متى يظهر مفعول كويك سليم

كثير من الاشخاص الذين يرغبون في خساره الوزن الزائد يرغبون في التعرف علي العديد من المعلومات التي تتعلق بكثير من الادويه التي يتم استعمالها في هذه الحالات ومن ضمن هذه الادويه هي كويك سليم لذلك كثير ما يقابلنا ذلك السؤال متى يظهر مفعول كويك سليم ؟ ونجد رغبه كبيره من العديد في التعرف عليه فذلك الدواء يعتبر واحد من اشهر الادويه التي يتم استعمالها في التخسيس وفقدان الوزن وهو عباره عن كبسولات يتم استعمالها بشكل امن وفعال للتخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم.

بالاضافه الي ان فعاليه ذلك الدواء تتركز بوجه عام في عمليه الهضم حيث يعمل علي تنظيمها بشكل كبير دون ان يتسبب في حدوث اي  تأثيرات علي أعضاء الجسم وذلك من خلال العمل علي تثبيط انزيم الليباز  مما يجعله لا يمتص في الدم فلا يؤثر علي فقدان الشهيه مما يؤدي الي تحفيز الجسم علي حرق الدهون المتراكمه بالاضافة الي منع تكون تلك الدهون وسوف نتعرف من خلال هذه المقال علي اجابه متى يظهر مفعول كويك سليم ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله وفوائده واثاره الجانبيه.

متى يظهر مفعول كويك سليم ؟

في الواقع ان فعاليه ذلك الدواء تختلف من شخر الي اخر وذلك بالطبع يرجع الي عدد من العوامل منها مدي التزام الشخص بتعليمات طبيب التغذيه او ممارسه نشاط رياضي من عدمي بالاضافه الي وضع الحاله ومدي ما يحتاج اليه من خساره في الوزن ولكن في الغالب قد يحتاج ذلك الدواء الي مده لا تقل عن ثلاث اشهر من اجل ان يتم ملاحظه فعاليته.

ولكن في حاله اذا تم استعماله مع ممارسه الرياضه مع الاستمرار عليه بشكل منتظم فأن فعاليته من الممكن ان تظهر بعد ثلاث اسابيع تقريبا في اذا كنت ترغب في الحصول علي مفعول ذلك الدواء بشكل اسرع فلابد من ممارسه اي نشاط بدني علي الاقل ثلاث مرات في الاسبوع الواحد.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : دواعى استعمال كويك سليم

دواعي استعمال كويك سليم :

  • يساهم بشكل كبير في الحصول على جسم مثالي خلال الشهر الأول من استخدامه مع الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من مستوى الدهون ومنع زيادتها مره أخرى في الدم.
  • يحفز الجسم على حرق الدهون التي يتم تخزينها وإعادتها إلى معدلها الطبيعي في الجسم واستهلاكها للحصول على طاقه اللازمه بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في الوقايه من الاصابه بأمراض الاوعيه الدمويه والجلطات.
  • يتم استعماله في في انقاص الوزن الزائد بالاضافه الي امكانيه استعماله بعد التخسيس في عمليه تثبيت الوزن والاحتفاظ بالوزن المثالي دون حدوث زياده مره اخرى.
  • كما انه يساعد ايضا بشكل كبير على التأخير من الإصابه بمرض السكري لمن لديهم فرص الاصابه بسكر وراثي.

دواعي استعماله

ما هي مكونات دواء كويك سليم ؟

يعتمد ذلك الدواء علي العديد من المكونات التي تعمل مجتمعه علي انقاص الوزن بالاضافه الي حرق الدهون كما ان يحتوي علي مجموعه كبيره من كل من المعادن او الفيتامينات التي توفر تغذيه اضافيه وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي مكوناته وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • ماده الكافيين اللامائيه التي تعمل علي التعزيز من الطاقه وتوفر التركيز كما انها تزيد من التمثيل الغذائي بالاضافه الي مستخلص شجره العفيفه التي تهدف إلى التعزيز من صحه المرأه خاصه قدرتها في تنظيم الهرمونات والدوره التناسليه.
  • أسيسولفام البوتاسيوم وهو عباره عن حلي صناعي منخفض السعرات الحراريه بالاضافه الي ذلك الدواء يحتوي ايضا علي مستخلص الفليفله وذلك هو المستخلص الذي يعمل علي التقليل من التشنج كما انه يؤخر من علامات الشيخوخه.
  • فوسفاتيديل كولين الذي يساعد بشكل كبير على حرق الدهون بالاضافه الي مستخلص الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسده مما يساعد ايضا في خساره الوزن الزائد.
  • مستخلص رهوديولا الذي يعمل بشكل كبير علي التحسين من صحه الدماغ والتقليل من التوتر بالاضافه الي اليود ومستخلص عشبه باكوبا الدوائيه.
  • كل من جوجولستيرون او كركم بالاضافه الي تيروزين وهو مهم ﻹنتاج هرمونات الغده الدرقيه بشكل صحيح.
  • بيوبور الذي يكافح الجذور الحره الضاره بالاضافه الي الرمان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدا مفعول الكيتو

ما هي فوائد كويك سليم  ؟

  • يعمل علي منع ظهور الخطوط البيضاء التي تظهر في منطقه البطن بعد فقدان الوزن بالاضافه الي انه من الادويه التي تشتهر بدورها الجيد في تقويه الجهاز المناعي.
  • واحد من اهم الادويه التي تشتهر بفعاليتها القويه التي تظهر منذ الشهر الاول من استعماله بالاضافه الي انه يقوم بالتخفيف من الدهون التي توجد في منطقه البطن او الأرداف.
  • لا يعمل علي فقدان الشهيه مثل معظم أدويه التخسيس وعلاج السمنه بالاضافه الي انه يعمل علي منع تكون الترهلات او التجاعيد بالجلد كما انه لا يحتوي علي آثار جانبيه خطيره للغايه.

ما هي الجرعه المناسبه من كويك سليم ؟

تقدر جرعه الدواء المناسبه بمعدل كبسوله واحده ثلاث مرات كل يوم وذلك قبل تناول كل وجبه فمن الضروري ان يتم تناول الدواء قبل الأكل بحوالي ساعه كحد أقصي كما يفضل تناول الوجبات التي تحتوي علي سعرات حراريه عاليه وينصح ايضا بضروره باتباع نظام غذائي جيد بالتزامن مع تناول ذلك الدواء بالاضافه الي تناول الفيتامينات كما يجب أن يكون هناك فاصل بين تناول الدواء والفيتامينات علي الأقل ثلاث ساعات.

إن القاعده الأولى للحصول علي نتائج مثاليه وسريعه عند استعمال هذا المكمل الغذائي هي الالتزام والدقه بمواعيد الجرعات بالإضافه إلى اتباع بعض من النصائح منها شرب كوب كامل من الماء مع الحبه على أي حال تم اختيار هذا الموعد الصباحي لانه يساهم بشكل كبير في تزويد جسدك بكافه الفيتامينات او المعادن التي يحتاجها بالإضافه إلى دوره في قمع الشهيه منذ الساعات الأولى للاستيقاظ وبالتالي لن تشعر بإحساس الجوع أو حتى الرغبه في تناول الوجبات التي يمكن أن تزيد من وزنك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل حبوب تخسيس مرخصه من وزارة الصحه

 حبوب كويك سليم وموانع استعماله :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يظهر مفعول كويك سليم ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي موانع استعماله وهي كما يوضح لنا في التالي :

يوجد هناك بعض من الحالات التي يمنع عنها استعمال ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال لانهمن الممكن ان يتسبب لهم في حدوث بعض من الاثار الجانبيه التي انت في غني عنها وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • في حاله اذا كان الشخص الذي يقوم باستعماله يعاني من الحساسيه تجاه مكون أو أكثر من مكوناته بالاضافه الي انه يمنع استعماله ايضا من قبل الاطفال الصغار.
  • يحذر ان يتم استعمال ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال في فتره الرضاعه الطبيعيه وعلي الرغم من عدم وجود دراسات طبيه تثبت وصول الماده الفعاله للرضيع من خلال لبن الام الا ان الاطباء دائما يوصون بعدم تناوله من اجل تفادي حدوث اي اثر جانبي.
  • يمنع تناوله من قبل المرأه في فترة الحمل وذلك لان فعاليته من الممكن ان تنتقل من الأم إلي الجنين مما قد يتسبب في حدوث تشوهات او مشاكل صحيه للجنين بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم الابتعاد عن تناوله في حاله اذا تم تناول طعام خال من الدهون.

اضرار حبوب كويك سليم :

علي الرغم من ان استعمال ذلك الدواء يعتبر امن بشكل كبير الا انه لا يخلو من الاثار الجانبيه لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتسبب في حدوث تغير لون البراز إلى اللون الدهني أو الزيتي بالاضافه الي الاصابه بالاسهال وكثره التبول.
  • قد يؤدي الي حدوث التهابات في مجرى الهواء العلوي مع الاصابه بالأنفلونزا بالاضافه الي احتماليه تعرضك الي الاصابه بالتهابات صدريه او التهابات الأسنان واللثه.
  • الشعور بالقلق المزمن والاضطرابات بالاضافه الي انخفاض معدل السكر الذي يوجد في الدم كما انه من الممكن ان يتسبب في حدوث التهابات في المسالك البوليه او البنكرياس.
  • انتفاخ البطن خاصه مع مرضي السكر من النوع الثاني بالاضافه الي الشعور بعدم الراحه في منطقه الشرج كما انه في بعض من الحالات من الممكن ان يتسبب في حدوث فشل كلوي .
  • الشعور بآلام في البطن بالاضافه الي عدم انتظام الدوره الشهريه عند السيدات كما انه من الممكن ان يتسبب في حدو ث نزيف في المستقيم.
  • حدوث تسريب بقعي زيتي من المستقيم بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في تكون حصوات المراره او تكون حصوات في الكلي كما انه من الممكن ان يؤدي الي ارتفاع انزيمات الكبد والتهاباته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع كويك سليمنج

ما هو سعر الدواء ؟

  • يتوفر ذلك الدواء في كافه الصيدليات علي هيئه عبوه بتركيز مائه وعشرون مجم وتحتوي علي ثلاث شرائط كل شريط منها يحتوي علي عشر كبسولات وتقدر بسعر مائه جنيه مصري بالاضافه الي انها تتواجد في السعوديه ايضا ويقدر سعرها بثلاثمائه ريال سعودي.
  • يجب ان تضع في اعتبارك عزيز القارئ ان سعر ذلك العبوه منن الممكن ان يتغير حسب تغير أسعار الدواء المستمره.

تحذيرات استعمال ذلك الدواء :

يجب الانتباه خلال استعمال ذلك الدواء من التداخلات الدوائيه وغيرها من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابه بالضرر لذلك يبدو من المفيد الالتزام بالتعليمات الآتيه :

  • عدم تناول هذا الدواء بأي شكل من الاشكال مع أي دواء اخر يحتوي على الماده التي تسمي بـ cyclosporine لأن تناولهما معا من الممكن ان يتسبب في حدوث تفاعل دوائي وهذا يعني أنه من الأفضل الفصل بزمن يصل إلى ساعتين على الأقل بين الدواءين.
  • الحذر من استعمال خافض الوزن السريع عند المرضى الذين يعانون من عدم استقرار مستويات السيكلوسبورين لديهم بالاضافه الي عدم استعماله ايضا من قبل المرضى الذين يعانون من متلازمه سوء الامتصاص المزمن أو الركود الصفراوي لهذا الدواء.
  • الامتناع عن تناوله مع أي طبق طعام يتكون من نسبه دهون مرتفعه لأن ذلك من الممكن ان يزيد من احتماليه حدوث تأثيرات معديه معويه بالاضافه الي ضروره الالتزام بالإرشادات الغذائيه التي توجد على الغطاء الخارجي للعلبه مع التقيد بالجرعه وطريقه الاستعمال الصحيحه.
  • الحرص على تناول مكملات الفيتامينات وتحديداً فيتامين د وذلك من اجل تعويض أي نقص من الممكن ان يحدثه الدواء وبالتالي يجب تناول المكمل مره واحده كل يوم وقبل ساعتين على الأقل من تناول ذلك الدواء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الثوم للتخسيس

التفاعلات الدوائيه مع  كبسولات كويك سليم :

يوجد هناك بعض منالادويهالتي من الممكن ان تتزامن مع هذا الدواء مما يتسبب في الحقاك ببعض من الاثار الجانبيه وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهمها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الادويه المضاده للتخثر بالاضافه الي الادويه التي يتم استعمالها في علاج الفيروسات او سيكلوسپورين.
  • ليفوثيروكسين بالاضافه الي الادويه التي يتم استعمالها في علاج الاكتئاب وأدويه الأميودارون.
  • اميدرون بالاضافه الي المكملات الغذائيه التي تحتوى على فيتامين أ او د او  ك بالاضافه الي ادويه السيوله ايضا  ومن امثلتها الأسبرين والوارفرين.

التفاعلات الدوائيه مع  كبسولات كويك سليم

نصائح هامه تساعدك في خساره الوزن :

في حاله  إذا كنت تريد الحصول على وزن مثالي وجسم متناسق ننصحك باتباع بعض من اﻹرشادات وسوف نتعرف علي اهمها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الضروري ان يتم تناول وجبات صحيه ومتوازنه وبشكل متقطع طوال النهار بالاضافه الي ضروره ممارسه التمارين الرياضيه التي تساعد على زياده اللياقه والحيويه.
  • الحرص على تضمين وجباتك اليوميه كميه جيده من الفواكه والخضروات بالاضافه الي ضروره تخصيص ساعه يومياً للجري وممارسه رياضه مفضله لديك مثل السباحة لحرق الدهون من جسمك بشكل طبيعي.
  • التقليل من الوجبات التي تحتوي على اللحوم والحبوب لأنها مصادر للبروتين والطاقه والاكتفاء بتناولها حين لآخر بالاضافه الي ضروره الانتباه من الأنظمه الغذائيه القاسيه أو اﻷدويه التجاريه الغير المعترف بها من قبل المنظمات الصحيه العالميه.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمه الدهنيه او مرتفعه الكوليسترول في الوجبات اليوميه فبوجه عام كل ما عليك القيام به هو ضبط الذات واتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسه الرياضه بشكل يومي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام القرفة والزنجبيل للتخسيس

نظام غذائي لوزن 95

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوعنا اليوم في هذا المقال ونكون قد ناقشنا معكم عدد من النقاط  الهامه التي تدورحوله والتي يرغب منكم عدد كبير في التعرف عليها من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى يظهر مفعول كويك سليم ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله وطريقه استعماله وجرعاته ومكوناته بالاضافه الي التعرف علي ما هي فوائد ذلك الدواء  ؟ وموانع استعماله.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضعنا علي اضرار حبوب كويك سليم وما هو سعر الدواء ؟ والتفاعلات الدوائيه مع  كبسولات كويك سليم بالاضافه الي التعرف علي تحذيرات استعمال ذلك الدواء ونصائح هامه تساعدك في خساره الوزن وفي حاله اذا كنت ترغب عزيز القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق