زنكس ون ملي باكستاني

يعد دواء زنكس ون ملي باكستاني واحد من ابرز ادويه الصحه النفسيه وقد شاع استعماله بكثره خاصه في الاونه الاخيره من قبل العديد من المرضي الذي يعانون من اضطرابات القلق او اضطرابات الهلع فهو يعمل بشكل فعال علي تعزيز نشاط بعض من النواقل العصبيه التي توجد في الدماغ او بمعني اوضح انه يعمل علي الجهاز العصبي المركزي من اجل انتاج تأثير مهدئ يساهم في التحسين من مستوي المشاعر الايجابيه والسعيده بالاضافه الي الحد من التوتر والعصبيه بالجسم لذلك سوف نتعرف من خلال هذه المقال علي اهم المعلومات التي تدور حول دواء زنكس ون ملي باكستاني بالاضافه الي التعرف علي اهم اثاره الجانبيه.

زنكس ون ملي باكستاني :

بوجه عام يتم استعمال اقراص ذلك الدواء لعلاج المرضي الذين يعانون من القلق النفسي او التوتر كما أنه من ابرز الادويه التي تمتاز بسرعه مفعولها الذي يساهم في اخراج المريض من الحاله النفسيه الصعبه كما يكون له تأثير فعال وايجابي في حاله تعرض الشخص للاكتئاب فإن هذه النوعيه من الامراض النفسيه تكون سبب في نتائج سلبيه كثيره مما يستدعي الي ضروره اخذ علاج فعال من اجل ان يتم التخلص منها وقد اكد العديد من الاطباء ان ذلك الدواء هو الانسب عند الحاجه الي التخلص من التوتر او القلق الذي يعاني منه البعض.

ويوجد في ذلك الدواء مجموعه كبيره ومتعدده من الفوائد والعناصر المفيده بمختلف انواعها والتي تعود جميعها علي الصحه بالنفع والايجابيات بالاضافه الي تأثيرها سريع المفعول الذي يساهم في التخلص من الامراض النفسيه البسيطه كالاكتئاب والتوتر الناتج من ضغوطات الحياه او غير ذلك من العديد من الاسباب الاخري التي من الممكن ان تدمر الحاله النفسيه ولكن بالرغم من تعدد فوائده يكون من الخطوره ان يتم تناول ذلك الدواء او شرائه بدون استشاره الطبيب لانه قد يحتوي علي مكونات خطره من شأنها ان تدمر حياتك.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : lexotanil 3mg دواء

كيفيه استخدام ذلك الدواء ؟

من الممكن ان يتم تناول اقراص ذلك الدواء علي معده فارغه ولكن في حاله اذا تسبب في حدوث اضطرابات في المعده فيوصي بتناوله مع الطعام ومن الممكن ان يتم تفتيت اقراص ذلك الدواء وخلطها مع كل من الطعام او الشراب ولكن يجب عليك اخذ الحذر من عدم تناولها مع عصير الجريبفروت وتجنبه تماما.

لابد من التوقف عن التدخين عند تناول ذلك الدواء لان التخدين يقلل من تركيز الماده الفعاله لذلك الدواء بنسبه من الممكن ان تصل الي خمسون في المائه بالاضافه الي انه لا يجب ان يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجئ لان التوقف عن تناول ذلك الدواء بشكل مفاجئ خاصه من قبل المرضي الذين قاموا بتناوله لفترات طويله سوف يعرضهم الي اعراض معينه والتي تعرف بالاعراض الانسحابيه لذلك يوصي بعدم التوقف عن تناوله الا بعد استشاره الطبيب وتحت اشرافه.

كما ان الماده الفعال لذلك الدواء من الممكن ان تتسبب ايضا في الشعور بالنعاس مما قد يتسبب في التأثير علي كل من التركيز او الحركه لذلك لابد من تجنب قياده السياره او تشغيل اي من الالات الخطره خلال فتره استعمال ذلك الدواء.

ما هى موانع إستخدام زنكس ؟

يوجد هناك بعض من الاشخاص يحذر عليهم استعمال ذلك الدواء لانه اثاره الجانبيه بالنسبه لهم تفوق منافعه لذلك لا يجب عليهم ان يقوموا بأستعمال ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال من اجل ان لا يعرضون حياتهم للخطر وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي موانع استعمال ذلك الدواء وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يمنع استعمال ذلك الدواء من قبل الاشخاص الذين يعانون من حساسيه تجاه الماده الفعاله لذلك الدواء او اي من مكوناته الاخري التي يحتوي عليها ذلك الدواء بالاضافه الي منع استعماله ايضا من قبل الاشخاص الذين يتعاطون الكحولات او المخدرات.
  • يحظر استعماله نهائيا في فتره الرضاعه الطبعيه او الحمل كما لا يجب ان يتم استعماله من قبل الاشخاص الذي يوجد لديخم مشاكل في العضلات او ضعف عضلي.
  • لا يجب استعمال ذلك الدواء من قبل المرضي الذين يعانون من مرض Myathenia gravis  كما لا يجب ان يتم تناوله بكميات كبيره من قبل كبار السن حيث أنهم أكثر فئه عرضه للآثار الجانبيه.
  • المرضى الذين يعانون من قصور فى الجهاز التنفسى او ضيق وصعوبه فى التنفس يحذر عليهم تناول ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال كما يجب الامتناع عن القياده خلال فتره استعمال ذلك العلاج حيث انه يسبب النعاس كما ذكرنا سابقا.
  • يوصي بعدم الإفراط في تناول او استعمال هذا الدواء وذلك لأنه مخدر قوي ومن الممكن أن يسبب إدمان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : الفرق بين فلوزاك وبروزاك

مفعول دواء xanax :

في اطار الحديث عن دواء زنكس ون ملي باكستاني سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي مفعوله وهي كما يوضح لنا في التالي :

فعاليه ذلك الدواء تظهر علي المريض بشكل سريع وسرعان ما تختفي ايضا فـ مبجرد تناول اقراص الدواء يقوم الجسم بأمتصاصه بسرعه ويظهر تأثيره علي الجسم في غضون ساعه الي ساعتين بالكثير من بعد تناول الجرعه المحدده ووفقا الي بعض من الدراسات التي تم اجرائها حوله فقد تم التوصل الي متوسط وقت ظهور الدواء عن طريق الفم بعد ما يقرب من تسعه واربعون دقيقه فقط من تناول الدواء.

الجرعة المسموح بها من دواء زنكس :

يجب ان ننوه اولا ان ذلك الدواء لا يجب ان يتم استعماله من تلقاء النفس بأي شكل من الاشكال فلابد من استشاره الطبيب اولا مع ضروره اخباره بكافه الادويه الاخري التي يقوم المريض بتناولها من اجل تفادي اي اثار جانبيه او تفاعلات دوائيه فلابد من ان يتم تناوله تحت اشراف الطبيب وما سوف نقوم بذكره من جرعات ما هي الا الجرعات الاعتياديه للدواء فلابد من ان يقوم الطبيب بتحديد الجرعه وفقا لحاله المريض الصحيه وعمره وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي جرعات الدواء الاعتياديه وهي كما يوضح لنا في التالي :

الجرعه المسموح بها من اقراص ذلك الدواء لكبار السن تكون بمعدل 0.25 الي 1.5ملجم مره واحده في اليوم والحد الأقصى للجرعه من هذا الدواء تكون اربعه ملجم في اليوم وفي الغالب تبدأ فعاليه ذلك الدواء بالظهور بعد عشر دقائق من وقت تناول الدواء ويبلغ عمر النصف للدواء حوالي 11 ساعه للبالغين الأصحاء وهذا ما يعني أن هذا الدواء قد يظهر في تحليل المخدرات نظرا الي انه من الأدويه التي تؤثر على الدماغ.

في كثير من الأحيان يصف الأطباء هذا الدواء ثلاث مرات في اليوم لذلك في حاله إذا كنت تتناول هذا الدواء وسوف تقوم باجراء اختبار مخدرات من أجل العمل أو الخدمه العسكريه يجب عليك أن تخبر الأخصائيين المعمليين بأنك تأخذ هذا الدواء وفقا لوصفه طبيه.

الجرعة المسموح بها من دواء زنكس

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل لوسترال يسبب الأرق

التوقف عن تناول دواء زنكس :

نظرا الي ان ذلك الدواء يعتبر من الادويه التي تؤثر علي الجهاز العصبي المركزي فإن امكانيه اساءه استعمال ذلك الدواء تكون عاليه خاصه لمن لديهم تاريخ سابق مع تعاطي المخدرات او ادمانها وبمجرد اخذ ذلك الدواء بشكل مستمر سوف يعتاد الجسم علي الماده الفعاله له مما قد يتسبب في معاناه الاشخاص من اعراض انسحابيه شديده عندما يتم التوقف عن تناول هذا الدواء او في حاله التقليل من الجرعات الخاصه به وسوف نتعرف علي اهم العلامات التي تدل علي ادمان ذلك الدواء من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • عدم القدره على التعايش او ممارسه اي من الانشطه الحياتيه بدون أستخدام الدواء بالاضافه الي حدوث بعض من التقلبات المزاجيه خاصه في حاله تأخير جرعته.
  • عند العمل علي زياده الجرعه بشكل مستمر وملحوظ او في حاله الرغبه لاستخجامه على المدى الطويل وبشكل مستمر.
  • في حاله العمل على تزوير الوصفات الطبيه من اجل الحصول علي ذلك الدواء.

ومن أعراض الانسحاب التي سوف يشعر بها المريض عند تقليل الجرعه أو التوقف عن الدواء ما سوف نقوم بعرضه في هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الرغبه في التقيؤ بالاضافه الي حدوث بعض من التقلصات في المعده.
  • الشعور بالأرق بالاضافه الي التعرق الشديد وزياده المشاعر السلبيه وعدم الرضا.
  • تشنج العضلات بالاضافه الي الرعشه.
  • لذلك في حاله إذا كان المريض يرغب في التوقف عن الدواء فيجب عليه ان يقوم باستشاره الطبيب والاستعداد لأخذ الرعايه الصحيه اللازمه للتوصل إلى طريق آمن لوقف الدواء.

ما هى الآثار الجانبية المعروفة والمتداولة لدواء زنكس ؟

في اطار الحديث عن دواء زنكس ون ملي باكستاني فسوف نتحدث عن اثاره الجانبيه ايضا فتتعدد وتختلف الاثار الجانبيه المتوقع حدوثها عند تناول ذلك الدواء وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الممكن ان يتسبب خلل فى الإدراك بالاضافه الي حدوث اضطراب فى النوم والأرق ووجود صعوبه فى التبول.
  • حدوث إمساك بالاضافه الي حدوث انخفاض فى ضغط الدم بشكل مفاجئ وظهور طفح جلدي.
  • الشعور بكل من القلق والنعاس بالاضافه الي حدوث تشويش فى الرؤيه والشعور بالتعب العام.
  • ضعف فى الذاكره بالاضافه الي زياده وفقدان فى الوزن كما ان ذلك الدواء من الممكن ان يتسبب في حدوث إسهال.
  • قد يتسبب في انخفاض فى الرغبه الجنسيه لدى الرجال والنساء على حد سواء بالاضافه الي إنخفاض وزياده فى الشهيه بشكل متفاوت كما انه قد يتسبب في حدوث خلل جنسي ايضا.
  • النسيان وعدم تذكر الأشياء بالاضافه الي الشعور الدائم بالنعاس او الشعور بالحزن بشكل دائم.
  • التغيرات في أنماط الكلام بالاضافه الي الشعور بالدوار والمشى الغير مستقر والترنح كما انه من الممكن ان يتسبب ايضا في الشعور بالتعب ووجود صعوبه فى التركيز.

واضافه الي ما قومنا بذكره من اثار سابقه فيوجد هناك بعض من الآثار الجانبيه الاخري ايضا ولكنها اقل شيوعا وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره ايضا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الشعور بآلام فى الجسم وفي البطن والمعده بالاضافه الي الشعور بالحكه والتخدر كما انه من الممكن ان يتسبب في حدوث بحه فى الصوت وأحتقان الأنف.
  • زغلله فى العين وعدم الرؤيه بشكل واضح بالاضافه الي وجود صعوبه فى التركيز والتحرك وعدم إنتظام ضربات القلب.
  • قشعريره بالجسم والشعور بالبروده بالاضافه الي حمه وصعوبه فى التنفس كما انه من الممكن ان يتسبب في الاصابه بالإسهال.
  • الشعور بألم حاد فى الرأس بالاضافه الي الأغماء والشعور بالغثيان وجفاف الفم.
  • تورم المفاصل بالاضافه الي الشعور بألم فى المفاصل ايضا والتعرق الزائد وقىء مصاحب بدم كما ان ذلك الدواء من الممكن ان يتسبب في حدوث تغير لون البول فيتحول الي بول داكن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول cipralex نفساني

التفاعلات الدوائيه لذلك الدواء :

يوجد هناك بعض من الادويه التي يحذر ان يتم استعمالها مع ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • يمنع استعمال ذلك الدواء مع كل من أباميتابير وديلافيردين وبوسبريفير ويتراكونازول بالاضافه الي كل من فلومازينيل والبوبرينورفين ايضا.
  • كل من سيميتيدين وكيتوكونازول والفنتانيل وبوتاباربيتال بالاضافه الي كل من أموباربيتال وميكليزين وسيرترالين وبنزهيدروكودون ايضا.
  • برومازيبام وكاربامازيبين وكاربينوكسامين بالاضافه الي كل من بروموبرايد وكاريسوبرودول نورجيستريل وكذلك ايضا كل من بوتالبيتال او بوتورفانول.
  • سيريتينيب وديجوكسين وجابابنتين واريثروميسين وترامادول بالاضافه الي كل من سيتريزين وفلوكونازول وفلوكستين.
  • لا يجب ان يتم استعماله مع كل من كلاريثروميسين وبريجابالين وكلوبازام بالاضافه الي دومبيريدون ونالبوفين.

ما هي مده علاج ادمان زنكس ؟

مده علاج ادمان ذلك الدواء من الممكن ان تتراوح من عده اسابيع الي عده اشهر والتي قد تمتد من ثلاثون الي تسعون يوم تقريبا ومن الممكن أن تزيد عن ذلك خاصه في حاله إذا كان الشخص يتعاطى أكثر من نوع من المواد المخدره وتتوقف هذه المده على بعض من العوامل منها ما يوضح لنا في التالي :

  • شده إدمان الشخص ووجود أى من المشاكل النفسيه ومعدل الضغط النفسى.
  • التاريخ الادمانى بالاضافه الي التاريخ المرضى والعوامل البيئيه والأسريه.

فكل هذه العوامل من الممكن ان تؤدى إلى إحداث فرق في المده التي قد يستمر فيها العلاج لفرد معي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

دواعى استعمال كونفنتين

قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

وفي ختام موضوعنا اليوم نأمل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامه يرغب العديد من الاشخاص في التعرف عليها من خلال التعرف علي دواء زنكس ون ملي باكستاني وطريقه استعماله بالاضافه الي التعرف علي ما هى موانع إستخدام زنكس ؟ والجرعة المسموح بها من دواء زنكس.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كل من اجابه سؤال كيفيه التوقف عن تناول دواء زنكس ؟ وما هى الآثار الجانبية المعروفة والمتداولة لدواء زنكس ؟ وما هي مده علاج ادمان زنكس ؟ بالاضافه الي التعرف علي التفاعلات الدوائيه لذلك الدواء وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق