أماكن سياحية في الأردن للعائلات

لو رغبت التعرف على أماكن سياحية في الأردن للعائلات، فسوف ترى أن الأردن من الأماكن المميزة التي سوف ترى فيها الكثير من المناطق، وسوف تتعرى معنا على بعض النصائح السياحية المميزة في العموم.

أماكن سياحية في الأردن للعائلات

تعتبر الأردن واحدة من المناطق السياحية المميزة ما بين الدول العربية، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية لكل المجالات بالإضافة لبعض المناطق السياحية الأخرى التي تناسب بعض العائلات أو أشخاص آخرين وفق ما يحبون على حسب الرغبة التي يريدونها.

وعلى الرغم من وجود كمية كبيرة من الاقتراحات المختلفة، ولكننا سوف نركز على تلك المناطق السياحية التي سوف تكون هي الاختيار الأفضل من أجل السياحة بشكل عام للعائلة.

متحف الأطفال:
تعتبر واحدة من المناطق السياحية المختلفة التي تجذب الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ومن الأردن بعينها، حيث يتميز في المكان بأنه يحتوي على العديد من العروض التفاعلية، ويحتوي أيضا على العديد من المراكز والألعاب المختلفة للأطفال ما بين سن سنة إلى 12 عام. وذلك لأن حصول الأطفال على نصيبهم في الاستمتاع من الرحلة يجب أن يكون شيئا أساسيا بالطبع.

منتزه العقبة:
يعتبر واحدا من المنتزهات المميزة الموجودة في الأردن، ويتميز بأنه يجذب الزوار سواء كانوا من العرب أو الأجانب، للاستمتاع بالشعاب المرجانية والاستمتاع بالألعاب المائية المختلفة الموجودة في المنطقة، بالإضافة أيضا إلى المناظر الطبيعية الخلابة والفنادق والمطاعم المختلفة، وملاعب الأطفال.

منتجع البحيرة:
يعتبر كذلك واحدا من المنتجعات العائلية التي هي اختيار ممتاز لكل من يريد بنا السياحة في الأردن، ويتميز كذلك باقترابه من البحر الميت، بالإضافة أيضا إلى العديد من الممارسات الرياضية والمائية، وركوب القوارب السريعة وغيرها من الألعاب الأخرى. علاوة على ذلك، فإن لم يتم نسيان الأطفال في هذه الرحلة، حيث أن لهم بعض الألعاب المخصصة،.

مدينة وايفز أكوا بارك:
منطقة إضافية تعتبر منطقة سياحية ممتازة للعائلات، وتناسب جميع الأفراد، بالإضافة أيضا إلى أن المنطقة السياحية تم افتتاحها في سنة 2004 و تحتوي على الكثير من الألعاب المائية المختلفة والوسائل الترفيهية الأخرى الكثيرة.

حديقة الأمير هاشم للطيور:
تعتبر واحدة من الحدائق المميزة جدا التي توجد في الأردن، والتي تتميز باحتوائها على عدد كبير من الطيور المختلفة مثل البغبغاء و البط والطاووس وغيرها الكثير من الطيور الأخرى المختلفة.

المركز الثقافي هيا:
يعتبر واحد من المناطق السياحية التي تم تطويرها كجمعية خيرية غير ربحية منذ عام 1976، ويتميز المركز باحتوائه على العديد من الأشكال الأخرى لتطوير المهارات عند الأطفال بمختلف أنواعها.

وهناك اعتقاد منتشر عن هذا المركز بأنه مخصص للأطفال فقط، ولكن الحقيقة أن المركز يحتوي على العديد من الأشياء والنشاطات المختلفة التي تجعل الكثيرون من أفراد العائلة يستمتعون، وليس الأطفال فقط.

حدائق الملك حسين:
تعتبر واحدة من المعالم المميزة جدا في مدينة عمان بالأردن، وتعتبر واحدة من أجمل المناطق السياحية للعائلات، وتناسب التنزه، ويوجد فيها مناطق خضراء ومناطق للترفيه للأطفال، وتحتوي على بعض المسطحات المائية وغيرها الكثير.

اربد سيتي سينتر:
يعتبر من المراكز الترفيهية الأساسية في الأردن والتي يجب أن نتحدث عنها حيث أن المركز يحتوي على المحلات والمطاعم والمقاهي ويحتوي على بعض مناطق الألعاب للأطفال. ويمكن القول بأنه من المراكز التي تعتبر شبه متكاملة تقريبا وتناسب العائلات بل طبعا.

وكذلك لم تنتهي المناطق السياحية العائلية الموجودة في الأردن فقط إذا أن المناطق الموجودة تعتبر كثيرة. وإليكم فيما يلي بعض التفاصيل الأخرى عن بعض المناطق الإضافية و بعض التفاصيل التي تخصها وفق أحدث المعلومات خرائط جوجل.

  • حدائق الحسين العنوان: Al Hussein Gardens، شارع الملك عبدالله الثاني A208، عمّان، الأردن
  • حديقة الأمير هاشم للطيور العنوان: ش. أحمد عرابي، عمّان، الأردن
  • قلعة عمان العنوان: ش. الملك علي بن الحسين 146، عمّان، الأردن
  • حديقة زهران العنوان: شارع مثقال الفايز 52، عمّان، الأردن
  • The Barbeque Bath Tub Attraction العنوان: Al-Mashrek Street 8a، عمّان، الأردن
  • حديقة حيوانات الأردن العنوان: RWC5+PQC، عمّان، الأردن
  • Amman Waves Aqua Park and Resort العنوان: طريق المطار، عمّان، الأردن
  • الحديقة اليابانية العنوان: ش. الأمير هاشم، عمّان، الأردن
  • متنزه الملك حسين العنوان: 3V3F+VFP, بلقا، الأردن
  • متحف الأطفال الأردن العنوان: ش. سعيد خير، عمّان 11822، الأردن
  • حدائق الجبيهة العنوان: 2VWF+X6X، Nusseir,، عمّان، الأردن
  • Fontana Cirque Du Liban العنوان: XW84+3P8، عمّان، الأردن
  • وادي الشلالة العنوان: HXQ5+82W، الرمثا، الأردن
  • طواحين البحاث العنوان: WQ3X+VV8 البحاث, وادي الشتاء, عمّان، الأردن
  • الساحة الهاشمية العنوان: ش. الهاشمي 97، عمّان، الأردن
  • حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة العنوان: XW58+94P، عمّان، الأردن
  • شلالات الرميمين السياحية العنوان: الرميمين، السلط، الأردن
  • متنزه ومطعم نبع البحاث العنوان: قرية البحاث، عمّان، الأردن
  • البترا العنوان: الأردن
  • درج الكلحة العنوان: عمّان، الأردن

ذلك لا يعني بالضرورة بأنه علينا التوجه للأماكن السابقة فقط، حيث أن ال هناك المزيد من الأماكن الأخرى الكثيرة والمختلفة التي يمكن الاعتماد عليها بالطبع، لكن اعتمدنا أن نقوم بذكر أغلب تلك الأماكن التي يمكن زيارتها من أجل أن تكون مناسبة حسب التقييمات الكثيرة التي نشرت.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أماكن طشات في عمان

تحتوي عمان على عدد كبير من الأماكن التي يطلق عليها اسم تشاط، وهي تلك الأماكن المميزة جدا. وإليكم فيما يلي بعض الاقتراحات السريعة.

  • كليمب بات
  • حديقة زهران
  • عمان ويفز أكوا بارك
  • عمان ويفز أكوا بارك
  • بينتبول الأردن ( Paintball Jordan )

ولا يزال هناك، بل طبعا، بعض الأماكن الأخرى، ولكن ما سبق الحديث عنه لا يعتبر إلا نبذة سريعة فقط عن تلك الأماكن وعن ال الأفضل فيها، بناء على بعض الاقتراحات على الإنترنت.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

أماكن سياحية في الأردن غير معروفة

أماكن سياحية في الأردن للعائلات كان هو الأمر الأساسي الذي كنا نتحدث عنه فيما سبق من المقال، ولكن هناك المزيد من الأمور الأخرى التي نكمل الحديث عنها في ما يلي.

طبقة فحل:
تعتبر هذه المنطقة واحدة من المناطق الأثرية المميزة جدا والغير معروفة في الأردن، والتي تشير بعض التقارير التاريخية إلى أنها سكنت قبل 6000 عام تقريبا. ويوجد فيها بعض المنازل القديمة.

معبد هرقل:
يعتبر من المناطق الإضافية التي توجد في مدينة عمان ويعتبر هذا المعبد يعود تاريخه إلى الزمن الروماني وهو من الآثار المتبقية ويعتبر من المناطق السياحية المميزة جدا والتي تعتبر غير مشهورة.

وادي بن حماد:
من أهم الوديان التي يجب عليك زيارتها إذا كنت تحب السياحة ويتميز بالمياه المتدفقة والمميزة عبر المنطقة الضيقة، ويتميز كذلك بالمنطقة المحيطة الجميلة المطيعة به، وهو مكان مميز في العموم.

محمية غابة اليرموك:
يمكن اعتبارها من المحميات الطبيعية المميزة جدا، وتعتبر موطن للعديد من الحيوانات التي تهدد بالانقراض مثل الضباع والغزال الجبلي وغيرها من أنواع الحيوانات وغيرها من الفواكه الفريدة وغيرها.

قلعة المكاور:
بالنسبة إلى هذه القلعة، يوجد في مكانها بعض بقايا الآثار، بالإضافة أيضا إلى أن هذه القلعة بنيت في عام 90 قبل الميلاد، بالإضافة أيضا إلى أنها مميزة في العموم.

وادي الموجب:
تعتبر من الرحلات الجيدة والتي تبلغ في القدرة نزولها حوالي 5 ساعات تقريبا، وهي من الرحلات لمن يحبون المغامرة، ومن يحبون المرور بالطرق الوعرة وشديدة الانحدار، ولكن عليك التأكد من ارتداء الملابس المناسبة تجنبا لأي تقلبات مناخية.

طريق الملوك السريع:
واحد من الطرق المميزة التي تعتبر تاريخية منذ ستينات وسبعينات القرن الماضي، وكان من الطرق الأساسية، بالإضافة أيضا إلى أنه كان طريقا للحجاج، وكان طريقا تجاريا، ويمكنك الاستمتاع بالكثير من المناظر الطبيعية فيه.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

نصائح هامة للسفر

تعرفنا على أماكن سياحية في الأردن للعائلات، كما تحدثنا كذلك عن الكثير من المعلومات الهامة المختلفة التي تخص هذا الأمر، وإليكم فيما يلي نصائح سريعة حتى تكون رحلة السفر مناسبة.

  • الخطوات الأولى قبل القيام بأي رحلة من الرحلات هو أن يتم التأكد من أنك قمت بتحضير قائمة بكل الأشياء التي تقوم بها، بالإضافة إلى تجهيز كل كل الأمور المختلفة بشكل عام. وذلك يشمل، على الأغراض التي سوف تأخذها، ويشمل كذلك الخطط.
  • قبل الذهاب في أي رحلة سياحية، من الضروري أن يكون لديك تقرير عن مصالح هذه الرحلة بالكامل، لأنك سوف تكون محدود بفترة معينة، وبالتالي عليك استغلالها أحسن استغلال.
  • من الضروري أن يكون لديك المرونة الكافية في التعامل مع مختلف المواقف التي تمر بها، حتى تتمكن من الوصول لحالة مناسبة من ال النجاح، نظرا لأن هناك بعض الحوادث الغير متوقعة التي يمكن أن تحدث خلال رحلتك.
  • من الضروري كذلك أن يتم التأكد من اصطحاب البطاريات الإضافية، وإذا كان لديك كاميرا أو باور بانك حتى يتم شحن الهواتف والتأكد من أن الرحلة يتم تسجيلها للذكريات. ولكن، على الرغم من أن تدوين الذكريات شيء أساسي، لكن لا يجب أن يكون هو الشيء الأهم، لأن هذا يقلل من الاستمتاع للرحلة.

وفي نهاية هذا المقال عالسريع، قمنا بالانتهاء من الحديث عن العديد من المعلومات الهامة التي تخص أفضل أماكن سياحية في الأردن، العائلات، وتناولنا العديد من التفاصيل الأخرى العامة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق