متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين

للعديد من النساء الكثير من الأسئله التي تدور حول مواضيع تعتبرها ثانويه ولأعراض من الممكن ان تزعجها أو ربما تسبب لها الإحراج والضيق ونحن هنا لمناقشتها والإجابه عنها من أجلك سيدتي ولعلك تتسائلين عن متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين ؟ حيث نعلم أن لهذا النوع من الحبوب سواء التي تكون ثنائيه الطور أو أحاديه الطور فوائد علاجيه كثيره ومختلفه ويصفها الأطباء في علاج أمراض نسائيه مختلفه فهي ليست لتحديد النسل فقط وعلى مختلف استخدامها يلزم المريضه التقيد بإستخدامها بشكل منتظم للحصول على النتيجه المرغوبه.

فقد تطورت الادويه التي تساهم في تنظيم الحمل والولاده في أيامنا هذه حيث تتسابق الشركات التجاريه المختلفه على تطوير وتحديث ميزات جديده لمنتجاتها فيما يخص هذه المسأله مما يجعل العديد من النساء تفضل حبوب منع الحمل عن غيرها من وسائل تنظيم الحمل والولاده لما تحمله من خصائص علاجيه وفعاليه في الوقايه من الحمل عاليه بالإضافه الي أنها تعتبر وسيله آمنه ومريحه جدا لبعض السيدات ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين ؟ بالاضافه الي التعرف علي اثارها الجانبيه.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين ؟

تبدأ فعاليه هذه الحبوب في نفس يوم تناولها في حاله إذا تم أخذها خلال خمسه أيام من بدء نزول الحيض ولكن في حاله اذا قامت المرأه بتناول اقراص هذا الدواء في أي يوم بالشهر بدون نزول الدوره الشهريه فيجب العلم أن مفعولها لن يبدأ إلا بعد سبع أيام من تناول القرص الأول.

فمن المتفق عليه ان الأقراص المركبه تبدأ فعاليتها في نفس اليوم وذلك في حاله اذا تم تناولها بعد مرور واحد وعشرين يوم من ولاده المرأه  أو خلال خمسه أيام من الإجهاض وفي كل الحالات من الضروري ان تقوم المرأه باستشاره الطبيب اولا قبل ان تقوم بتناول هذا النوع من الادويه من اجل تفادي حدوث اي من الاثار الجانبيه المتوقع حدوثها عند تناول هذا النوع من الادويه.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الدورة

ما هي حبوب ياسمين ؟

يتم استعمال هذا النوع من الادويه في منع حدوث حمل وذلك يرجع الي احتواء هذه الحبوب علي الهرمونات الانثويه ألا وهي كل من البروجيسترون والاستروجين علي اشكالهم الكيميائيه التي تؤدي نفس التأثير وهذه المواد هي دروسبيرينون وأيثنيل أستراديول.

وتقوم بدورها بوجه عام من خلال العمل علي الحد من تكوين البويضات من البيض وذلك من خلال قيامها بخداع الرحم علي ان المرأه حامل ولا يوجد حاجه للمبيض في ان يقوم بالعمل علي تواجد بويضه جديده وذلك لان البطانه الداخليه للرحم تزداد في معدل سمكها ويزداد من معدل اللزوجخ في مخاط عنق الرحم

بالاضافه الي انها في نفس هذا الوقت تؤدي إلى جعل المرأه تنقص في وزنها مما يجعل البعض يري انها من الادويه التي تساهم في التنحيف وخساره الوزن.

ما هي حبوب ياسمين

نصائح هامه قبل استعمال حبوب ياسمين لمنع الحمل :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي تناول جرعه هذه الحبوب كل يوم في نفس التوقيت من اجل ضمان الفعاليه المثلي الذي يرغب الجميع في الوصول لها ومن اجل تجنب اثار الدواء الجانبيه لذلك ينصح كافه الاطباء دائما بضروره الالتزام بتناول الحبه بشكل يومي ومنتظم.
  • هذا النوع من الادويه من الممكن ان يتداخل او يتعارض مع غيره من الادويه الاخري مما يؤدي الي فقد فعاليه الحبه في حاله نزامن استعمال الدوائين معا لذلك من الضروري ان يتم اخبار الطبيب بكافه الادويه التي تقوم بتناولها اولا قبل استعمالك لهذا النوع من الحبوب.
  • يجب ان تضع المرأه في اعتبارها ان هذا النوع من وسائل منع الحمل يختلف عن بقيه موانع الحمل باليه العمل فهي لا تعمل علي منح المرأه الوقايه من الامراض المتنقله عن طريق ممارسه الجنس.
  • في حاله اذا لاحظت المرأه ظهور أي عرض من الاعراض الجانبيه أو وجود مضاد استطباب لتناول حبوب منع الحمل المركبه فمن الضروري ان تقوم باستشاره الطبيب علي الفور ولا تهمل الاعراض.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الاجهاض

طريقه استعمال اقراص ياسمين لمنع الحمل :

  • يتم استعمال هذا النوع من الحبوب بوجه عام من قبل المرأه التي ترغب في ان تقوم بالتقليل من نسبه الإنجاب الخاصه بها ولكن يجب ان تقوم اولا بسؤال الطبيب الخاص بالنساء أو تقوم بقراءه لائحه الإرشادات المتواجده في ورقه الإرشادات الملحقه بالعبوه اولا قبل ان تقوم باستعمال هذا النوع من الحبوب.
  • ويتم استعمال هذا الدواء من خلال قيام المرأه بتناول حبه واحده فقط في اليوم ويجب أن تقوم بالالتزام في تناولها بساعه محدده بالاضافه الي انه من الضروري ان يلحق تناولها كميه كبيره من المياه.
  • بعد ذلك يجب علي المرأه ان تقوم بالتعرف على عدد الحبات التي تقوم بتناولها حسب ترقيم الحبايه الواحده من شريط هذا الدواء فيجب أن تقوم المرأه بتتبع الأسهم التي تتواجد على العلبه من اجل ان تعرف متى ستنتهي لأن بعد الشريط الواحد يجب أن تقوم المرأه بالتوقف عن تناوله فتره أسبوع على الأقل.
  • تؤثر هذه الحبوب بالإيجاب في حاله إذا قامت المرأة باستعمالها بطريقه صحيحه ومناسبه لها وذلك يجعلها لا تحتاج إلى تناول أي من موانع الحمل الأخرى خلال فتره الأسبوع التي تأخذها كفتره استراحه لها من هذه الحبوب.
  • في حاله اذا حدث للمرأه نزيف فلا داعي الي القلق لأن عند توقف المرأه عن أخذ هذه الحبوب تقوم بطانه الرحم بالنزول على هيئه نزيف لذلك لا داعي الي القلق ويمكن للمرأه أن تقوم بأخذها بعد مرور الأسبوع وإن كان مازال النزيف مستمر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل بعد النفاس

مميزات حبوب منع الحمل ياسمين :

في حاله اذا قامت المرأه بالالتزام في تناول الحبه واتباع كافه تعليمات الطبيب فإن هذه الحبوب سوف تكون فعاله معاها بنسبه من الممكن ان تصل الي تسعه وتسعون في المائه ولكن من الضروري ان يتم التنويه أن فعاليه هذه الحبوب من الممكن ان تقل عند تداخلها مع غيرها من الأدويه أخرى مثل الريفامبسين او الإيزونيازيد وغيرها من الأدويه التي سوف تزيد من سرعه استقلاب الدواء في الكبد وبالتالي انخفاض فعاليته.

ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم ما تتميز به اقراص هذا الدواء وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • تعمل علي التقليل من حدوث اضطرابات الدوره الطمثيه متضمنه إنقاص دم الطمث او النزف الطمثي بالاضافه الي عسره الطمث بنسبه كبيره من الممكن ان تصل الي اكثر من ثمانون في  المائه بالاضافه الي قدرتها في  التقليل من التناذر ما قبل الطمث ايضا وعلى كل حال فإن واحد في المائه فقط ممن يستخدمونها يطورون انقطاعا طمثيا.
  • تنقص الإنتان وهو ما يعرف بالداء الحوضي الالتهابي الذي يحدث عند النساء اللواتي لديهن شريك متعدد الشركاء الجنسيين حاليا أو سابقا.
  • تعمل علي الحد من الاصابة بالامراض السرطانية بنسبه خمسون في المائة مثل سرطان الثدى والمبايض والرحم.
  • تنقص شيوع تكيسات المبيض الوظيفيه بالاضافه الي انها تنقص ايضا من شيوع الإندومتريوز والأورام العضليه الرحميه الملساء.
  • التقليل من خطر الاصابه بسرطان المبيض والبطانه الرحميه فقد اثبت ان سرطان المبيض يقل بنسبه خمسون في المائه بعد استخدام موانع الحمل المركبه لعشر سنوات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : حبوب روفيناك هل تبطل مفعول حبوب منع الحمل

الأعراض الجانبية لأقراص ياسمين :

  • من الممكن ان تؤدي الي الاصابه بمتلازمه ما قبل الدوره الشهريه بالاضافه الي حدوث بعض من التغيرات المزاجيه والشعور بالاكتئاب.
  • الإصابه باضطرابات الدوره الشهريه بالاضافه الي حدوث ارتفاع في ضغط الدم والشعور بالغثيان والقئ.
  • التعرض الي النزف الدموي من المهبل بالاضافه الي الشعور بالصداع النصفي والم في منطقه كل من البطن او الثديين كما انها من الممكن ان تؤدي الي اصابتك بالحساسيه.

سعر حبوب منع الحمل ياسمين

موانع استعمال اقراص ياسمين :

  • يجب عدم تناول اقراص هذا الدواء باي شكل من الاشكال في حاله تحسس المرأه من مكوناته الرئيسيه سواء دروسبيرينون أو استراديول بالاضافه الي منع تناوله ايضا من قبل المرأه التي تعاني من نزف مهبلي غير مشخص.
  • يحذر تناوله ايضا في حاله إذا كانت المرأه تعاني من اضطرابات بمستويات بعض العناصر المهمه في الجسم كالكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم بالاضافه الي السرطان المعتمد على الاستروجين.
  • يمنع تناوله في حاله اذا تعرضت المرأه الي حدوث نزف دموي غير طبيعي من المهبل إلا بعد استشاره الطبيب وفحصه للنزيف بالاضافه الي في حاله اذا كانت المرأه تعاني من فرط شحوم دم عائلي.
  • يمنع تناوله للمرأه الحامل أو التي تخطط للحمل او المرضعه بالاضافه الي انه يحذر تناوله ايضا في حاله معاناه المرأه من الإصابه بالاضطرابات بالغده الكظريه.
  • في حاله ضعف الجهاز المناعي او عند وجود أي حاله مرضيه تزيد من خطر نقص الترويه الدماغيه خاصه الشقيقه الموضعه الشديده.
  • وإذا كانت أو ما زالت المرأه تعاني من نوبات القلب أو السكتات الدماغيه أو مصابه بجلطه دم بالاضافه الي في حاله اذا كانت المرأه تعاني من  من الإصابه بالصرع أو بالنوبات الأخرى.
  • في حاله إصابه المرأه بالذئبه او الربو او الصداع النصفي بالاضافه الي في حاله ازاله الرحم او استئصاله.
  • قصه خثار وريدي أو شرياني حالي أو سابق أو حاله أهبه للخثار بالاضافه الي انه يحذر من تناوله ايضا في حاله إذا كان معدل الدهون الثلاثيه عند المراه مرتفع في الجسم.
  • في حاله إذا كانت المرأه مصابه بالغده الدرقيه سواء فرط النشاط أو القصور او مرض كبدي حاد بالاضافه الي بعض من أشكال المرض الكبدي المزمن.
  • إذا كان المرأه مصابه بالأورام الليفيه الحميده او في حاله اذا كانت تعاني من مرض قلبي إقفاري أو فرط توتر شرياني شديد.

سعر حبوب منع الحمل ياسمين :

في الاونه الاخيره قد وجد ان هذه الحبوب لم تعد منتشره في الصيدليات كما كانت من قبل ولكن علي كل حال في حاله إذا قامت المرأه بالعثور عليها سوف تجد أن سعر  هذا النوع من الحبوب يقدر بتسعه وخمسون جنيه مصري تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل للمرضعات

هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون بهذا قد انتهينا من موضوع مقالنا علي امل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات التي يبحث عنها الجميع ويرغبون في التعرف عليها فنكون قد ناقشنا عدد من النقاط الهامه التي تدور حول موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين فنكون قد تعرفنا علي اجابته بالاضافه الي التعرف علي كل من طريقه استعماله ومميزاته.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي اجابه سؤال ما هي حبوب ياسمين ؟ واهم النصائح التي يجب ان تعلمها المرأه قبل ان تقوم باستعمال اقراص هذه الحبوب بالاضافه الي التعرف علي كل من موانع استعمالها واثارها الجانبيه كما نكون قد تعرفنا ايضا علي سعر حبوب منع الحمل ياسمين وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق