تجربتي مع الاناناس للولاده

كثير ما نجد ان هناك عدد كبير من النساء يرغبن في التعرف علي فوائد الاناس في الحمل وخاصه في تحفيز الطلق حيث يحتوي لب الأناناس الشهي على العديد من الفوائد الرائعه لكل من المرأه الحامل او جنينها وهذا يرجع الي احتوائه على العديد من العناصر الغذائيه الهامه لصحه المرأه الحامل مثل كل من المنغنيز او الحديد او حمض الفوليك او الألياف الغذائيه بالاضافه الي فيتامين بـ1 وفيتامين بـ6 وفيتامين جـ فإن تناول الأناناس خلال فتره الحمل من الممكن ان يكون له العديد من الفوائد الصحيه لكل من الحامل او جنينها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي كل من فوائده او اضراره بالاضافه الي عرض تجربتي مع الاناناس للولاده.

تجربتي مع الاناناس للولاده :

أنا امرأه أبلغ من العمر اثنان وثلاثون عاما متزوجه منذ ست أعوام لدي من الأبناء ثلاثه وقد انجبتهم من خلال الولاده الطبيعيه.

سوف أحكي لكم اليوم تجربتي مع الاناناس للولاده في تحفيز الطلق من اجل تسهيل الولاده ففي اثناء حملي في الشهر التاسع ومع اقتراب موعد الولاده كنت أتناول كل يوم شريحتين من الاناناس الذي يعمل على تلين عنق الرحم.

ولقد ساعدتني تلك الطريقه على تلين الرحم بشكل كبير بالاضافه الي جعل الولاده سهله وميسره ولكن من الضروري ان يكون الاناناس طبيعي من اجل الحصول علي افضل فائده وليس الاناناس المعلب.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في تسهيل الولادة

حقيقة فوائد الأناناس لعمليه الولاده :

من الممكن أن تكون هذه الفوائد المحتمل حدوثها للولاده ترجع الي احتواء لب ثمار هذه الفاكهه على إنزيم يعرف باسم البروميلين  والذي من الممكن ان يؤدي الي التحفيز من عمليه الولاده من خلال تليين عنق الرحم وهذا ما يؤدي الي تحفيز الطلق.

ولكن على عكس هذا الاعتقاد الشائع فمن الممكن ان تكون فوائد هذه الفاكهه للولاده غير موجوده ويرجع هذا الي الاسباب التاليه :

  • عدم توافر اي من الابحاث او الدراسات العلميه التي تعمل علي دعم فوائد هذه الفاكهه لكل من الحمل او الولاده.
  • قيام الجسم بهضم إنزيم البروملين في المعده لذا فإن قدره هذا الإنزيم على الوصول الي عنق الرحم وتليينه من الممكن ان لا يكون لها أي أساس علمي.
  • تواجد غالبيه محتوى هذه الفاكهه من إنزيم البروملين في مركزها والذي يحتل قسما صغيرا فقط من لب هذه الثمره.
  • الحاجة الي تناول كميات كبيره من هذه الثمره من اجل ان تتمكن المرأه الحامل من الحصول علي فوائدها المحتمل حدوثها للولاده ونظرا الي احتواء هذه الفاكهه على كميه كبيره من السكر فمن الممكن ان لا يكون هذا قرارا حكيما خصوصا للحوامل المصابات بسكري الحمل.
  • البروملين الذي يرتبط فى الاغلب بالإجهاض او تحفيز المخاض هو نفس البروملين الذي يوجد على هيئه مكملات غذائيه حيث تحتوي مكملات البروملين على جرعه مكثفه وقويه من هذا الإنزيم على عكس حبه واحده من هذه الفاكهه التي بالتأكيد تحتوي على كميه معتدله أو قليله بعض الشئ من البروملين.

حقيقة فوائد الأناناس لعمليه الولاده

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كم حبة بنادول مسموح في اليوم للحامل

فوائد الأناناس للمرأه الحامل :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع الاناناس للولاده سوف اوضح لكم من خلال هذه الفقره اهم فوائده.

من المعروف ان لب هذه الثمره يحتوي علي العديد من العناصر الغذائيه التي يحتاج اليها الانسان وبوجه عام لذلك فإن تناول هذه الفاكهه أثناء فتره الحمل من الممكن ان يكون لها العديد من الفوائد الصحيه التي تعود علي كل من  المرأه الحامل او جنينها وسوف نتعرف علي اهم فوائدها وهي كما يوضح لنا فيالتالي وهي كالاتي :

  • تعمل علي تقويه جهاز المناعه لدى المرأة الحامل بالاضافه الي تقويه عظام الأم وحمايتها من خطر التعرض الي الاصابه ببعض من الأمراض منها مرض هشاشه العظام كما ان هذه الثمره تعمل ايضا علي تقويه كل من عظام او مفاصل الجنين.
  • تحسين المزاج بالاضافه الي التخفيف من غثيان الصباح كما ان هذه الثمره تساهم ايضا بشكل كبير في خفض فرص ولاده جنين مصاب باي من التشوهات أو العيوب الخلقيه.
  • تساهم في التحفيز من إنتاج خلايا دم حمراء جديده والحمايه من خطر التعرض الي فقر الدم بالاضافه الي الحمايه من التعرض الي الإصابه ببعض من الاضطرابات او المشكلات الهضميه مثل الإمساك.
  • خفض ضغط الدم المرتفع بالاضافه الي التخفيف من حده احتباس السوائل التي من الممكن ان تصابب بها بعض من النساء أثناء فتره الحمل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

أضرار الأناناس للحامل :

في بعض الاحيان من الممكن ان يؤدي قيام المرأه الحامل بتناول هذه الثمره الي حدوث بعض من الأضرار او المضاعفات الصحيه وسوف نتعرف علي اهمها وهي كما توضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • التحفيز من إصابه المرأه الحامل بسكري الحمل أو تفاقم الحاله لدى الحوامل المصابات بسكري الحمل.
  • رفع فرص الإصابه بالإجهاض خصوصا في حاله تناول لب الأناناس الذي لم يصل الي مرحله النضج بعد بالاضافه الي امكانيه الإصابه ببعض من الاضطرابات الهضميه عند تناول هذه الفاكهه بكميات كبيره جدا مثل التعرض الي الاصابه بكل من الإسهال او حرقه المعده.
  • ظهور بعض من الأعراض المزعجه والمختلفه التي تدل على الإصابه بالحساسيه تجاه هذه الثمره مثل كل من الأعراض الآتيه :
  • مشكلات جلديه او سيلان الأنف او التورم بالاضافه الي حكه الفم.

أضرار الأناناس للحامل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كم كوب من الحليب تحتاج الحامل

وصفات أخرى لتسهيل الولادة :

في حاله إذا لم تكن فوائد الأناناس للولاده نافعه بالنسبه لكي ولم تستفيدي من تجربتي مع الاناناس للولاده فإن هذا لا يعني عدم وجود اي من الوصفات الأخرى التي من الممكن ان تساهم في التحفيز من المخاض فسوف نقوم بعرض قائمه لكي ببعض من الطرق التي من الممكن ان تساعدك في حاله اتباعها على التحفيز من الولاده :

1. تناول زيت الخروع :

من الممكن ان يؤدي تناول زيت الخروع الي مساعدتك في التحفيز من بدء المخاض خلال فتره قصيره بشكل نسبي ولكن لا يوصي الأطباء باتباع هذه الطريقه لانها من الممكن ان تتسبب في حدوث بعض من المضاعفات الصحية المزعجه بالاضافه الي ان مذاق الخروع السيء.

2. ممارسه التمارين الرياضيه الهوائيه :

من الممكن ان تساهم ممارسه هذا النوع من التمارين الرياضيه في التسريع من عمليه الولاده ولكن من الافضل ان يتم الرجوع دائما الي  استشاره الطبيب قبل اللجوء الي اي من الطرق المذكوره أعلاه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

نصائح تحريض الطلق في المنزل :

تحريض الطلق يقصد به تحفيز تشنجات الرحم  قبل بدايه الطلق من تلقاء نفسه ويوجد هناك عدد من الطرق التي من الممكن ان يتم اتباعها في المنزل ومنها ما يلي :

تحفيز الحلمه :

  • تعتبر هذه الطريقه من الطرق الآمنه جدا حيث تعمل على التحفيز من الطلق عن طريق التعزيز من عمل الغده النخاميه في إفراز هرمون الأكسيتوسين الذي يساهم بشكل كبير في التحفيز من تشنجات الرحم.
  • ويتم ذلك من خلال تدليك الحلمه بأطراف الأصابع بشكل دائري لمده لا تقل عن خمسه دقائق ومن الجدير بالذكر انه لابد من تحفيز ثدي واحد فقط في كل مره.

الجماع :

  • هرمون البروستاغلاندين الذي يوجد في السائل المنوي لدى الرجال يساهم بشكل فعال جدا على فتح عنق الرحم.
  • يعتبر الجماع من الطرق الآمنه على الحمل لكن في حاله نزول الماء من الضروري ان يتم الامتناع عن ممارسه العلاقه الزوجيه الحميمه من اجل تجنب الإصابه بالعدوى.

الاستحمام بماء دافئ :

حيث تساهم هذه الطريقه في الشعور بالاسترخاء بالاضافه الي التقليل من التوتر الذي يمنع حدوث الطلق ومن اجل هذا يوصي دائما الاطباء بالاستحمام بالماء الدافئ في المنزل من أجل تحفيز الطلق.

شاي أوراق التوت الأحمر :

تعمل هذه الطريقه على تقويه الرحم مما يؤدي هذا الي التحفيز من تشنجات الرحم من اجل الاستعاد الي عمليه الولاده.

المساج :

  • من المعروف أن كل من القلق او التوتر يعتبر من الأشياء التي لا تفيد في الولاده الطبيعيه.
  • ومن اجل هذا من الممكن ان يتم عمل جلسه واحده من المساج قبل موعد الولاده من اجل التخفيف من حده التوتر او القلق بالاضافه الي تحريض الطلق في آن واحد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

أهم الأمور التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولاده :

  • ممارسه التمارين التي تساهم في فتح عنق الرحم والمشي كثيرا بالاضافه الي صعود او هبوط السلم عده مرات على مدار اليوم.
  • الاكثار من تناول المشروبات التي تساعد على انفتاح الرحم مثل كل من مشروب الأناناس او القرفه او الحلبه وكذلك الكمون.
  • تحفيز حلمتي الثديين من خلال تدليكهما ومن الممكن ان يتم ذلك من خلال استعمال بعض من الكريمات التي يصفها الطبيب للتدليك بالاضافه الي الاستحمام بالماء الساخن والجلوس فيه.
  • ممارسه العلاقه الزوجيه مع اقتراب موعد الولاده بالاضافه الي الاكثار من تناول الأطعمه الحاره والغنيه بالتوابل فهي تساعد ايضا في التحفيز من الطلق.

أهم الأمور التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولاده

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم في تسريع الولادة

أهم الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولاده :

يوجد هناك العديد من الأطعمه التي يوجد لها مفعول سحري في تحميه الطلق وتسريع من عمليه الولاده بالاضافه الي التقليل من مدتها والتخفيف من آلامها واليكي بعض من هذه الاطعمه وهي كما يوضح لك في التالي :

  • عسل النحل : حيث من الممكن ان يتم تناول ملعقتين منه كل يوم أو تناوله من خلال تحليه الطعام به.
  • التمر بأشكاله : جميع أشكال التمر تساعد بشكل فعال على انقباض الرحم وخاصه النوع الرطب منه.
  • الأناناس والفواكه الاستوائيه : وهذا يرجع الي احتوائهما على ماده تعرف باسم البروميلين وهي التي تعمل علي التحفيز من عضلات الرحم وتزيد من إفرازاته.
  • الأطعمه الحريفه : فهي تعمل على تحفيز الطلق ولكن لا يجب ان يتم تناولها بكثره لانها من الممكن ان تسبب لكي مضاعفات.
  • العرقسوس : يحتوي هذا العشب على بعض من المواد التي تساهم بشكل كبير في التحفيز من انقباض عضله الرحم وهذا هو الذي يعمل علي التسهيل من عمليه الولاده.
  • أوراق التوت : فيتم استعمالها منذ الأزل في عمليات الولاده الطبيعيه نتيجه انها تساعد في تسهيلها.
  • عشبه الريحان : وهي التي تعمل علي التحسين عمل الدوره الدمويه وتساعدها على التدفق للرحم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب الحليب بعد الولادة القيصرية

مخاطر تحفيز الطلق :

هناك بعض من المخاطر أو الأضرار المحتمل التعرض لها من قبل المرأه الحامل عند تحفيز الطلق ومن تلك المخاطر ما يلي :

  • من الممكن ان تتعرض المراه الحامل الي خطر الاصابه بتمزق في الرحم نتيجه لتحفيز الطلق وزياده تقلصات الرحم بالاضافه الي انخفاض معدل ضربات القلب لأن المواد التي يتم استعمالها في تنشيط الطلق تعمل على الزياده من تقلصات الرحم وهذا بدوره يؤدي الي التقليل منإمداد الجنين بالأكسجين ومن ثم انخفاض معدل ضربات قلبه.
  • غالبا أثناء اللجوء إلى تحفيز عنق الرحم يتسبب في حدوث ولاده قيصريه في حاله لم يتم توسع عنق الرحم.
  • تحفيز المخاض من الممكن أن يعمل على عدم انقباض الرحم بشكل صحيح مما يؤدي هذا الي حدوث نزيف بعد الولاده بالاضافه الي ان هذه الطريقه من الممكن أن تؤدي الي إصابه الأم أو الجنين بالعدوى ويرجع ذلك إلى تمزيق الأغشيه الناتج عن تحفيز المخاض.
  • قد يكون تحفيز الطلق غير مناسب في حاله تعرض المرأه إلى الولاده القيصريه في وقت سابق بالاضافه الي  في حاله اذا كان الطفل متخذ الوضع المقعدي ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع اليانسون للحمل

تجربتي مع الحلبه والولاده

في الختام نكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه التي تتعلق بهذا الامر من خلال عرض تجربتي مع الاناناس للولاده بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائده او اضراره كما نكون قد تعرفنا ايضا علي أهم الامور او الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولاده ومخاطر تحفيز الطلق وعند رغبتك عزيزي القارئ في طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات الاخري او التعرف علي المزيد من المعلومات فقوم بالتواصل معانا عن طريق التعليقات.

أضف تعليق