السياحة الترفيهية في الاردن

تتمتع الأردن بتنوع سياحي رائع، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة السياحة الترفيهية في هذا البلد الساحر وتتوفر في الأردن العديد من المقومات والمرافق الترفيهية التي تلبي احتياجات وتفضيلات الزوار من جميع الأعمار والاهتمامات وسواء كنت تبحث عن تجارب مثيرة أو رغبت في الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة فإن الأردن يقدم لك كل ما تحتاجه لقضاء عطلة ترفيهية لا تُنسى.

تعتبر العاصمة الأردنية عمان وجهة ترفيهية رائعة ويمكنك الاستمتاع بالتسوق في المراكز التجارية الحديثة وزيارة المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تقدم المأكولات الشهية بالإضافة إلى ذلك يمكنك استكشاف الثقافة والتاريخ في مدينة البتراء الوردية الشهيرة واكتشاف الأماكن الأثرية في جرش والسلط وسنناقش الكثير عن السياحة الترفيهية في الاردن.

السياحة الترفيهية في الاردن:

يحب السياح دائماً الترفيه عن نفسهم عن طريق الذهاب الي الأماكن التي تتمتع بالجمال الطبيعي والأبنية التاريخية القديمة والمعالم الدينية الأثرية والاستمتاع بالموارد الطبيعية المختلفة سواء داخل او خارج البلاد.

وتبحث الدول علي التنمية الكبيرة واستغلال الموارد بها الخاصة بها كما يوجد ايضاً السياحة العلاجية وهي من مصادر الدخل القومي للبلاد والسياحة بداخل المملكة الأردنية الهاشمية من السياحات الهامة والتي تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد الأردني.

بالإضافة الي تصنيفها العالمي بسبب الجاذبية السياحية الممتازة وهي من الدول الجاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم وذلك بسبب العوامل الجوية الممتازة والمكانة التاريخية العريقة والدينية الهامة والأمور العلاجية علي مستوي الشرق الأوسط.

وتتميز بالتضاريس والموقع الجغرافي والذي تشكل حلقة توصل بين ثلاثة قارات وهما أسيا وأفريقيا وأوروبا.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اماكن سياحيه في العقبة الأردن

كليمب بات:

 هي من الأماكن المفضلة لدي العديد من الأطفال حيث يمكنهم تسلق الحائط الأمن ويتخيلون انهم يتسلقون الجبل كما انه من الأماكن الترفيهية والتي تنمي قدراتهم الجسدية ويخرجون الطاقة السلبية والمدربين المنتظمين علي رعايتهم وامانهم.

بينتبول الأردن:

تعد بينتبول الأردن من الأماكن التي تجذب السياح كل عام حيث انها تتسم بروح العروبة كما انه يحتوي علي العديد من الألعاب التي تلعب دور التنمية وتعليمهم بعض دروس الحياة بالإضافة الي وجود مكان لتعليم النيشان وهي لعبة ممتعة وتكون عبارة عن فريقين يرتدون ملابس ثقيلة وكل فرد يمسك مسدس ألوان ويقومون بالضرب علي بعض والفريق الفائز هو الفريق المناسب لعمر أكبر من 10 سنوات.

جبل القلعة:

هي من الأماكن التي يمكن للعوائل والأطفال الترفيه فيها عن أنفسهم حيث يوجد الكثير من الطائرات الورقية الملونة ويمكن استرجاع ذكريات الطفولة من خلال اللعب مع أولادهم والمشاركة في بناء الطائرة الورقية ويطيرونها في الهواء.

وفوق الجبل يمكنك رؤية الكثير من معالم الأردن الأثرية القريبة بالإضافة الي وجود الكثير من الاستراحات وارخص الفنادق والمطاعم.

كارتينغ مركز الأردن للسرعة:

يقام بداخل المركز العديد من المسابقات بالسيارات كما انها مكان لتعليم القيادة بإحترافية من بدايتها الي نهايتها ويمكنك تسليم الملابس الخاصة مع الخوذة الأمنة لحماية الرأس.

مركز الأردن للبولينغ:

هو مكان مخصص للترفيه علي العوائل وهي صالة كبيرة يتواجد فيها الألعاب والذي يمكنك المشاركة فيها مع الأولاد ويتوافر بداخلها مطاعم ومقاهي.

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات:

تشهد المملكة الكثير من الحضارات القديمة والعريقة والتاريخ البارز كما انه يوجد بها البحر الميت والمعروف عنه القدرات العلاجية ويمكنك القراءة عن بعض أماكن سياحية في الأردن للعوائل:

مدينة البتراء:

تتواجد المدينة في المنطقة الجنوبية للملكة وهي قريبة من وادي رم ويطلق عليها بأسم المدينة الوردية وهي من المعالم السياحية المشهورة في الأردن ويتم تصنيفها علي انها أحدي عجائب الدنيا السبع ويوجد ايضاً الأحجار الحمراء الجميلة.

قلعة عجلون:

هي تقع في المنطقة الشمالية للعاصمة عمان علي جبل وهي قلعة كانت تابع لصلاح الدين الأيوبي وتم انشاؤها في زمنه كما ان صلاح الدين ذهب بجيشه منها لتحرير القدس من الصليبيين.

ويذهب اليه الكثير من الأشخاص لمشاهدة المعالم الأثرية التاريخية ورؤية الأبنية المذهلة بالإضافة الي وجود متحف يحكي عن الحرب.

المدرج الروماني:

هو من المدرجات المشهورة علي مستوي العالم وكان يتخذ مقرأ للرومان وكان يطلق عليها في القديم باسم جراسا وتتميز باحتوائها علي المعالم الأثرية للرومانيين مثل شارع الأعمدة والمدرجين الشمالي والجنوبي ويقيم مهرجانات تحمل أسم جرش بداخلها.

أم قيس:

تتواجد في الجزء الشمالي للمملكة وهي قريبة من مدينة اربد وهي واحدة من المدن الكبيرة للرومانيين وتحتوي ايضاً علي بعض الأثريات الرومانية.

العاصمة عمان:

تعد عمان عاصمة المملكة الأردنية وهي واحدة من المدن الجميلة بداخل الشرق الأوسط وتتميز باحتوائها علي التقدم المعماري البارز والأثريات القديمة مثل الحدائق والمعابد الأثرية والمدرج الروماني وجبل القلعة.

الشونة:

وتشمل الشونة الجنوبية والشمالية وتستهدف السياح والزوار من كل مكان ويحتوي على مياه كبريتية ساخنة من الأرض وصخور اللافا الرائعة التي تساعد الإنسان على الاسترخاء ويستخدمه الأطباء في علاج أمراض الجهاز التنفسي والعصبي والجلدي.

وادي الموجب:

هو أحدي الديان الجذابة والتي تحظي بالسيول والجبال الرائعة ويذهب اليها الزوار محبين المغامرات والتشويق مع وجود السباحة وإمكانية تسلق الجبال.

البحر الميت:

يتواجد البحر الميت في الجزء الغربي للعاصمة ويتميز بشهرته العلاجية الكبيرة علي مستوي العالم وذلك بسبب وجود عناصر مفيدة تقي من الأمراض.

مدينة مادبا:

تعرف مادبا بأسم الفسيفساء كما انها تبعد عن العاصمة 30 كيلو متر وتضم الكثير من الأماكن المسيحية السياحية مثل المعبد البيزنطي والروماني وكنيسة العذراء بالإضافة الي وجود جبل نيبو الذي يضم مقام موسي عليه السلام والمتحف الثقافي والمنتزه الأثري.

أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال:

تحتوي عمان علي العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال مثل:

  • حديقة بنك الإسكان و‪Jingo’s Jungle.
  • Galaxy park وJump park jordan.
  • نادي سايفي المهر وعمان ويفز أكوا بارك.
  • Adventure city ومركز زها الثقافي.
  • أنا أتخيل J’imagine وفول تايم Full Time.
  • ساحة سيل Sahaseel.

أماكن سياحية في الأردن في الشتاء:

يتواجد ايضاً العديد من الأماكن الشتوية في الأردن مثل:

  • وادي رم.
  • البحر الميت.
  • العقبة.
  • الأغوار.
  • واحة الأزرق

بعض الشواطئ المميزة في الأردن:

بعد أن تعرفنا علي السياحة الترفيهية في الاردن تتمتع الأردن بالعديد من الشواطئ الجميلة والمتواجدة علي البحر الأحمر والبحر الميت وخليج العقبة ومن أهم هذه الشواطئ:

شاطئ بيري نايس:

تعتبر العقبة من أجمل أماكن الاستجمام في الأردن كما أنها من أهم الأماكن التي يمكن للعائلات الأردنية الاستمتاع بها ويتمتع هذا الشاطئ بأمواج هادئة ورمال بيضاء خشنة وإنه شاطئ منظم للغاية به أشجار مظلات مصنوعة من الخوص وكراسي للاسترخاء أمام البحر ويمكنك الغطس ومشاهدة الحياة المائية مع مرشد شاطئ خاص.

