ايهما افضل توب جينج أم سلفستر

يوجد هناك العديد من الاشخاص التي تعاني من مشكلات السمنه والوزن الزائد في الجسم ذلك الامر الذي قد تسبب لهم في الكثير من المشاكل سواء الصحيه او النفسيه مما دفعهم الي البحث عن العديد من الطرق المختلفه التي من شأنها ان تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد من الجسم بشكل امن وفعال ومن بين هذه الطرق هي تناول ادويه التخسيس حيث يوجد هناك العديد من ادويه التخسيس المتنوعه والمختلفه وتتواجد في كافه البلدان ويمكن الحصول عليها من الصيدليات بكل سهوله ونظرا الي انه كثير ما يقابلنا العديد من الاسئله التي تدور حول ذلك الامر من ابرزها سؤال ايهما افضل توب جينج أم سلفستر ؟ فسوف يكون موضوعنا اليوم في ذلك المقال هو الاجابه علي ذلك السؤال بشكل مفصل.

ايهما افضل توب جينج أم سلفستر ؟

يلجأ العديد من الاشخاص الي استعمال ادويه التخسيس ويوجد في الاسواق العديد من الانواع المختلفه كل منها ينفرد بميزات وخصائص تختلف عن غيره لذلك من الصعب ان يتم الاجابه علي ذلك السؤال لاننا سوف نجد ان لكل منهما مميزات تختلف عن الاخر مما يجعل من الصعب ان يتم التفصيل بينهم ولكننا يمكنا ان نقوم بالتعرف علي كل منهما بشكل مفصل واختيار المناسب لنا ولصحتنا وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات التاليه.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : نظام غذائي لوزن 95

ما هو دواء توب جينج ؟

هو واحد من اهم الكبسولات التي تتوفر في معظم الصيدليات ويمكن الحصول عليها بكل سهوله في كافه البلدان ويعمل بشكل فعال علي مساعدتك في التخلص من الوزن الزائد وذلك يرجع الي احتوائه علي نسبه كبيره من المواد الفعاله التي تساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحراريه التي توجد في الجسم كما انه يعمل ايضا علي التقليل من الشحوم التي تتراكم في الكثير من المناطق المختلفه بالجسم والتي من اهمها منطقه الفخذين والبطن والارداف بالاضافه الي غير ذلك من المناطق الاخري التي يتراكم بها.

ونظرا الي احتواء هذه الكبسولات علي نسبه كبيره من المواد التي تساهم في فقدان الوزن الزائد فهذه الكبسولات تعمل بشكل فعال في التقليل من مستويات كل من السكر او الكوليسترول الذي يوجد في الدم لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم المكونات التي تحتوي عليها هذه الكبسولات وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • الكاتيكين : وهو واحد من اهم المركبات الكيميائيه التي تساهم في التنشيط من وظيفه العمليات الحيويه المختلفه في الجسم.
  • الكافيين : وهي الماده التي تعمل علي تنشيط عناصر الجسم المختلفه بالاضافه الي قدرتها في التسريع من عمليه التمثيل الغذائي كما انها تعمل علي منح الجسم كل من القدره او القوه التي يحتاج اليها والتي تساهم في أداء التمارين الرياضيه المختلفه بالاضافه الي انها تعمل ايضا علي التقليل من الشعور بالتعب او الإرهاق.
  • حمض الهيدروكسي سيتريك : وهو واحد من الأحماض التي تتواجد في القشره الخارجيه للفواكه ويتميزه بقدرته في منح الجسم القدر الكافي من أجل أداء التمارين الرياضيه بشكل أفضل وبالتالي التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم.
  • خلاصه الشاي الأخضر :  ويتميز باحتوائه علي نسبه كبيره من المواد المضاده للأكسده والتي تساهم بشكل كبير في الزياده من معدلات حرق السعرات الحراريه في الجسم مما يؤدي الي مساعدتك على التخلص من الشحوم او الدهون المتراكمه في منطقه الفخذين او البطن.
  • وخلاصه الزنجبيل : وهذا احد من أهم المكونات التي تتواجد في هذه الكبسولات وذلك لأن الزنجبيل يعمل بشكل فعال على مساعدتك علي فقدان الوزن بالإضافه إلى قدرته في التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • بيكولينات الكروم : يتواجد هذا المركب في الكثير من الأطعمه ويتميز بقدرته الفعاله في الزياده من عمل هرمون الأنسولين مما يؤدي الي السماح بدخول السكر إلى خلايا الجسم لإنتاج المزيد من الطاقه كما انه يعمل على التقليل من الرغبه في تناول الوجبات الغذائيه مما يساعدك في الوصول الي هدفك الذي ترجوه.

ما هو دواء توب جينج

دواعي استعمال توب جينج واهم ما يميزه :

  • يتم استعماله عند اتباع نظام غذائي صحي من اجل التخلص من الوزن الزائد حيث انه يساهم بشكل الكبير في التقليل من الشعور بالجوع علي مدار اليوم.
  • يعمل علي علاج زياده نسبه الدهون الضاره التي توجد في الدم مع حرق الدهون التي توجد في البطن بشكل فعال فهو يعمل علي اكسده الدهون بالاضافه الي انه يعمل ايضا علي التقليل من الشعور بالتعب او الارهاق.
  • يستخدم في تنظيم عمليه التمثيل الغذائي في الجسم ويعمل علي القيام بسد الشهيه مما يؤدي الي سرعه التخلص من الوزن الزائد كما انه يعمل علي الرفعه من معدلات الاستقلاب في الجسم.
  • التقليل من مستويات السكر وضبط معدلاته بالاضافه الي قدرته في ضبط مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثيه التي توجد في الدم ايضا كما انه يعمل علي منح الجسم القدر الكافي من التحمل والقوه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدا مفعول الكيتو

ما هي الطريقه الصحيحه لتناول كبسولات توب جينج ؟

من اجل ان يتم الوصول الي النتيجه المرجوه والحصول علي فوائد هذه الكبسولات من الضروري ان يتم اتباع الطريقه الصحيحه وهي كما يوضح لنا علي النحو التالي :

  • الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي متكامل بالاضافه الي تناول القدر الكافي من الماء على مدار اليوم.
  • تناول كبسوله أو كبسولتين قبل الوجبات الغذائيه بنصف ساعه على الأقل بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم ممارسه التمارين الرياضيه بشكل يومي.

الآثار الجانبيه لتوب جينج وموانع استعماله :

  • الرغبه في الغثيان أو القيء بالاضافه الي التعرض التعرض إلى القلق والأرق واضطرابات النوم والشعور بكل من الرعشه او الدوار لفترات طويله من الوقت.
  • الإصابه بجفاف الفم بالاضافه الي التعرض إلى خطر الإصابه باضطرابات الجهاز الهضمي كما انه من الممكن ان يتسبب ايضا في الشعور بالصداع والآلام المستمره.
  • عدم الانتظام في ضربات القلب بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في بعض من الاوقات الزياجه من انتاج الاحماض في المعده مما يؤدي الي الشعور بالحرقه.
  • قد يؤدي الي حدوث ارتفاع في مستويات ضغط الدم خاصه عند تناوله بجرعات كبيره كما انه من الممكن ان يتسبب في الإصابه بالإسهال المزمن والتقلصات الشديده.
  • من الممكن ايضا ان يؤدي الي ظهور الكدمات في الجسم أو التعرض إلى خطر حدوث النزيف.

يوجد هناك حالات يمنع بها تناول هذه الكبسولات بأي شكل من الاشكال وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وايضا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • في حاله اذا كانت المرأه تمر بفتره الرضاعه الطبيعيه بالاضافه الي انه لا يجب ان يتم استعمالها في فتره الحمل ايضا لانها من الممكن ان تؤدي الي خطر التعرض الي حدوث اجهاض.
  • لا يجب تناولها في حاله إذا كان الجسم يعاني من أمراض القلب أو الكبد كما لا يجب ان يتم تناولها ايضا في حاله اذا كان الجسم يعاني من الفشل الكلوي أو الأمراض المزمنه بالإضافه إلى منع تناولها ايضا عند وجود اضطرابات التخثر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل شرب الماء يزيد الوزن على الميزان

ما هو دواء سلفستر ؟

هو واحد من افضل المكملات الغذائيه التي حصلت علي ترخيص من وزاره الصحه المصريه فهو يتميز باحتوائه علي مجموعه كبيره من المواد الطبيعيه التي يحتاج اليها الجسم بشكل مستمر وذلك من اجل ان يتم حرق اكبر قدر من الدهون مما يؤدي الي التخلص من الوزن الزائد في الجسم وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي عناصر تكوينه وهي كما يوضح لنا في التالي :

بودره خلاصه ثمار جارسينيا كامبوجيا : يعتبر هذا المكون من أهم المكونات التي تعمل علي التقليل من الرغبه لتناول الطعام كما انها تعمل علي الزياده من الشعور بالشبع على مدار اليوم بالاضافه الي انها تساهم في حرق أكبر قدر ممكن من النشويات والدهون.

كروميوم بيكولينات : وهي واحده من المعادن الهامه التي يحتاج اليها الجسم بشكل مستمر ويتواجد في العديد من الاطعمه مثل الكرنب والسلطات كما انه يعمل علي الزياده من معدلات الحرق ويقلل من تحويل النشويات الي دهون.

بودره خلاصه أوراق الجيمنيما سلفستر : أحد أهم المكونات الأساسيه للدواء فهي تعمل بشكل فعال على التقليل من مستويات السكر الذي يوجد في الدم بالإضافه إلى التقليل من نسبه تكوين الدهون المتراكمه في الجسم والتحسن من مقاومه الجسم إلى الأنسولين وبالتالي التقليل من تناول السكريات.

ما هو دواء سلفستر

مزايا سلفستر وموانع استعماله :

  • يعمل بشكل فعال علي إذابه دهون الجسم المتراكمه في منطقه كل من البطن او الأرداف بالاضافه الي قدرته الفعاله في منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويله من الوقت.
  • التقليل من مقاومه هرمون الأنسولين في الجسم بالاضافه الي انه يعمل على تحويل النشويات إلى دهون في الجسم.
  • الوقايه من الإصابه بمشكلات تكيس المبايض بالاضافه الي التقليل من قدره الجسم إلى امتصاص النشويات.

وذلك الدواء مثله كغيره من الادويه كما يوجد له منافع وفوائد فيواجد له موانع وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يمنع استعماله في حاله اذا كان الشخص مصاب بالسكري بالاضافه الي انه لا يفضل ان يتم استعماله من قبل المرأه الحامل او في التي تمر بفتره الراضاعه.
  • الأشخاص المصابون بمرض الكبد والكلى او في حاله إذا كان الشخص يعاني من الحساسيه من أحد المكونات الفعاله للدواء.
  • كما يمنع استعماله ايضا في حاله إذا كان الشخص سوف يخضع إلى العمليات الجراحيه قبل أسبوعين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام القرفة للتخسيس

اراشادات هامه سوف تساعدك في التخلص من الوزن الزائد سريعا :

وكما ناقشنا اليوم سؤال ايهما افضل توب جينج أم سلفستر ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي بعض من الاراشادات الهامه التي لابد من اتباعها في حاله اذا كنت ترغب في الوصول الي الهدف التي ترجوه بشكل سريع وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي تناول النظام الغذائي الذي يحتوي علي اطعمه تساهم في حرق اكبر قدر ممكن من السعرات الحراريه في الجسم كم انه من الضروري ان يتم الحفاظ علي تناول الجرعه المناسبه من الالياف والبروتينات في الجسم.
  • ضروره البعد عن تناول الوجبات السريعه والجاهزه وذلك لان هذه الوجبات تضم نسبه هائله من الدهون بالاضافه الي ضروره شرب  كميات كبيره من الماء وبشكل خاص قبل الوجبات الغذائيه بمعدل من الممكن أن يصل إلى ثلاثه لتر على مدار اليوم.
  • يجب الانتظام على ممارسه التمارين الرياضيه والحرص على تدريب كافه أجزاء وعضلات الجسم بالإضافه إلى التقليل من الأطعمه التي تحتوي على نشويات أو سكريات.
  • الحرص علي الانتظام في تناول الكبسولات التي تساهم في الزياده من فقدان الوزن بالاضافه الي الحرص علي تقسيم الطعام الي اكثر من وجبه على مدار اليوم وذلك بهدف التقليل من السعرات الحراريه التي يحصل عليها الجسم مع تناول الأطعمه الغذائيه ببطء بقدر الإمكان.
  • الحرص على تناول المشروبات التي تساهم في حرق السعرات الحراريه الزائده في الجسم مثل الشاي الأخضر او القهوه الخاليه من السكر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام القرفة والزنجبيل للتخسيس

متى يظهر مفعول كويك سليم

وبهذا نكون قد تواصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ايهما افضل توب جينج أم سلفستر وتعرفنا علي العديد من النقاط الهامه التي تدور حوله من خلال التعرف علي كل من دواء توب جينج ودواعي استعماله وطريقه استخدامه واثاره الجانبيه بالاضافه الي التعرف علي دواء سلفستر وكل من مزاياه وموانع استعماله.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي بعض من النصائح الهامه التي سوف تساعدك في التخلص من الوزن الزائد سريعا وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق