هل اكل الثلج يبرد الطلق

هل اكل الثلج يبرد الطلق؟ يمكن اعتبار السؤال السابق واحد من أشهر الأسئلة التي تفكر فيها النساء في فترة الحمل وتشعر بالقلق من تناول المثلجات أو الثلج بشكل عام، وسوف تتعرفين على الإجابة في هذا المقال.

هل اكل الثلج يبرد الطلق

في الحقيقة، عندما نتحدث عن هذا السؤال فإن ما يجب أن نخبرك في به في البداية هو محاولة التأكد من استشارة الطبيب قبل تنفيذ أي نصيحة وقبل الاعتماد على أي نصيحة بشكل عام حيث أن النسبة الأكبر من الإجابات التي جاءت على هذا السؤال كانت في صيغة تجارب نقلتها النساء الحوامل.

  • اكل الثلج يبرد الطلق ؟

نجد أن السؤال السابق نشرته إحدى السيدات في إحدى المواقع وكانت ترغب بمعرفة الإجابة حيث تقول أنها حامل في الشهر التاسع و تشعر ببعض الألم وتقول أنها دائما ما تتناول الثلج و تتوقع أن ذلك هو سبب تبريد الطلق.

وفي الحقيقة أن الإجابات على هذا السؤال كانت إجابات كثيرة جدا، حيث تقول إحدى السيدات أن ذلك ليس له علاقة من الأساس لأن الثلج بنسبة كبيرة سوف يذوب قبل الوصول للمعدة.

وفي احدى الردود الأخرى تقول سيدة أنها توافق على ذلك، حيث تقول “لا لا ما عندة علاقة الطلق لما يجي مافي ثلج يبردة هههه”

  • بالثامن ومدمنه ثلج هل له تاثير عالحامل او يبرد الطلق مثلا؟

نشرت سيدة السؤال السابق في إحدى المنتديات حيث كانت ترغب بمعرفة نسبة الضرر الذي سوف تحصل عليه وترغب بالاطمئنان حتى أنها تحب ذلك كثيرا او يمكن أن تأكله بالملعقة.

وجاءت العديد من الإجابات التي قالتها النساء حسب تجاربهم الشخصية، حيث تقول روز أن ذلك لا يسبب أي ضرر من الأساس وليس له علاقة بالطلق ولكن حاولي دائما التأكد من الكمية التي تتناولينها حتى لا يؤدي لأمراض أخرى.

وأما سيدة تسمي نفسها زهرة القرنفل تقول أن ذلك لا يسبب أي ضرر من الأساس ولكن ينصح دائما بتجنب الأشياء الباردة لأنها تجعل البطن القاسية وبالتالي تصعب الولادة.

ورغم أن أغلب التجارب تؤكد أن ذلك ليس مضرا ولكن يجب الأكل باعتدال، ولكن هناك سيدة أخرى علقت وقالت أن تناول الثلج أو أي أنواع الأيس كريم أو المشروبات الباردة تسبب عسر الولادة وتبرد الطلق حسب تجربتها الشخصية.

  • صدق الثلج يبرد الطلق؟

تقول بنت القرور التي نشرت هذا السؤال وكانت ترغب بمعرفة الإجابة لأنها سمعت الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن الأضرار الكبيرة لذلك.

وجاءت العديد من الإجابات على السؤال الخاص بها حيث تقول أم عبد الرحمن أنها سمعت هذه المعلومة كما سمعت أيضا أن كثرة تناول الثلج يمكن أن يؤدي للألم المستمر وبالتالي يفضل تجنبه قدر الإمكان.

على الجانب الآخر تتحدث سيدة وتقول على العكس تماما فإن الأجانب يتناولون رقائق الثلج حتى لا يعطشون ويتجنبون شرب الماء بالأخص في فترة الطلق.

ومن خلال القسم أمومة وطفولة نرشح لك زيارته للحصول على كم كبير من المعلومات المميزة التي تهم كل النساء الحوامل أو النساء ما بعد الولادة للحصول على أفضل عناية بنفسك وطفلك، وأيضا نرشح لك قراءة ما يلي:

هل أكل الثلج يضر الحامل في الشهر الاخير؟

في الحقيقة إن جميع المعلومات التي سبق ذكرها خلال الأسطر السابقة هي من خلال التجارب الكثيرة ومن خلال التجارب نلاحظ جيدا أنها متضاربة تماما ولا يمكن نتيجة معينة يمكن الاعتماد عليها لأن البعض يقولون إنه آمن تماما والبعض الآخر يقولون العكس.

وعندما نتحدث عن هذه المشكلة بشكل علمي فنلاحظ أن نسبة معينة من النساء في فترة الحمل يمكن أن تشعر بأنها ترغب أن تتناول الثلج حيث قد يسميها بعض الأطباء مرض بيكا.

وهذا المرض في الأساس، على الرغم من أنه يصيب الحامل بنسب مختلفة، ولكن الفكرة الأساسية من المرض أنه يدفع الشخص إلى تناول أي شيء حتى ولو كانت قيمته الغذائية منعدمة بما في ذلك التراب أو الورق أو حتى الثلج.

لكن على الجانب الآخر أن الإفراط في تناول مكعبات الثلج يمكن أن يضر الحامل في أوقات كثيرة وليس في الشهور الأخيرة فقط، فمن المتوقع أن يسبب حساسية الأسنان وسهولة فقدان حشوات الأسنان وبعض المشاكل في القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة أيضا إلى الإصابة بتلف في مينا الأسنان و مشاكل أخرى مثل التعرض للولادة المبكرة والتهاب الحلق ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل انسداد الأمعاء.

بالتأكيد إن جميع الأضرار التي سبق ذكرها ليست تحدث في كل الحالات لأن نسبة التعرض لها تختلف من امرأة إلى أخرى على حسب حالته الصحية وعلى حسب كمية الثلج التي تتناولها.

الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من المعلومات التي قد تكون خطرة في أوقات معينة، ولكن نجد أن تناول الثلج يعمل على تخفيف الغثيان الصباحي بالإضافة إلى مقاومة الحموضة والتخلص من الجفاف التي تشعر بها الحامل، بالإضافة إلى خفض درجة حرارة الجسم.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

وضع الثلج على بطن الحامل؟

نقل في العديد من التجارب استعمال الثلج على البطن أو استعماله على شكل كمادات للاستفادة منها كما يقولون من حيث التخلص من درجة الحرارة.

ورغم أن الكمادات الباردة تستعمل في أوقات كثيرة لخفض درجة الحرارة، ولكن عندما نتحدث عن الحامل وعندما نتحدث بالتحديد عن وضع كمية من الثلج على البطن، فيمكن ذلك أن يكون مضرا.

حيث ينصح الأطباء دائما بعدم تجربة أي شيء من خلال تجارب الغير فقط ويفضل الاعتماد على الاستشارة الطبية بالأخص في هذه الفترة الحساسة حفاظا على صحة المرأة وصحة الجنين.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجاربكم مع ولادة التوأم في الشهر السابع

هل الايسكريم يبرد الطلق؟

في الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال تشمل نفس الإجابات التي سبق ذكرها عند تناول الثلج بشكل عام، وعندما ننظر إلى التجارب فنجد أيضا بعض النساء الذين يؤكدون أنه مفيد.

وعلى العكس تماما، هناك عدد من التجارب التي نقلتها النساء حيث يتحدثون أنه سيكون مضرا بشكل كبير وبالتالي يفضل الاعتماد على الاستشارة الطبية.

حامل واشتهي الثلج

المشكلة هذه المشكلة تحت العنوان “بالثامن ومدمنه ثلج هل له تاثير عالحامل او يبرد الطلق مثلا؟” وكانت السيدة ترغب بمعرفة الإجابة على هذه الحالة.

حيث أكدت العديد من السيدات أن ذلك من الأمور الطبيعية لأن المرأة خلال فترة الحمل من المتوقع أن تشتهي تناول أشياء غريبة حتى ولو كانت تكرهها وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تدفعها لتناول أشياء كثيرة بالإضافة إلى ظاهرة الوحم.

وفي إحدى الردود التي جاءت على هذا السؤال، تقول سيدة “وانا في حملي اكلت ثلج كتييير كنت مدمنه عليه وخلصت التاسع وولدت بطلق صناعي بس الحمد لله كانت ميسرة”

ولكن على الجانب الآخر في إحدى الردود تقول سيدة أخرى أنها بسبب كثرة تناول الثلج جاءها طلق بارد، ولم تكن تشعر وكانت تتألم بشدة ولكن مر ذلك بسلام وللأسف كان مصيرها الولادة القيصرية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجاربكم في تسريع الولادة

أكل الثلج للحامل بالشهر الثامن

إن نتناول الثلج في الشهر الثامن من الحمل أو الشهر التاسع يشمل نفس الإجابات التي سبق ذكرها بالطبع من حيث الاختلافات فيما بينهم.

حيث نجد المزيد من الإجابات المتضاربة فتقول سيدة أنها كانت تتناول الثلج بكثرة ولم تعاني من أي مشاكل حتى أن إخوتها كانوا يفعلون ذلك ولم يؤثر ذلك عليهم أو على أطفالهم.

على الجانب الآخر تقول سيدة أخرى إسمها توتي أنها كانت تفعل ذلك، ولكن عندما رأتها الطبيبة التي تتابع معها قالت لها أن ذلك لا يجب القيام به لأنه يصعب الولادة ويجعل الطلق بارد.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

الطلق البارد ومعلومات مهمة

بعد التعرف بالتفصيل على هل اكل الثلج يبرد الطلق؟ وعلى الجواب، لا يزال هناك العديد من المعلومات الأخرى التي نقلتها السيدات فيما يخص الجزئية للطلق البارد، ولكن سوف نتحدث عن ذلك بشكل علمي قليلا.

حيث يعرف الطلق البارد في الأساس بأنه المرحلة الأولى والأطول من مراحل الطلق و التي تشعر بها المرأة ببعض التشنجات الغير منتظمة بالإضافة إلى التقصير في عنق الرحم والتوسع وعدم الإنتظار.

وبسبب كثرة المعلومات الموجودة فنجد أن هناك علاقة ما بين تناول الثلج وما بين حصول الطلق البارد مبكرا أو حدوث صعوبة في الطلق والولادة بشكل عام، وفي كل الحالات تذكري من استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: كم سعر ابرة الرئة للجنين

سؤال وجواب عن اكل الثلج والطلق

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على جميع التجارب وجميع المعلومات التي تخص الطلق البارد، سوف نتحدث الآن عن بعض الأسئلة التي سألتها السيدات ونجيب عليها للمعلومات الكاملة.

هل اكل الثلج يؤخر الولادة؟

في الحقيقة لا يوجد معلومات مؤكدة بنسبة 100% عن علاقة تناول الثلج بتأخير الولادة ولكن من المتوقع أن يسبب الألم ومن المتوقع أيضا أن يسبب مشاكل إضافية. بالتالي يجب أن يكون ذلك بإعتدال.

هل اكل الثلج يؤثر على الجنين؟

حسب المعلومات الموجودة فإن الإكثار من تناول الثلج يمكن أن يؤثر على صحة المرأة بشكل سلبي ويمكن أن يؤثر على الجنين أيضا، ولكن ذلك عند الإكثار لأن كل شيء يتم تناولها بشكل معتدل لن يكون مضرا بالطبع.

مين توحمت على اكل الثلج؟

إذا كنت تشعرين بالاستغراب عن رغبتك الملحة في تناول الثلج، فيجب العلم أنه نوع من أنواع الوحم، ويقال أن هناك عدد كبير جدا من النساء قد يشعرون بذلك، حتى أن البعض يمكن أن لا يتحكمون في رغبتهم بتناول مكعبات الثلج.

وإلى ينتهي مقال اليوم عن جواب السؤال هل اكل الثلج يبرد الطلق؟ حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص هذا السؤال. وتذكري دائما أن تعتمدي على الاستشارة الطبية حفاظا على صحتك.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضف تعليق