وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان

هناك العديد من الأزواج الذين يعانون من مشكلة تأخر الانجاب اذا يعاني واحد من كل ثمانية ازواج من مشكلة صعوبة الانجاب وبوجه عام يختلف الحمل من زوج الي اخر وفقا الي عدد من العوامل من ابرزها كل من العمر والصحة العامة لدي كلا الزوجين بالإضافة الي كل من التاريخ الطبي والعائلي لهما وعدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة فمن الطبيعي ان يتم حدوث حمل خلال ستة أشهر إلى سنة عند ممارسة الجماع بشكل متكرر وفي حالة عدم حدوث حمل يجب ان يتم مراجعة الطبيب ومن بين هؤلاء الأطباء دكتور حمد الصفيان فكثير ما نجد ان هناك العديد من الأشخاص يرغبون في التعرف علي بعض من المعلومات عنه ومعرفة اراء الأشخاص عنه أيضا ونظرا الي انه قد قابلنا في الآونة الأخيرة ذلك السؤال كثيرا الا وهو وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟ فسوف نقدم لكم اعزائي الكرام اليوم من خلال موضوع مقالنا ابرز اراء وتجارب الأشخاص مع ذلك الدكتور لذلك تابعونا.

وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟

قبل ان نتعرف علي إجابة سؤال وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟ ونعرض لكم ابزر اراء الأشخاص في ذلك الدكتور فلا بد من ان نتعرف عليه بشكل مختصر فبوجه عام دكتور حمد الصفيان هو واحد من اشهر الأطباء في علاج حالات تأخر الانجاب وهو صاحب مركز الذرية وقد اثبت جدارته بشكل كبير جدا من خلال تحقيقه نسب عالية جدا من النجاح في حمل العديد من النساء اللاتي كانوا يعانون من مشاكل في الحمل والانجاب وذلك عن طريق الحقن المجهري او من خلال اعطائهم العلاج المناسب لحالتهم لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال هذه الفقرة علي ابرز اراء وتجارب النساء في الحمل مع ذلك الدكتور وتتمثل هذه الآراء في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تقول احد السيدات رأيها في ذلك الدكتور من خلال عرض تجربتها معه بأن الله سبحانه وتعالي قد رزقها بالحمل في بداية زواجها ولكنها للأسف قد اجهضت في بداية حملها ولم يرزقها الله بحمل اخر لمدة عامين بعد ذلك الا ان قررت هذه السيدة بعمل أطفال انابيب وقامت بالحجز في مركز الذرية مع الدكتور حمد.
    • في البداية قام التمريض بعمل سونار لها وهو الذي أظهر ان هناك زيادة في سمك الرحم لديها ووجود البطانة المهاجرة ولكن الطبيب طمأنها وطلب منها عمل بعض من التحاليل الطبية وقام الطبيب بإعطائها ورقة بخطة العلاج كاملا وتشمل موعد الابرة التفجيرية وموعد سحب البويضات والتي تتم تحت التخدير الكامل ثم موعد ترجيع البويضات.
    • وبالفعل خرجت نتائج التحاليل بوجود ارتفاع في هرمون الحليب والغدة وعندما أطلع عليها الطبيب كتب لها بعض من الأدوية المناسبة للحالة ثم طلب منها إعادة إجراء التحاليل بعد أسبوع والتي أوضحت استمرار ارتفاع النسب لفترة من الوقت.
    • الي ان تم تحديد موعد الحقن المنشطة في اليوم الرابع عشر من بعد الدورة الشهرية وبعدها تم أخذ ابرة منشطة أخرى ولمدة سبع أيام في نفس الموعد وبعدها تمت مضاعفة الجرعة ثم تم أخذ الإبرة التفجيرية وبعدها تم سحب البويضات بالتخدير وسحب العينة من زوجها وبعدها بأيام قام الطبيب بإرجاع 3 أجنة بعد تلقيحها وحقن التثبيت وبعدها بأيام اتصلت الممرضة بالسيدة من المركز وبشرتها بالحمل في توأم الحمد لله وهذه هي تجربتي مع ذلك الدكتور ومهما تحدثت عنه فرأي فيه لن يوفي حقه.
  • قالت احد السيدات انها قد تعرفت علي مركز الذرية بالصدفة من خلال قراءتها لاحد المنشورات عبر احدي مواقع التواصل الاجتماعي وبالفعل قامت بالذهاب الي ذلك المركز وتابعت مع دكتور حمد وبعد تأخر الحمل لمدة دامت الي عشر سنوات فقد حملت هذه السيدة بالفعل بعد ثلاث شهور من مراجعة الطبيب.
  • رأي في دكتور حمد انه رجل في قمة الاخلاق والاحترام والكفاءة فعلي الرغم من التكلفة الكبيرة لعملية الحقن المجهري الا انه قد قام بعمل خصم عشرون في المائة لي من التكلفة تقديرا لظروفي المادية.
  • صاحبة ذلك الرأي تقول ان دكتور حمد دكتور في غاية الكفاءة والأخلاق فقد قامت بالذهاب اليه بعد سنتين من تناولها لحبوب المنشطات بدون جدوي  وحينها قد طلب منها عمل اشعة والتي من خلالها قد تأكد من وجود ازدحام في البويضات بسبب كثرة المنشطات لذلك فقد قام بإعطائها الإبر الخاصة بـ نضوج البويضات وبعدها الابرة التفجيرية ثم قام بإجراء تلقيح صناعي لها نتيجة وجود أجسام مضادة عندها بسبب منشط الكلوميد بدون متابعة تبويض والأن بفضل الله سبحانه وتعالي هذه السيدة حامل فـ لولا ذلك الدكتور ولولا ضميره في الشغل لكنت تعرضت الي مخاطر كبيرة بسبب تناولي لهذه المنشطات.
  • وتقول احد السيدات أنها قد قامت بأجراء عملية الأنابيب مرتان مع الدكتور حمد ولكن الله سبحانه وتعالي لم يرد حدوث الحمل وذلك بسبب ضعف بطانة الرحم لديها وعدم إتمام إرجاع الأجنة بعد سحب البويضات من الرحم ولكنها الآن تقوم بأكمال كورس العلاج لإتمام التلقيح ولكنها تقول من خلال تجاربكم مع ذلك الدكتور ومن خلال تجربتها معه فهي تؤكد أن الدكتور غاية في الأخلاق والمهنية والكفاءة وأن المركز ممتاز في التعامل مع الحالات.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايه رايكم في دكتور اسماعيل ابو الفتوح

السيرة الذاتية لدكتور حمد على الصفيان :

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم المعلومات التي تخص دكتور حمد الصفيان وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • بالنسبة الي تخصصه فهو ذو تخصص دقيق في علاج العقم واطفال الأنابيب وجراحة المناظير النسائية.
  • اما بالنسبة الي المؤهلات العلمية فقد حصل ذلك الدكتور علي بكالوريوس الط والجراحة العامة جامعة الملك فيصل كما انه قد حصل علي كل من الزمالة البريطانية والعربية في طب النساء والتوليد بالإضافة الي الزمالة البريطانية في علاج العقم وطفل الأنابيب  وطب التكاثر  عام 1996م.
  • الخبرات العملية للطبيب تتمثل في قيامه بالعمل في مجال أمراض النساء والولادة والعقم وأطفال الانابيب ببريطانيا وإيرلندا كما انه قد عمل كاستشاري لأمراض النساء والولادة والعقم وأطفال الانابيب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث قسم علاج العقم والإخصاب منذ العام 1996 م حتى 2004 م بالإضافة الي انه قد أسس وعمل كاستشاري لأمراض النساء والولادة والعقم وأطفال الانابيب في مركز الحبيب 1996-2001 وعمل كاستشاري لأمراض النساء والولادة والعقم وأطفال الانابيب بمركز جنين ومركز ذرية الطبي منذ العام 2001 وحتى الان.
  • المناصب الإدارية التي قد حصل عليها ذلك الدكتور تتمثل في حصوله علي منصب رئيس الجمعية العربية للأخصاب ونائب رئيس الجمعية السعودية للأبحاث ونائب رئيس الجمعية السعودية للنساء والولادة بالإضافة الي حصوله علي منصب رئيس المجموعة السعودية للإخصاب وكونه عضو لجمعية طب التناسل والعقم للشرق الأوسط وعضو لجمعية طب التناسل و العقم الأوربية وعضو لجمعية طب التناسل والعقم الأمريكية ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تحفيز بطانة الرحم عند الدكتور بندر العبدالكريم

أسباب تأخر الحمل لدى المرأة :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟ وفي اطار الحديث عن موضوع تأخر الحمل فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز الأسباب التي من الممكن ان تؤدي الي تأخر الانجاب وتتمثل هذه الأسباب في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • انسداد قناة فالوب : فبوجه عام تعتبر هذه القناة هي الوسيط بين كل من المبيضين والرحم ويعد انسداد مجرى هذه القناة واحدة من أكبر مشكلات الخصوبة لدى النساء وعادة ما يحدث هذا الانسداد بسبب التلوث أو بسبب اجراء بعض من الجراحات الطبية في الرحم.
  • مشكلة في الرحم : حيث يوجد هناك بعض من النساء التي يعانون من بعض من المشكلات الصحية التي قد تتسبب في منع الحيوان المنوي من الوصول إلى الرحم وهذا ما ينتج عنه وجود مشكلة في خصوبة المرأة وعدم اكتمال الحمل نفسه.
  • تكييس المبيض : وهي عبارة عن حالة طبية يحدث فيها خلل هرموني يتسبب في حدوث ارتفاع في نسبة الهرمونات الذكرية مما يؤدي الي حدوث اضطرابات كبيرة في الهرمونات المسؤولة عن الحمل.
  • الورم الليفي : وهو أحد أنواع الأورام الحميدة الذي من الممكن ان يصيب الرحم فينتج عنه نمو خلايا الورم في بطانة الرحم بشكل كبير وهذا ما يعيق عملية الانجاب ولكن من الممكن ان يتم علاجه ببعض من الجراحات الطبية البسيطة وبعد فترة العلاج يمكن للمرأة ان تكرر محاولة الحمل.
  • انسداد عنق الرحم : ويحدث هذا عادة بسبب عدم إفراز المادة المخاطية التي من المفترض أن تساهم في تسهيل حركة الحيوان المنوي من اجل ان يصل إلى الرحم بشكل طبيعي.
  • نمو البويضة :  قد لا تنمو البويضة داخل الرحم بشكل سليم أحيانا وهذا ما يترتب عليه حدوث تقليل في نسبة حدوث الحمل بشكل طبيعي.
  • نمط حياة غير صحي : فممارسة نمط حياة غير صحي من الممكن ان يؤثر بشكل كبير على فرص الحمل لدي المرأة خاصة في حالة قيام المرأة بتناول طعام غير صحي ملئ بالدهون ومعانتها من السمنة المفرطة او عند تعرضها لأخذ كل من المعادن او الكيماويات بشكل مزمن أو في حالة قيامها بالتدخين أو الإفراط في شرب الكحول أو إهمال الفحوصات الدورية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

الدكتور محمد العقيل استشاري نفسي

طريقة دكتورة كويتية للحمل بولد

وفي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟ نأمل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي إجابة سؤال وش رايكم في الدكتور حمد الصفيان ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من السيرة الذاتية لدكتور حمد على الصفيان وأسباب تأخر الحمل لدى المرأة وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول او التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق