وش رايكم في جزر المالديف

وش رايكم في جزر المالديف ؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي قد تكررت علينا كثيرا في الآونة الأخيرة بوجه عام فيرغب الكثير من الزائرين في أن يتعرفوا على تلك الدولة الرائعة ويقوموا بزيارتها رغبة منهم في رؤية تلك الدولة المعروفة بسحرها فهي موطن للعديد من المعالم السياحة الخلابة التي تأسر أنفاس الناظر إليها والمناظر التي يعجز اللسان عن وصفها بالإضافة الى انها تعد من أكثر المناطق السياحية الجاذبة للعالم والتي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم كما أنها تعد وجهة لقضاء شهر العسل أو الاستمتاع بوقت رائع مع العائلة والأصدقاء ولذلك سوف نتعرف اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا على وش رايكم في جزر المالديف ؟ بالإضافة الي التعرف علي أهم الأماكن السياحية التي توجد بها لذلك تابعونا.

وش رايكم في جزر المالديف ؟

عزيزي القارئ تعتبر تلك الجزر هي احدى افضل الأماكن السياحية الموجودة في يومنا هذا حيث تسعى الدولة في بناء الكثير من المنتجعات بالإضافة الى انها تتميز ايضا بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة كما انه يوجد بها اكثر من تسعين منتجع سياحي فخم وتلبى احتياجات السياح بتوفير العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج واستكشاف الحياة البحرية تحت الأعماق “الغوص” او السباحة في مياهها الصافية بالإضافة الى انها تعد ملاذا لمن يبحث عن الاستجمام والهدوء لأنها غير مزدحمة بالسكان.

تقع تلك الجزر في شمال وسط المحيط الهندي وتتكون من مجموعة من الجزر فهي تمتد لأكثر من 820 كيلو متر من جهة الشمال الى الجنوب وحوالى 130 كيلو متر من الشرق الى الغرب بالإضافة الى انها تعتبر دولة مستقلة بذاتها وعاصمتها مالي وتبلغ مساحتها حوالى 298 كيلو متر مربع تقريبا .

يصل عدد سكان جزر المالديف الى ما يقارب 392,473 نسمة اللغة التي يتحدث بها غالبية السكان والرسمية هي لغة الديفيهى التي تحوى الكثير من المفردات العربية وهى دولة اسلاميه حيث ان جميع من يسكن فيها من المسلمون اما من الناحية الاقتصادية تعد جزر المالديف دولة متوسطة الدخل ويسيرها قطاعا الثروة السمكية والسياحة مؤخرا.

من خلال قسم ايه رأيكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : جزر المالديف كم ساعة طيران

أهم الأماكن السياحية التي توجد بها :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال وش رايكم في جزر المالديف ؟ فسوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي اهم الأماكن السياحية التي تتواجد بها وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • مسجد الجمعة الكبير : يعتبر ذلك المسجد من اكبر المساجد الذى توجد هناك حيث يقوم السياح بزيارته بشكل متكرر نظرا لتصميمة الفريد من نوعه بالإضافة الى اعتباره من اكثر المعالم التاريخية الموجودة في الجزر فعندما تقرب من المسجد ستجد قبته الذهبية ومأذنته المطلية باللون الذهبي الفاخر وعند دخوله ستجد منحوتات وزخارف إسلامية بالإضافة الى انه يضم مركز إسلامي يقدم العديد من الحلقات الدينية ويعقد فيه الاجتماعات العامة ويتميز بمساحته الكبيرة التي تستوعب اكثر من 5000 مصلى تقريبا.
  • المتحف الوطني : عندما تقرر زيارة جزر المالديف عليك بالذهاب الى ذلك المتحف والذى يعد علامة من علامات السياحة هناك حيث انه تم افتتاحه عام 1952 ميلاديا وتم تأسيسه بغرض الحفاظ على تاريخ جزر المالديف بالإضافة الى استحضار المشاعر الوطنية للشعب وقد تم تحويل مبنى القصر القديم في حديقة منزل السلطان الى متحف واصبح المتحف الوطني للدولة فذلك المتحف يضم مجموعة من المعروضات التاريخية التي تعمل على تصوير تراث البلد بالإضافة الى الكثير من مقتنيات السلاطين مثل الحلى والازياء الخاصة بالملوك والملكات كما انه يضم الكثير من الأحجار التي تواجدت منذ فترة ما قبل ظهور الإسلام والورق والقماش والمخطوطات والأسلحة والدروع وأيضا يحتوى على صور لشخصيات مهمة للغاية.
  • جزيرة أدو المرجانية : تقع هذه الجزيرة عزيزي القارئ في جنوب البلاد ويقدم عليها عدد كبير من المسافرين لما تتمتع به من شهرة عالمية حيث انها تضم مجموعة من ارقى المنتجعات السياحية بالإضافة الى انها تتميز بالمياه النقية التي تنتشر بها الشعاب المرجانية بألوانها الساحرة والخلابة.
  • جزيرة ماليه : تعتبر تلك الجزيرة اعزائي الكرام هي عاصمة جزر المالديف حيث انها اكبر جزيرة فيها واكثر الأماكن ازدحاما فهي تعكس الطابع الفريد والجذاب من خلال المباني ذات الألوان الزاهية والشوارع الشبيهة بالمتاهة بالإضافة الى انها تكثر فيها الأسواق والمساجد مثل مسجد الجمعة القديم وأيضا تتميز بالمساحات الخضراء الخلابة كما انها تضم الكثير من القطع الاثرية والتاريخية حيث يتمتع زوار الجزيرة بزيارة المتحف الوطني بالإضافة الى توفر العديد من المطاعم والمحلات والأسواق التجارية فإذا كانت وجهتك الى تلك الجزيرة فبالتأكيد ستجد هناك ما يثير اهتمامك ويسحرك بالإطلالات الرائعة والفاتنة.
  • باراديس أيلاند : عزيزي القارئ اذا كنت من الأشخاص محبى ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية فذلك المنتجع هو الأفضل لزيارته لأنه يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء بالإضافة الى كرة السلة وكرة الطائرة علاوة على ذلك فأنه يقدم للسياح فرصة الاستمتاع بشواطئ الجزيرة الرائعة ويعد ثالث اكبر منتجع في تلك الجزر.
  • جزيرة هولهومالي : هي عبارة عن جزيرة من صنع الانسان وتعتبر من افضل الجزر الاصطناعية هناك حيث انها تمتلئ بالعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي تطل على شاطئ البحر.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اماكن سياحية في الإمارات الشمالية

تعرف علي الوقت المناسب لزيارة جزر المالديف :

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا معا في الفقرة السابقة على أهم الأماكن السياحية التي توجد في جزر المالديف فسوف نتعرف معنا في تلك الفقرة على ما هو افضل وقت لزيارة تلك الجزر ويتمثل ذلك بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي :

  • في الفترة من شهر 12 لشهر 4

اذا كنت من محبى الأجواء المشمسة فإن تلك الجزر عزيزي القارئ تعد وجهة مثالية لقضاء العطلات حيث يمكنك اختيار الجزر الواقعة في اقصى الجنوب وذلك مما تتميز به من جو مشمس في الفترة الممتدة من شهر 12 الى 4 وخلال تلك الفترة يندر نزول الامطار بشكل كبير وتكون درجة الحرارة دافئة للغاية بالإضافة الى ان الأسعار في تلك الفترة تكون مرتفعة بشكل كبير للغاية نظرا لتوافد الكثير ممن يبحثون عن اشعة الشمس مع رطوبة اقل ويعتبر الكثير ان الفترة ما بين فبراير وابريل هي افضل وقت لزيارة تلك الجزر حيث تزدحم المنتجعات بالزوار والسياح الذين يأتون من مختلف انحاء العالم.

  • من شهر 5 الى 9

حيث يمتاز السفر عزيزي القارئ في ذلك الوقت من العام بالأسعار المتوسطة الى حد ما لذلك تعتبر هذه الشهور هي افضل وقت يمكنك من خلاله ان تقوم بالسفر الي هذه الجرز نظرا لوجود عدد اقل من الناس في المنتجعات مما يعنى الاستمتاع بشكل كبير للغاية بركوب الأمواج والغوص لمشاهدة الحياة على الشعاب المرجانية الرائعة وبوجه عام فان الطقس هناك يكون مستقر تقريبا طوال أيام السنة حيث يبلغ حوالى 29/32 درجة مئوية بالإضافة الى ان الرطوبة تكون مستقرة على مدار العام حيث تبلغ حوالى 80% ويوجد هناك نوعان من فصول متميزة وهى موسم الجفاف (شمال شرق هي رياح الموسمية) وموسم الرطوبة (هي رياح الموسمية الجنوبي الغربي).

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن السياحية في السعودية

نصائح قبل السفر إلى المالديف :

بعد ان تعرفنا علي إجابة وش رايكم في جزر المالديف ؟ فسوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي اهم النصائح التي لا بد من ان يتم وضعها في الاعتبار قبل السفر الي المالديف وتتمثل هذه النصائح بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • المصاريف : يجب ان تعرف ان جميع المشروبات والمأكولات يتم استيرادها من الخارج مما يزيد من الأسعار عند عملية الشراء وعند حجز الفنادق والمنتجعات السياحية بالإضافة الى انه لا بد ان تحرص على وجود نقدية معك بشكل مستمر وذلك لأنه لا توجد أجهزة الصراف الألى هناك باستثناء العاصمة فإذا كنت بحاجة للحصول على بعض النقود ستضطر للذهاب إلى ماليه وذلك أمر مرهق ومكلف بشكل كبير للغاية.
  • تحقق من كيف يمكنك الوصول إلى المطار بكل سهولة : وذلك لأنه قد يوجد هناك بعض من الفنادق قريبه من العاصمة ويمكن الوصول اليها بكل سهولة بينما علي الصعيد الأخرى يوجد هناك البعض الاخر يكون بعيد ولا يمكن الوصول اليه الا من خلال ركوب التاكسي والطائرات المائية والتي تعمل فقط حتى الساعة الثالثة عصرا ومن ثم اذا وصلت طائرتك بعد الساعة الثالثة سوف تحتاج لقضاء ليلة في مالية والحصول على اول تاكسي جوى في اليوم التالي فمن الضروري عليك اختيار جزيرة يمكن الوصول اليها بكل سهولة حتى تتفادى الإرهاق وانفاق المزيد من الأموال.
  • لا تسافر إلى العاصمة : فاذا كنت ترغب في الإقامة في العاصمة فتوقع الزيادة في الأسعار لأنها تضم الكثير من الفنادق والشواطئ غالية الأسعار بالمقارنة مع الجزر الأخرى وبالتالي يمكنك الإقامة في تلك الجزر الأخرى بشكل يناسب ميزانيتك.
  • الاتصال الإلكتروني : فتلك الجزيرة تعد مثالية بشكل كبير للغاية لمن يرغب بالتخلي عن روتين الحياة اليومي وعيش تجربة رحلة بلا اتصال الكرتوني ولكن اذا كنت مضطر للحصول على الانترنت فمن الضروري عليك ان تسأل مسبقا عند خدمات الاتصال بالأنترنت في مكان اقامتك حيث تقدم بعض المنتجعات تلك الخدمة بشكل مجانى بالكامل.
  • تجنب البقاء أيام كثيرة  : فتلك الجزر مثالية لإقامة قصيرة ولذا فالإقامة لمدة أسبوع تكون كافية بشكل كبير للغاية بكافة الأنشطة الممتعة التي تتمنى القيام بها فلا تبالغ في مدة العطلة مع الشواطئ الرملية البيضاء، والبحيرات الفيروزية الهادئة، والشعاب المرجانية الملونة الغنية والتنوع البيولوجي والحيوانات البحرية والشعب المالديفي المضياف ستجد حتما في تلك الجزر كل ما تصبو إليه وستستمتع كثيرا بتلك العطلة التي ستأخذ بيدك بعيدا عن صخب وضجيج العالم إلى واحة سحرية تتمنى بالفعل ألا تغادرها يوما ما وتذكر ان تأخذ معك كل ما تحتاجه من كريمات واوقى للشمس وبعض الادوية الضرورية لنزلات البرد.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

السفر الى اسبانيا عن طريق التطوع – اسبانيا تفتح ابوابها مره اخرى لمن يريد التطوع اليها

الهجرة الى جزر المالديف

نصل من هنا اعزائى الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في جزر المالديف علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض أهم الأماكن السياحية التي توجد بها بالاضافة الى التعرف على إجابة سؤال ما هو افضل وقت لزيارة المالديف ؟ كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا على بعض النصائح قبل السفر الى المالديف وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او  الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق