تحاميل البوثيل للتنشيف

تعد تحاميل البوثيل من التحاميل المشهورة جدا المستعملة لعلاج حالات الالتهاب وبعض المشاكل التي تصيب المهبل أو الرحم. وإليك أهم المعلومات عن تحاميل البوثيل للتنشيف وما علاقتها بالتنشيف من الأساس.

تحاميل البوثيل للتنشيف

بعيدا عن المصطلحات الكثيرة المنتشرة مثل تنشيف أو التضييق واستعمال هذه التحاميل لهذا الهدف، فيجب العلم أن لها دواعي استعمال معينة ليست كما تظن بعض السيدات.

حيث أن هذا الدواء في الأساس يطلق عليه علميا اسم Policresuleno أي أنه من الأدوية التي تندرج تحت نظام الأدوية المضادة للالتهابات والمضادة للعدوى.

بعبارة أخرى، إن هذه التحاميل تستعمل في حالات كثيرة أهمها علاج كل عنق الرحم بالإضافة لبعض حالات التهاب المهبل ودواعي استعمال أخرى كثيرة منها التالي.

  • يتم استعمالها بعد عملية كي عنق الرحم.
  • تستعمل هذه التحاميل لتجديد الطبقات السطحية للمهبل.
  • تدخل في استعمال علاج ومقاومة الالتهابات في المهبل بالأخص أنواع الإلتهابات الفطرية.
  • تستعمل في علاج تقرحات عنق الرحم.
  • تعمل على المحافظة على الوسط الحمضي للمهبل.
  • تجدد خلايا عنق الرحم.
  • تحاميل مفيدة لحالات العدوى البكتيرية.
  • علاج بعض الخراجات والالتهابات.

وفي كل الحالات، وعلى الرغم من أن هذه التحاميل مشهورة على نطاق واسع، وهناك العديد من التجارب التي نشرتها السيدات، ولكن بالتأكيد يجب أن يكون الإستعمال باستشارة الطبيب فقط تجنبا لأي آثار جانبية أو أضرار لا قدر الله.

وللحصول على المزيد من المعلومات التفصيلية عن أهم وأشهر الأدوية التي يتم استعمالها نرشح لكم زيارة قسم أدوية وعلاج، وأيضًا نرشح لكم قراءة هذا المقال: متى يبدأ مفعول تحاميل الجلسرين للكبار

طريقة استخدام تحاميل البوثيل للتضييق

على الرغم من أن هذه التحاميل من الأساس تستعمل بهدف الإلتهابات وعلاج بعض المشاكل كما ذكرنا خلال الأسطر السابقة، إلا أن في بعض الحالات قد تكون فعالة للتضييق على حسب ما ذكرت بعض السيدات من خلال استعمال الطريقة التالية.

  1. في البداية يتم غسل اليدين بالماء والصابون وتنظيفها بشكل جيد وارتداء قفازات لو أمكن.
  2. وبعدها نقوم بإزالة الغلاف الخارجي من على التحميلة ووضع المادة اللزجة عليها من الأعلى.
  3. بعد ذلك الاستلقاء على أحد الجانبين وأخذ وضعية ثني الركبة والساق لتصل إلى البطن.
  4. ومن ثم يتم رفع القدمين أكثر حتى تكون فتحة المهبل أكثر ظهورا.
  5. يتم إدخال التحميلة ودفعها للداخل، والتأكد أنها أصبحت ثابتة.
  6. من المهم الحفاظ على نفس الوضعية لبضع دقائق حتى لا تخرج التحميلة.
  7. غسل اليدين جيدا بالماء والصابون.

وفي كل الحالات، إن طريقة الاستعمال السابقة ذلك لا يعني إنه يمكنك القيام بها بشكل مباشر ويجب دائما استشارة الطبيب في أقرب وقت وعدم الاعتماد على أي تجربة للغير.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

تحاميل البوثيل للتضييق عالم حواء

قبل أن نبدأ بذكر المعلومات الموجودة عن هذه التحاميل والتي نقلتها السيدات، يجب الأخذ في الاعتبار أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها أبدا وهي بهدف الحصول على المعلومات فقط لا غير، ذلك حرصا على صحتك لا أكثر.

تحكي سيدة في تجربتها الخاصة وتقول “تحااميل البوثيل اكثر من راائعه” وتقول أنها استعملتها لمدة وكانت تأتي بنتيجة جيدة وتؤكد أن الإستعمال جيد وتقول “على العموم من مكوناتهااا الشبه بس لازم تلبس حفاضه”

في تجربة أخرى سلبية تماما تقول السيدة أن هذه التحميلة مشكلة كبيرة ولا تنصح بها، وعلى حد تعبيرها فهي تقول “أنا من تجربتي أرى أن المرة خرررررررررررررراب xخرررررررراب”

تحاميل البوثيل للتضييق عالم حواء

اقرأ أيضًا:

تحاميل البوثيل تجربتي

في واحدة من التجارب المشهورة تقول السيدة إن استعمال هذه التحاميل يجب أن يكون للمتزوجات فقط. أما البنات لا يجب أن تستعملها أبدا حيث تقول إن هذه التحاميل كانت مفيدة تماما.

وتقول أيضا ” البوتيل مممتتتتتتتتتتتتتتتازه تنشف المويات والافرازات وتبعد الالتهابات الي تجي بعد الدوره الي تجيب البلاوي والتوسيع” وتقول أن مقابل الإمتيازات الكثيرة التي تحصلين عليها فإن السعر قليل جدا.

كما تؤكد صاحبة تجربة أن الإستعمال يكون بعد أسبوع واحد بعد الدورة من خلال حبتين أو ثلاثة ولكن ليست بشكل متواصل ولا يتم الجماع أثناء فترة الاستعمال، وتقول أيضا أنها مفيدة ويمكن استعمالها مع كريمات التضييق الأخرى.

ولكن في تجربة أخرى، تقول السيدة أن الاستعمال قد يكون جيد ولكنها تنصح أن استعمال أي أدوية دون استشارة طبية قد يأتي بنتيجة جيدة لحظية لكن على المدى البعيد قد يكون ذلك سيئا بكثير.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تحاميل البوثيل بعد الدورة

بعد التعرف على المعلومات الكاملة عن تحاميل البوثيل للتنشيف، فإن العديد من السيدات تبحث عن هذه التحاميل، ولكنها تتحدث عن الإستعمال بعد الدورة.

وفي الحقيقة، إن استعمالها يكون ذو تأثير قوي جدا، ولكن بعد الدورة بالتأكيد لأن استعمالها خلال فترة الدورة الشهرية قد يأتي ببعض الآثار الجانبية ويجب بالطبع استشارة الطبيب لو أمكن ذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحاميل بيتادين

تحاميل البوثيل أثناء الدورة

في الحقيقة أن الإستعمال خلال فترة الدورة الشهرية قد لا يكون مناسبا، وإن ذلك يعتمد على حسب نوع التحاميل المستعملة، ومن المهم التأكد من استشارة الطبيب دائما.

حيث أن بعض التحاميل قد تتفاعل مع الجسم وقد تكون غير مناسبة في فترات معينة من الشهر، لأن المرأة خلال فترة الدورة تعاني من العديد من التغيرات الهرمونية والجسدية لذلك حفاظا على صحتك، تأكدي من استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

الفرق بين تحاميل البوتيل والبوثيل

في الحقيقة إن النسبة الأكبر من السيدات يمكن أن تخلط بين هذه الأنواع من التحاميل وتظن أنها مختلفة ولكن في الحقيقة إنها نفس النوع والاختلاف فقط في المسمى بسبب الكتابة باللغة الإنجليزية واستخدام عبارة تحاميل البوتيل albothyl مما قد يحصل تداخل بين الكلمات.

أضرار تحاميل البوثيل

على الرغم من التجارب الإيجابية والفوائد الكثيرة التي ذكرناها، هناك بعض الأضرار المتوقع حدوثها وبشكل عام أهمها التالي.

  • من المتوقع الشعور بوجود جسم غريب في المنطقة.
  • حدوث جفاف في المهبل.
  • بعض الإفرازات بالأخص في الصباح.
  • الحكة.
  • رد فعل تحسسي في بعض الأوقات.
  • آثار جانبية أخرى.

في كل الحالات، لا داعي للقلق من الأضرار والآثار الجانبية لأنها قد لا تحدث في بعض الأوقات ولا يوجد لها نسب حدوث ثابتة، في كل الحالات حيث أن الاستعمال الصحيح يضمن عدم حدوث أي مشاكل. بالتالي تأكدي من استشارة الطبيب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل

موانع استعمال البوتيل

كما علمنا أن الآثار الجانبية ليس لها أي نسب حدوث ثابتة، لكن عند الحديث عن موانع الاستعمال فإنها ضرورية ولا يجب الاستعمال فيها لأن تجاهلها قد يأتي بآثار جانبية أصعب بكثير وأهمها الموانع التالية.

  • من المهم عدم استعمال أي تحاميل أخرى مع هذا النوع.
  • يجب التأكد من غسل التحاميل جيدا ولو سقطت في الأرض يمكن عدم استعمالها أو تنظيفها فورا.
  • يجب عدم استعمالها أثناء فترة الدورة الشهرية.
  • في فترة العلاج لا يجب أن يمس الصابون هذه المنطقة تجنبا لحدوث أي مشاكل.
  • ينصح بارتداء ملابس قطنية لتجنب أي مشاكل.
  • يمنع منعا باتا استعمال التحاميل إذا كانت المرأة عني من أي حساسية تجاه المادة الفعالة أو المواد الموجودة فيها.
  • لا تستعمل للنساء في سن اليأس.
  • لا تستعمل في فترة الحمل إلا باستشارة طبية.
  • لا تستعمل قبل الجماع.

وفي كل الحالات، إن النصيحة الأساسية التي لا يجب تجاهلها أبدا وهي أن الإستعمال يكون باستشارة الطبيب فقط لأن تجاهل ذلك قد يكون ضارا على صحتك، وقد تكون عواقب غير محمودة.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن تحاميل البوثيل للتنشيف، حيث تعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل عن المعلومات الكاملة عن هذه التحاميل، وتذكري دائما أن تستعمليها باستشارة الطبيب فقط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق