ربع حبة ميرزاجن

سؤال ربع حبة ميرزاجن من الأسئلة التي تثير الفضول في بال كل من يرغب استعمال هذه الحبوب المشهورة، وسوف نتعرف على الحقيقة في هذا المقال وعن استعمالات الحبوب والطريقة المناسبة وغيرها الكثير من المعلومات الشيقة التي تخص استعمالها بشكل عام.

ربع حبة ميرزاجن

يعتبر هذا الدواء واحد من الأدوية المشهورة جدا التي تستعمل في حالات اضطرابات الاكتئاب وبعض الحالات المرضية الاخرى من حيث إن الدواء حصل على شهرة كبيرة جدا خلال السنوات السابقة بما يخص عندما يتم استعماله في علاج الاكتئاب.

طريقة عمل هذا الدواء تعتبر معقدة مثله مثل باقي الأدوية الأخرى ولكن يمكن القول ببساطة أنه يعمل على زيادة نشاط ويعمل على استعادة التوازن في الدماغ مما يساعد على هزم الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية بشكل أفضل.

كما يجب العلم بأن استعمالات هذا الدواء كثيرا جدا ويتم استعماله في بعض حالات الاكتئاب باعتباره من أشهر الأدوية المضادة للاكتئاب كما ذكرنا لكم خلال السطور السابقة وغيرها من الاستعمالات.

نجد أيضا أن هذا الدواء يتم استعماله للنوم من حيث أن هناك بعض الدراسات التي تثبت انه عندما يتم استعماله في وقت النوم سوف يساعد على التخلص من الأرق وسوف يساعد على تحسين وقت النوم وزيادته ويكون ذلك باستشارة الطبيب فقط ،من حيث أنه قد يصفه لبعض الأشخاص الذين يعانون من التعرق الشديد ولكن بدون الاكتئاب.

في بعض الحالات الأخرى يلاحظ أن تسبب زيادة الشهية رغبة في تناول الأطعمة المختلفة مما يرفع من احتمالية زيادة الوزن بمرور الوقت.

ويجب العلم أيضا بأن هناك بعض الدراسات العلمية الأخرى التي أثبتت فعالية هذا الدواء في علاج اضطرابات القلق استعماله عن بعض حالات القولون وغيرها من الاستعمالات التي تتطلب استشارة طبية طبعا.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن الدواء من حيث أنهم يرغبون في استعماله ولكن يرغبون في استعمال ربع حبة فقط من الدواء، ويرغبون معرفة من هي الآثار الجانبية المتوقع أن تحدث وما هي طريقة الاستعمال الأفضل .

وأن القيام بذلك يعتبر شيء في غاية الخطورة لأن استعمال الادوية يجب ان يكون باستشارة طبية فقط، لان الطبيب سوف يصف الدواء على حسب الحالة المرضية ويمكن أن يصف جرعات مختلفة تختلف من شخص إلى آخر .

وإذا كان هناك رغبة بمعرفة المزيد من المعلومات عن أهم التجارب التي تم تداولها عن استعمال هذا الدواء من خلال استعمال اقل من حبة واحدة يوميا فسوف نعرض لكم التجارب التالية.

  • بخصوص الـ ميرزاجن:

في أحد المنتديات المتخصصة في العلاج النفسي من الأمراض المختلفة عن الادوية النفسية و عن الأعراض لمختلف الأمراض، تحدث أحد الأشخاص في الموضوع الخاص به تحت العنوان السابق وكان يريد معرفة المزيد من المعلومات عن استعمال ربع حبة من هذا الدواء.

حيث جاء في التجربة الخاصة ويقول “استخدم ميرزاجن ربع حبه 15 مل لمدة اسبوع لو اوقفه بدون تدرج ما تحصل مشاكل ولا لازم تدرج لانه ربه حبه وقت قصير فما ادري برأيكم”

فكان هناك أكثر من تجربة أخرى على نفس ذلك السؤال، فيقول شخص آخر يستعمل نفس الدواء “انا استخدمته 4 ايام ووقفته , يزيد الشهيه في الاكل بشكل غير طبيعي”

  • معاناه ألم السنين:

تجربة أخرى أيضا تحكيها سيدة بالتفصيل وتقول أن مشكلتها بدا منذ 6 سنوات عندما كانت تحكي وتقول أنها لم تكن تستطيع النوم ولم تكن تستطيع المحاولة، حتى أنها لجأت إلى استعمال حبوب التنويم حتى تخلد الى النوم في النهاية، ولكن لم تكن تستطيع ان تنام الا بضع ساعات فقط .

كما تكمن المشكلة الأكبر التي تحدثت عنها السيدة أنها يمكن أن تظل حوالي 11 يوم لا تعاني من أي مشاكل ولكن بدون سابق انذار تلاحظ العديد من الأعراض المختلفة بما في ذلك القلق والخوف المستمر ولا تستطيع النوم مجددا .

في كل الحالات وعندما بدأت هذه الأعراض تستمر معها على فترات طويلة ولا تستطيع التخلص منها قررت في النهاية الذهاب إلى دكتورة وتقول “بعد ها ذهبت للدكتوره سناء. بمشفى سليمان فقيه. وقالت أن حالتي سببها خوف وقلق من عدم النوم والتفكير فيه ووصفت لي دواء ميرزا جن 15 نصف حبه مع حبوب زلبجن. ربع أو نصف حبه بشرط أن أنام بالليل تريد أن تعودني على نوم الليل والى الآن لم استخدمه لا أعرف فائدته وهل من الممكن أن ينفع لمثل حالتي”

وكان هناك العديد من التجارب المختلفة التي كانت مع استعمال نفس الدواء والتي أكد فيها الأشخاص الآخرون بأن الدواء يعتبر امن، ولكن جميعهم ينصحون بأن يكون هناك محاولة للنوم بشكل طبيعي دون اللجوء الى الحبوب أو غيرها من الأدوية الأخرى.

وبعيدا عن التجارب التي سبق ذكرها، تذكروا دائما استشارة الطبيب لأنها لا تغني عن أي تجربة أبدا، لأن الاستشارة أمر ضروري باعتبار الأدوية يتم وصفها بطريقة مختلفة من شخص إلى آخر على حسب ما يراه الطبيب مناسبا بعد الفحص.

وللحصول على المزيد من المعلومات التفصيلية عن أهم وأشهر الأدوية التي يتم استعمالها نرشح لكم زيارة قسم أدوية وعلاج، وأيضًا نرشح لكم قراءة هذا المقال:

تجربتي مع حبوب ميرزاجن

تعرفنا على ربع حبة ميرزاجن وأهم التجارب التي تم ذكرها عن الأشخاص الآخرين الذين يستعملون نفس الدواء بنفس هذا الشكل، وسوف نكمل الآن بالتعرف على بعض التجارب الأخرى المهمة بشكل عام.

ولكن أولا يجب عليكم العلم أن استعمال هذا الدواء يجب أن يكون بعلم الطبيب فقط، لأن استعمال أي أدوية لعلاج الماراض النسية أو أي أدوية بشكل عام يعتبر في غاية الخطورة لو كانت بدون استشارة طبية، وأن التجارب في النهاية عبارة شيء للحصول على بعض الفائدة فقط ليس إلا.

  • السلام عليكم مين جرب حبوب ميرزاجن:

في أحد المنتديات كان هناك شخص يريد استعمال الدواء ولكن يرغب بقراءة بعض التجارب المختلفة عن الأشخاص الآخرين الذين قاموا باستعمال نفس الدواء حتى يستفيد هو الآخر.

حيث كان هناك العديد من الردود المختلفة التي تحدث فيها الأشخاص الذين قاموا بتجربة الدواء ويؤكدون انه من الأدوية الممتازة جدا لأن اغلب تجاربهم كانت جيدة.

وفي أحد الآراء “دواء ممتاز للإكتئاب و النوم و الشهية بس خذي 15 ملغ لأن هي المنومة أما 30 ما تنومك” وهناك تجربة أخرى “ميرزاجين دواء رائع انا اشتري ١٥ مغ للنوم اقسم الحبة ويا سلام على النومة”

ولكن هناك بعض التجارب الأخرى التي كانت مع مفعول عكسي، مثل التجربة التي يقول فيها الشخص “هو صحيح ينوم بس يجيك كوابيس متعبه انا اتكلم عن نفسي ويفتح الشهية علشان كذا يزيد الوزن وانا احسه يجيب الاكتئاب ماهو علاج له …وترا الاجسام تختلف يمكن اللي مايناسبك يناسب غيرك”

وفي رأي آخر أيضا “ميرزاجن ما ينفع مع من هم بمثل حالتك فهو في الأساس مضاد اكتئاب متوسط المفعول ويزيد الوزن ويفتح الشهية ويسبب النعاس الشديد ويمكن تقعدين طول الوقت نائمة ولا تصحين الا للأكل فقط وترجعين تنامين!!”

وأخيرا هناك تجربة يقول فيها المريض “في الغالب يوصف مع مضاد اكتئاب بروزاك او سيبراليكس او سيروكسات ، وتكون جرعته ١٥مل للنوم وتخفف نوعا ماء من الكآبة ، ولكن لها اثار جانبية خاصة زيادة الوزن وثقل في النوم عند الاستيقاظ .”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

ميرزاجن ممتاز؟

يتم تداول السؤال السابق بين الكثيرون قبل استعمال هذا الدواء وبالأخص أولئك الذين يشعرون بالقلق من استعمال الأدوية النفسية بسبب السمعة المنتشرة عنها وآثارها الجانبية المختلفة والأضرار البعيدة .

ولكن حتى اللحظة الحالية جاءت من النسبة الأكبر من التجارب عن الدواء باعتباره من الأدوية الممتازة جدا ولكن يجب أن يكون استعماله باستشارة الطبيب فقط، لأنها الجرعات تختلف على حسب المرض وعلى حسب شدة المرض وعلى حسب السبب الأساسي من العلاج .

وأن الدواء في بعض الحالات يستعمله معك الطبيب في الاكتئاب في بعض الحالات الأخرى يتم استعماله في حالات الأرق وفي حالات القلق وغيرها من الاستعمالات الأخرى .

على الجانب الآخر تذكروا دائما بأنه ليس هناك أي دواء ممتاز والأسباب لذلك كثيرة جدا جدا، أهمها أن طريقة استجابة الجسم يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر حسب شدة المرض و على حسب الكثير من العوامل الأخرى مما يصعب أن يكون هناك دواء مثالي تماما، لأن هناك بعض الآثار الجانبية.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

ميرزاجن قبل النوم بساعتين

بعض الأشخاص عندما يفكرون في استعمال هذا الدواء وبعد الحصول على الاستشارة الطبية يفكرون في استخدام الدواء بطريقة مختلفة، من حيث قبل النوم مباشرة أو قبل النوم بساعتين .

ولكن على الرغم من أن الاستعمال الأشهر لهذا الدواء يكون قبل النوم بساعتين أو ساعة تقريبا، ولكن تذكروا دائما بأن ذلك يجب أن يكون باستشارة الطبيب فقط لأنه سوف يوضح لكم طريقة الاستعمال المناسبة .

وحفاظا على صحتكم تأكدوا دائما عدم سماع المعلومات المنتشر على الانترنت من التجارب التي تشير الى الجرعات المختلفة لاستعمال الدواء او طرق الاستعمال المنتشرة، لأن استعماله يختلف على حسب عوامل كثيرة ويجب ان يكون في استشاره طبيه فقط وذلك يشمل مختلف الأدوية وبالأخص أدوية الأمراض النفسية.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

متى يبدأ مفعول ميرزاجن؟

بعد الأشخاص من من يستعملون هذا الدواء بعد أيام يشعرون بالقلق ويفكرون بالتوقف عن استعماله باعتباره من الأدوية التي ليس لها أي مفعول أو الادوية التي غير مفيدة أو يفكرون بأنهم يستعملون الدواء بطريقة خاطئة.

ولكن لا يجب القلق لأن نتيجة هذا الدواء تظهر متأخرة قليلا وتختلف من شخص إلى آخر ومن المتوقع أن تحتاج النتيجة أكثر من أسبوع حتى تكون جيدة ويكون هناك تماثل جيد للشفاء.

ولكن على الجانب الآخر الشفاء والمفعول يختلف من شخص إلى آخر حسب شدة الضرر وعلى حسب الهدف الأساسي من الاستعمال، ولذلك إذا كنت تشعر بالقلق فيجب التأكد من استشارة الطبيب للمتابعة مع حالتك الصحية أو إعطاء دواء آخر إذا كان ميرزاجن ليس مفيد.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

هل حبوب ميرزاجن خطيرة؟

في حقيقة الأمر أن هذه الحبوب لا تعتبر خطيرة إذا تم استعمالها بالطريقة المناسبة و باستشارة الطبيب فقط، ولكن على الجانب الآخر إذا تم استعمال الدواء بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الآثار الجانبية والكثير من الأضرار التي قد تكون خطيرة جدا.

ولذلك يجب أن تتأكد أن يكون الاستعمال باستشارة الطبيب حتى تكون الأعراض الجانبية أقل قدر الامكان، لأن استعماله في كل الحالات يمكن ان يؤدي ببعض الأعراض مثل زيادة الشهية وهذا ما يؤدي إلى زيادة كبيرة جدا في الوزن لبعض الأشخاص.

هناك بعض الحالات الأسرة التي يتعارض فيها هذا الدواء مع الأدوية الأخرى ويمكن أن يسبب النعاس الشديد أو ضعف ضغط الدم والأرق بعض اضطرابات النوم والكوابيس بالإضافة إلى العديد من الاضرار الاخرى المختلفة.

ويجب العلم بأن نسبة التعرض للأضرار السابقة تختلف من شخص الى اخر حسب القابلية للإصابة بالمرض وعلى حسب طريقة الاستعمال و مجموعة من العوامل المختلفة التي قد تصعب تحديد نسبة معينة لظهور الأعراض مع الأشخاص جميعهم. و لتجنب الأضرار قدر الإمكان تأكدوا دائما من استشارة الطبيب وقت الاستعمال.

اقرأ أيضًا: اندرال 10 للقلق نفساني

إيقاف ميرزاجن

العديد من الأدوية يمكن أن يكون لها بعض أعراض الانسحاب، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن أدوية علاج القلق او الأدوية التي تركز على علاج الاكتئاب والاضطرابات النفسية فسوف نرى أنها من أكثر الأدوية التي يكون لها اعراض انسحاب ومن الأدوية التي يمكن أن تسبب الإدمان لبعض الأشخاص.

على سبيل المثال عند الإقلاع عن أحد الأدوية المضادة للاكتئاب بشكل عام من المتوقع حصول بعض الآثار والأعراض الانسحابية مثل القلق والاحلام الغريبة أو الشعور بالتعب أو النوبات وغيرها من الأعراض الاخرى أو حتى حدوث النكسة وعوده الاكتئاب مرة إضافية.

ولذلك دائما ما ينصح بالتوقف عن الأدوية بشكل تدريجي حتى يكون هناك أقل قدر ممكن من الأعراض الانسحابية، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن دواء ميرزاجن، فهو يشمل نفس القاعدة ولكن تأكد من استشارة الطبيب قبل التوقف عن استعماله.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: زنكس ون ملي باكستاني

سؤال وجواب عن ربع حبة ميرزاجن

على الرغم من أننا وصلنا إلى نهاية المقال، ولكن هناك المزيد من المعلومات الأخرى المهمة التي سوف نتعرف عليها على شكل السؤال وايضا الجواب خلال السطور التالية من هذا المقال.

ميرزاجن والمعدة؟
تنتشر بعض التجارب التي يقول فيها الأشخاص عن أن هذا الدواء يسبب الاضطرابات في المعدة، وفي الحقيقة ليس هناك المعلومات الكافية عن ذلك حتى الوقت الحالي ولكن يقال انه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل آلام المعدة، لذلك عليك استشارة الطبيب للاطمئنان.

كم جرعة ميرزاجن؟
للتعامل مع هذا الدواء وغيره من الادوية الاخرى لعلاج الاكتئاب أو الأدوية بشكل عام يجب أن يكون في حذر شديد ويجب ان يكون باستشارة الطبيب، وعلى الرغم من أن الجرعة المشهوره تكون 15 الى 30 ملغ في اليوم، ولكن عليكم عدم استعمال الجرعات السابقة الا باستشارة الطبيب فقط حفاظا على صحتكم .

هل حبوب ميرزاجن تزيد الوزن؟
تعتبر هذه المشكلة واحدة من أكبر مشاكل استعمال الدواء لأنه يفتح الشهية بشكل كبير مما يرفع من احتمالية زيادة الوزن بسبب كثرة تناول الطعام.

ميرزاجن 15 للنوم؟
في حقيقة الأمر أن استعمال هذا الدواء يكون باستشارة الطبيب فقط لأنه بعد مراجعة الحالة الصحية سوف يقوم بوصف الدواء سواء الجرعة 15 أو 30 أو حتى 45 ملغ.

والى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه بشيء من التفصيل على كم كبير من أهم المعلومات التي تخص هذا الدواء المشهور جدا، وتعرفنا على التفاصيل التي تخص ربع حبة ميرزاجن.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق