افضل الاماكن السياحية في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الوجهات السياحية الرائعة والمتنوعة في العالم وتجذب السعودية الزوار من جميع أنحاء العالم بتنوع طبيعتها الخلابة وتراثها العريق وضيافتها الحارة ومن الصحراء الشاسعة إلى الجبال الواهية والشواطئ الساحرة توفر السعودية تجارب سياحية لا تُنسى ويمكنك القراءة في هذه المقالة عن افضل الاماكن السياحية في السعودية وتضم السعودية العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تجذب السياح بمختلف اهتماماتهم وتبدأ رحلة استكشاف السعودية بالمدن المقدسة حيث توجد مكة المكرمة والمدينة المنورة ومكة المكرمة هي المكان المقدس للمسلمين ووجهة الحج السنوية حيث يتوافد الملايين من المسلمين لأداء الفريضة العظيمة لزيارة الكعبة المشرفة أما المدينة المنورة فهي الموطن الرسمي للمسجد النبوي الشريف وقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تعتبر العاصمة الرياض أيضًا وجهة سياحية مهمة في السعودية وتتميز بالمعالم الحديثة والتاريخية حيث يُمكن للزوار استكشاف متاحف رائعة مثل المتحف الوطني وزيارة قصر المصمك التاريخي كما يمكنك التمتع بالتسوق في المولات الكبيرة.

افضل الاماكن السياحية في السعودية:

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في العالم حيث تتميز بتنوع طبيعتها الخلابة وتراثها الثقافي العريق. توفر السعودية مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

كما يوجد بداخلها العديد من المدن الكبيرة والرائعة والتي تمتد علي سواحل البحر الأحمر والخليج العربي شرقاً والكثير من الجزر والجبال الخضراء المميزة والمريحة للنفس والواحات الزراعية في الأحساء والغابات في عسير والباحة.

وتتميز المملكة العربية السعودية بالحضارة العريقة والتي تمتد لألاف السنين حيث انه يوجد بعض الناطق التي سجلت في منظمة اليونيسكو العالمية ومن أهمها وجدة التاريخية وواحة الأحساء والدرعية التاريخية ووجبة حائل العريقة.

تبحث الدولة عن مصادر أخري تنقل السياحة الي أماكن عالية في خلال السنوات المقبلة كما يتوفر البنية التحتية الممتازة والتي تشمل الكثير من المناطق والكثير من الأثريات والكنوز التاريخية كما ان السعودية لها تاريخ ديني قديم جداً وانها ستشكل منافسة مع بعض الدول الكبيرة من حيث السياحة وإليكم نظرة عامة على بعض أفضل الأماكن السياحية في السعودية:

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحية في جدة للعوائل

حافة العالم في الرياض:

يطلق عليها السكان المحليون بأسم المطل او حافة العالم وهي من الأماكن السياحية الجميلة والتي يحبها محبي المغامرات و علي الرغم انها غير معروفة الا انها من التحف السياحية والتي تستحق المشاهدة خاصتاً في فصل الشتاء والخريف وذلك لأن في فصل الصيف تكون درجات الحرارة مرتفعة جداً.

تتمثل حافة العالم نهاية جبال طويق والتي تمتد من البحرين حتي السعودية بمسافة 700 كم وتتكون من منحدر صخري كبير علي وادي ليس له نهاية حتي يوفر للزائر منظر جميل من عجائب قدرة الخالق.

ويعتقد الكثير من الأشخاص ان هذا المكان كان بحر عميق وكان يغمر شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام بالمياه منذ قديم الزمن.

ويبعد المطل عن الرياض بمسافة 90 كيلو متر كما يتميز بالمنظر الخلاب الطبيعي.

منتزة الحبلة في عسير:

هو من الأماكن السياحية والمميزة حيث انه يقع في مدينة ابها والذي يمكنك التخييم فيه للحصول علي راحة نفسية من خلال مشاهدة الطبيعة الخلابة كما ان النظام بداخل المنتزه امن وميسر في جميع الأمور ويمكنك ايضاً التقاط الصور التذكارية مع قطع العمودية الطويلة في الجبل.

شرم أبحر في جدة:

هو من المناطق السياحية المميزة والذي يقع علي بعد 30 كم من مدينة جدة ويطلق عليه البعض عروس البحر الأحمر.

ويقع علي الجانب الشرقي من البحر الأحمر ويأتي اليه السياح من جميه انحاء العالم من أجل الوجهة السياحية الرائعة له.

ويعمل المكان علي تقديم المزيد من اللحظات السعيدة والأستمتاع باليوم من خلال القيام ببعض الأنشطة الترفيهية مثل الغطس وحمامات الشمس بالأضافة الي مشاهدة غروب الشمس الرائع علي الشاطئ والأستجمام بهذه اللحظات التي لا نراها كل يوم.

وادي الطوقي في الرياض:

يعد وادي الطوقي من المناطق الجاذبة للسياح ومن افضل الاماكن السياحية في السعودية والتي يفتخر بها أولاد البلد وهو وادي طويل وعلي جانبيه الطبيعة الخلابة من أشجار الطلج والصخور ويمكن زيارة هذا المكان في فصل الصيف والربيع بحيث تستمتع بهم.

عندما تسقط الأمطار في فصل الشتاء يتكون العديد من الشلالات التي تزيد المنظر جمالاً ولكن يجب عليك الأبتعاد عن هذا المكان وذلك بسبب الظروف الطينية والتي لا يمكنك السير فيها.

فوهة الوعبة في الطائف:

يتواجد في الصحراء واحدة من أجمل المناظر الجميلة والذي قد يظهر لك ان نيزك قد سقط في هذا المكان وهي أكبر حفرة من هذا النوع في الشرق الأوسط وقد تشكلت بسبب البراكين النشطة مما أدي الي انفجارات تحت الأرض والذي تولد عنه البخار بسبب الأتصال بالخصور المنصهرة بالمياه الجوفية وكانت تتميز في القديم بنشاطها البركاني وهي من العجائب الطبيعية بداخل المملكة وأطلق عليها فوهة الوعبة بمقلع طميه وذلك بسبب الجبل الذي يشبها.

درة العروس في جدة:

ياتي الي درة العروس زائرين من جميع انحاء العالم حيث انها من المناطق الجذب السياحي وهي من المناطق التي تتواجد في شمال جدة كما انها تطل علي سواحل البحر الاحمر ويتوفر للسياح الخدمات المتكاملة من السكن والتملك بالوحدات السكنية الكبيرة.

وتضم القرية العديد من المميزات الأخري مثل الفنادق الفخمة والمنتجعات المشهورة والشواطئ ووادي الرياضة والمطاعم والمقاهي والمساجد والمحلات التجارية وأندية الجولف ونادي لتعليم الفروسية والمدينة الترفيهية والعديد من الرياضات المائية مثل الغوص والتزلج علي الماء والتزلج الشراعي.

جبال فيفا (الفيفاء) في جازان:

هي عبارة عن مجموعة من المناظر الطبيعية والتي يمكنك الاستمتاع بها وهي جبال الفيفاء وخصوصاً لمحبي الجبال ويقع في المنطقة الشرقية لمدينة جازان وهي تشكل جبال ملتفة حول بعضها ويمكنك تسلق الجبال والاستمتاع بالمغامرات ويجب أن تكون هذه من المناطق التي يجب ان تزورها في بداية زيارتك الي البلد.

كما يوجد العديد من المساحات الخضراء الرائعة والجذابة والتي ينبهر بها البعض بالأضافة الي المنحدرات والمنعطفات التي تتيح لك ممارسة الرياضة.

جزيرة فرسان في جازان:

تتميز جزيرة الفرسان بالعديد من المقومات السياحية العالمية والتي سبق وانتشرت في الواقع كما انها تضم 84 جزيرة وتبعد عن مدينة جازان بحوالي 50 كم وتتميز بوجود الشعب المرجانية والسلاحف والقواقع والكائنات المتحجرة في البحر.

وهي من الجزر التابعة لأرخبيل الموجودة في البحر الأحمر ويوجد العديد من القري الموجودة بداخل الجزيرة مثل قرية المحرق والمسيلة والقصار والحسين.

وتضم العديد من المناطق الأثرية ومن أبرزها هي بيت الجرمل والقلعة العثمانية.

وتبلغ المساحة الكلية للجزيرة 380 كيلو متر مربع ويبلغ الطول 66 كيلو متر مربع وهي من المحميات الطبيعية.

وادي لجب في الريث:

هو من الأماكن المشهورة في المملكة وذلك بسبب الإطلالات الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة والمطلة علي شقه الصخري والذي يعدي لمجري مياه السيل وهذه المنطقة عبارة عن شق بين الصخور وفي منتصفه تجري المياه من الشمال لمدينة جيزان وهو من الأماكن التي يمكنك السباحة فيها.

يذهب اليه الكثير من الأشخاص بداخل المملكة وخصوصاً في فصل الصيف حيث يستمتعون بالطبيعة المميزة بالاضافة الي ان الصخور تقوم بمنع الشمس لبعض فترات اليوم مما يتيح للسياح البقاء في المياه كما يشاؤون.

دومة الجندل في الجوف:

إذا كنت من محبي التاريخ وتستمتع بزيارة المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية في مدينة دومة الجندل ستجعلك تشعر وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء بكل تفاصيلها وتعتبر دومة الجندل من أشهر معالم السياحة في السعودية وتعتبر وجهة سياحية شمالية شهيرة يقصدها السعوديون والأجانب وتتمتع المنطقة بالعديد من المعالم السياحية من بينها بحيرة دومة الجندل التي تحظى باهتمام كبير من قبل السياح في المنطقة بالإضافة إلى المواقع التراثية التي تعود إلى الحضارة الإسلامية التي تميزت بها المملكة على سبيل المثال معبد عمر بن الخطاب ويعتبر المسجد ومئذنته أول مآذن أسلامي بالأضافة الي الممرات الحجرية والمنازل الطينية.

مناطق سياحية باردة في السعودية:

من خلال افضل الاماكن السياحية في السعودية وتتواجد علي الكثير من المساحات الشاسعة والفخمة وهي تحتل موقع متميز وذلك بسبب امتدادها من البحر الأحمر في الغرب الي الخليج العربي في اشرق ومن البلاد الشام في الشمال الي بلاد اليمن وعمان في الجنوب.

وفي وسط المساحات الكبيرة يتواجد الكثير من المتضاريس الطبيعية مثل الوديان والهضاب والسهول والجبال والصحاري والتي تنبهر من الجمال والمناخ ومن أجمل المناطق سياحة باردة بداخل السعودية:

  • منطقة أبها ومنطقة عسير ومدينة الباحة.
  • مدينة نجران ومدينة جازان

أفضل مدينة في السعودية للسياحة:

من افضل المدن سياحة هي مدينة جدة حيث انها يطلق عليها لقب عروس البحر الأحمر وهي العاصمة السياحية والأقتصادية الكبيرة كما يوجد أكبر ميناء بحري فيها.

نصائح قبل السياحة والسفر للسعودية:

بعد أن تعرفنا علي افضل الاماكن السياحية في السعودية وقبل السفر والسياحة إلى السعودية هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  • التأشيرة: تحقق من متطلبات التأشيرة المطلوبة قبل السفر إلى السعودية وتأكد من أن جواز السفر لديك ساري المفعول وصالح لفترة كافية.
  • الطقس: اطلع على الطقس في الوقت الذي تخطط للسفر فيه في السعودية تمتاز بمناخها الحار لذا يجب أن تكون مستعدًا لارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف واحرص على اصطحاب الملابس الخفيفة وكريم الواقي من الشمس والماء العذب لتجنب الجفاف والتعرض للحروق الشمسية.
  • اللباس: يجب احترام القوانين والثقافة المحلية في السعودية حيث ينبغي على النساء ارتداء ملابس محتشمة تغطي الكتفين والركبتين وبالنسبة للرجال يفضل ارتداء البنطال والقمصان التقليدية والأبتعاد عن المثلية والتحولات الجنسية وهو من الأمور المحرمة بداخل البلد.
  • الثقافة والعادات: قم ببحث وفهم الثقافة والعادات المحلية قبل السفر وتحترم السعودية قيمها الثقافية والدينية ومن المهم أن تحترم وتلتزم بها أثناء تواجدك هناك.
  • النقل: اختر وسيلة النقل المناسبة لك ويمكنك استئجار سيارة أو الاعتماد على وسائل النقل العامة وتأكد من التعرف على قوانين المرور المحلية والتزام بها.
  • اللغة: اللغة الرسمية في السعودية هي العربية قد تكون من الفائدة تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة العربية للتواصل الأساسي مع السكان المحليين.
  • الأماكن السياحية: قم بالتخطيط المسبق للأماكن التي ترغب في زيارتها واستكشافها في السعودية وهناك العديد من المعالم السياحية المذهلة في مختلف المناطق لذا تأكد من تحديد الأماكن التي تهمك وتنظيم جدول زمني مناسب.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أماكن سياحية في جدة للاطفال

أضف تعليق