نظام غذائي لوزن 95

نظام غذائي لوزن 95 يعد من الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص رغبة في التخلص من كل ذلك الوزن الزائد، وإليك في هذا المقال الطريقة الصحيحة وأفضل نظام غذائي.

نظام غذائي لوزن 95

من المهم العلم أولا أنه لا يوجد نظام غذائي مخصص لوزن معين لأن الأنظمة الغذائية أو الريجيم لا يتم احتسابها بهذا الشكل، بل تكون من خلال معرفة الوزن المراد أن يصل إليه الشخص من حيث إنقاصه وزيادته.

لكن عندما نتحدث عن وزن 95 كيلو جرام فذلك يعني وبنسبة كبيرة جدا أن صاحب هذا الوزن يريد انقاصه بمقدار معين وبالتالي إليك أهم نظام غذائي سيكون له تأثير كبير.

الأسبوع الأول:

  • وجبة الإفطار في الأسبوع الأول تكون عبارة عن بيضتين مسلوقتين ورغيف من التوست بالإضافة الى كوب من الشاي الأخضر.
  • أما وجبة الغداء فإنها تكون عبارة عن صدر دجاجة مشوية أو مسلوقة مع تناول 3 ملاعق من الأرز بالإضافة الى طبق سلطة كبير.
  • نأتي أخيرا إلى وجبة العشاء والتي تتكون من كوب كبير من الزبادي خالي الدسم مع طبق سلطة وثمرتين من الفاكهة بالإضافة إلى القليل من بذر الكتان.

الأسبوع الثاني:

  • وجبة الإفطار تكون عبارة عن رغيف من التوست مع ثمرة من الفاكهة وكوب من الشاي الأخضر بالإضافة الى كوب لبن خالي الدسم بدون سكر.
  • وجبة الغداء تكون علبة تونة لكن بدون زيت مع ثمرتين من الفاكهة بالإضافة إلى طبق من السلطة كبير.
  • وجبة العشاء تتكون من كوب من الزبادي خالي الدسم، وشوربة الخضار بدون المرقة.

الأسبوع الثالث:

  • وجبة الإفطار تتكون من قطعتين من الجبن القريش و4 ملاعق من الفول مع تقليل الزيت ويفضل عدم إضافته، بالإضافة إلى ثمرتين من الخيار.
  • نأتي الآن إلى وجبة الغداء والتي تتكون من طبق سلطة كبير وسمكتين مشويتين بالإضافة إلى 3 ملاعق من الأرز وعصير الأناناس لكن بدون سكر.
  • أخيرا وجبة العشاء وهي طبق من شوربة الخضار فقط.

الأسبوع الرابع:

  • وجبة الإفطار عبارة عن القليل من بذور الكتان ورغيف من التوست وثمرة جريب فروت وكوب من الزبادي خالي الدسم مع خمس حبات من المكسرات
  • وجبة الغداء تتكون من حبتين من الخيار والقليل من شوربة العدس.
  • أخيرا، وجبة العشاء تتكون من طبق سلطة زبادي مع الخيار بالإضافة إلى رغيف من التوست.

ومن خلال اتباع النظام الغذائي الذي سبق ذكره لمدة شهر كامل، سيكون معدل إنقاص الوزن ملحوظ وممتاز جدا لو تم الالتزام بنصائح التخسيس الأساسية، ولكن لا ننسى بالطبع استشارة الطبيب.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

نصائح للتخسيس مع النظام الغذائي

مع اتباع النظام الغذائي الذي سبق ذكره، من المهم أيضا الالتزام بنظام غذائي صحي لأن أي نظام غذائي أو رجيم حتى ولو كان قويا فإنه لن يكون بتأثير قوي إلا من خلال تنفيذ نصائح أساسية وهي كالتالي.

المراقبة دائما:
واحدة من النصائح المهمة جدا التي يؤكد عليها خبراء التغذية، والتي يجب أن يلتزم بها كل من يريد إنقاص وزنه حيث أن مراقبة النفس وتدوين ما يتم أكله سيساعدك لتتذكر اكثر واكثر بالتالي يحفزك لتخسر المزيد من الوزن.

ممارسة الرياضة:
لا يمكن الحديث عن إنقاص الوزن بدون أن نتحدث عن الفوائد الكثيرة جدا التي يحصل عليها كل من يلتزم بنظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية.

تقليل السعرات والكربوهيدرات بشكل عام:
مع الالتزام بالنظام الغذائي أو حتى بدون الالتزام به، فينصح دائما بتقليل تناول أي أكلات تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لأن ذلك يزيد من الوزن بشكل ملحوظ جدا.

تقليل السكريات:
والمقصود هنا تقليل جميع أشكال السكريات التي تدخل الجسم، بما في ذلك الأكلات أو حتى المشروبات بالتحديد المشروبات الغازية.

استهلاك الكثير من الألياف:
الألياف القابلة للذوبان الموجودة في بعض الأكلات يكون لها تأثير قوي جدا على فقدان الوزن لأنها تدين الشعور بالشبع لمدة طويلة.

شرب الماء:
دائما ما ينصح خبراء التغذية أن يحاول الإنسان أن يكثر من شرب الماء قدر الإمكان، لأن الماء مفيد من كل النواحي وفي نفس الوقت يساعد على زيادة الشعور بالشبع بالأخص عندما يشرب الشخص كلما شعر بالجوع.

اتباع نمط حياة صحي:
وأما هذه النصيحة فإنها في غاية الأهمية، ويمكن تلخيصها ببساطة هي أن يحاول الشخص اتباع نمط حياة متوازن فيه الكثير من الأكلات الصحية والكثير من الأنشطة الصحية والابتعاد عن الكسل والوجبات السريعة.

وعلى الرغم من أن نصائح التخسيس كثيرة جدا، ولكن النصائح التي تم ذكرها مع النظام الغذائي الذي تم ذكره سيكون له تأثير قوي جدا بإذن الله إذا تم الالتزام به.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

بنات وزن 90 كيلو

بعض النساء التي ترغب بأن تكون في وزن 90 كيلو جرام تفكر في ذلك الوزن من خلال البحث عنه حتى تعلم كيف سيكون ذلك الوزن ظنا منها أنه أساسي.

لكن في الحقيقة أن كل ذلك ليس له أي أساس من الصحة لأن مقدار الوزن قد يختلف من شخص إلى آخر، فيمكن أن تكون أنثى بوزن أكثر من 100 كجم و تظنين أنها بوزن ال90 والعكس صحيح.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

نظام الصيام المتقطع لوزن ٩٠ كيلو

بعد أن تعرفنا على النظام الغذائي المهم جدا لكل من يريد التباع هو تناولنا المزيد من النصائح، لا يزال هناك طريقة لإنقاص الوزن وهي الصيام المتقطع.

ويعد الصيام المتقطع من طرق التخسيس المميزة جدا التي تساعد على خسارة الدهون بجانب تكوين العضلات والوقاية من مرض السكري، وزيادة القدرة على التركيز وتحسين ضغط الدم وضربات القلب وفوائد كثيرة جدا، لكن إن الصيام المتقطع له أشكال كثيرة منها التالي.

الصيام لمدة 12 ساعة:
من طرق الصيام المتقطع المميزة جدا التي يتابعها الكثيرون والتي تعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة من اليوم، حيث أكدت الدراسات أن ذلك يكون له تأثير قوي جدا حيث أن الجسم سوف يستخدم الدهون الموجودة ليحصل على الطاقة بالتالي سيساعد ذلك على خسارة الوزن.

الصيام لمدة 16 ساعة:
من طرق الصيام المتقطع القوية جدا والتي تعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة كاملة وتناول الطعام في 8 ساعات أخرى.

الصيام مرتين في الأسبوع:
أما هذه هي الطريقة فهي تعتمد على اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن طوال الأسبوع مع التركيز على الصيام يومين لتقليل الحصول على السعرات.

تخطي الوجبات:
واحدة من طرق الصيام المتقطع والتي تعتمد على تخطي بعض الوجبات في اليوم وبالتالي إنقاصها بشكل تدريجي حتى يكون الشخص قادر على تناول وجبتين أو وجبة واحدة فقط يوميا.

وجبة المحارب:
أما هذه هي الطريقة فإنها من استراتيجيات الصيام المتقطع القوية جدا والتي تعتمد على الصيام لمدة 20 ساعة كاملة وتناول الماء فقط أو المشروبات التي لا تحتوي على السعرات الحرارية أو تناول بعض الفواكه، ومن ثم يمكن تناول الطعام كما تشاء في ال4 ساعات الباقية.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

السعرات الحرارية لوزن 100 كيلو

بعد أن تناولنا العديد من المعلومات الكافية التي تخص الأوزان المختلفة والأنظمة الغذائية، لا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى التي تخص التخسيس.

حيث أن وزن 100 كجم على الأغلب يحتاج الى الإنقاص بالتأكيد بالأخص لو كان الشخص قصيرا حيث أن الوزن الزائد سيكون ملحوظا عليه وبمرور الوقت يمكن أن يسبب بعض الأمراض المزمنة لا قدر الله.

وكما يؤكد خبراء التغذية أن السعرات الحرارية لوزن معين ليست ثابتة وتختلف من شخص إلى آخر، كما تختلف أيضا من حيث الهدف الأساسي الذي يريد ذلك الشخص الوصول إليه.

لكن باختصار شديد، يمكن القول أن الالتزام بتقليل عدد سعرات حرارية بشكل يومي سيكون له تأثير قوي جدا لمن هم في وزن 100 كجم، ولا يستطيعون اتباع نظام غذائي لصعوبة ذلك.

ومن الطرق الجيدة هي محاولة تقليل السعرات الحرارية يوميا حوالي 1500 سعرة حرارية عن المعدل الطبيعي، وكل ما كانت الكمية أكبر كلما سيكون ذلك له تأثير أقوى.

ولا ننسى بالطبع الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية المناسبة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات، فإن ذلك سيأتي بتأثير إيجابي على التخسيس بالإجمال.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز عن نظام غذائي لوزن 95، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بشيء من التفصيل على أهم المعلومات التي تخص الأنظمة الغذائية والتي تخص إنقاص الوزن من خلال نظام غذائي ونصائح مميزة، ولا ننسى بالطبع استشارة أخصائي تغذية لو لزم الأمر.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضف تعليق