اماكن سياحية في الشارقة وعجمان

عزيزي القارئ بوجه عام يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف علي افضل اماكن سياحية في الشارقة وعجمان حيث تحتضن كلا الامارتين الكثير من المواقع الرائعة والمعالم البارزة التي تستقطب السكان والزوار والسياح على حدٍ سواء والتي تعتبر بدورهما الوجهة الترفيهية المثلى والمتنفس الأول عند الرغبة في قضاء يومٍ ترفيهي ومميز بعيداً عن كل من الملل والروتين .

تعتبر عجمان واحدة من أشهر مدن الإمارات وتقع في موقع مركزي على الساحل الغربي وفي منتصف دولة الإمارات العربية المتحدة وتمتد شواطئ الإمارة لمسافة تقارب سته عشر كيلومتر وتغطي مساحة هذه الشواطئ قرابة نصف مساحة الإمارة الإجمالية .

تعتبر مدينة عجمان عاصمة الإمارة ومركزها التجاري وأشهر مدنها وتقع قبالة خور يصل طوله إلى حوالي ستة عشر كيلومتر وتتضمن عدد من الأماكن السياحية التي تعد من افضل الأماكن السياحة في الامارات على اختلاف أنواعها ما بين التاريخية والحديثة لذلك سوف نتعرف اليوم علي ابرز الأماكن السياحية في الشارقة وعجمان.

أماكن سياحية في الشارقة وعجمان :

اعزائي الكرام سوف نقوم في تلك الفقرة بالتعرف على اماكن سياحية في الشارقة وعجمان وهى تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهى كالاتي :

أولا : ابرز الأماكن التي توجد في امارة الشارقة وهى تتمثل فيما يوضح لنا في التالي : 

  • بحيرة خالد وهى تعتبر واحدة من اجمل وافضل المشاريع التي أقيمت في تلك الامارة الخلابة بالإضافة الى انها تعتبر من اجمل الأماكن السياحية التي توجد في دولة الامارات العربية المتحدة ومن افضل الأماكن الطبيعية المناسبة بشكل كبير للاسترخاء والهدوء والتي تضم العديد من النشاطات المناسبة لكافة وجميع الاعمار.
  • متحف الحضارة الإسلامية الذى لا مثيل له عن أي مناطق سياحية أخرى توجد في الامارة وذلك يرجع الي اشتماله على المجموعات الأثرية المميزة التي ينفرد بها وحده والتي تركز بشكل خاص على الفنون القديمة والحضارات الإسلامية الرائعة ولذلك يتوافد عدد من كبير من الناس لزيارته رغبة منهم في استكشاف معروضاته المميزة مثل الفنون الإسلامية ولكن ليس لذلك فقط بل يوجد هناك معروضات أخرى كثيرة يحرص على رؤيتها الزوار مثل المشغولات اليدوية بالإضافة الى نسخ القرآن الكريم النادرة.
  • متحف الشارقة البحري الذى يعتبر من احد ابرز المتاحف الذى توجد في تلك الامارة حيث تم افتتاحه في مقره الجديد في شارع الخان عام 2009 ميلاديا بعد عمليات التجديد كما ان المتحف يضم حوالى سبعمائة قطعة بحرية مختلفة والتي يعود تاريخ بعضها الى 6 الاف سنة تقريبا مما جعل المتحف احد اهم معالم السياحة اما متحف الشارقة للفنون فهو المتحف الذى يضم حوالى خمسمائة من المقتنيات الفنية المميزة والخلابة مما جعله من احد اهم المعالم السياحية في الشارقة.
  • متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يضم ذلك المتحف العديد من القطع الاثرية التي ترجع الى الحضارة الإسلامية حيث انه من السهل التعرف بشكل كبير على الحضارة الإسلامية بالإضافة الى التعرف على تفاصيل مهمة من التاريخ الإسلامي والعلوم الثقافية بالإضافة الى الفنون الرائعة ومن خلال زيارتك لذلك المتحف الرائع والمميز وكل هذه الميزات الرائعة جعلت المتحف من احد اهم المعالم السياحية في الشارقة.
  • متحف الشارقة العلمي وذلك المتحف يعتبر من اهم المعالم السياحية التي توجد في تلك الامارة حيث انه يقوم بتقديم عروضا تفاعلية مصممة لتشجيع الزوار على الابداع والتفكير ولقد تم افتتاح المتحف عام 1996 ميلاديا وعلاوة على ذلك يضم المتحف حوالى خمسين معرضا مختلفا اذ يوفر العديد من البرامج والفعاليات المناسبة لمختلف الفئات العمرية كما انه قد صنف من افضل الأماكن السياحية في الشارقة.
  • جزيرة النور وتكتسب تلك الجزيرة مكانتها بين عدة مناطق سياحية توجد في تلك الامارة من كونها بقعة يحدها الماء من كل جهة فلا تجعل شيئا يلهيك عن استكشافها بالإضافة الى ان لتلك الجزيرة شاطئ رائع للغاية يمكنك زيارته والاسترخاء فيه بالإضافة الى انها توفر العديد من أوجه الترفيه المختلفة وعلاوة على ذلك يتمتع زوار تلك الجزيرة بأوقات جميلة ومسلية للغاية وذلك لأنه الجزيرة يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم المميزة.
  • شارع الخان ويعتبر من افضل شوارع الامارة وذلك لأهميته التاريخية الكبيرة حيث يضم ذلك الشارع عدد من اهم معالم السياحة فهو يضم افضل الفنادق والمطاعم الفاخرة بالإضافة الى العديد من الأماكن الاثرية والترفيهية.

ثانيا : افضل الأماكن التي توجد في منطقة عجمان وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • متحف عجمان ومن ابرز الأهداف التي يحرص عليها ذلك المتحف هو ابراز أهمية التاريخ الذى شهدته البلاد واكثر ما يميز هذا المتحف انه من الأماكن السياحية التي تركز بشكل رئيسي على اكساب الضيف لمحة شاملة لذلك التاريخ من خلال عرض بعض القطع الاثرية الثمينة بالإضافة الى بعض المعروضات والتي من ضمنها معروضات حول تاريخ البلد.
  • شاطئ الأمارة وذلك الشاطئ الذى لم ينال شهرته من عدم فهو يعد من اجمل الشواطئ التى توجد في تلك الامارة الخلابة كما انه خيار ممتاز للزيارة لكل من يبحث عن افضل أماكن السياحة في تلك الامارة فهو يتيح لزواره فرصة فريدة لتمتع بلحظات من الاسترخاء والاستجمام فهو شاطئ رملي ذو مياه صافية ويذهب اليه الأشخاص عشاق الرياضات البحرية المتنوعة مثل السباحة بالإضافة الى ان الشاطئ يوجد به عدد كبير من المطاعم المميزة والمقاهي الرائعة التي توفر جلسات فريدة واجواء لا مثيل لها.
  • شاطئ الزوراء وذلك الشاطئ بوجه عام يصنف ككونه واحد من ضمن افضل المناطق السياحية التي توجد في تلك الامارة حيث انه شاطئ رملي يتميز بالمياه النقية والرائعة كما يتميز ايضا اعزائي الكرام بكونه يواكب اذواق الجميع بما ينتجه من أنشطة ممتعة وما يقدمه للزوار من أوقات مليئة بالهدوء والاستجمام حيث يستمتع ضيوف ذلك الشاطئ بممارسة بعض الرياضات البحرية مثل السباحة كما انه يوفر خيارات متنوعة للطعام والشراب حيث يوجد على جانب الشاطئ عدد من المطاعم المميزة والفاخرة بالإضافة الى المقاهي التي ستزيد من استمتاعك بالشاطئ عبر ما متوفرة من أجواء مثالية ورائعة.
  • سوق الذهب فذلك السوق يعتبر وجهة مثالية فهو يشمل بين اروقته عدد متنوع ومتعدد من المتاجر بما في ذلك متاجر الملبوسات ومتاجر الملابس التقليدية التي تستثير اهتمام معظم الأشخاص المتسوقين لاستكشاف ما تعرض من منتجات تعكس ثقافه تلك المدينة.

من خلال قسم سياحة وسفر تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : معلومات عن المواقع السياحية في الاردن

تابع ابرز الاماكن السياحية التي توجد في كلا الامارتين :

  • سوق الرولة : فقد اصبح ذلك السوق اعزائي الكرام وجهة مثالية ورائعة لكل من يرغب في زيارة افضل الأماكن السياحية التي توجد في الشارقة وذلك لأنه سوف يمنحك تجربة تسوق رائعة للغاية حيث انه سوق شهير ومتنوع يضم عدد متنوع من المتاجر بالإضافة الى محلات الملبوسات ومتاجر الملابس التقليدية التي تستثير اهتمام معظم المتسوقين لاستكشاف ما تعرضه من منتجات تترجم ثقافة تلك المدينة وكذلك محلات بيع البهارات وأيضا متاجر بيع المستلزمات المنزلية.
  • منتزه الصحراء : فإن زيارة حديقة ومنتزه الصحراء امر لا غنى عنه لأنها الأفضل بين عدة مناطق سياحية في الشارقة واكثر الزوار الذين يقبلون على زيارة تلك الحديقة هم غالبا من هواة المناظر الرائعة وكذلك من محبى التنزه واستنشاق العليل جنبا الى جنب من الاستمتاع بالأنشطة المختلفة فالحديقة تتيح لهم التجول بين اشجارها الرائعة ومسطحاتها الخضراء الخلابة بالإضافة الى البرك المائية التي تتزين بها وكذلك تقدم لهم أماكن للجلوس وتأمل المنظر الرائع وغير ذلك من الأنشطة المتنوعة.
  • حديقة ومنتزه الشارقة الوطني : يتميز ذلك المنتزه بكونه واحد من اكبر حدائق الامارة بالإضافة الى انه يعتبر أيضا من اجمل الأماكن الترفيهية التي توجد بها حيث تبلغ مساحة المنتزه بوجه عام الي ما يقرب من حوالى 630 الف متر مربع وتتميز هذه الحديقة بانها يزورها الكثير من السياح والسكان المحليين من اجل ان يقوموا بتقضيه عطلة رائعة مع العائلة أيضا يمكنكم من خلال زيارتكم لهذه الحديقة او المنتزه القيام بالعديد من النشاطات حيث تتوفر من خلالها العديد من الملاعب المختلفة وغير ذلك من الأماكن المخصصة للقيام بحفلات الشواء بالإضافة الى قسم كبير مخصص لألعاب الأطفال ويعد من اجمل الأماكن السياحية  التي توجد في الامارة.
  • حديقة علم الامارات التي توجد في عجمان : لا شك في ان اكثر ما ينشر البهجة والراحة في النفس هو زيارة تلك الحديقة واستنشاق هوائها المنعش فهي تعتبر من الأفضل بين عدة أماكن سياحية كونها توفر لزائريها فرص مختلفة سواء كانت من خلال التجول واستكشاف روعة الحديقة او عن طريق الجلوس والتأمل بالإضافة الى ان الحديقة تتمتع بمسطحات خضراء خلابة تغطى معظم انحائها وبأشجار ظليلة.
  • حدائق عجمان : حيث يتخذ اغلب الزوار تلك الحدائق كعلامة من علامات جمال هذه المدينة فبوجه عام تعتبر هذه الحدائق من افضل الأماكن السياحية التي يجب عليك ان لا تفوت زيارتها.
  • مارينا عجمان : فزيارة ذلك الكورنيش عزيزي القارئ تتمثل بوجه عام في كونها جولة شيقة لا تستطيع مقاومتها بسهولة فعلى امتداده الطويل يتخللها أنشطة متنوعة منها المشي بجانب البحر او قضاء وقت جميل في احد المطاعم الفاخرة او المقاهي الممتدة على طول الكورنيش.
  • عجمان سيتي سنتر : فبداخل ذلك المول يمكنك الحصول عزيزي القارئ على الكثير من العروض الرائعة في متاجر المول المختلفة فهناك متاجر خاصة ببيع الملابس الفاخرة ومتاجر أخرى لبيع الأحذية وكذلك السوبر ماركت بالإضافة الى انك سوف تتمتع بخيارات طعام وشراب متنوعة عند توجهك الى العديد من المطاعم المعروفة مثل ماكدونالدز وتيم هورتونز كما ان المويل يضم عدد من المتاجر التي تختص ببيع ماركات مشهورة مثل إل سي وايكيكي و وآر اند بي بالإضافة إلى إتش أند إم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

معلومات عن المواقع السياحية في الاردن

اماكن سياحية في عمان للاطفال

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان اماكن سياحية في الشارقة وعجمان على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال عرض افضل اماكن سياحية في الشارقة وعجمان وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق