كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل

يعتبر القسط الهندي من النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد . فهو يحتوي على ازهار يوجد بها شوك و ينمو في المناطق التي ترتفع فيها درجة الحرارة مثل جبال الالب. و ايضاً يحتوي القسط الهندي على خصائص مضادة للجراثيم و الميكروبات. ويحتوي على بعض المواد المسكنة للالم و مواد مسكنة للالتهابات. و سوف نعرض لكم كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل و بعض الفوائد التي يتميز بها . 

كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل

تواجه المرأه العديد من المشاكل التي تأثر عليها وتسبب لها الازعاج في حياتها اليومية ومن هذه المشاكل مشكلة اتساع المهبل. وقد تبحث الكثير من النساء لحل هذه المشكله لانها من المشاكل التي تؤثر على العلاقة الزوجية فتسعى المرأه باحثة عن بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدها في حل هذه المكشلة و من بعض هذه الوصفات وصفة القسط الهندي لتضييق المهبل

اقرأ ايضاً كيفية استخدام الشبة لتضييق المهبل

كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل

وصفة القسط الهندي مع الرمان 

  1. يتم خلط القسط الهندي مع مسحوق قشر الرمان و الشبة و ساق الحمام و الملح البحري.
  2. نقوم بغلي لتر من المياه و نتركه ليبرد قليلاً.
  3. نقوم بتقليب المكونات في المياه حتى تذوب تماماً .
  4. يستخدم هذا الغسول قبل الجماع مباشرةً .
  5. يمكن طحن القسط الهندي و تناوله مع الماء لأن هذا يساعد على تضيق المهبل كما ينشط الدورة الدموية .

اقرأ ايضاً كيفية استخدام الدش المهبلي القاعدي

وصفة القسط الهندي مع الرمان 

نصائح عند استعمال هذه الوصفة 

  1. غلي المياه جيداً للتخلص من المكروبات و الجراسيم .
  2. يمنع استخدام هذا الغسول كدش داخلي لعدم القضاء على البكتريا النافعة الموجودة بالمهبل . بالاضافه انه ممكن ان يؤدي الى حدوث التهابات او نزيف حاد اثناء العلاقة
  3. يمنع استعمال الغسول بعد الولادة اثناء النفاس او خلال فترة الحيض .
  4. لا بد من الابتعاد عن جلوس المراة في ماء دافئ يحتوي على مطهرات او اعشاب بعد الولادة مباشرةً. لما قد يسببه من التهابات او تقليل ضيق المهبل.

اضرار القسط الهندي

  1. لا يعتبر القسط الهندي علاج امن تماماً لانه يحتوي على مادة سامة تسمى حمض الأرستوليك و هو دواء غير مرخص من قبل منظمة الغاء و الدواء.
  2. يمن ان يؤدي الى بعض الاعراض الخطيرة مثل تلف الكليتين و الاصابة بمرض السرطان .
  3. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام القسط الهندي لتحديد الجرعة المناسبة. حيث تختلف الجرعة من عوامل كثيرة مثل العمر و الصحة العامة للشخص .

اقرأ ايضاً كيفية استخدام التحاميل المهبلية للحامل

اضرار القسط الهندي

طرق اخرى لتضيق المهبل

  1. ممارسة تمارين كيجل : هذه التمارين من افضل التمارين التى يجب ان تمارسها النساء. و تستهدف هذه التمارين عضلات الحوض و المهبل و تساعد على تضيقه
  2. المخاريض الاسطوانية او الاقماع المهبلية : هي سدادات قطنية تشبه السدادات المستخدمة اثناء الحيض و تختلف المخاريط من حيث الشكل والحجم حتى تقوم بضبط هذه الممارسات. و عند الانتهاء من ادخال المخروط و الضغط على العضلات يتم استخدام المخروط الاصغر حجماً .
  3. التمارين الرياضية : هناك العديد من التمارين التي تركز على عضلة المهبل مثل الاستلقاء على الارض و رفع القدمين بزاوية 45 درجة مع مراعة عدم ثني الركبة و يمكن ايضاً رفع و انزال القدمين بالتبادل. و تمارين المشي و تمارين اخرى.
  4. نبات الاوليفيرا : يستخدم جيل نبات الاوليفيرا لتضيق المهبل عن طريق دهنه على المهبل بشكل يومي .
  5. الادوية الطبية : يمكن استخدام الكثير من الادوية الطبية لتضيق المهبل بعد استشارة الطبيب .

طرق اخرى لتضيق المهبل

هل توسع المهبل حالة مرضية وهل يوجد داعي للتضيق

يعتقد الكثيرون اعتقادات خاطئة حول توسيع المهبل الناتج عن الولادة او اي سبب اخر و لكن لا داعي للقلق. حيث ان من خصائص المهبل مرونة عضلاته و بذلك فانه يرجع الى شكله الطبيعي بعد فترة بدون القيام باي شئ .

اهم اسباب التى تؤدي الى وسع المهبل : هي تقدم العمر حيث يتغير شكل المهبل بعد سن الاربعين بسبب نقص هرمون الاستروجين. و يمكن ان تسبب الولادة الطبيعية اتساع في المهبل ايضا ً. و لكن يمكن ان تعالج وسع المهبل عن طريق اداء بعض التمارين الرياضية بدون استخدام اي شئ .

استخدامات اخرى للقسط الهندى

  1. يستخدم القسط الهندي في الكثير من الاشياء منها مستحضرات التجميل كما يضاف الى الكثير من الاطعمة و المشروبات .
  2. يستخدم القسط الهندي في عمل الكثير من الادوية كما تقتل جزوه الكثير من البكتريا كما انه يستخدم لقتل الديدان في بطون الاطفال .
  3. اكدت بعض الابحاث امكانية علاج مرض السكر بالقسط الهندي و الوقاية من مرض السرطان

اقرأ ايضاً عبر تدوينات تجربتي مع الالتهابات المهبليه

استخدامات اخرى للقسط الهندى

أضف تعليق