وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب

كثير من الأشخاص يرغبون في التعرف علي اراء غيرهم في دكتورة زينب ابو طالب لذلك كثير ما يقابلنا ذلك السؤال الا وهو وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب؟

بوجه عام هذه تعد الدكتورة زينب ابو طالب واحدة من أشهر دكاترة النساء والولادة في المملكة العربية السعودية وتلقب بأم الأطباء وذلك لاعتبارها ضمن أول دفعة طب نسائية في المملكة بالإضافة الي انها قد أثبتت تفوقها وكفاءتها في مجال علاج العقم وأطفال الأنابيب .

سوف نقدم لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا إجابة سؤال وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟ بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذه الدكتورة لذلك تابعونا.

وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟

نظرا الي اننا قد وجدنا في الآونة ان هناك رغبة كبيرة من قبل العديد من الأشخاص في التعرف علي إجابة سؤال وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟ فسوف نقدم لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة ابرز اراء الأشخاص الذين قد قاموا بتجربة هذه الدكتورة وتتمثل هذه الآراء في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

وفقا الي ما قومنا بنشره في جروب عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي فقد جمعناه من خلال هذا المنشور اراء متعددة لبعض من الأشخاص الذين قد قاموا بهذه الدكتور وسوف نعرضك لكم ابرزها وهي كالاتي :

  • تقول صاحبة هذا الرأي انها قد قامت بالذهاب الي هذه الطبيبة وحللت عندها وكشفت علي التبويض وحينها اخبرتها الدكتورة بأن كل شيء تمام وكما يرام ولا يوجد داعي للإسراع والقيام بأي من العمليات للإنجاب وانتظروا لما تكملوا سنتان كما قالت ان كلامها كتير يريحني والتعامل معاها بوجه عام مريح جدا حتي ان سألتها ان ابغي ان اسوي صبغة نصحتني بعدم القيام بها لان الصبغة لها اثار والي الان استني فرج ربي علي وان يرزقني الذرية الصالحة ان شاء الله عن قريب وانصح بالكشف عند هذه الدكتورة بشدة دون تردد.
  • اما صاحبة هذا التعليق تحكي وتقول ان اخو زوجها كان بيعاني من بعض من المشاكل في الانجاب وهنا لزم الامر بالتدخل والقيام بعملية أطفال الأنابيب من اجل الانجاب والتزموا بكافة تعليمات الدكتورة خلال فترة متابعتهم معها وما شاء الله حملت زوجته بتوائم بنات والحين عمرهم سنتين وانا ان شاء الله راح أبدئ عندها الشهر الجاي لأنها كتير ممتازة ومريحة.
  • وصاحبة هذا الرأي تقول انها كانت تعاني من مشكلة عدم الانجاب لمدة دامت الي سبع سنوات علي الرغم من انها هي وزوجها لا يعانون من أي مشاكل الي ان قامت هذه المرأة بالذهاب الي هذه الدكتورة والمتابعة معها وعندئذ قد طلبت منها الدكتورة ان تقوم ببعض من الفحوصات والتحاليل وحينها قد اثبتت التحاليل انها سلمية ولكن المشكلة عندها بوجه عام كانت في الاجهاد فبوجه عام لا يسبب الإجهاد العقم مباشرة ولكن من الممكن أحيانا أن يتسبب القلق المتزايد في حدوث اضطراب في الدورة الشهرية لذلك قد نصحتها الطبيبة بمحاولة  تقليل مستويات الإجهاد وان تعطي لنفسها  الوقت الكافي للاسترخاء وتتناول حامض الفوليك فجميع النساء اللائي يحاولن إنجاب طفل عليهن تناول مل جرام من حمض الفوليك يوميا للمساعدة على منع عيوب الولادة مثل السنسنة المشقوقة وبالفعل بعد ان التزمت بكافة تعليماته قد رزقها الله سبحانه وتعالي بطفل يشبه القمر ما شاء الله لذلك هي تنصح بالمتابعة مع هذه الدكتورة بشدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في الدكتور توفيق جعفر

السيرة الذاتية الخاصة بهذه الدكتورة :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي السيرة الذاتية لهذه الدكتورة والتي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

ولدت الأستاذة الدكتورة زينب في محافظة مكة المكرمة ولحسن حظها فقد اختارت مجلة فوربس البروفيسور هذه الدكتورة كواحدة من تسع نساء سعوديات في عام 2014 م ضمن من شاركن خلال مسيرتهن في خدمة المجتمع ومثلن نموذجًا للتقدم ولعبن دورًا إيجابيًا في التنمية البشرية وتخرجت من كلية الطب بجامعة الملك سعود كأول دفعة طب من نساء المملكة وعملت هذه الدكتورة بمستشفى الملك خالد الجامعي في قسم النساء والولادة وعلاج العقم وطفل الأنابيب كما انها قد عملت ايضا في مستشفى لستر الملكي في بريطانيا وفي مستشفى لستر العام في مدينة لستر بالإضافة الي انها قد عملت ايضا في مستشفى لستر لعلاج العقم وطفل الأنابيب في مدينة لندن في بريطانيا وأشرفت على النظم التعليمية الجديدة في مناهج التدريس الحديثة في مجال الطب.

كما انها قد ساهمت بشكل فعال في التطوير من البرامج الصحية في مؤسسات التعليم الطبي وشاركت في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ولجانها وفي برامج تدريب الأطباء والاعتراف بالمستشفيات للتدريب للزمالات الطبية بالإضافة الي انه يوجد لها دور فعال ايضا في تطوير المنظومة الصحية في المملكة من خلال ترأس وعضوية العديد من اللجان. كما انها قد ساهمت ايضا في تقييم واعتماد عدد من مستشفيات التدريب الطبي والبرامج الطبية في المملكة وفق المعايير الدولية التي أقرتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكانت واحدة ضمن أول دفعة من كلية الطب من النساء في المملكة العربية السعودية وتخرج على يديها أجيال من الأطباء والطبيبات هم اليوم في مراكز مرموقة في مجال الطب والبحث العلمي.

وبالنسبة الي الشهادات او المؤهلات التي قد حصلت عليها هذه الدكتورة فهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي

  • حصلت علي الدكتوراه في علاج العقم وأطفال الانابيب كما انها استشارية نساء و ولادة ايضا.
  •  زمالة الكلية الملكية البريطانية لإمراض النساء والولادة كما انها عينت كعضو في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعينت ايضا كعضو في الجمعية السعودية للنساء و الولادة.
  • وعينت كعضو في الكلية الملكية لأمراض النساء و الولادة وعضو الجمعية البريطانية لأمراض العقم ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان

تعرف علي الخبرات العلمية التي نالتها الدكتورة زينب ابو طالب :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز الخبرات العلمية التي قد حصلت عليها هذه الدكتورة بشكل عام وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • قد قامت بتمثيل المملكة العربية السعودية في العديد من اللقاءات البرلمانية الدولية بالإضافة الي انها قد قامت باستقبال عدد من الوفود النسائية البرلمانية والصحفية ايضا من اجل التعريق بدور المرأة السعودية من خلال مشاركتهم الإعلامية المتعددة سواء العالمية او المحلية كما يوجد لها العديد من المحاضرات التوعوية في مجال صحة المرأة وعملت هذه الدكتورة كـ أستاذ دكتور في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في تخصص دقيق جدا وهو التخصص الذي يساهم في علاج العقم والانجاب عبر أطفال الأنابيب كما حصلت هذه الدكتورة علي زمالة الكلية الملكية البريطانية لإمراض النساء والولاد بالإضافة الي انها حائزة على شهادة أفضل عضو هيئة تدريس في كلية الطب عام 2012 م.
  • كما انها قد حصلت علي عضوية الجمعية البريطانية لأمراض العقم وعضوية كرسي أبحاث المسببات الجينية لمرضى سكر الحمل وعضوية كرسي أبحاث البرمجة الجنينة للجنين كما انها قد شاركت في رئاسة وعضوية عشرات اللجان العلمية والاستشارية بالإضافة الي انها قد قامت بتأسيس ورئاسة وحدة علاج العقم والإنجاب و الوحدة النهارية لأمراض الولادة ايضا ونشرت العديد من البحوث في مجلات علمية عالمية وإقليميه و ترجمت في مجال علاج العقم وطفل الانابيب وأمراض النساء والولادة وعملت رئيساً للجنة المحلية للإشراف على تدريب الأطباء المقيمين للحصول على الزمالة في اختصاص النساء والتوليد في بالمنطقة الوسطى بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية والندوات الطبية المحلية والدولية بالإضافة الي انها قد عملت كمحاضرة وممتحنة لبرامج الدورات التدريبية لتخصص النساء والولادة وممتحنة لأطباء الزمالة السعودية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

ايه رايكم في دكتور وائل البنا

وش رايكم في الدكتورة فاطمة الشهري

نصل معكم من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟ ونأمل اعزائي الكرام ان نكون قد قدمنا لكم كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال الإجابة علي سؤال وش رايكم في الدكتورة زينب ابو طالب ؟ وعرض ابرز اراء من قاموا بتجربته هذه الدكتور بالإضافة الي التعرف علي كل من سيرتها الذاتية والخبرات العلمية التي قد نالتها الدكتورة زينب ابو طالب ايضا وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله

أضف تعليق