افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان

ما هي افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان ؟ هذا السؤال بوجه عام من الأسئلة التي قد تكررت علينا كثيرا في الآونة الأخيرة حيث يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف علي تلك الدولة المعروفة بسحرها فهي موطن للعديد من المعالم السياحة التي تتأرجح بين عصور الزمن الماضي لتنسج بذلك تشكيلة من المعالم التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم .

تحتوي مدينة الأردن على العديد من المواقع السياحية الأثرية والترفيهية في الوقت ذاته كالمساجد والكنائس والمعابد والقصور الأثرية والمتاحف التي تضم الكثير من القطع الأثرية التي ترجع لأزمنة مختلفة هذا بالإضافة الى سلسة من أفخم الفنادق والمنتجعات والمراكز التجارية المنشرة في المدينة ولذك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا على افضل الاماكن السياحية في الأردن عمان بالإضافة الي التعرف علي ما هي افضل أوقات السفر الى الأردن ؟

افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان :

اعزائي الكرام نظرا الي انه يوجد هناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة في الأردن فسوف نتعرف اليوم من خلال هذه الفقرة علي افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان وهى التي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • متحف الآثار العماني : يعتبر ذلك المتحف من اهم المتاحف هناك وقد تم تأسيسه في عام 1951 ميلاديا في جبل القلعة ويحتوى ذلك المتحف على بعض المخطوطات التاريخية والتماثيل والمنحوتات الاثرية بالإضافة الى بعض القطع النقدية التاريخية القديمة.
  • متحف الحياة الشعبية : يقوم ذلك المتحف بعرض أنماط الحياة المختلفة كالثقافة الريفية والحضرية بالإضافة الى الثقافة الخاصة بالبدل في الأردن فيعتبر ذلك المتحف من المتاحف المهمة هناك بالإضافة الى انه من اكثر المتاحف التي تستقبل الزوار العرب بشكل خاص ويضم المتحف بعض المعروضات القديمة والتي ترجع الى القرن التاسع عشر بالإضافة الى انه يضم بعض النماذج للحياة الأردنية القديمة.
  • حدائق الملك حسين : تعتد تلك الحدائق واحدة من اجمل الحدائق التي توجد هناك بوجه عام وتنقسم الحديقة الى عدة اقسام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي : مسجد الملك حسين والقرية الثقافية بالإضافة الى ممر التاريخ والساحة الدائرية ومتحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي.
  • حدائق الملك عبدالله : تقع تلك الحديقة في منطقة تعرف بأسم الشميساني وهى عبارة عن حديقة ترفيهية تم تأسيسها في ثمانينات القرن الماضي وتتميز باحتوائها على منطقة العاب مخصصة للأطفال بالإضافة الى مناطق أخرى للعائلات وتضم الحديقة مدرج مكشوف يستوعب حوالى الفين مشاهد لمشاهدة العروض والمهرجانات الرائعة التي يتم تنظيمها بشكل مستمر هناك بالإضافة الى انها تحتوى على التلفريك الوحيد في دولة الأردن بأكملها.
  • حديقة صلاح الدين : تقع تلك الحديقة في جبل عمان وهى مناسبة لجميع العائلات وتتميز تلك الحديقة بأنها تحتوى على مسارات للمشي وملاعب كرة قدم للأطفال بالإضافة الى منطقة العاب مخصصة للأطفال كما انها تحتوى على مساحات شاسعة للأطفال فهي افضل خيار لطفلك.
  • معبد هرقل : يعتبر ذلك المعبد من احد الأماكن التاريخية القديمة في عمان فهو عبارة عن مبنى روماني من القرن الثاني مبنى على مساحة تبلغ حوالى 720 متر مربع تقريبا ويحتوى على اسوار بامتداد 8700 متر بالإضافة الى انه يحتوى على تمثال ضخم يصل طوله لحوالي 12 متر ويقال انه يرجع للملك هرقل عظيم الروم وعلاوة على ذلك يوجد بها القصر الأموي وبرج المراقبة الأموي بالإضافة الى المدرج الروماني ومواقع جذب قريبة من معبد هرقل.
  • قصر الحرانة : ذلك القصر هو عبارة عن موقع اثرى إسلامي قديم متأثر بالفن المعماري اليوناني القديم ويرجع للقرن الثامن ميلادي وسوف تجد فيه عظمة وجمال البناء الهندسي بالإضافة الى طريقة البناء التي استخدمها القدماء في شرق الأردن.
  • قلعة قصير عمره : هي عبارة عن قلعة صحراوية مبينة في صحراء الأردن تتميز بأن جدرانها مليئة بالرسومات الخاصة بالعصر الأموي وأيضا العصور التي تلته وبالرغم من موقعها البعيد وقلة الزيارات لها الا انها من المزارات السياحية التاريخية القديمة هناك الموجودة من القرن الثامن بالإضافة الى ان منظمة اليونيسكو قد ضمتها للتراث العالمي.

من خلال قسم سياحة وسفر تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : معلومات عن المواقع السياحية في الاردن

افضل فنادق عمان الاردن :

بعد ان تعرفنا اعزائى الكرام على ما هي افضل الأماكن السياحية التي توجد في عمان الأردن ؟ فسوف نتعرف ايضا في تلك الفقرة على افضل الفنادق التي توجد في عمان الأردن عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا التالي وهى كالاتي :

  • فندق عمان روتانا : بوجه عام اعزائي الكرام فان ذلك الفندق يعتبر واحد من افضل الفنادق التي توجد هناك وذلك يرجع الي موقعه الاستراتيجي حيث انه يقع في منطقة وسط مدينة عمان الجديدة حيث مركز الاعمال والسكن وأيضا المركز الاجتماعي بالإضافة الى انه يعد اول برج فندقي حيث انه يوفر حوالى 412 غرفة بالإضافة الى اجنحة فاخرة للعرسان كما ان الفندق يضم مركز سبا وساونا ويمكن للزوار الاستمتاع باحتساء المشروبات في البار وقد تم تصميم ذلك الفندق من فئة 5 نجوم على طراز عصري رائع فهو يوفر مزيج من أماكن الإقامة وخبرات الطهى المتنوعة.
  •  ألف ليلة وليلة : يقع ذلك الفندق اعزائي الكرام بوجه عام على بعد اثنان ونصف كم من الحمام التركي وقد اشتهر ذلك الفندق بتراس فخم وسونا بالإضافة الى انه يمكن للنزلاء والضيوف الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم او الاسترخاء في مقهى هناك .
  • البوليفارد ارجان من روناتا : يقع ذلك الفندق عزيزي القارئ في وسط المدينة الجديد على بعد ثلاثة كم تقريبا من معبد هرقل الروماني بالإضافة الى انه يقع على بعد ثمانية وعشرون كم من مطار الملكة علياء الدولي ويقدم الفندق العديد من الغرف المصممة بذوق بالإضافة الى انه يوجد به عدد من الاجنحة الخاصة للعرسان ويتميز بتقديمه العديد من وصفات الطهى المتنوعة فهو مصنف من افضل فنادق عمان الأردن.
  • إنتركونتيننتال الأردن : يعتبر ذلك الفندق عزيزي القارئ واحد من افضل الفنادق في عمان الأردن بسبب ما يملكه من الخدمات والميزات المحلية الرائعة ويتميز الفندق بمسبح تحيط به أشجار النخيل ومسبح داخلي فخم وسبا مع حوض استحمام ساخن وعلاجات التدليك.
  • فندق فور سيزونز  : يعتبر ذلك الفندق هو واحد من ضمن افخم الفنادق التي توجد هناك فهو يقع اعلى تل بمدينة عمان ويتميز بأنه يوفر العديد من الأماكن الفاخرة مع اطلالات بانوراميه على المدينة ويشتمل على مسابح داخلية وخارجية بالإضافة الى جيم وسبا وملعب سكواش.
  • فندق سفن روزز :  يعتبر ذلك الفندق من افضل الفنادق الموجودة هناك عزيزي القارئ فهو فندق مصنف فئة 4 نجوم يتميز بتوفير خدمة الواي فاى المجانية بكافة ارجاء الفندق بالإضافة الى انه يضم تراس وهو يقع في منطقة الاعمال في وسط المدينة على بعد خمسة دقائق فقط سيرا على الاقدام من مول كوزمو للتسوق بالإضافة الى انه يضم مكان للإقامة و ايضا يشتمل على ثلاثة مطاعم فاخرة.
  • فندق جراسا :  يعتبر ذلك الفندق واحد من افضل الفنادق التي توجد في عمان فهو يوفر العديد من أماكن الإقامة الملائمة والمناسبة لجميع الزوار يوجد ذلك الفندق عزيزي القارئ في شارع الجامعة في عمان بالإضافة الى انه يتميز بمسح خارجي موسمي مع شلال مياه رائع للغاية بالإضافة الى انه يمكن للزوار والنزلاء الاستمتاع في الفندق فهو يقوم بتوفير خدمة الواى فاى المجانية في كافة ارجاء الفندق .

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اجمل المناطق السياحية في عمان الاردن

تعرف علي أفضل الأماكن التي توجد في الأردن :

عزيزي القارئ بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي افضل الأماكن السياحية في الأردن عمان ؟ فسوف نتعرف معنا في تلك الفقرة على ما هي افضل أماكن الزيارة في الأردن بوجه عام وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • واحة أيلا : تقع تلك الواحة على مساحة 4.3 مليون متر مربعا تقريبا وهى مجمع تطوير الواجهة البحرية على طول ساحل البحر الأحمر في الأردن وتوفر الوصول الى البحر بسهولة بالإضافة الى انه يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المثيرة للاهتمام مثل الغولف وكرة الريشة وتنس الطاولة وذلك المشروع يتكون من البحيرات الاصطناعية وحوالى الف وسبعمائة غرفة فندقية وثلاثة الف وحدة سكنية فهو عبارة عن مجتمع متوازن يثرى حياة الناس من خلال تقديم تجارب لا تنسى لهم في الوجهة الساحلية التي لا مثيل لها وعلاوة على ذلك انه يوفر رحلات ركوب الدراجات ورحلات التسلق بالإضافة الى العديد من الأنشطة الأخرى المثيرة للاهتمام.
  • شاطئ الحفاير : اذا كنت تريد ان تهرب من صخب وضجيج حياة المدينة المزعج فيجب ان يكون ذلك الشاطئ وجهتك المثالية حيث ان ذلك المكان من افضل امكان الزيارة في الأردن فذلك الشاطئ معروف بأسم بالم بيتش وهو كان في يوم من الأيام ميناء العقبة الأصلي وتصطف على جانبيه المقاهي التقليدية والاكواخ حيث يمكنك تناول الطعام والاستمتاع بالمشروبات الشهية هناك بالإضافة الى انه يمكنك أيضا المشي على طول بساتين الخضروات والشوار التي تصطف على جانبيها الأشجار كما انه يمكنك ايضا الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس وشروقها مع اخذ كوب من القهوة وتذوق الشاي اللذيذ.
  • القلاع الصحراوية : بوجه عام يوجد هناك مجموعه من القلاع في الصحراء الشرقية شرق عمان مباشرة حيث انه تم بناء تلك الهياكل من قبل الامويين وقد تم استعمال الكثير منها بغرض الدفاع وبعضها للإقامة ومن خلال تلك الشبكة من القلاع تمكن الامويون من العيش والتكيف مع الطبيعة الصحراوية القاسية التي لا ترحم ويمكنك عزيزي القارئ ان تقوم برؤية الكثير من تلك القلاع في يوم واحد وعلاوة على ذلك يمكنك ان تأخذك الحلقة إلى الصخور السوداء والفسيفساء في قصر الحلبات والموقع الأثري الذي ينتهي بحمام السارة واللوحات الجدارية المذهلة لقصر عمرة. 
  • البحر الميت : على الرغم من ان معظم مدن الدولة غير ساحلية الا ان هناك قطعة صغيرة واحدة من ساحل الأردن تشترك مع البحر الميت فذلك البحر يعتبر اخفض نقطة على ذلك الكوكب على عمق 430 مترا حوالى (1400 قدم) تقريبا تحت مستوى سطح البحر ومستوى الملوحة في المياه مرتفع بشكل لا يصدق بالإضافة الى ان ذلك البحر يحتوى على عدد من الروابط التاريخية والدينية وكان الموقع يزعم ان يسوع قد عمد فيه من قبل يوحنا المعمدان بالإضافة الى انه مكان رائع للاسترخاء لان المياه مليئة بالمعادن والملوحة العالية تجعل من السهل ان تطفو على ظهرك فيها ومن افضل الطرق لزيارة ذلك البحر هي الإقامة في احد المنتجعات الفاخرة في الطرف الشمالي الشرقي من البحر وعلاوة على ذلك يمكنك الاستمتاع بعلاج السبا ومشاهدة غروب الشمس فوق الماء وحتى رؤية الأضواء الليلية في القدس.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : السياحة الترفيهية في الاردن

ما هي افضل اوقات السفر الى الاردن ؟

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا على ما هي افضل أماكن الزيارة في الأردن فسوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي افضل أوقات السفر الى الأردن وبوجه عام  تتمثل هذه الأوقات في كل ما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • ان من افضل الأوقات التي يمكنك خلالها ان تقوم عزيزي القارئ بزيارة هذه الدولة هو فصل الربيع وبشكل خاص في الفترة التي تمتد من شهر ثلاثة الى شهر خمسة حيث تكون درجات الحرارة معتدلة بشكل كبير والطقس مناسب للجولات السياحية.
  • المدة الكافية لأجل السياحة هناك بالإضافة الى زيارة اهم الأماكن السياحية هناك من الممكن ان تمتد من عشرة أيام الى أسبوعين تقريبا.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : 

اماكن سياحية في الاردن عجلون

اماكن سياحيه في العقبة الأردن

نصل من هنا اعزائى الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان بالإضافة الي التعرف على إجابة سؤال ما هي ما هي أفضل الفنادق التي توجد في الأردن عمان ؟ كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال ماهي افضل أوقات السفر الى الأردن ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق