اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع

اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع؟ سؤال مهم ويعد من الأسئلة المنتشرة بشكل كبير التي تفكر فيها الحوامل والتي تريد أن تعرف ما هو الموعد المناسب للولادة القيصرية. وإليك ما تريدين خلال الأسطر القادمة من هذا المقال الشامل.

اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع

حسبما يؤكد الأطباء أن الولادة القيصرية التي تحدث في الشهر التاسع من الحمل تكون بالتحديد في الأسبوع رقم 39 من الحمل أي قبل انتهاء فترة الحمل الطبيعية بحوالي أسبوع واحد فقط.

ولكن في بعض الحالات الأخرى يمكن أن تكون الولادة القيصرية بشكل مبكر قليلا، وفي بعض الحالات الأخرى قد تكون متقاربة مع موعد الولادة الطبيعية إذا كانت حالة الجنين غير مناسبة للولادة بشكل طبيعي.

لذلك، وباختصار شديد، يمكن القول إن الموعد الذي تتفق نسبته مع الأغلب هي ما قبل نهاية الشهر التاسع من الحمل بحوالي سبعة أيام فقط، إلا أنها ليست قاعدة ثابتة.

ومن خلال القسم أمومة وطفولة نرشح لك زيارته للحصول على كم كبير من المعلومات المميزة التي تهم كل النساء الحوامل أو النساء ما بعد الولادة للحصول على أفضل عناية بنفسك وطفلك، وأيضا نرشح لك قراءة ما يلي:

مين ولدت اول التاسع قيصري؟

الحقيقة إن هناك العديد من التجارب التي نشرتها السيدات والتي ناقشت فيها هذه الجزئية وأكدت عن موعد ولادة قيصري في الشهر التاسع مختلفة عن تجارب أخرى، ولكن هذا المعتاد.

حيث أن التجارب لا يمكن الاعتماد على نتيجتها لأنها تختلف من حالة إلى أخرى، ففي واحدة من التجارب تقول السيدة “لافضل تكوني بالاسبوع ٣٨ لو اول يوم مااعتقد الحكومي يوافقو اذا بدايه التاسع ممكن يعملون لك قيصري في ٣٩” وتنصح وتقول لكل من تلد قيصري “انتبهي علشان الجهاز التنفسي حق البيبي اذا بتولدين بدايه التاسع افضل تاخذي ابره الرئه”

وفي تجارب أخرى تقول السيدة “نصيحه لاتستعجلين انا ولادتي استعجلت ع بنتي من دخلت التاسع كل يوم اقول لدكتور ولدني ولدني ولدني” وتكمل “في الاسبوع٣٧ جبت بنتي فيها ارتخاء في الحنجره وقعدت تقريبا ١٥يوم ماتبكي ومره خفت والحين حامل توبه اقول ولدوني لين هم يولدوني”

ولكن بالتأكيد ما تم ذكره من تجارب ليس قاعدة ثابتة ولا يجب أن يؤثر فيك أبدا لأن الطبيب فقط هو من يحدد لك ذلك تجنبا لأي إصابات صحية لا قدر الله.

مين ولدت اول التاسع قيصري؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع عالم حواء؟

نشرت العديد من السيدات تجاربها على هذه الجزئية في منتدى عالم حواء، فتقول السيدة “كم تاخذين من الناسع طبعا الدكتوره تقرر اذا كان وضع الطفل اوكيه ووزنه حلو من اول اسبوع في التاسع”

وتضيف وتقول “اما اذا كان وزنه ضعيف واحوالك اوكي تطوول المده الى اسبوعين او ثلاث يعني في كل الحالات دكتورتك تقرر المرافق اللي اعرف القيصريه كل المستشفيات تسمح والخاص اكيد بيسمحون لك” وتقول اخيرا “والطفل بمجرد ما تفيقي يجيبوه لك او متى ما طلبتيه”

وفي تجربة تالية تقول السيدة “انا اخذت 10 ياام من التاسع وزميلتي اخذت يوم من التاسع يختلف حسب صحه المريضه والدكتور يحدد”

وفي أخرى تقول صاحبة التجربة “انا اخذت اسبوعين من التاسع وبنج نصفي والبيبي على طول” وتكمل “بس لاني خاص وتعبانه من العمليه بالحضانه وكل شوي يجيبوه وكمان متى ماطلبته والمرافق تصدقين ماتحتاجين مدري امكن لاني بخاص واللممرضات حولي بس امي رافقت”

وفي أخرى تحكي السيدة ما مرت وتقول “في قيصريتي الاولي 3اسابيع والقيصريه الثانيه جلست اسبوعين لان الرحم كان مفتوح” وتضيف “والمستشفى الحكومي يعطون موعد لاخر التاسع والمرافق مره مهم اعرف وحده جابت شغاله جلست معاها ولما طلعت مشتها”

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي في نزول رأس الجنين

في اي اسبوع ولدتي قيصري؟

تقول السيدة في التجربة “ولدت مرتين قيصري وكنت دخلت التاسع بيومين بس والحمد لله وهالمرة قيصري ومحدد لي اولد في ثالث يوم من التاسع وده بيكون الانه قيصري مولازم ننتظر لاخر التاسع زي الطبيعي وربنا يبارك للجميع”

وتقول اخرى ” هلا انا ولدت من شهرين باسبوع ٣٩ تاني يوم فيه لان عندي ضيق برحم و ضغظ عالي” وفي تجربة ثانية تحكي السيدة “انا ولدت في الاسبوع 38 والحمد لله بس شوفي اذا البيبي كويس واذا اتولد الخين مو يحتاج حصانه”

وأما في هذا التجربة فتقول السيدة “انا ولدت نهايه الاسبوع ٣٨ وهذه اول ولاده ليا وقالتلي الدكتوره الولاده التانيه بولد قبل لان انا ولدت قبل موعد عمليتي بيوم جاني يطلق” وتقول أخيرا يعني حبيبتي طبيعي تولدي بالاسبوع٣٧”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع الاناناس للولاده

أعراض الولادة القيصرية في الشهر التاسع

بعد معرفة الجواب على السؤال اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع؟ وعلمنا إن هذه الحالة تختلف من امرأة لأخرى، تبعا لعوامل كثيرة نتحدث الآن عن بعض الأعراض الأساسية التي تؤكد على الولادة القيصرية.

ولكن قبل البدء في ذكر الأعراض، فإن الطبيب هو من يحدد لك ذلك ويحدد لك الموعد المناسب تبعا لحالتك الصحية. ففي بعض الحالات يمكن أن تظهر بعض الأعراض ولا يقرر الطبيب الولادة القيصرية ويقرر الصبر للولادة الطبيعية أي أن الطبيب له القرار في النهاية حسب حالتك.

  • حجم الجنين الكبير وحجم رأسه.
  • حدوث انسداد في مجرى الولادة.
  • حالة التوائم ترتفع فيها نسبة الولادة القيصرية.
  • إصابة المرأة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب أو أمراض ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل وغيرها.
  • قلة الأوكسجين الذي يصل للجنين.
  • وضع الجنين الغير مناسب للولادة الطبيعية، مثل أن يكون بشكل عرضي أو أن يكون مقلوب.
  • مشكلة ضيق عنق الرحم.
  • قلة انقباضات الرحم الطبيعية.
  • لو كانت الولادة الطبيعية يمكن أن تسبب خطر على الجنين أو الحامل.
  • حالات التصاق المشيمة.
  • تمزق الرحم.
  • إصابة المرأة الحامل بنزيف.
  • أسباب أخرى.

لذلك يمكن القول باختصار شديد أن هذه الحالة تتطلب التدخل الطبي والطبيب يقوم بالفحوصات الأساسية ومن ثم يحدد طريقة الولادة المناسبة حسب الحالة.

أعراض الولادة القيصرية في الشهر التاسع

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

نصائح مهمة للولادة القيصرية

بعد العلم بالجواب الصحيح على السؤال اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع؟ فهناك المزيد من النصائح المهمة لكل من سوف تلد قيصري، نصفها نصائح ما قبل الولادة والأخرى نصائح ما بعد الولادة، ولنبدأ بما قبل الولادة أولا.

