متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ كثير ما يتساءل العديد من النساء عن اجابه هذاالسؤال ويرغبون في التعرف عليها حيث ان هذا النوع من الحبوب يعتبر من اشهر انواع حبوب الحمل التي تقوم العديد من النساء باستعمالها وبمجرد تناولها تسعي النساء الي البحث او التعرف عن متي يبدأ مفعولها حيث ان هذه الحبوب تعمل علي تثبيط الاباضه وبالتالي منع حدوث حمل بالاضافه الي انها من الممكن ان تعمل عن طريق تسميك بطانه عنق الرحم او عن طريق تسميك المخاط الموجود بها من اجل ان يتم التصدي لمرور الحيوان المنوي الي الرحم والعمل علي تخصيب البويضه.

تعتبر هذه الحبوب من أفضل أنواع الحبوب التي يتم استعمالها من اجل منع حدوث الحمل حيث إنه تم تصنيعها من ماده البروجستيرون الملائمه للعديد من السيدات سواء المرضعات او غير المرضعات خاصه السيدات التي تخطت سن الأربعين بالاضافه إلى أنها من الوسائل الآمنه تمامًا على النساء التي يعانين من الكثير من المشاكل ولا يستطعن الاستمرار في استعمال وسليه منع الحمل لأنها تعمل على زيادة الرضاعة الطبيعيه للنساء المرضعات وتعتبر هذه الحبوب من أفضل الأنواع التي توجد في الأسواق لما لها من تأثير فعال قوي وقلة أضرارها وأعراضها الجانبيه.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه السؤال الذي يبحث عنه العديد من النساء وهو اجابه سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ بالاضافه الي التعرف علي الاثار الجانبيه لهذا الدواء.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت ؟

يتركب هذا النوع من حبوب منع الحمل من ماده تعرف باسم ديزوغسترل وهذه الماده عباره عن هرمون اصطناعي ويتوافق هذا الهرمون مع الهرمون الجنسي الطبيعي الذي يعرف باسم البروجيستيرون والذي يهدف الي منع حدوث حمل بعد ان يقوم بتثبيط عمليه الاباضه بالاضافه الي العمل علي رفع وزياده سمك بطانه عنق الرحم ويتم بدء فاعليه هذا الدواء من اجل منع حدوث الحمل بعد مرور تناول اربعه عشر يوم من وقت بدء تناول هذه الاقراص ومده فاعليه القرص الواحد تستمر حتي اربعه وعشرون ساعه.

تقوم النساء بتناول هذا النوع من حبوب منع الحمل مره واحده كل يوم ونوصي بتناول هذه الحبوب في اوقات ثابته ومحدده من اجل ان يتم تسهل عمليه التذكير بتناول هذه الحبوب اما في حاله اذا تم نسيان تناول الجرعه المحدده من هذا الدواء فمن الضروري ان يتم تناولها فور التذكر اما في حاله اذا مر حوالي اثنا عشر ساعه علي وقت تناول الحبايه فمن الضروري ان يتم استعمال وسيله منع حمل اضافيه غير هرمونيه وفي اغلب الاوقات يفضل استعمال الواقي الذكري ثم الاستمرار في تناول الحبوب كالمعتاد.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع حبوب منع الحمل لحب الشباب

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت ؟

اما عن موعد انتهاء مفعول هذا النوع من حبوب منع الحمل يرغب العديد من السيدات في التعرف عليه مثلما يتسائلون عن متى تبدأ فعاليه حبوب منع الحمل وهنا سوف تحصلين عزيزتي المرأه عن الاجابة فإن انتهاء فعاليه هذا النوع من حبوب منع الحمل التي تقوم المرأه بتناولها قد يختلف بعض الشئ من امرأه الي اخري حيث أنه من الممكن أن تبقى فعاليه الدواء في جسم بعض السيدات لمدة قد تصل إلى شهر بعد التوقف عن استعماله في حين أن البعض الآخر من الممكن أن تظل فعاليه هذا الدواء في اجسامهم لفترة أطول من ذلك.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

فوائد حبوب منع الحمل سيرازيت :

  • تعمل على الزيادة من سمك المخاط الطبيعي الذي يوجد في عنق الرحم مما يؤدي إلى إعاقه مرور الحيوان المنوي إلى الرحم كما ذكرنا من قبل بالاضافه الي انها تعمل على حبس البويضات في المبيض وعدم خروجها منه.
  • تقوم بتغيير بطانة الرحم بالاضافه الي انها تجعل جودتها أقل وهذا ما يؤدي إلى منع غرس البويضه في جدار الرحم في حاله تخصيبها.
  • لا تعمل على حدوث أمراض السرطانات المختلفه اذا تمت مقارنتها بغيرها من حبوب الحمل الأخرى مثل مرض سرطان الرحم او سرطان الثدي.
  • تعتبر من الوسائل الآمنه تمامًا للسيدات اللائي فوق سن الأربعين كما ذكرنا سابقا بالاضافه الي من يعانون من أمراض السكر او الضغط او امراض القلب حيث إنها ليس لها اي أضرار عليهن كما انها لا تؤثر في الخصوبه عند السيدات في حالة توقفهن عن تناولها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين حملت خارج الرحم وكيف عرفت

نصائح خاصة بتناول حبوب منع الحمل سيرازيت :

  • يوصي بعدم مرور ثلاث ساعات على موعد تناول القرص لأنه في حاله اذا مضي اثنا عشر ساعه على أخذه فلن تكون المرأة مطمئنة من عدم حدوث الحمل.
  • وفي هذه الحاله من الضروري ان يتم استعمال وسيله منع حمل أخرى بجانبها من اجل ان يتم منع حدوث حمل تمام مثل استعمال الواقي الذكري الذي يستخدمه الزوج لمدة يومين مقبلين مع الاستمرار على أخذ الجرعه اليوميه والمعتادة من هذا النوع من حبوب منع الحمل.
  • لا ينصح باستعمال هذا الدواء لكبار السن بالاضافه الي عدم استعماله ايضا خلال فتره الحمل.
  • لم يثبت حتي الان وجود اي محاذير من تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل اثناء القياده.
  • وينصح بتناول هذا النوع من الحبوب بعد ان يتم استشارة الطبيب المختص لأنه من الممكن ألا يناسب حالتك الصحية على عكس امرأة أخرى تكون مناسبة لها.
  • ولا بد من استمرار تناول الحبوب حتى فترة ست أشهر والتي تعتبر فترة مناسبة جدًا الي السيدات المرضعات لأنها تعتبر أحادية الهرمون بالاضافه الي انه من الفضل ان يتم استشارة الطبيب المختص لتغيير هذه الحبوب بعد ان يمضي ست أشهر إلى نوع آخر من الحبوب يكون أقوى.

نصائح خاصة بتناول حبوب منع الحمل سيرازيت

موانع استخدام حبوب منع الحمل سيرازيت :

  • من الضروري ان يتم الابتعاد عن تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل للسيدات المصابات بالنزيف المهبلي الحاد بالاضافه الي انه يمنع تناوله ايضا من قبل السيدات المصابات بسرطان الثدي او اللاتي لديهن صعوبة في التنفس.
  • يمنع تناول هذه الحبوب من قبل النساء التي يعانين من اضطرابات الدم الوراثية بالاضافه الي تجنب تناوله ايضا من قبل النساء التي لديهن حساسيه من مكونات المادة الفعالة لهذه الحبوب.
  • لابد من التوقف عن تناوله او منعه للنساء التي يعانين من وجود خلل وراثي يسببه نقص اللاكتوز او النساء التي يعانين من صعوبه امتصاص الجالاكتوز بوجه عام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد تركيب اللولب

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل سيرازيت :

على الرغم من أمان تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل وسرعه فعاليته كما ذكرنا ذلك من قبل إلا أن هذه الحبوب يوجد لها بعض من الآثار الجانبية وسوف نتعرف عليها كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • الإحساس بالصداع والرغبة في كل من القيء او الغثيان بشكل دائم بالاضافه الي زياده وزن المرأة بشكل ملحوظ وظهور بعض من البثور او البقع السوداء على الجلد.
  • حدوث نزيف وفي بعض الأحيان يوجد تقلب في المزاج دون وجود مبرر لهذا بالاضافه الي حدوث خلل في الدوره الشهريه وقله كميه الدم المتدفقه أو انقطاعها وعدم انتظامها ومن الممكن ان يكون هذا مقلق لبعض النساء ويجعلهن يعتقدن انه من الممكن ان يكون قد حدث حمل بالفعل في حاله تأخر موعد الدوره الشهريه.
  • ضعف إقبال المرأة على العلاقه الزوجيه كما انه من الممكن ان تشعر بحدوث ألم شديد في منطقه الثدي بالاضافه الي ظهور بعض من الطفح الجلدي الناتج عنه حدوث حكة بالاضافه الي تساقط الشعر ايضا بشكل ملحوظ ومن الممكن ان يعد هذا من الاثار الجانبيه المزعجه لبعض من النساء.
  • وجود سعال أو ورم في منطقه كل من القدمين او كاحلي القدمين بالاضافه الي وجود خراجات في المبيضين وحدوث عدوى مهبليه ومن الممكن ان يتم حدوث الحمل خارج الرحم.
  • تعمل هذه الحبوب علي منع حدوث عملية التبويض او خروج البويضات وهذا من الممكن ان يؤدي إلى حدوث تكيسات على المبيضين بالاضافه الي حدوث احتباس في سوائل الجسم مما يؤدي إلى زياده في الوزن.
  • ظهور حب الشباب في الوجه ويعتر هذا من اكثر الاثار الجانبيه المزعجه لدي النساء ومن الممكن ان ينتج عن هذاالشعور بالضيق او الاكتئاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع تحليل الحمل فيرست ستيب

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد الإجهاض ؟

  • ان فعاليه هذا الدواء بعد الإجهاض تبدأ بعد مرور يوم كامل من حدوث الاجهاض حتى تكون المرأه مطمئه تماما من عدم حدوث حمل بعد أخذه دون وجود ضرورة الي استعمال اي وسيلة منع حمل أخرى.
  • وفي حالة تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل بعد مرور أسبوع من حدوث الإجهاض فإنك لن تكوني بمأمن وفي هذه الحالة من الضروري ان يتم استعمال الواقي الذكري اثناء ممارسه العلاقه الزوجيه الحميمه لمده لا تقل عن يومان تقريبا حتى لا تتفاجئي بحدوث حمل مفاجئ وتكوني غير مستعده له.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد الولادة ؟

  • من الناحيه الطبيه يكون من الافضل ان يتم البدء في هذا النوع من حبوب منع الحمل في اليوم الواحد والعشرين من تاريخ الولادة هذا لأن هذا التاريخ يعتبر أكثر تأثيرا وأمانا وفقا الي الكثير من كل من الدراسات او الأبحاث او التجارب.
  • ايضا من الممكن ان يتم تناول هذه الحبوب بعد الولادة بأقل من واحد وعشرون على الرغم من احتمال إصابه المرأه بنزيف بدرجه كبيره جدا.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد الولادة

حالات ضعف مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت :

توجد حالات قد يكون فيها مفعول هذا النوع من حبوب منع الحمل ضعيف بعض الشئ وسوف نتعرف عليها وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • في حالة حدوث قيء شديد قبل ساعتين من توقيت تناول جرعه هذا الدواء ففي هذه الحاله يتم أخذ جرعه أخرى منها لكن بشرط ان يتم يتناولها في حاله الشعور بتحسن ومن الافضل ان يتم تناول هذه الجرعة في نفس ميعادها اليومي.
  • اما في حاله استمرار حاله القيء فإن ذلك سوف يضعف من أثر هذا النوع من حبوب منع الحمل بالاضافه الي انه في هذه الحالة من الضروري ان يقوم الزوج باستعمال الواقي الذكري حتى في حاله توقف القيء بيومين من اجل ان تكون المرأة في مأمن من عدم حدوث الحمل تماما.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

حبوب روفيناك هل تبطل مفعول حبوب منع الحمل

كيفية استخدام الفلاش لمنع الحمل

في ختام هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي تتعلق بهذا الامر من خلال الاجابه عن السؤال الذي يبحث عنه العديد من النساء وهو اجابه سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ بالاضافه الي التعرف علي فوائده واهم النصائح التي من الضروري ان تضعها المرأه في اعتبارها عند تناول هذه النوع من ادويه منع الحمل بالاضافه الي التعرف علي كل من موانع استعماله او اهم الاثار الجانبيه الناتجه عنه.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي اجابه سؤال كل من متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد الإجهاض ؟ او متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد الولادة ؟ بالاضافه الي التعرف علي حالات ضعف مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت وفي حاله رغبتك عزيز القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق