دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث

في فترة التزاوج يوجه مربين القطط المشاكل المختلفة بسبب الازعاج التي تسببه القطط، ويبحثون عن دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث، وهذا سنعرفه في مقال اليوم بشيء من التفصيل.

دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث

عندما تصل القطط الى فترة التزاوج والتي على الأغلب تكون خلال أيام معينة من السنة وبالتحديد في أواخر الشتاء وفي فصل الربيع على وجه الخصوص، يمكن ان نلاحظ ان القطة تتصرف بشكل غريب من حيث طريقة المواء ومن حيث الإضراب عن الطعام وغيرها من التصرفات الأخرى.

وتكون المشكلة الاكبر من يعاني منها مربيين القطط لأنها تصدر العديد من الأصوات المزعجة ويمكن أن تظل تتحرك في المنزل ذهابا وإيابا وهذا ما يمكن ان يسبب الازعاج الشديد يمكن ان يجعل البعض يكره القطة بسبب ذلك في هذه الفترة.

على الجانب الآخر هناك فئات أخرى من الأشخاص يفكرون في استعمال أدوية منع القطط من التزاوج لأنهم لا يريدون الحمل الى القطه ولا يريدون المزيد من القطط الاخرى في المنزل أو حتى غيرها من الأسباب الأخرى.

في بداية الأمر يجب العلم أولا بأن الأدوية التي تستعمل لمنع القطط من التزاوج تعتبر كثيرة جدا ويمكن الحصول عليها من صيدليات الأدوية البيطرية باستشارة الطبيب أو حتى بدون استشارة طبية من خلال قراءة الاسم على الانترنت وشرائه.

ولكن نحن في هذا المقال لن اتحدث معكم عن أي أدوية فعليه لأن الأطباء يؤكدون بأن استعمال أدوية الهرمونات في علاج هذه الفترة عند القطط الاناث أو حتى الذكور سوف يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية المختلفة التي يمكن أن تقتل القطط.

مثلا من المتوقع ان تكون احتمالية الاصابة ببعض الاورام السرطانية للقطة الإصابة ببعض الأورام الأخرى في مختلف أماكن، او حتى عدوة في الرحم أو امراض اخرى كثيرة بسبب استعمال أي أدوية وبالأخص تلك الادوية الهرمونية التي تؤثر على هرمونات القطة وإيقاف الرغبة في الزواج.

ويوجد أكثر من تجربة يؤكد فيها مربين القطط استعمال الأدوية يعتبر من الخيارات غير جيدة بسبب الأضرار المتوقع وقوعها ما بعد فترة والتي تحصل لو العلاج غير مناسب أو كانت القطه غير مؤهلة لذلك الدواء أو ضعيفة بشكل عام وغيرها من الأسباب التي تثبت أن استعمال الأدوية غير مناسب.

وللحصول على المزيد من المعلومات التفصيلية عن أهم وأشهر الأدوية التي يتم استعمالها نرشح لكم زيارة قسم أدوية وعلاج، وأيضًا نرشح لكم قراءة هذا المقال: فطريات أذن القطط

علامات رغبة القطط في الزواج

في أوقات كثيرة يمكن أن يظن مربين القطط أنهم يشعرون بأن القطط تريد التزاوج وفي حقيقة الأمر قد تكون مريضة، وهذه الحاله تحصل مع الكثيرين بسبب قله الخبرة أو بسبب اختلاط الأعراض بينها وبين بعضها.

لكن على الجانب الآخر من المتوقع ظهور العديد من الأمراض المختلفة التي تثبت رغبة القطط في الزواج وذلك يشمل في الفترة التي تنشط فيها هرمونات القطة المؤنثة.

ذلك يمكن ملاحظته من خلال التغيرات الكثيرة التي تحصل على القطه من حيث أنها فجأة قد ترغب اللعب وفي بعض الحالات الأخرى تتغير تصرفاتها و تكون عدوانيا و غاضبة جدا وذلك بسبب تغيرات الهرمونات الكثيرة.

من المتوقع أيضا ملاحظة أن القطة سوف تقوم بالاحتكاك بأي شيء في المنزل سواء كان الاريكه مثلا أو حتى صاحب القطه، أو يمكن ملاحظة أن القطة سوف تتحرك كثيرا على الأرض و سوف تقلل من تناول الطعام والشراب وتستمر في هذه التصرفات الغريبة.

ولكن الأعراض التي سبق ذكرها صعبه المعرفة نسبيا ولكن يمكن القول بأن العرض الأشهر هو أن تكون القطه تصدر صوت مرتفع ومزعج جدا، ولا يكون هناك سبب معروف لذلك الصوت وبالأخص عندما تقف امام الباب و تحاول الخروج مثلا، كما يمكن ملاحظة أن القطة سوف تظل في وضعية التزاوج وتنام عليها حتى لو لم يكن هناك قطط أخرى في المنطقة.

بالنسبة للأعراض السابقة من المتوقع أن تستمر ما يقارب 7 أيام تقريبا ويمكن أن تهدئ القطه قليلا وبعد ذلك وبعد مرور الدورة مجددا بعد 14 يوم او 21 يوم من المتوقع أن تبدأ الحالة مجددا حتى يتم التزاوج.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:  محل بيع قطط فى الاسكندرية

منع القطط من التزاوج بشكل طبيعي

تعرفنا على دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث، ويجب عليك دائما التأكد من استعمال الطرق الطبيعية لأنها امنة في حياة القطة على المدى البعيد واليكم المزيد من المعلومات في السطور التالية من المقال.

  • العزل الكامل:

تعتمد هذه الاستراتيجية على عزل القطة قدر الإمكان من خلال بقائها في المنزل وعدم النظر الى خارج المنزل أو أن ترى القطة أي قطط أخرى أو تسمع عنها خلال الفترة.

ولذلك يجب التأكد من إغلاق جميع النوافذ و جميع الابواب وعند الخروج يتم إغلاقها مجددا حتى لا تخرج القطة و حتى تقلل احتمالية أن يقترب منها أي ذكر لأنها سوف تثار إذا رأت اي ذكر في المنطقة أو تشم رائحته.

  • الوسادة الدافئة:

على الرغم من أن هذه الطريقة ليست مؤكده تماما ولكن يعتقد بان نوم القطه على مكان دافئ جدا مثل الوسادة الحرارية أو البطانية الكهربائية سوف يكون مفيد جدا على راحة القطة وعلى تهدئتها ورغبتها في التزاوج.

  • استعمال النعناع:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة جدا وتختلف فعاليتها من قطة إلى أخرى وفي بعض الحالات يمكن أن تكون بدون نتيجة وهي تعتمد على أكل القطط للنعناع أو شمه، ولكن يجب العلم بأن الاستجابة ليست مستقرة وتختلف من قطة إلى أخرى .

  • استعمال منتجات لها:

تعتبر هذه المنتجات فعالة جدا ألنها عبارة عن أحد أنواع الفيرمونات المصنعة والتي تكون مخصصة للقطط فقط حتى تؤثر عليهم على مدار فترة التزاوج مما يجعل القطط تهدأ بكثير، ويتم استعماله على شكل قابس في الحائط.

  • اللعب مع القطة:

أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في بعض الحالات من حيث اأن تسلية القطه واللعب معها والملاطفه من خلال تدليكها أو تسريح شعرها سوف يكون له تأثير على تهدئة القطة.

  • استعمال الحلول الطبية:

هناك بعض الحلول الطبية التي يمكن استعمالها والتي تكون آمنة قليلا مثل استئصال الأعضاء التناسلية أو القيام بعملية عزل المبيض، وهب عمليه مهمه جدا سوف تمنع من تكرار فترة التزاوج و سوف تمنع الحمل و سوف تمنع من احتمالية الإصابة من بعض الأورام السرطانية وبعض الاورام الأخرى بشكل عام.

في كل الحالات أن الصبر وعزل القطة عن الخارج يعتبر من الحلول الممتازة جدا التي اثبتت فعاليتها ويجب التأكد من عدم استعمال الأدوية بسبب أضرارها الجانبية على المدى البعيد.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:  تجربتي مع داء القطط

أضرار عدم تزاوج القطط الأنثى

علمنا بالتفصيل دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث، كما تعرفنا خلال السطور السابقة على مجموعة من المعلومات المهمة التي تخص زواج القطط، ولكن هل بالفعل تجاهل رغبة القطط في الزواج يعتبر مشكلة؟

في الحقيقة أن عدم زواج القطط لا يعتبر مشكلة إلا خلال فترة الرغبة في الزواج والتي من المتوقع أن تتكرر في السنة أكثر من مرة ويمكن أن تستمر في المرة الواحدة سبعة ايام تقريبا أو اقل من ذلك أو أكثر .

والاضرار التي يمكن ملاحظتها على القطة في هذه الفترة سوف تكون الإضراب عن تناول الطعام والسلوكيات الغريبة المختلفة التي تقوم بها والانعزال وتقلب المزاج و بعض التصرفات الغريبة التي سوف تكون على غير عادة القطة الحقيقية التي هي معروفة بها .

وعندما تمر هذه الفترة سواء تم زواج القطط أو لم يتم زواجها فمن المتوقع ان تعود الى الوضع الطبيعي مرة أخرى وسوف تهدأ وسوف تعود الى طريقة التصرف التي كانت تقوم بها مجددا .

وحتى نختصر المعلومات السابقة، يمكن القول بأن الأضرار المتوقع حصولها سوف يعاني منها مربى القطة وليست القطه بحد ذاتها، ولذلك نلاحظ بان القطط تتغير تصرفاتها و يمكن أن تخرج الفضلات في أي مكان و سوف تتوقف على الطعام وسوف تكون مزعجة و بعض التصرفات الأخرى التي تضر مربى القطط وليس القطه فعليا.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: محل بيع اكل قطط فى الاسكندرية

سؤال وجواب عن دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث

حتى الآن انتهينا من المقال وتعرفنا على كل المعلومات التي تخص القطط والتي تخص التزاوج و سوف نكمل الآن بمعرفة المزيد من المعلومات ونجيب على أشهر الأسئلة التي تم تداولها عن زواج القطط بشكل عام.

متى تتوقف القطط عن طلب الزواج؟

تتوقف القطة عندما يتم استعمال بعض الطرق الطبية للتعقيم او بعد أن تمر فترة اضطراب الهرمونات التي تكون فيها ومن المتوقع أن تستمر اسابيع أو أيام في بعض الحالات، و يمكن ان تبدا القطة بالهدوء قليلا ولكن على الأغلب سوف تتغير تصرفاتها و يمكن أن تصاب باكتئاب.

ابرة منع التزاوج للقطط:

يوجد بعض الأشخاص الذين يتحدثون عن استعمال الإبر في منع تزاوج القطط وهذا يعتبر في غاية الخطورة بسبب الآثار الجانبية المختلفة و يجب أن يكون ب استشارة طبيه فقط.

حبوب منع الحمل للقطط:

بعض الأشخاص يستسلمون لرغبة القطة في التزاوج ولكن يرغبون بعدم الحمل، ويوجد العديد من المنتجات المختلفة المستعملة لذلك ولكن تأكد من ان يكون شرائها من دكتور بيطري لأن بعض الأنواع المنتشرة على مواقع التواصل وعلى الانترنت قد لا تكون أصلية و يمكن أن تضر بصحة القطط.

كم يستمر مواء القطط للتزاوج؟

هذه الحالة غير مستقرة ولكن من المتوقع أن تستمر لمدة عشر أيام تقريبا وسوف تتكرر هذه الدورة كل ثلاث اسابيع تقريبا.

هل يوجد دواء مهدئ للقطط؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع ومنها الأدوية الكثيرة مثل دواء فيليواي وهو دواء مشهور جدا و غيره من الادوية الأخرى ولكن تاكدوا من استعماله بواسطة الأطباء بعد استشارتها

هل يجوز منع القطط من التزاوج؟

لا يزال هناك الكثير من الجدل في هذه النقطة ولكن اغلب الآراء الموجوده تقول بأن ذلك لا يجوز لأن عدم زواج القطط يعتبر من الأشياء التي تنافي الفطرة، والحيوانات تمتلك الغريزة وهي الأخرى وتستحق الزواج مثلها مثل البشر تماما، لأن منعها من الزواج و كان الأمر يعني منع إنسان من الزواج لرغبتنا الشخصية .

كيف تتعامل مع القطط التي تريد الزواج؟

يتم التعامل معها من خلال الاستراتيجيات التي سبق ذكرها والتي سوف تساعد على تهدئه القطة ويمكن جعلها تتزاوج حتى تنتهي هذه الفترة أسرع .

ماذا يحدث إذا لم يتم تزاوج القطط؟

من المتوقع أن تصاب القطة ببعض الأضرار النفسية و ذلك سوف يؤثر على نشاطها ومن المتوقع أن يفقد الشهية ويقل وزنها وسوف تصدر الكثير من الأصوات المزعجة خلال الفترة.

وفي ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه جميع المعلومات التي تخص دواء لمنع طلب زواج القطط الاناث تذكروا ودائما من عدم استعمال اى ادويه واعتمدوا على الطرق الطبيعية حفاظا على صحة القطط.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: محلات بيع اكل قطط فى القاهرة

أضف تعليق