نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

هناك العديد من الرجال حول العالم الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب والتي تعتبر واحدة من أشهر المشاكل الطبية، التي ولحسن الحظ أصبح لها كم كبير من الحلول منها الطبية ومنها الحلول المنزلية.

وأفضل نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة هي النقاط التي نركز عليها في هذا المقال، ونعرف تفاصيل أخرى مهمة تخص تحسين العلاقة عموما.

نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

يحدث الانتصاب عندما يشعر الرجل بالإثارة الجنسية، حيث تعمل الهرمونات والعضلات والاعصاب والاوعية الدموية في جسم الرجل وبالتحديد في منطقة القضيب على حدوث الانتصاب بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب.

وعندما تكون كمية الاثارة مناسبة، يتم إرسال بعض الإشارات العصبية من حيث أن يتم ملء القضيب بالأوعية الدموية، كما يرتفع معدل ضربات القلب ومن ثم يتم اغلاق الاوعية الدموية الموجودة في القضيب حتى يستمر الانتصاب لأطول فترة ممكنة.

وعندما تنتهي عوامل الاثارة او عندما ينتهي الانتصاب بعبارة أخرى، فهذا يؤدي إلى عودة الدم الى المسارات الطبيعية مجددا مما يؤدي إلى انتهاء الانتصاب وعوده القضيب إلى الشكل المرتخي الطبيعي.

وان الشيء الذي سبق ذكره وهو الانتصاب، يعتبر من الأشياء الطبيعية التي تحدث لكل الرجال في أوقات كثيرة عند الشعور بالإثارة أو في بعض الحالات الأخرى بلا إثارة، بينما بعض الرجال قد يعانون من مشكلة عدم حدوث الانتصاب في بعض الحالات والتي قد تتطلب استشارة طبية إذا كانت المشكلة تعيق الحياة الزوجية.

وعلى الرغم من أن علاج هذه المشكلة يعتمد على تحديد سبب المشكلة الحقيقي ومن ثم العمل على علاجه حتى تتوقف المشكلة، ولكن سوف نعرض لكم في البداية أهم النصائح، ومن ثم سوف ننتقل إلى عرض الأسباب لاحقا فيما يلي من هذا الموضوع.

الحصول على قسط كاف من النوم:
واحدة من النصائح الضرورية جدا، ويجب العلم أن الانتصاب يحدث للرجل في الليل على الأقل مرة واحدة ويمكن أن يستمر الى عدد اكثر من المرات يصل الى خمس أو ست مرات او أكثر من ذلك، وعلى الأغلب يمكن أن يستيقظ أغلب الرجال في حالة الانتصاب.

ويعتقد البعض أن هذا من الأشياء السلبية بينما الحقيقة أن الانتصاب الليل لا يحدث عبثا بل ذلك يحصل حتى يتم تغذيه القضيب بالأغذية والاكسجين لصحة الخلايا الموجودة فيه وحتى حيا في العموم وسليما بلا مشاكل.

ويحدث هذا النوع من الانتصاب في العموم عندما ينتقل الدم المؤكسد إلى القضيب بشكل جيد، وبالتالي يحافظ على المرونة وعلى زيادة قوة الانتصاب على المدى البعيد، والذي يعني في النهاية أن الرجل الذي لا ينام جيدا سوف يعاني من بعض المشاكل في الانتصاب. لذلك من الضروري الحرص على أن تنام يوميا من سبعه إلى ثمان ساعات تقريبا، والحرص على أن تكون عدد ساعات النوم في الليل مع الحفاظ على الراحة واختيار السرير المريح.

الإقلاع عن التدخين:
هناك العديد من التحذيرات المختلفة المكتوبة على عبوات السجائر ولكن تلك العبارات وتلك التحذيرات لم تكن على سبيل التحذير فقط، لأن التحذيرات حقيقية فعلا والتأثيرات التي تحصل على الجسم بسبب التدخين أكبر من ذلك بكثير.

حيث وجدت العديد من الدراسات العلمية التي أكدت أن الإقلاع عن التدخين سوف يحسن من الحالة الصحية وسوف يحسن من حالة الرئتين وحالة مختلف الأعضاء بما في ذلك الانتصاب الذي سوف يكون أفضل بكثير.

ممارسة التمارين الرياضية:
مختلف المشاكل الجسدية التي قد يعاني منها الإنسان يمكن علاجها ببساطة شديدة من خلال ممارسة التمارين الرياضية، والتي تؤثر على مختلف العضلات ومختلف الخلايا والتي تجعل الجسم صحيا على المدى البعيد من حيث قوة جميع الأعضاء الموجودة وحسن صحتها.

وأما التمارين الرياضية وتأثيرها على الانتصاب فهو يكون من التمارين في العموم والتمارين الرياضية الهوائية بشكل خاص، التي تحسن من الدورة الدموية في الجسم والتي تحفز من انتاج أكسيد النيتريك المفيد في الحفاظ على الانتصاب.

وممارسة التمارين لا يشمل تمارين معين، بل يفضل الحفاظ على التمارين الرياضية في العموم وذلك بمختلف أشكالها سواء كانت رياضة ركوب الدراجات أو رياضة السباحة أو الذهاب الى الجيم والتي سوف تكون مفيدة في العموم. ملحوظة أخيرة وهي يفضل التقليل من رياضة ركوب الدراجات التي في بعض الحالات تؤثر على قوة الانتصاب وفقا لما يقول الخبراء.

اختيار وقت العلاقة المناسبة:
من أهم نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، وذلك لأن اختيار الأوقات على غير مناسبة سواء بالنسبة للشريكة أو بالنسبة لديك، سوف يقلل من الرغبة في ممارسة العلاقة مما يؤثر على قدرتك على الانتصاب وعلى الاستمتاع بشكل عام.

الابتعاد عن كبت التثاؤب:
واحدة من الأشياء التي يقوم بها البعض معتقدين أنه ليس هناك خطورة، منها بينما الحقيقة أن كظم التثاؤب يعتبر من الحالات التي تؤثر على الانتصاب بشكل كبير، وبالأخص على المدى البعيد وبالأخص عندما يتم كبت التثاؤب كثيرا.

تجنب تعدد الشركاء:
ممارسة الجنس مع شركاء مختلفين أو الخيانة مع الشريك الحقيقي أو الخيانة في العموم تؤدي إلى مشاكل في الانتصاب وبعض المشاكل النفسية التي قد تؤثر جدا.

تجنب الهموم:
لا أحد يستطيع ان ينكر ان الحالة النفسية تؤثر على حالة الإنسان في العموم، وذلك يشمل الانتصاب ويشمل مختلف الأعضاء، لأن الجسم عندما يكون مضغوطا وعندما يكون متأثرا بشكل نفسي وعصبي فهذا يؤثر على عمل الأعضاء ويؤثر على البشرة وعلى الشعر بما في ذلك الانتصاب.

ولهذا عند اقتراب لحظة ممارسة الجنس، فيجب أن يحاول الرجل أن يتخلص من مختلف أعباء الحياة وأن ينسى كل شيء تقريبا حتى يركز على اللحظة الحالية وحتى يستمتع بها مما سوف يعطي نتيجة إيجابية في الإثارة وفي الانتصاب.

تناول القهوة:
تعتبر القهوة من أشهر المشروبات في حول العالم التي تحتوي على الكافيين والتي تم إثباتها وفق بعض الدراسات العلمية أن استهلاك كميات معقولة ومعتدلة من القهوة يوميا سوف يؤثر على الانتصاب ويجعله أفضل.

ممارسة حياة أكثر نشاطًا:
الحفاظ على نمط الحياة الجديد من النقاط الرئيسية التي تحسن مختلف أعضاء الجسم وليس الانتصاب فقط، من حيث أن الحياة التي تكون جيدة من حيث ممارسة التمارين ومن حيث تقليل التوتر والقلق ومن حيث الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات السريعة، سوف يكون له عائد جيد على الانتصاب وعلى صحة الجسم.

الوقاية من الإصابة بالسكري:
إذا كنت مصابا بمرض السكري فهناك احتمالية كبيرة أنك سوف تعاني من بعض المشاكل في الانتصاب، وإذا لم تكن مصابا فيجب أن تكون حريصا على ممارسة الحياة الصحية الجيدة، التي تقي من الإصابة بهذا المرض الذي سوف يؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية مختلفة، بما في ذلك بعض المشاكل على العلاقة الحميمية.

تغيير الأوضاع:
من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالملل بمرور الوقت، وبالتالي يمكن حل مشكلة ضعف الانتصاب أو كيفية تقوية الانتصاب؟ من خلال محاولة الحرص على تغيير الأوضاع الجنسية التي تتبعونها ومحاولة التغيير في كل شيء تقريبا، حتى يكون هناك قلة في الملل والتي سوف تؤدي في النهاية إلى زيادة الاثارة ومن ثم زيادة في الانتصاب.

تذكروا دائما أن النصائح والعلاجات السابقة لا تغني عن الاستشارة الطبية أبدا، لأن سبب ضعف الانتصاب إذا كان مثلا بسبب مرض في القلب أو بسبب آخر، فهذا سوف يعني أن علاج مشكلة المرض سوف يحسن من حالة الانتصاب، وسوف نكمل بالتعرف على الأسباب فيما يلي من هذا المقال حتى نكون غطينا جميع المعلومات.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

  1. كيفية استخدام الثوم لعلاج ضعف الانتصاب
  2. تجربتي لتقوية الانتصاب

أهم أسباب ضعف الانتصاب

علمنا أفضل نصائح لتقوية الإنتصاب أثناء العلاقة الحميمة، ولكن النصائح لا تكتمل إلا بعد التعرف على الأسباب الحقيقية التي يترتب عليها ضعف الانتصاب حتى يتمكن الشخص من اختيار العلاج المناسب أو الذهاب إلى الطبيب إذا لزم الأمر.

  • الضغط النفسي ومشاكل العلاقات الزوجية والمشاكل في العموم من الأشياء التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وبالأخص إذا كان الرجل لديه الكثير من ضغوطات العمل وضغوطات الحياة أو الضغوطات من حيث الأداء الجنسي.
  • بعض الأمراض المزمنة وبعض الأمراض في العموم تؤثر على الانتصاب مثل مرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.
  • في بعض الحالات يكون هناك مشكلات في الإمداد العصبي مثل الحالات التي تكون بعد الانزلاق الغضروفي أو جراحة في الحوض وغيرها.
  • الاكتئاب والقلق يمكن اعتبارهم من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية وإلى خسارة الوزن وإلى مختلف التأثيرات الصحية الأخرى.
  • بعض الأدوية قد يكون لها تأثير واضح على الرغبة الجنسية، مثل ادوية المهدئات مثل العلاج الكيميائي مثل ادوية خفض تركيز الدهون ومثل بعض الأدوية في العموم.
  • بعض الإصابات في منطقة الحبل الشوكي أو المنطقة التناسلية.
  • ادمان الكحول وتعاطي المخدرات.
  • ارتفاع نسبة الدهون في الدم.
  • مرض بيروني أو مرض التصلب المتعدد او مرض الشلل الرعاش.
  • السمنة المفرطة.
  • إدمان الكحول أو إدمان تعاطي المخدرات.
  • أسباب أخرى.

وفيما سبق نلاحظ أن الأسباب المتوقعة لمشكلة ضعف الانتصاب كثيرة جدا، وبالتالي يجب أن يجلس الرجل في جلسة هدوء حتى يتمكن من معرفة السبب الحقيقي، وبعدها سوف يتمكن من معرفة العلاج.

الجدير بالذكر أن المشكلة إذا استمرت طويلا وهناك بعض الأعراض الجسدية الأخرى، فيجب الحرص على استشارة الطبيب حتى يقوم الطبيب بوصف الأدوية المناسبة ووصف النصائح المناسبة وفق الحالة الصحية نظرا لاختلاف العلاج حسب مسبب المرض.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

  1. تجربتي مع ضعف الانتصاب
  2. الحلتيت للانتصاب

أسئلة طرحها الآخرون

على الرغم من الانتهاء من مناقشة كل المعلومات التي تخص ضعف الانتصاب، الا أن هناك بعض التفاصيل المهمة وبعض الأسئلة التي انتشرت بكثرة عن مقال اليوم نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة والتي تعتبر متعلقة به، وهي الأسئلة التالية.

  1. لماذا عندما اقترب من زوجتي أفقد الانتصاب؟ عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة قد يكون له العديد من الأسباب الصحية مثل التي سبق ذكرها في هذا المقال وبالتالي عليك القيام بالنصائح.
  2. زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ماذا افعل؟ إذا كان زوجك يعاني من هذه المشكلة الصحية فلا داعي للقلق، حيث يمكن أن تنصحيه بمختلف النصائح التي ذكرت في المقال ويمكن استشارة الطبيب حتى يعلم الطبيب السبب وبعدها يختار طريقة العلاج المناسبة وفق المسببات.
  3. كيف يعود الانتصاب كما كان؟ يعود كما كان بعد معرفة سبب المشكلة والبدء في علاجه، كما يعود أيضا بعد فترة من تنفيذ النصائح المختلفة التي ذكرت في المقال.
  4. كيف تساعد المرأة الرجل على الانتصاب؟ يمكن للمرأة أن تساعد زوجها من خلال تقديم الدعم النفسي والتشجيع المناسب ومن خلال محاولة تغيير نمط الحياة، ومن خلال أيضا تحسين علاقتهم ببعضهم، وتقليل المشاكل، ومن خلال محاولة إثارته أكثر.
  5. ما هو اقوى منشط طبيعي للانتصاب؟ هناك بعض الأدوية هو بعض المكملات الغذائية المستعملة، ولكن لا يصح الاعتماد عليها ابدا إلا بعد الرجوع الى الطبيب.
  6. ما هو الغذاء المفيد للعضو الذكري؟ مختلف الأطعمة الصحية سوف تؤثر بشكل إيجابي على الجسم، ويمكن التركيز على بعض الأطعمة مثل البطيخ والفلفل الحار والتفاح والزنجبيل وسمك السلمون والموز والرمان والشيكولاته وغيرها من الأكلات الصحية بشكل معتدل.
  7. ما هو الفيتامين الذي يساعد على الانتصاب؟ هناك العديد من الفيتامينات الصحية منها فيتامين بي 9 وذلك وفق بعض الدراسات العلمية وفي كل الحالات لا ينصح الاعتماد على مكملات غذائية بالفيتامينات إلا بعد الرجوع الى الطبيب.
  8. ما هي مدة الانتصاب الطبيعي؟ تختلف المدة من رجل إلى آخر ولكن من المتوقع أن تتراوح بين أربع إلى خمس دقائق تقريبا خلال ممارسة الجنس، ولكن في حالات أخرى قد يستمر إلى نصف ساعة تقريبا إذا لم يتم ممارسة الجنس وكان هناك اثارة مستمرة، ولكن في العموم ليس هناك وقت معين.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

  1. علاج سرعة القذف في الطب النبوي
  2. كيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل

ملخص مقال نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة

وفي النهاية وبعد الوصول إلى ختام هذا المقال لمناقشة جميع المعلومات التي تخص الانتصاب أثناء العلاقة الحميمية يمكن أن نتحدث عن الملخص وهو أن الحفاظ على نمط حياة صحي والحفاظ على الجسم خالي من الأمراض والحفاظ على التمارين الرياضية، من النقاط الأساسية التي تحسن من الانتصاب ومن حالة الجسم الصحية في العموم لمختلف الأعضاء الأخرى.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق