تجارب التلبينة للاكتئاب

قد يعانى البعض من الأشخاص من الحزن و الأكتئاب و الذى يسيطر على الأنسان و يحتاج إلى التخلص منه من أجل الحصول على راحة صافية بالشكل المناسب و الأبتعاد عن الهموم و الأحزان و لذلك كان العرب قديماً يلجأون إلى أستخدام التلبينة من أجل مواجهة تلك المشاكل و الأحزان المختلفة التى من الممكن أن تحدث و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن تجارب التلبينة للاكتئاب و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الفائدة منها و الأضرار التى من الممكن أن تحدث من الأفراط فيها و أيضاً الطريقة المناسبة من أجل تحضيرها.

تجارب التلبينة للاكتئاب :

  • حيث أن التلبينة هى عبارة عن الحساء من الدقيق و اللبن و الماء الدافئ و الذى يحتوى على العناصر المختلفة و المفيدة و منها الجلوتين و الذى يعمل على أعطاء الجسم العديد من العناصر التى يحتاج لها من أجل التخلص من العديد من الأمراض التى من الممكن أن تحدث مع أختلاف الأسباب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع العصفر للاكتئاب

تجربتي مع التلبينة للاكتئاب

تجربتي مع التلبينة للاكتئاب :

  • حيث أن التلبينة من الانواع التى قد أمر الرسول صلى الله عليه و سلم بتناولها من أجل التداوى من الأحداث الحزينة و ذلك بسبب أنها تعمل على أراحة القلب و التهدئة و التخفيف من الأحزان بالشكل المناسب و هى يتم أستخدامها منذ قديم الزمان عند العرب من أجل علاج العديد من الأمراض الأخرى.
  • و هناك العديد من الأشخاص يعتمدون عليها من أجل التحسين من الجسم و التخلص من المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث و علاج من العديد من الأمراض التى من الممكن أن تحدث و لكن من خلال أستخدامها بالشكل المناسب.

أضرار التلبينة :

  • حيث أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب ببعض الأضرار المختلفة التى تنتج عن الأفراط فى تناولها بكميات كبيرة و خاصة لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الجهاز الهضمى و ذلك بسبب أنها تحتوى على الجلوتين.
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التقليل من مستوى السكرى فى الدم.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الأنتفاخ بسبب وجود الكربوهيدرات.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى المشاكل المختلفة لمن يعانى من التحسس من الشعير.
  4. تؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة لمن يعانى من القولون العصبى.

طريقة تحضير التلبينة :

المكونات :

  1. يمكنك أحضار كمية من الدقيق النخالة و التى تقدر بحوالى ربع كوب.
  2. يمكنك أحضار كمية من الحليب و التى تقدر بحوالى كوب.
  3. و يمكنك أحضار كمية من الماء الدافئ و التى تقدر بحوالى كوب.
  4. يمكنك أحضار كمية من العسل الطبيعى و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة.

طريقة عمل التلبينة :

  1. حيث أنه يتم القيام بتنظيف الشعير جيداً و ذلك من خلال غسله و يتم وضعه فى مكان جيد التهوية من أجل أن يجف بشكل نهائى و ذلك من تركه مدة من الوقت و التى تقدر بحوالى ليلة كاملة.
  2. و بعدها يتم القيام بطحن الشعير و يتم وضعه فى أناء و رفعه على النار و تركه حتى يشوى و بعدها يتم أضافة الماء المغلى أليه.
  3. ثم يمكنك أضافة الحليب و التقليب جيداً و ذلك حتى يصبح فى منتهى النعومة.
  4. و يمكنك تركه بعدها من أجل أن يبرد قليلاً.
  5. ثم يتم وضعه فى الأطباق و بعدها يتم أضافة العسل أليه.
  6. يمكنك أن تتناولها مرة واحدة فى اليوم و ذلك لمدة تصل إلى حوالى 3 أشهر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الشعير للاكتئاب

أضف تعليق