تجربتي مع المسك الاسود للتضييق

هناك العديد من النساء تعانى من وجود بعض المشاكل فى المنطقة الحساسة نتيجة وجود الفطريات والالتهابات مما تعمل على جعل تلك المنطقة ذات رائحة كريهة فيعمل هذا المسك على التخلص من تلك المشاكل وتطهير المنطقة وتنظيفها جيدا وجعل رائحتها جميلة ومنعشة للكثيرين مما يؤدى الى الراحة النفسية .

ومن خلال هذا المقال تجربتي مع المسك الاسود للتضييق سوف نتعرف على اهم أنواع مسك الأسود الموجودة في الأسواق وفوائده للمهبل والخصوبة .

تجربتي مع المسك الاسود للتضييق :

حيث أن المسك الأسود هو أحد العطور الحيوانية والتي يتم استخراجها من الغزلان حيث انه يحمل البعض من الغدد والتي تعمل على انتاجه وأستخدم المسك الأسود في العرب كثيرا حيث أن النساء كانت تستخدمه بكثرة من أجل تعطير أجسامهن من أجل التزين للزوج.

ولكن بعد ذلك تعددت استخداماته للنساء أكثر ولذلك أنتشر في العديد من الأماكن الأخرى مثل الهند والصين وذلك لفوائده المطهرة العالية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع تحاميل فيرجن

مين جربت المسك الاسود للتضييق

مين جربت المسك الاسود للتضييق :

حيث أن هذا المسك يعد من أقوى الأنواع التي يتم استخدامها في المنطقة الحساسة من أجل تنظيفها والتخلص من المشاكل التي تحدث فيه والتي تؤدى الى وجود رائحة كريهة.

المسك الاسود في السنة النبوية :

عن عائشة رضي الله عنها قالت : سألت امرأة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض ، فأمرها كيف تغتسل فقال :” خذي فرصة من مسك فتطهري به ، فقالت كيف أتطهر بها ؟ قال تطهري ، قالت كيف ، قال سبحان الله تطهري بها ، فجتبذتها إلي وقلت تتبعي بها أثر الدم ” ، صدق الرسول صلى الله عليه وسلم .

انواع مسك الاسود الموجودة في الاسواق :

المسك الحجري :

  • حيث أنه يعد من أقوى وأفضل الأنواع التى يتم أستخدامها وذلك بسبب أمتيازه بالرائحة العطرية المختلفة والجميلة والتى تستمر لمدة طويلة.
  • كما أنه أيضا يعد من العناصر الأمنة فهو لا يدخل فى تركيبه أى مواد كحولية وهو يعمل على التخلص من الفطريات والبكتيريا التى توجد فى تلك المنطقة.
  • وهو أيضا يحافظ على تواز الحمض فى تلك المنطقة مما يجعله يقضى على البكتيريا الضارة.

المسك السائل :

  • حيث انه يعد غير مناسب لجميع أنواع البشرة ولذلك لا يفضل الكثير أستخدامه فهو غير مناسب للبشرة الحساسة.
  • ويؤدى الى التحسس والحكة وظهور التقرحات كما أنه أيضا يؤدى الى نزول مخاط يؤدى الى رائحة غير مستحبة فى تلك المنطقة.

مسك العروسة :

  • وهو يعد من أحد أنواع المسك المعروفة ولكن لا يتم أستخدامه من أجل المنطقة الحساسة حيث أنه يعمل على تعطير منطقة الأفخاذ والأبطين.
  • فهو يؤدى الى حدوث الحكة والألتهابات فى المنطقة الحساسة.

مسك الحجر :

  • وهو من الأنواع القوية ويكون على شكل حجر ويتم تفتيته والحصول على البودرة منه وهو يعد صعب الأستخدام على المنطقة الحساسة.
  • ويتم أستخدامه من أجل تعطير الدواليب ومزيل للعرق.

فوائد المسك الاسود للسيدات

فوائد المسك الاسود للسيدات :

  1. حيث أنه يستخدم من أجل التخلص من الأفرازات المهبلية الزائدة عن الحد والتى تؤدى الى حدوث الروائح الكريهة.
  2. كما انه يعمل على تطهير المنطقة الحساسة بعد نهاية الدورة الشهرية.
  3. كما أنه أيضا يعمل على القضاء على الفطريات والتى تؤدى الى حدوث الألتهابات فى تلك المنطقة.
  4. وأيضا يعمل على التقليل من تكون الخلايا السرطانية فى المبايض أو الرحم.
  5. كما أنه أيضا يعمل على التقليل من الحساسية فى تلك المنطقة والشعور بالحكة والتى تحدث نتيجة أرتداء الملابس الغير قطنية ووجود الفطريات.
  6. وهو أيضا يعمل على التحفيز من أجل الأنجاب حيث أنه يعمل على التخلص من المشاكل التى تعيق الحيوانات المنوية من أجل الوصول الى البويضة للأخصاب.
  7. وهو أيضا يعمل على تضييق عضلات المهبل وأعادته الى الوضع الطبيعى.

فوائد المسك الأسود للمهبل :

المسك الأسود أو مسك الطهارة كما يسميه البعض، له الكثير من الفوائد المختلفة وأشهرها بالطبع هو قتل البكتيريا التي تكون في منطقة المهبل والتي يمكن أن تؤدي إلى الرائحة الكريهة والالتهابات وبالتالي المسك اختيار ممتاز للعلاج.

كما يساعد أيضا على مقاومة الفطريات التي تتكاثر في هذه المنطقة ويساعد على مقاومة الخلايا السرطانية في منطقة الرحم وفي منطقة عنق الرحم وفي التخفيف من الشعور بالحكة التي تكون في الرحم أيضا.

يتميز أنه يرفع من احتمالية حدوث الحمل وذلك لأن هو يعمل على الوسط المهبلي ويجعله أقوى مما يساعد على بقاء الحيوانات المنوية لفترة أطول، وبالتالي تكون فرصة الحمل أكبر كما ذكرنا والاهم من ذلك هي بعض المواد التي تهيئ الرحم لاستقبال البويضة الملقحة وتحفيز التبييض.

هناك ملحوظة مهمة وهو أن السوق يحتوي على الكثير من أنواع المسك التي لا تكون أصلية والتي يمكن أن تكون تحتوي على بعض المكونات الأخرى التي قد تكون آثار جانبيه خطيرة، مثل العقم أو مثل التهابات وغيرها من الآثار الجانبية الأخرى.

طريقة إستخدام المسك الاسود بعد إنتهاء الحيض

المسك الأسود للمتزوجات :

بالنسبة للعوائد المتوقعة للمرأة المتزوجة فهي لا تختلف تقريبا عن الفوائد الأخرى لغير المتزوجة، من حيث أنه سوف يجعل منطقة المهبل أفضل بالتخلص من المشاكل المختلفة فيها بالأخص الفطريات التي تسبب رائحة غير جيدة، ولكن يجب الحرص أولا على الشراء من مكان موثوق واستشارة الطبيب لتجنب المشاكل لأن له بعض الأضرار التي تختلف من حالة إلى أخرى.

كيفية استخدام المسك الاسود للتضييق ؟

  • حيث أنه يجب الحذر من أستخدامه مباشرة حيث أنه يتم بيعه بصورة مركزة فلا يتم وضعه على المنطقة الحساسة مباشرة و ذلك حتى لا يؤدى الى الألتهابات والحساسية.
  • حيث أنه يمكنك تخفيفه عن طريق وضع بعض الماء فيه ثم يتم وضع قطنة فيه ويتم تمريرها على تلك المنطقة بكل هدوء ولطف مع الغسل من داخل المهبل أيضا من أجل القضاء على الفطريات.
  • ويمكنك أحضار قطعة أخرى من القطن ويتم تمريرها فى المسك وبعدها يتم وضعها فى المهبل لمدة دقيقة تقريبا وبعدها يمكنك أخراجها.

كيفية استخدام المسك الاسود للتضييق

طريقة إستخدام المسك الاسود بعد إنتهاء الحيض :

  • حيث أنه فى أخر أيام الدورة الشهرية يمكنك وضع بعض النقاط على الفوطة الصحية والتى يتم أرتدائها وذلك حتى تشعرى بالأنتعاش مع تغير رائحة تلك المنطقة.
  • وسوف تجدى فى نفس التوقيت نزول دم متخثر والشعيرات الدموية وتعتبر تلك بقايا الدم العالق بجدار الرحم.
  • كما أنه يفضل أستخدام مسك الطهارة فى أخر كل دورة الشهرية.

طريقة استخدام المسك الأسود للخصوبة عند النساء :

  • يتم استخدام المسك قبل العلاقة الحميمة بحوالي نصف ساعة تقريبا وذلك من أجل زيادة معدلات الخصوبة ومن أجل الاستمتاع والشعور بالراحة.

بعد الانتهاء من قرأة مقال تجربتي مع المسك الاسود للتضييق يمكننا ان نرشح لك المزيد من المقالات التى يمكنك قرائتها عبر موقع تدوينات : تجربتي مع تحاميل منع الحمل 

أضف تعليق