تجربتي في نزول رأس الجنين

تجربتي في نزول رأس الجنين، إنه أمر يشغل بال العديد من السيدات، حيث تعد هذه المشكلة من الحالات النادرة قليلا إلا أن لها نسب حدوث، ولذلك في هذا المقال نتعرف بشيء من التفصيل على حالة نزول رأس الجنين بالإضافة للكثير من المعلومات الأخرى المهمة عن أشهر التجارب.

تجربتي في نزول رأس الجنين

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب فيجب العلم عن هذه المشكلة في أغلب الأوقات يجب أن تطلب تدخل طبي في أقرب وقت، لأن عدم التدخل قد يأتي بمضاعفات لقدر الله لو كانت هناك مشكلة وفي بعض الحالات قد يكون ذلك عاديا، وهناك ملحوظة إضافية وأن النصائح التي تذكر على لسان السيدات من خلال التجارب لا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي. فهي في النهاية ليست إلا تجارب يمكن أن تختلف تبعا للحالة.

تجربة في نزول رأس الجنين:
تحكي صاحبة التجربة وتقول أنها تبلغ من العمر 30 سنة وكانت متزوجة ولديها طفل واحد يبلغ شهرا واحدا من العمر وتقول أن بعد زواجها ببضعة أشهر بدأت أعراض الحمل تظهر عليها وبعد الفحص اكتشفت أنها حامل.

ومن خلال تجربتها وتقول أن شهور الحمل الأولى كانت صعبة جدا عليها بسبب تجربتها الأولى فلم تكن معتادة على ذلك ولم تكن تدري ماذا تفعل ولكن عندما وصل الحمل للشهر التاسع ازداد تعبها أضعافا على حسب وصفها.

وبعد أن أصبحت جاهزة للولادة، كان عليها الانتظار قليلا، ولكن فكرة الانتظار تقتلها على حد وصفها وتريد أن ترى طفلها في أقرب وقت، وكلما كانت تسأل للطبيب كان يخبرها أنها عليها الانتظار حتى ينزل رأس الجنين إلى الحوض.

وكنصيحة من الطبيب نصحها أن تحاول المشي يوميا وممارسة الرياضة وأن تقوم بعمل تدليك بانتظام لمنطقة حلمة الثدي كما نصح أيضا أن تكثر من العلاقة في هذه الفترة، وكل ذلك بهدف تسريع وتسهيل وقت الولادة وأن ينزل رأس الجنين.

وظلت على ذلك لمدة وكانت متعبة، وكانت تتعلم بشكل تدريجي بسبب تجربتها الأولى. ولكن عندما زارت الطبيب في المرة التالية قال لها أن رأس الجنين نزل للأسفل وتقول أنها بمرور ثلاثة أسابيع تقريبا بدأت أعراض الولادة وولدت وكانت تجربتها جيدة على الرغم من صعوبتها.

تجربة في نزول رأس الجنين:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أن ذلك كان الحمل الأول لها، وبالتالي فكانت تسأل كثيرا عن نزول رأس الجنين في الحوض، وماذا يعني ذلك هل يتحرك؟ وما هي العلامات وغيرها. وبعد مدة وصلت لما كانت تريد من المعلومات.

وفي الوقت وعندنا وصل الحمل الشهر التاسع بدأت تظهر عليها علامات نزول الجنين في الحوض، وكانت تشعر أن رأسه من الأسفل حتى أنها قبل أن تراه شعرت بذلك، وبدأ أعراض الحمل وولدت بشكل طبيعي.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

تجربتي في نزول راس الجنين عالم حواء

بعد التعرف على تجربتي في نزول رأس الجنين، فهناك المزيد من التجارب الأخرى التي نشرت على منتدى عالم حواء وفي تجربة مشهورة، تقول السيدة “انا بقولكم تجربتي بحملي الاول نزل الراس من الثامن وهذا شي طبيعي لكن في التاسع نزل بالحوض فم عاد قدرت اتحرك و طول التاسع وانا بالبيت ما اقدر اتحرك”

وتصف حالتها الصعبة وتصف أن منطقة الحوض كانت على وشك أن تتكسر من شدة الألم، كما تشعر على الرغم من أنها كانت نائمة دائما ولا تمارس أي مجهود وتقول “بالولاده توهقت لان الراس علق بالحوض حيل وكان ممكن يشفطون الطفل بس الله هونها على” وتكمل ” وولدت طبيعي بس لما تشوفين راس الطفل تقولين كانه مشفوط صاير بيضاوي حيل”

وفي تجربة أخرى تقول السيدة “طبيبتي قالت لي أمشي ولو مشي بسيط ، وما أترك نفسي إلى أن أتعب ، يعني ممكن أول يومين عشر دقائق” وتكمل وتقول “وكل يومين تزيد خمس دقائق ، لكن قالت لي المهم لا توصلين لمرحلة التعب”

تجربتي في نزول راس الجنين عالم حواء

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

علامات نزول رأس الجنين الى الحوض

هناك اختلاط كبير في العلامات التي تظهر على الرغم من اختلافها، وأنها قد لا تظهر كاملة عند البعض، إلا أن هناك علامات أساسية تزيد من احتمالية أن رأس الجنين قد نزل وأهمها العلامات التالية.

  • الشعور ببعض النبضات في منطقة الحوض.
  • زيادة الحاجة للتبول وذلك يكون لأن كان يضغط على منطقة المثانة.
  • في هذه المرحلة تزداد احتمالية الإصابة بالبواسير لأن الجنين يضغط على الأعصاب الموجودة في منطقة الحوض.
  • يكون هناك زيادة ملحوظة في الإفرازات المهبلية بسبب كثرة الضغط على عنق الرحم.
  • منطقة الحجاب الحاجز يقل الضغط عليها، وبالتالي تشعر المرأة بسهولة في التنفس.
  • يكون هناك صعوبة في الحركة.
  • بعض آلام الظهر لأن الجنين يضغط على العضلات الموجودة في أسفل الظهر.
  • تغير شكل البطن ووجود ضغط في أسفل البطن.
  • الشعور بحركة الجنين.

والجدير بالذكر أنه لا يجب الاعتماد على الذات في مثل هذه الأمور ويفضل استشارة الطبيب للحصول على المزيد من المعلومات، فقد تكون الأعراض عادية ولم ينزل الجنين إلى منطقة الرحم.

اقرأ أيضًا: مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

أشياء تساعد على نزول رأس الجنين للحوض

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي في نزول رأس الجنين، وبعد أن تناولنا العديد من المعلومات التي تخص هذه الجزئية نتحدث الآن عن جزئية في غاية الأهمية، وهي النصائح التي تزيد من احتمالية نزول رأس الجنين للحوض بسرعة. ولكن قبل التطبيق من المهم استشارة الطبيب.

  • تدليك حلمات الثدي، حيث تعد من الأشياء الجيدة وذات التأثير الكبير بالأخص في شهور الحمل الأخيرة، فذلك يحفز الجسم ليفرز هرمونات مثل هرمون الاكسيتوسين وبعض الهرمونات الأخرى الأساسية.
  • ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة 20 دقيقة تقريبا ويظهر المشي بشكل منتظم طوال فترة الحمل لما له من تأثير كبير وبعيد وينصح به الأطباء بشكل عام.
  • شرب الماء بشكل منتظم لما له من فوائده الكبيرة وترطيب الجسم بالإضافة لبعض المشروبات الساخنة مثل الينسون والحلبة والقرفة وغيرها.
  • تناول بعض الأطعمة المفيدة للرحم مثل الأناناس وغيره.
  • ممارسة العلاقة الحميمية بكثرة خلال هذه الفترة وطوال فترة الحمل بشكل عام، كما ينصح بعض الأطباء بممارستها ثلاثة مرات أسبوعيا.
  • ممارسة تمارين إضافية مثل طلوع الدرج ونزوله بشكل يومي.
  • ممارسة تمرين القرفصاء الذي يساعد على اتساع منطقة الحوض والذي يقوي العضلات.
  • ممارسة تمارين كرة الولادة.
  • عمل بعض التمارين مثل تمارين التنفس بعمق.

وعلى الرغم من أن التمارين السابقة مضمونة وينصح بها أغلب الأطباء، ولكن يجب دائما استشارة الطبيب للاحتياط حتى لا تؤذي نفسك في هذه المرحلة المهمة لأن بعض التمارين قد لا تكون مناسبة لحالتك إن قمتي بها بشكل خاطئ.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: كيفية استخدام التحاميل المهبلية للحامل

ملاحظات عن نزول رأس الجنين

بعد تناول تجربتي في نزول رأس الجنين ومعرفة كل المعلومات عن هذه الجزئية، حان الوقت لنتعرف على المزيد من الأسئلة وعبارات البحث التي تفكر فيها السيدات الأخريات ونجيب عليها لتحصلي على المعلومات الكاملة.

شكل البطن عند نزول رأس الجنين في الحوض:

شكل البطن يختلف في بعض الحالات ولكن بشكل عام تظهر على علامة أساسية مثل أن شكل البطن يكون متغير وكأنه ينزل للأسفل بعض الشيء وبشكل ملحوظ كلما كان الجنين في الأسفل، الجدير بالذكر أن بعض النساء لهن بطن متدلية للأسفل وبالتالي فأنت فقط من يمكنه الحكم على ذلك من خلال التغيير الذي يحصل في حالة الحمل.

هل يمكن أن يرتفع رأس الجنين بعد نزوله؟

بناءا على العديد من التجارب التي تناقلتها السيدات والتي حكتها بالتفصيل، فإن ذلك متوقع ولكن بنسب قليلة وفي بعض الحالات يكون هناك اضطرار للعملية القيصرية وفي بعض الحالات قد يكون ذلك عادي أو ينزل إلى الحوض.

هل الجنين إذا نزل في الحوض يتحرك؟

نعم، بالتأكيد يكون هناك بعض الحركات الخفيفة كما أن المرأة تشعر بذلك بالإضافة إلى أن الحركة في بعض الأوقات قد تكون فجائية مثل سقوط شيء في منطقة الحوض وبعض النساء ذكرت أنها شعرت أن بطنها أخف وهناك شيء ما متدلي.

علامات نزول رأس الجنين في الشهر السابع:

تظن بعض السيدات أن العلامات تختلف من شهر إلى آخر، ولكن بشكل عام إن علامات نزول رأس الجنين كلها في كل مراحل الحمل، ولكن كان النزول في غير الشهر التاسع فقد تكون هذه مشكلة ويجب استشارة الطبيب، وفي بعض الحالات الأخرى يكون عاديا، أي أنه في كل الحالات يجب أن تكون اسستشارة الطبيب أساسية.

كيف اخلي راس الجنين ينزل في الحوض عالم حواء؟

إذا كنت ترغبين بنصائح تساعد على إنزال رأس الجنين، فيمكن تنفيذ النصائح العلمية التي تم ذكرها في هذا المقال أو يمكن استشارة الطبيب. وعلى الرغم من أن التجارب في منتدى عالم حواء قد تكون جيدة وقد تكون مفيدة إلا إنه لا ينصح بالاعتماد عليها لأن التطبيق الخاطئ أو أي مشاكل قد تأتي بعواقب وخيمة.

ملاحظات عن نزول رأس الجنين

إلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تجربتي في نزول رأس الجنين، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص نزول الجنين في الحوض والتي تخص التجارب التي نقلتها السيدات ونصائح مهمة تفيدك في هذه الحالة وإن النصيحة التي نقدمها لك مرة أخرى هي استشارة الطبيب حفاظا على صحتك ولا يجب الاعتماد على التجارب.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق