اماكن سياحية في الإمارات الشمالية

حيث أن الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول التي تستقبل العديد من الأفراد من أجل السياحة وذلك بسبب أنه في خلال السنوات الأخيرة قامت علي تطوير العديد من الأماكن فيها ويبحث البعض عن اماكن سياحية في الإمارات الشمالية ويوجد العديد من الأماكن الرائعة التي يُمكن زيارتها والاستمتاع بها وسنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية بالتفصيل.

اماكن سياحية في الإمارات الشمالية:

تُعد أن دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول العربية التي أصبحت تتواجد علي خارطة الدول السياحية وذلك بسبب أنها قامت بالتعزيز من عوامل السياحة المختلفة لجذب العديد من الأفراد إليها من العديد من الدول الأخرى سواء كانت العربية أو الأجنبية.

وتشتمل الإمارات علي عدد 7 إمارات اتحادية وهم دبي وأبوظبي بالإضافة إلى مدن الامارات الشمالية الخمس وهم رأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ويوجد فيه العديد من الأفراد من دول العالم المختلفة إذ أنه ينتشر فيها قيم التسامح والسلام والأمان وكذلك التعددية الثقافية وذلك بسبب وجود مجموعة متنوعة من الثقافات المختلفة

تُعد أن مدن الإمارات الشمالية والتي تكون أصغر من دبي وأبوظبي من حيث المساحة من الممكن أن تغيب عن أذهان البعض من السياح عند تحديد الوجهات السياحية ولا يلقون لها بالاً ودائماً ما نجد أن الأنظار تتجه إلي دبي وأبوظبي ولكن اليوم سوف نتعرف بشكل أكبر عن الإمارات الشمالية وأهم المعالم التي تتواجد فيها من خلال المقالة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل 3 من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة

الأماكن السياحية في الشارقة:

والشارقة واحدة من ضمن الإمارات الشمالية المعروفة والتي تمتلك سمعة طيبة جداً وهي ثالث أكبر إمارة من حيث المساحة علي مستوي الإمارات العربية المتحدة والأولي بين الإمارات الشمالية وتتسم تلك الإمارة بوجود العديد من الثروات المعمارية والثقافية المختلفة ولذلك قد حصلت علي لقب عاصمة الثقافة الإسلامية وقد حصلت أيضاً علي لقب عاصمة عالمية للكتاب في العام 2019.

وتُعد أن تلك الإمارة هي الوحيدة التي تتسم بأنها تتشارك في الحدود مع كل من الخليج العربي وخليج عُمان ويوجد العديد من المعالم الأثرية المختلفة والمواقع السياحية التاريخية التي من الممكن الاستمتاع بزيارتهم وسنتعرف عليهم الآن:

  1. حيث أنه من الممكن الذهاب إلي شاطئ الخان والذي يُعد أنه الوجهة التي يذهب إليها العائلات والسياح وهي واحدة من اماكن سياحية في الإمارات الشمالية.
  2. كما أنه يوجد القصباء ولتي تُعد أنها من أبرز الأماكن حيث أنها عبارة عن ممشي خالي من السيارات ويمتد ضفتي القناة مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وبذلك يُمكنك الاستمتاع به بأفضل شكل ممكن.
  3. يُمكنك أيضاً الذهاب إلي زيارة حديقة المجاز في الشارقة والتي تُعد أنها واحدة من أبرز المعالم الترفيهية والتي تشتمل علي وجود مسرح المجاز الشهير.
  4. ومن الممكن أيضاً أن تذهب إلي زيارة أسواق العباءات، مثل السوق المركزي.
  5. ويُمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب في بحيرة خالد.
  6. هناك أيضاً البعض من الأماكن الأخرى التي يُمكنك زيارتها مثل أكواريوم الشارقة أو جزيرة النور أو حديقة الحزام الأخضر.

الأماكن السياحية في الفجيرة:

واحدة من الإمارات التي يكون الطابع الجبلي الغالب فيها وذلك بسبب وجود العديد من الجبال ومن أهمهم جبال الحجر التي تفصل الفجيرة عن بقية مدن الدولة وهناك العديد من التضاريس التي تُعد أنها متنوعة في الإمارة وهناك العديد من المعالم السياحية التي من الممكن الذهاب من أجل زيارتها والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن الاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن عند الذهاب إلي شلالات وادي الوريعة.
  2. هناك أيضاً محمية وادي الوريعة الطبيعية.
  3. يوجد البعض من المنتجعات الشاطئية ومنها لو ميريديان العقة والفجيرة روتانا.
  4. واحد من القصور الملكية وهو قصر الحيل ويُعد أنه المقر الصيفي للعائلة التي حكمت الإمارة قديماً.
  5. كما أنه يُمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت في قلعة الفجيرة والتي قد تم بناؤها منذ حوالي 360 سنة.
  6. ومن الممكن أن تذهب أيضاً إلي أكوا باونس الفجيرة والتي تشتمل علي العديد من الألعاب المختلفة.

تُعد أن تلك الإمارة تتسم بأنها باردة بعض الشيء ولذلك هناك العديد من السياح الذين يبحثون عن الشاليهات التي تتواجد في الامارات الشمالية وذلك بسبب إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة البحرية والرياضات المائية ومنها السباحة والإبحار والدراجات المائية وصيد الأسماك.

ويُقبل العديد من الأشخاص من يُحبون التخييم إلي الفجيرة وذلك بسبب أنه يوجد فيها مركز الفجيرة للمغامرات والذي يُعد أنه مناسب بشكل كبير حيث أنه يتم توفير رغبات الجميع.

الأماكن السياحية في رأس الخيمة:

حيث أن إمارة رأس الخيمة هي واحدة من الإمارات الشمالية والتي تُعد أنها متميزة بشكل كبير إذ انها تمتلك ميزة التنوع الطبيعي ولذلك هناك العديد من الأفراد من يرغبون في الذهاب إليها من أجل رحلات السفاري بين الجبال والصحراء وخاصة أنه يوجد فيها أعلي الجبال بالإضافة إلي أنه ينتشر فيه رياضة صيد الصقور.

تمتلك الإمارة شهرة كبيرة بأنه يوجد فيها العديد من الفنادق المتميزة والمنتجعات الصحية بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من ملاعب الغولف والشواطئ الواسعة ومن أفضل الفنادق والمنتجعات هم والدورف أستوريا ومنتجع الكوف روتانا وفندق ريتز كارلتون وفندق قرية الحمرا.

هناك العديد من الأماكن الرائعة جداً التي من الممكن الذهاب إلي زيارتها والاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن فيها وهم:

  1. المتحف الوطني الذي كان المقر الرئيسي للعائلة الحاكمة حتى أوائل الستينات ويُمكنك الذهاب إليه من أجل التعرف علي القطع الأثرية المختلفة.
  2. كما أنه يُمكنك الذهاب إلي الإمارات من أجل زيارة متحف اللؤلؤ الواقع على شواطئ الخور وهو ما يدل علي الشهرة الكبيرة في تجارة اللؤلؤ.
  3. هناك البعض يُفضلون ممارسة البعض من الرياضات الجبلية ولذلك من الممكن الذهاب إلي جبل جيس ويُعد أن ارتفاعه يصل إلي 5,700 قدم.
  4. تُعد أن قلعة ضاية هي واحدة من المعالم الرائعة جداً حيث أنها كانت الحصن العسكري القديم والتي تطل علي قرية شمل واحدة من المواقع الأثرية الرائعة.
  5. يُمكنك أيضاً الذهاب من أجل زيارة البعض من الأماكن الأخرى مثل واحة عين خت الساخنة أو جزيرة الحمراء أو القصر الغامض.

الأماكن السياحية في عجمان:

وتُعتبر أن عجمان واحدة من الإمارات الرائعة جداً والتي تكون مشهورة بسبب وجود مينائها الطبيعي الممتد على طول 16 كيلومتراً من ساحل الخليج العربي والذي يُعد أنه مميز عن غيره لأنه يمتلك البعض من الشواطئ الرملية البيضاء والتي يغلب عليها طابع الحياة البحرية لأنه يوجد فيها العديد من المراكب الشراعية وممارسة الصيد وقد تم العمل علي تطويره بشكل كبير في خلال الفترة الماضية.

هناك العديد من المعالم الرئيسية المختلفة والتي من الممكن الاستمتاع بزيارتها عند ذهابك إلي عجمان ومنها متحف عجمان وجبال مصفوت وقلعة مصفوت والمنامة والمحميات الطبيعية والحصن الأحمر.

ويُعد أن حصن عجمان هو أحد المعالم الأثرية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ أنه قد تم تشييده في خلال القرن الثامن عشر وقد تم إجراء البعض من الترميمات عليه وتحول إلي متحف رائع والذي يضم العديد من المخطوطات والأسلحة القديمة بالإضافة إلي وجود العديد من الصور المختلفة التي تدل علي الحياة القديمة في عجمان.

الأماكن السياحية في أم القيوين:

تقع تلك الإمارة بالقرب من إمارة عجمان والتي تكون علي مدة من الوقت تصل إلي 20 دقيقة وهناك العديد من الأثار المختلفة فيها والتي تدل علي أنها علي علاقة واضحة بحضارة ما بين النهرين وخاصة أنها الأقدم بين الإمارات الشمالية وتتميز تلك الإمارة بأنه يوجد فيها البعض من القلاع القديمة والجزر التابعة لها والشواطئ الجميلة ولذلك هي تُمثل أنها الوجهة الأمثل لمن يُحبون ممارسة رياضة ركوب الأمواج.

ويوجد هناك نادي أم القيوين البحري على طريق الشيخ أحمد بن راشد المعلا والذي يشتمل علي مركز لركوب الخيل ويُمكنك أيضاً حجز الرحلة المخصصة والتي تكون في سماء الإمارة والتي يتم تنظيمها من خلال نادي أم القيوين الجوي.

ويوجد العديد من المعالم المتنوعة التي من الممكن زيارتها والاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن فيها والتي تتمثل في:

  1. حيث انه من الممكن الذهاب إلي قلعة أم القيوين والتي تُعد أنها كانت حصن في السابق ومركز للمدينة وتم تحويلها إلي متحف لاستقبال العديد من الأفراد لزيارتها.
  2. كما أنه يُمكنك أن تذهب إلي دريم لاند أكوا بارك والتي تُعد أنها عبارة عن حديقة مائية ومنتجع ترفيهي.
  3. هناك أيضاً حدائق أم القيوين والتي يُكمنك قضاء وقت فيها من أجل الاسترخاء.
  4. ويوجد أيضاً البعض من الجزر التابعة لإمارة أم القيوين وهم السينية والغلة والأكعاب والقرم والحميدي والشورية والحرملة.

الآن وبعد الانتهاء من قراءة مقالنا اماكن سياحية في الإمارات الشمالية عزيزي القارئ سوف تكون قد تعرفت علي العديد من الأماكن المختلفة والتي من الممكن زيارتها بالتفاصيل حيث أنه يوجد العديد من المعالم السياحية المتنوعة في كافة الإمارات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أفضل شواطئ أبوظبي

أضف تعليق