الشاطئ الجنوبي:

يعد الشاطئ الجنوبي لخليج العقبة من أجمل الأماكن الترفيهية في الأردن في مناظر شروق الشمس وغروبها والرحلات البحرية مشوقة للغاية كما أن الخدمات المحيطة به كاملة جدًا ويحتوي علي مطاعم شهيرة حيث يضم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية إلى جانب كونه شاطئًا هادئًا للغاية فهو ويمكنك الأستمتاع فيه بشهر العسل.

شاطئ الحفاير:

يقع في منطقة الحفاير في قلب مدينة العقبة بالأردن وهو أحد أهم أماكن الترفيه العائلي في الأردن والآثار القديمة بالقرب من الموقع وتضم أفضل مجموعة من الفنادق في الأردن ذات الإطلالات الرائعة على البحر.

شاطئ  المدينة:

يتواجد في العقبة معالم السياحة في الأردن المفتوحة للسياح العرب ولكنك ستجد أن أغلب سكانها من الأردنيين والفلسطينيين والسوريين ويمكن للأطفال والكبار السباحة والغوص والاستمتاع بها ويوجد أرخص فندق في الأردن.

شاطئ البحر الميت:

يتميز البحر الميت بارتفاع نسبة الملوحة عن البحار الأخرى وهو من الأماكن الترفيهية كما انه من المعروف عنه بشفائه للأمراض ويوجد الكثير من القري والمنتجعات الكبيرة حوله.

مقومات السياحة في الأردن:

الأردن هو وجهة سياحية متنوعة وجميلة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالl ,يتميز بتاريخه العريق وثقافته الغنية ومناظره الطبيعية الساحرة فيما يلي بعض المقومات السياحية البارزة في الأردن:

  • سهولة الوصول الي الأماكن بجميع أنواع المواصلات الجوية والبحرية والبرية.
  • تنوعها السياحي من حيث الأثريات والأمور الدينية والترفيه.
  • مناخها المعتدل في فصل الشتاء والصيف وتوفير الأماكن لجميع الأفراد.

أسباب تقدم السياحة في الأردن:

من خلال السياحة الترفيهية في الاردن سوف نتعرف علي أن تقدم السياحة في الأردن يمكن أن يُعزى إلى عدة أسباب بما في ذلك:

  • يتمتع الأردن بتنوع طبيعي رائع حيث يمكن للزوار استكشاف مناظر طبيعية متنوعة تشمل الصحراء الشاسعة في وادي رم والبحر الميت الفريد وجبال الأطلس الجبلية وواحة الأزرق المشرقة وتلك المناظر الطبيعية الخلابة تعد بيئة مثالية للمغامرات والتجارب السياحية المميزة.
  • يحتضن الأردن تاريخًا غنيًا وثقافة متنوعة. يمكن للزوار زيارة مواقع أثرية مهمة مثل البتراء وجرش وعمان القديمة واستكشاف الآثار والتحف الأثرية التي تعود إلى العصور القديمة مثل الرومان والنبطيين والأمويين ويعد هذا التراث التاريخي والثقافي مغنى للزوار المهتمين بالتاريخ والآثار.
  • تتميز الثقافة الأردنية بالضيافة والترحاب، حيث يعتبر الأردنيون من أكثر الشعوب ودًا وترحيبًا ويتلقى الزوار الأجانب استقبالًا حارًا ويشعرون بالراحة والأمان أثناء زيارتهم للبلاد.
  • يتمتع الأردن بالاستقرار السياسي نسبيًا والأمان مما يشجع السياح على زيارته وتعمل الحكومة الأردنية على تعزيز السياحة وتوفير بيئة آمنة ومريحة للزوار.
  • يعتبر الأردن وجهة دينية مهمة للمسلمين والمسيحيين حيث يحتضن العديد من المواقع المقدسة مثل البتراء وجبل نيبو والأردن النهر المقدس ويقصدها الزوار الذين يرغبون في استكشاف الأماكن المرتبطة بالأديان السماوية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اجمل الاماكن السياحيه في عمان الاردن

أضف تعليق