هل تحزن القطط لموت أطفالها

يمتلك الكثير من الأفراد الحيوانات الأليفة فى البيوت من أجل تربيتها ومن أكثرهم القطط التى يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة وهناك العديد من الأسئلة التى تدور عن القطط بأشكالها المختلفة ومنها هل تحزن القطط لموت أطفالها وكيف يظهر هذا الحزن وهو ما سنشرحه اليوم من خلال المقالة بالتفاصيل المختلفة.

هل تحزن القطط لموت أطفالها:

القطط هى من الحيوانات الأليفة التى يتم تربيتها فى البيوت بشكل كبير لأنها قادرة على التعامل والتفاعل مع الإنسان على غير العديد من الحيوانات الأخرى التى من الصعب التعامل معها ويوجد منها العديد من الأنواع المختلفة فى الأسواق.

تمتلك القطط المشاعر المختلفة مثل الإنسان أى أنها تحزن وتفرح على حسب الأشياء التى تعمل بها وبالطبع هى تشعر بالحزن بشكل كبير على فقدان الأبناء الصغار لها لأنها مثل أى أم تخاف على الأولاد وترغب فى تربيتهم بالشكل الصحيح.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل مواء القطط للتزاوج

علامات حزن القطط:

هناك العديد من علامات الحزن المختلفة التى من الممكن أن تظهر على القطة الأم بعد ان تفقد أبناؤها وهو ما سيظهر تأثرها بشكل واضح من خلال البعض من الإشارات التى تشتمل على:

  1. تجد أن القطة تفقد الشهية تجاه الأطعمة المختلفة.
  2. يتغير نومها بشكل كبير وتنام لمدة طويلة من الوقت.
  3. يبدأ فى ظهور علامات الحزن والإكتئاب عليها بشكل واضح.
  4. التعرض لحالة من الكسل وقلة النشاط الغير معتاد.
  5. تعمل على النداء على أطفالها بالمواء بشكل خاص من أجل التواصل معهم.
  6. رغبتها دائماً فى الإنعزال والإبتعاد عن كافة الأشخاص.
  7. تجد أنها تكتفى بالجلوس والتحديق فى الجميع أمامها ورفضها اللعب.

سكرات الموت عند القطط:

قد تتعرض البعض من أنواع القطط لعلامات الموت بسبب المعاناة من أحد الأمراض المختلفة التى تظهر على الجسم ولذلك دعونا نتعرف الأن على سكرات الموت التى من الممكن أن تظهر التى تشتمل على:

  1. حيث أنها من أشهر العلامات هى الإنخفاض من معدل ضربات القلب ليكون أقل من المعدل الطبيعى له ويكون متوسط النبض الطبيعى بين 120  إلى ما يقرب من 200 نبضة في الدقيقة الواحدة.
  2. كما أنه يحدث إنخفاض فى معدل التنفس للقطة الذى يكون بين 20 إلى 30 نفس في الدقيقة فى الطبيعى ولكنه يكون أقل من ذلك بسبب أن القط يكون غير قادر على ضخ الأكسجين فى الرئة بالشكل الكافى.
  3. عندما يقترب القط من الموت يبدأ معدل الضغط فى الدم فى الإنخفاض بشكل كبير عن الطبيعى وهذا من العلامات التى تظهر بشكل واضح.
  4. بسبب حدوث الإنخفاض فى معدل ضربات القلب سوف تجد أن درجة حرارة الجسم تنخفض أيضاً ويظهر الأمر بشكل خاص فى الأطراف.
  5. معاناة القط من فقدان الشهية لأى من المأكولات المختلفة ويكون الأمر فى الأغلب أنه قد تعرض لمرض شديد لمدة طويلة من الوقت.
  6. هناك البعض من الحالات التى تُعانى من الفشل الكلوي المزمن الذى يظهر الرائحة السيئة على نفس القط والجسم بشكل واضح وذلك بسبب إنتشار السموم فى كافة الأرجاء المختلفة.
  7. معاناة البعض من أنواع القطط من مشكلة سلس البول وذلك بسبب الإسترخاء فى العضلات ويؤدى إلى فقدان السيطرة على التبول وفى أغلب الأوقات أنه يموت بعد مدة قصيرة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل سبب نوم القطط كثيرا

في أي سن تتخلى القطط عن صغارها؟

بعد أن تعرفنا على هل تحزن القطط لموت أطفالها سوف نتعرف الأن على إجابة السؤال المناسبة وأن القطط الأمهات تقوم بالتخلى عن الأبناء بعد مرور حوالى شهرين وتبدأ الأم فى مرحلة الفطام بشكل نهائى وتبدأ فى تعليمهم كافة الأمور المختلفة التى تتعلق بالإعتماد على الذات ومحاربة كافة الأمور التى تُعيق الحياة وحين تجد أن الصغار فى حال أفضل وتطمئن عليهم تتركهم من أجل مواجهة الحياة.

متى تتخلى القطط عن صغارها؟

على الرغم من معرفة أن القطة الأم تمتلك الكثير من الحنان والمحبة والخوف على الصغار ولكن هناك البعض من الحالات المختلفة التى من الممكن أن تتخلى عن الصغار وهم:

  1. قد يكون القط الصغير يعانى من أحد الأمراض وهى لا ترغب فى أن تراه وهو يموت ومن الممكن أن تعتقد أن مرضه قد يؤذى باقى الصغار فتبتعد بهم وتتركه.
  2. فى حالة أن القطة الأم قد ماتت جراء أى مشكلة أو حادثة أو التعرض لأى من الأمراض أو توفت بعد الولادة بشكل مباشر.
  3. هناك البعض من الدول المختلفة التى تقوم بتعقيم القطط الضالة من أجل الحد من التكاثر وبعد التعقيم تجدها لا تشعر بأى من الصغار ولا تتمكن من التعرف عليهم.
  4. من الممكن أن تجد أن القطة الأم تتخلى عن الصغار عند معانتها من أى مرض ولا تستطيع الإستمرار فى الرضاعة وذلك بسبب الألام الشديدة التى تُعانى منها وقد تجدها تزورهم فى البعض من الأوقات من أجل الإطمئنان.
  5. حين تكون القطة الأم صغيرة وهى لا تعرف ما هو التصرف الصحيح وخاصة بعد الولادة والتعرض للألام الشديدة فى أثناء الولادة وحين تتعرض القطة الأم إلى الإرتباك لا تكون قادرة على الإستلقاء من أجل أن يتم إرضاع الصغار وتقوم بتركهم فى مكانهم وتبتعد.
  6. تذهب القطة الأم إلى البحث عن الطعام والرجوع إلى الصغار من أجل أن يتم إطعامهم من الممكن أن تتحرك القطط الصغيرة وتعود ولا تجدهم فى نفس المكان.

هل القطط تنسى أولادها؟

مع تقدم عمر القطط من الممكن أن تبدأ الذاكرة فى الضعف ولكن القطط من الممكن أن تتعرف على الأولاد من خلال الشكل أو من خلال الفيرمونات وهى لا تنسى أبناؤها ولكن من الممكن أن تقوم بإستكمال حياتها بشكل طبيعى حتى بعد الإنفصال عنهم.

الأن وبعد الإنتهاء من قراءة هل تحزن القطط لموت أطفالها سوف تكون قادر على التعرف على علامات الحزن التى تظهر على القطة ومتى تتخلى عنهم والتوقيت التى من الممكن أن تنسى أبناؤها فيه وفى حالة أن لديك تجربة سابقة من الممكن إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج

أضف تعليق