  • يجب إتباع جميع نصائح الطبيب التي يطلبها والصيام بفترة كافية قبل العملية، وينصح أن يكون بحوالي 6 ساعات تقريبا أو أكثر أو كما يحدد الطبيب.
  • ينصح بالهدوء التام وتقليل التوتر قدر الإمكان.
  • قبل الولادة يجب على المرأة أن تهتم بنفسها بشكل كبير لتقليل احتمالية الإصابة بالزكام أو الرشح أو احتقان الأنف، فذلك سيؤثر بشكل سلبي لاحقا بعد العملية.
  • تنظيف المنطقه عند الحوض بشكل جيد.
  • يجب أن يكون معك مرافق.
  • النوم لفترة كافية والراحة.
  • إتباع نظام غذائي جيد، فذلك من شأنه أن يقويك.

وأما بالنسبة النصائح الأخرى التي تكون ما بعد الولادة القيصرية فهي كالتالي.

  • الإلتزام بكل نصائح الطبيب وأخذ مسكنات الألم في موعدها.
  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والمريحة.
  • الحفاظ على الجرح نظيف جدا، وإذا ظهرت أي آثار جانبية مثل آثار الإلتهاب أو الانتفاخ أو الاحمرار في المنطقة أو النزيف فينصح باستشارة الطبيب.
  • الابتعاد عن الجلوس في ماء حوض الاستحمام.
  • تجنب فرك المنطقة المصابة.
  • بعد الولادة بحوالي 24 ساعة تقريبا ينصح بعمل نشاطات خفيفة مثل المشي لتقليل حدوث التجلطات.
  • ممارسة بعض التمارين الخفيفة مثل تمارين الأكتاف ومحاولة تحريكها لتقليل تيبس العضلات ومثل تمارين الإطالة ومثل تمارين التنفس العميق.
  • عدم حمل أي شيء ثقيل.
  • شرب الكثير من الماء لتعويض السوائل المفقودة.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.
  • اتباع نظام غذائي صحي متكامل بالأخص الأطعمة سريعة الهضم.
  • مراجعة الطبيب إذا ظهرت أي آثار جانبية.

وفي الحقيقة عند البحث عن النصائح الأساسية مع بعد العملية القيصرية نجد العديد من النصائح التي يمكن القيام بها، ولكن بعضها قد لا يأتي بتأثير كبير، لكن ما تم ذكره هي أهم النصائح التي ستحميك بالتأكيد إن شاء الله.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: قصتي مع دكتور الولاده

سؤال وجواب عن الولادة القيصرية

بعد أن اجبنا على السؤال اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع؟ وبعد تناول كل المعلومات التي تخص الولادة القيصرية فهناك المزيد من الأسئلة والإجابات التي يجب أن تعلمها أهمها التالي.

البكريه كم تأخذ من التاسع؟

ليس هناك أي معلومات يؤكدها الأطباء عند هذه الجزئية، ولا يمكن الاعتماد على معلومات الغير لأن التجارب تختلف بشكل كبير.

هل يوجد خطورة من الولادة فى اول التاسع؟

على الأغلب في أول التاسع يكون الجنين بصحة جيدة ووزن جيد ولكن بنسبة كبيرة قد يحتاج لبعض الوقت ليكتمل النمو بشكل نهائي ولكن بعض الحالات قد تلد بشكل مبكر وهذا عادي أحيانا.

موعد الولادة القيصرية الثالثة:

من يحدد ذلك هو الطبيب حيث أن بعض المعلومات تؤكد إن موعدها يكون قبل الأسبوع الأخير أو قبل نهاية التسعة بحوالي عشرة أيام ولكن ليست قاعدة ثابتة.

الولادة بعد عشرة أيام من الشهر التاسع:

في بعض الحالات، قد يحدث ذلك ولا يكون هناك خطورة على صحة المرأة على صحة الجنين، لأن صحته على الأغلب ستكون كاملة، ولكن الطبيب من سيحدد ذلك على حسب الحالة الصحية وما يناسب الأم أو الطفل.

سؤال وجواب عن الولادة القيصرية

إلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن اللي تولد قيصري كم تاخذ من التاسع؟ حيث تعرفنا من خلال هذا المقال بشيء من التفصيل على الإجابة التفصيلية لهذا السؤال وأهم المعلومات التي تخص الولادة القيصرية بالتفصيل.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق