطفال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الفياجرا

تأثير الفياجرا على صحتك :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي مدي تأثيرها علي صحتك وهي كما يوضح لنا في التالي :

بالنسبه الي ضغط الدم فقد يعمل ذلك الدواء علي الخفض من ضغط الدم ولكن بشكل قليل لا يدعي الي القلق كما ان ذلك الامر ليس مشكله لمعظم الرجال ولكن من الضروري ان يتم اخذ الحذر منه لانه قد يكون اثره مبالغ فيه علي ضغط الدم خاصه في حاله اذا تم تناوله مع ادويه النترات.

فيتم استعمال ادويه النترات من قبل الاشخاص الذين يعانون من الاصابه بالذبحه من قبل بوصفه طبيه وفي حاله اذا تم تناول ذلك الدواء مع النترات فقد يتسبب ذلك في امكانيه حدوث انخفاض كبير في ضفط الدم مما قد يكون قاتلا لذلك يوصي بعدم تناول ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال مع ادويه النترات.

اما بالنسبه الي القلب ففي حاله اذا كنت تعاني من وجود اي من مشكلات القلب فلابد من استشاره الطبيب اولا قبل ان تقوم بتناول ذلك الدواء فمن الممكن ان يكون غير مناسب لك مما يتسبب في حدوث خطر لصحتك او يتفاعل مع غيره من الادويه التي تقوم بتناولها لعلاج مشكلات القلب.

تأثير الفياجرا على صحتك

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام القرنفل لعلاج سرعة القذف

ما هى الجرعة المناسبة لتناول الفياجرا ؟

يتوفر ذلك الدواء بثلاث جرعات مختلفه فيوجد منه بتركيز خمسه وعشرون مللي جرام , وتركيز خمسون مللي جرام , وتركيز مائه جرام.

الجرعه الشائعه لذلك الدواء ولمعظم الاشخاص الذين يعانون من ضعف انتصاب تقدر بتناول قرص خمسون ملل جرام قبل ممارسه العلاقه الزوجيه بساعه تقريبا واقصي جرعه من الممكن ان يصل اليها الفرد في اليوم هي مائه مجم فقط ويحذر من تناول اكثر من ذلك.

اما بالنسبه الي الاشخاص الذين يزيد اعمارهم عن خمسه وستون عام او الذين عانون من اختلا كلوي حاد او اختلال كبدي مثل تليف الكبد فيوصي بأن يقومون بتناول قرص واحد فقط بتركيز خمسه وعشرون مجم.

وبوجه عام فقد تختلف الجرعه وفقا الي مدي استجابه المريض لها وحالته الصحيه فبعض الرجال يستجيبون جيدا لذلك الدواء ذو الجرعات المنخفضه ولكن البعض الآخر يتناولون بالأصل أدويه مختلفه تتفاعل مع هذا الدواء لذلك يكونون بحاجه الي تناوله بجرعات أكبر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع ضعف الانتصاب

الأطعمه التي تبطل من تأثير ذلك الدواء :

في اطار الحديث عن سؤال هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم الاطعمه التي من الممكن ان تبطل فعاليته وهي كما يوضح لنا في التالي :

الجريب فروت :

حيث انه من اكثر العصائر التي من الممكن ان تؤثر علي عمل ذلك الدواء بالسلب حيث انه من الممكن ان يقوم بتكسير الدواء في الجسم مما قد يتسبب في ابطال فعاليته ولكنه في نفس الوقت قد يتيح امتصاص كميه كبيره منه في الأمعاء ليوصلها إلى الدم وذلك ما يؤدي إلى حدوث بعض  من الآثار الجانبيه التي لا يحمد عقباها ومنها ما يلي :

  • حدوث انخفاض في ضغط الدم.
  • احمرار لون الجلد.
  • الصداع.
  • الإغماء.

وذلك يرجع الي احتوائه على ماده ما تقوم بالتأثير على انزيم في الجهاز الهضمي الذي يرمز له بالرمز CYP3A4 والذي يقوم بفصل المكونات النشطه التي توجد في بعض من الأدويه والتي منها ذلك الدواء وهو ما يشير إلى أن تأثير العصير لا يحدث في القناه الهضميه.

الجدير بالذكر أيضا أن الآثار الجانبيه التي تنتج عن الدمج بين ذلك الدواء وذلك العصير تستمر لمده ثلاث أيام فيمكن أن يكون ذلك التأثير خطير على بعض المرضى لذلك من المهم ان يتم استشاره الطبيب في حاله الرغبه في الدمج بين العصير وبين ذلك الدواء.

الكحول :

فالمشروبات الكحوليه لها تأثير على الأوعيه الدمويه فمثلها مثل ذلك الدواء فهي تعمل علي توسيعا مما ييتسبب في الخفض من ضغط الدم وفي حاله اذا تم تناول الاثنان معا فمن الممكن أن ينتج عن ذلك حدوث انخفاض كبير للغايه في ضغط الدم مما يسبب مشكلات صحيه

يعتمد مقدار التأثير السلبي الناتج عن دمج كلا العنصرين على كميه الكحول التي تم تناولها ومن الممكن ايضا أن تظهر مجموعه من الأعراض الجانبية الأخرى التي منها الصداع او الشعور بالدوار والخفقان وعند ظهور هذه الاعراض فلابد ان يتم استشاره الطبيب على الفور.

الأطعمه الغنيه بالدهون :

مما لا شك فيه أن الأطعمه الغنيه بالدهون تمتاز بكونها تحتاج إلى وقت أطول للهضم في المعده مقارنه بغيرها من الأطعمه الأخرى وفي حاله اذا تم تناول ذلك الدواء مع هذا النوع من الأطعمه فأنه سوف يؤدي إلى الابطاء من امتصاص الجسم للدواء مما يؤخر من ظهور تأثيره إلى اكثر من ساعه بعد أن كان نصف ساعه.

لذلك من الضروي ان يتم الفصل بين تناول الأطعمه الدهنيه وذلك الدواء كما يفضل ان يتم تناول الدواء على معده فارغه أي بعد الانتهاء من تناول الطعام بمده كبيره.

الرمان :

الرمان مثله مثل الجريب فروت له تأثير على نفس الإنزيم المعوي فمن الممكن ان يتداخل مع ذلك الدواء مما يتسبب في حدوث حاله يستمر فيها الانتصاب لمده تتجاوز الأربع ساعات والأمر سيان إن تم تناول الرمان في شكل عصير أو حبوب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع حبوب لجام لسرعة القذف

ما هي البدائل الطبيعيه لحبوب الفياجرا ؟

  • البطيخ فوفقا الي العديد من الدراسات التي تم اجرائها حول ذلك الامر فقد تم اثبات ان البطيخ هو واحد من افضل الفواكه التي تعمل كعمل ذلك الدواء بشكل طبيعي وسريع المفعوب بالاضافه الي بذور اليقطين ايضا فهو بديل طبيعي لذلك الدواء ويعمل بشكل فعال نتيجه الي احتوائه علي كل من الزنك او احماض اوميجا ثري الدهنيه.
  • الرمان حيث يوجد له نفس تأثير ذلك الدواء علي الرجل تماما وذلك نتيجه الي احتوائه علي مضادات الاكسده التي تزيد من تدفق الدم عبر منطقه الاعضاء التناسليه الذكريه.
  • الشكولاته الداكنه تعمل ايضا بشكل فعال في التعزيز من الرغبه الجنسيه وذلك يرجع الي احتوائها علي كل من لسيروتونين و الفينيثيلامين فيوصي دائما باستعمال كمقوي جنسي طبيعي.
  • كما تعد الخضروات الخضراء الورقيه مثل كل من السبانخ او الملفوف فياجرا طبيعيه امنه وسريعه المفعول.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : دواعي استعمال dhea للرجال

ما هي الفئات التي يجب أن لا تستخدم ذلك الدواء ؟

الرجال الذين يعانون من المشاكل الصحيه الآتيه يجب عليهم تجنب تناول ذلك الدواء بأي شكل من الاشكالومن هذه المشاكل ما يوضح لنا في التالي :

  • مشاكل حاده في كل من القلب او الكبد.
  • عند اصابه الرجل بنوبه قلبيه أو سكته دماغيه حديثًا.
  • في حاله اذا كان الرجل  يعاني من انخفاض في ضغط الدم.
  • الإصابه بمشاكل وراثيه نادره في العيون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضاتجربتي لتقوية الانتصاب

اثار جانبيه مرتبطه بتناول هذا الدواء :

من الممكن ان تظهر هناك بعض من الآثار الجانبيه عند تناولك لهاذ الدواء إلا أنها خفيفه ومعتدله بالعاده ولا يوجد منها اي قلق وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم الاثار الشائع حدوثها عند تناول هذا الدواء وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الشعور بألم في العضلات او الصداع بالاضافه الي حدوث احمرار في كل من الوجه او الرقبه والصدر.
  • عسر في الهضم بالاضافه الي الشعور باحتقان الأنف وضيق في التنفس وحدوث تشويش في الرؤيه.
  • الرغبه في القئ والغثيان بالاضافه الي الشعور بألم في منطقه الصدر والشعور بالدوخه والدوار.
  • كلا من الاسهال او الطفح الجلدي.

أما بالنسبه الي الآثار الجانبيه الخطيره التي ترتبط بتناول ذلك الدواء فهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • فقدان القدره على الرؤيه او السمع بالاضافه الي الشعور بألم حاد في منطقه الصدر وعدم انتظام دقات القلب.
  • حدوث انتفاخ في كل من اليدين او الكاحل والقدمين.

وفي حاله ظهور أي من هذه الآثار الجانبيه الخطيره فمن الضروري ان يتم التوقف عن تناول ذلك الدواء والاسراع الي زياره الطبيب علي الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

فوائد علاج فيرتا لايت للرجال

كيفية استخدام الجنسنج المطحون للجنس

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل ما تبحث عنه بخصوص حبوب فياجرا وذلك من خلال مناقشه عدد من النقاط الهامه التي تدور حولها من اهمها التعرف علي اجابه سؤال هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا ؟ بالاضافه الي التعرف علي متى تبدأ فعاليه الفياجرا ؟ ودواعي استعمالها وكيف يتم تناولها.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوعنا اليوم علي كل من تأثير الفياجرا على صحتك وما هى الجرعة المناسبة لتناول الفياجرا ؟ والأطعمه التي تبطل من تأثير ذلك الدواء وما هي البدائل الطبيعيه لحبوب الفياجرا ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من ما هي الفئات التي يجب أن لا تستخدم ذلك الدواء ؟ واهم الاثار الجانبيه التي ترتبط بتناوله وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق