مناطق سياحية في الأردن فيها ماء

تعرف في المقال على أفضل مناطق سياحية في الأردن فيها ماء، وتعرف على بعض المعلومات الأخرى العامة لكيفية اختيار مكان سياحة مميز وكذلك بعض النصائح السريعة التي تمكننا من الحصول على رحلة سياحية مميزة.

مناطق سياحية في الأردن فيها ماء

تعتبر السياحة في تلك الأماكن التي تحتوي على الماء واحدة من أهم الأماكن السياحية بالأخص في فصل الصيف، والتي تتميز بجلبها للعديد من الأشخاص سواء كانوا من الأردن أو حتى من خارجها.

ولحسن الحظ، نرى بأن هناك العديد من الأماكن السياحية المائية المميزة جدا الموجودة في الأردن، وإليكم فيما يلي بعضها وبعض الاقتراحات الأخرى، و نبذة سريعة عنها كذلك.

السيق:
تعتبر من المناطق الطبيعية الموجودة في الأردن والتي تتميز بأنها مشهورة للغاية وتعتبر من أهم الأماكن السياحية كذلك. وتتميز أيضا بالشكل الذي يحتوي على مظهر الجبال بالإضافة إلى ممر ها الغامض وكذلك أيضا الكسور الجبلية بسبب القوى التكتونية.

هذه المنطقة تعتبر كبيرة، هو تبدأ من السد وتنتهي على الجانب الآخر من القبو ويحتوي على العديد من المنحدرات الهائلة، بالإضافة إلى أن المشي في هذا المكان يعتبر من النشاطات السياحية التي يفضلها العديد من الزوار بشهاداتهم التي تحدثوا عنها عنه.

شاطئ الحفاير: 
بالنسبة إلى هذا الشاطئ، فسوف يكون اختيارك المثالي إذا كنت تحب الأماكن السياحية المائية، كما يتميز الشاطئ بأنه بعيد تماما عن صخب المدينة، بالإضافة أيضا إلى أنه قريب من بعض الجبال، بالإضافة أيضا إلى أن المكان يحتوي على المياه في ميناء العقبة.

بالإضافة إلى أن الشاطئ مميز من حيث البساتين والشوارع التي تحيطه، والمناظر الطبيعية الخلابة، ويمكنك النظر إلى غروب الشمس، والشروق والاستمتاع ببعض المقاهي والمطاعم التي توجد على طول الشاطئ بشكل معيد حتى لا تؤثر على التجربة.

مناطق سياحية في الأردن فيها ماء - شاطئ الحفاير

واحة أيلا:
تعتبر من ضمن القائمة التي نتحدث عنها في هذا المقال والتي تتميز بوجود المياه فيها، حيث أنها من الواحات التي تقع على مساحة تزيد عن 4,000,000 م2 تقريبا، وهي من المجمعات التي تم تطويرها على طول الساحل الأحمر في الأردن.

لا تكتفي النشاطات التي يمكنك القيام بها في هذه الواحة على فقط النظر إلى البحر، بل يوجد العديد من الأمور الأخرى والنشاطات الترفيهية، مثل كرة الريشة وتنس الطاولة، ومثل ممارسة لعبة الجولف، وغيرها من الألعاب الأخرى.

وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة هذا المشروع، عندما قامت به الدولة الأردنية، وصل إلى ما يقارب 1.4 دولار أمريكي تقريبا، ويتكون في الأساس من عدد كبير من البحيرات الصناعية، و1700 غرفة فندقية، بالإضافة إلى عدد من الوحدات السكنية التي وصلت إلى 3000 وحدة سكنية.

تم الاهتمام بهذه المنطقة بشكل كبير حتى باتت من المناطق التي تجذب الكثير من السياح، والتي تعطي تجربة سياحية لا مثيل لها، بالإضافة أيضا إلى الكمال وبالإضافة إلى النوادي والأنشطة الأخرى والمطاعم والمقاهي وكل الأمور التي قد يحتاجها الإنسان.

منتزه العقبة البحري:  
عندما ننتقل إلى الحديث عن هذا المنتدى، فسوف نجد بأنه من المنتزهات المميزة التي تقع في المنطقة الجنوبية من العقبة، والتي تهدف إلى الحفاظ على المنطقة بشكل حيوي، وتشجيع الناس على أن يقوموا بحماية الموارد المائية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي توجد في نفس هذه المنطقة.

يتميز المنتزه بالعديد من النشاطات المائية التي يمكنك القيام بها، بالإضافة أيضا إلى العديد من الفرص المميزة من أجل الغوص و بعض النشاطات الأخرى، حتى تتمكن من استكشاف الماء الموجود في المنطقة وبعض العجائب التي توجد فيه.

يمكنك كذلك الاطلاع على المياه النقية والأسماك المتعددة التي تتميز بألوانها المختلفة في البحر، بالإضافة إلى الحدائق المرجانية والعديد من الكائنات البحرية الغريبة والجميلة وغيرها الكثير.

ولم تكتفي التفاصيل إلى هذه المنطقة السياحية هنا فقط، بل يمكنك بلطبع الذهاب إلى المطاعم والمقاهي الموزعة في أماكن كثيرة، حتى تتمكن من تناول ألذ الأطعمة البحرية وغيرها.

مناطق سياحية في الأردن فيها ماء - منتزه العقبة البحري

ينابيع ماعين الحارة:
هذه المنطقة تعتبر من المناطق المميزة والتي هي في الأساس عبارة عن سلسلة من الشلالات والينابيع التي تقع على البحر الميت، وبالإضافة أيضا إلى أن هذه الينابيع على عمق يصل إلى 246 م.

بالإضافة أيضا إلى أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق التي يتوجه إليها آلاف الأشخاص حول العالم من أجل زيارتها، ومن أجل الاستمتاع بها، ولمن يسألون عن آلية نشأة هذه الشلالات والينابيع، فهي تنشأ من هطول الأمطار الشتوية المرتفعة التي تغذي الينابيع المختلفة.

وتم الاهتمام بالخدمات السياحية في هذه المنطقة، حيث تم العمل على وجود فندق كبير يسعى كمية كبيرة من الأشخاص، ويقدم كمية ضخمة من الخدمات السياحية المختلفة التي تكون على أعلى مستوى، بالإضافة أيضا إلى بعض الجلسات الأخرى و الحمام المائي والتدليك وغيرها.

محمية الأزرق المائية:
على الرغم من أن الأردن تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية المختلفة، ولكن هذه المحمية المائية يجب أن تكون من الأماكن التي تفكر في زيارتها، حيث أنها مكان ممتاز لعشاق الطبيعة ومراقبة الطيور، بالإضافة أيضا إلى أنها مميزة وبشكل كبير.

وعلاوة على ذلك، فإن المحمية تعتبر قديمة، وقد تم إنشاؤها في سنة 1978 من أجل الحفاظ على الأرض في هذه المنطقة، و من أجل حمايتها، بالإضافة أيضا إلى أن هذا المكان يحتوي على مميزات كثيرة، ويمكنك الاستمتاع فيه بشكل كبير، ويمكنك الاستفادة بالثقافة التي تحصل عليها مع الطبيعة.

وادي بن حماد:
لو تسأل عن مناطق سياحية في الأردن فيها ماء، فيمكن اعتبار هذا الوادي من أشهر الأماكن السياحية الموجودة هناك، والتي تتميز كثيرا من حيث أشجار النخيل الرائعة، بالإضافة إلى العديد من الحدائق والأماكن الطبيعية الجميلة والخلابة التي سوف تجعلك تشعر وكأنك جزء من الطبيعة.

هناك بعض النشاطات المختلفة التي يمكنك القيام بها بالمنطقة، ومن بينها القيام ببعض المهارات، مثل التنزه والمشي لمسافات طويلة، أو من خلال استئجار السيارات أو غيرها من النشاطات التي يمكن القيام بها في المنطقة بشكل عام.

وادي بن حماد

البحر الميت:  
عندما تفكر في سيارة الأردن، وعندما تفكر في المناطق السياحية التي تحتوي على الماء، فيجب أن يكون البحر الميت من أهم الوجهات التي عليك زيارتها، نظرا لأن هذا المكان يجذب آلاف السياح الأجانب والعرب من جميع أنحاء العالم.

لا تقتصر النشاطات التي يمكنك القيام بها في البحر الميت على الاستمتاع بالبحر فقط، بل يوجد بعض النشاطات الأخرى، ومن بينها الحصول على العلاج الطبيعي، نظرا للفوائد الصحية الكبيرة لهذا الماء، بالإضافة إلى الطين لهذا البحر.

وعلاوة على ذلك، فإن البحر الميت يعتبر مكان مشهور جدا بالمياه المالحة، ومن الأماكن النادرة جدا التي لا توجد إلا في الأردن فقط، وعلى سواحل دول أخرى غيرها، ويتميز المكان بالشكل الطبيعي الخلاب.

مناطق سياحية في الأردن فيها ماء - البحر الميت

لاكويفا:
تحتوي الأردن على العديد من المناطق المختلفة التي تتميز بوجود الألعاب المائية فيها، ومن بينها هذه المدينة المائية المميزة التي تعتبر أكبر مدينة مائية موجودة في الأردن، بالإضافة أيضا إلى أكبرها من حيث في الشرق الأوسط في الترتيب الثالث.

عمان ويفز:
من المناطق المميزة التي توجد في العاصمة عمان والتي تعتبر من أول الحدائق المائية التي وجدت في الأردن، وهي من الأماكن المميزة جدا من أجل السياحة مع على عائلة. و من أجل الاسترخاء وسماع الموسيقى و القيام ببعض النشاطات المائية الأخرى، بالإضافة إلى تناول الطعام.

وجميع الأماكن السابقة لا تعني بالضرورة بأنها الوحيدة الموجودة، حيث أن الأردن تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية الأخرى التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في العموم.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أماكن سياحية في الأردن للعائلات

بعد مناقشتنا لمجموعة من أفضل مناطق سياحية في الأردن، فيها ماء، نكمل معكم بالحديث عن المزيد من التفاصيل الأخرى المختلفة التي تخص هذه الأماكن السياحية، ولكن من حيث الأماكن الأخرى التي تشمل على العائلة بأكملها.

  • مركز هيا الثقافي، والذي يعتبر واحدا من الأماكن المميزة جدا التي تم إنشاؤها في سنة 1976، احتفاء بولادة الأميرة، وكان المركز في الأساس أن يكون جمعية خيرية غير ربحية، وتم تطويره. ويتميز المركز بالعديد من النشاطات المختلفة التي تناسب كل أفراد العائلة.
  • عمّان وايفز أكوا بارك، وهو كذلك من الأماكن السياحية التي توفر للعائلة مختلف النشاطات التي يمكن القيام بها، بالإضافة أيضا إلى العديد من وسائل الترفيه المختلفة، و بالإضافة كذلك إلى أن المساحة الإجمالية لهذا المكان كبيرة تصل إلى 80,000 م2 تقريبا، ويحتوي على العديد من المرافق والخدمات المختلفة المحطة بالطبيعة المميزة.
  • حدائق الملك حسين، ويمكن اعتباره واحدا من أهم المعالم الموجودة في مدينة عمان، والتي تعتبر كذلك من أبرز المعالم السياحية للتنزه، ويحتوي على العديد من المسطحات الخضراء وبعض النشاطات التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها.
  • اربد سيتي سينتر، وهو كذلك من مراكز التسوق الترفيهي المميزة جدا التي تتضمن العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات والمطاعم والمقاهي وغيرها الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها.
  • متنزه العقبة المائي، وهو يمكن اعتباره واحد من المنتزهات المميزة التي تمنح الزوار العديد من النشاطات التي يمكنهم القيام بها، بالإضافة أيضا إلى تجربة رائعة من أجل مشاهدة السواحل المرجانية والحياة البحرية المميزة.
  • مركز نخبة الأردن للبولينغ، تعتبر هذه الرياضة من الرياضات المميزة التي يحبها الكثيرون، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من النشاطات الأخرى مثل كرة القدم والتنس والطاولة والألعاب للطاولة القاعدية وغيرها من النشاطات التي تناسب كل العائلة بأكبرها إلى أصغرها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أماكن خضراء في الأردن

تعتبر التنزه في المناطق الخضراء والمساحات الواسعة من الأماكن التي يرغب في سيارتها الكثيرون، وفيما يلي نتعرف معكم على العديد من التفاصيل السريعة التي تخص المتنزهات والحدائق الموجودة في الأردن.

  • منتزه شاطئ الوادي، وهو من المتنزهات المميزة جدا التي تعتبر متنزه مائي على مسبح ضخمة، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن الخضراء المختلفة من أجل المناسبة للعائلات والمجموعات. ويحتوي أيضا على ملاهي مائية وعلى شواطئ ومناطق طبيعية.
  • منتزه غمدان، والذي يعتبر من أكبر ومن أهم المتنزهات المائية الموجودة في مدينة عمان، والذي يتميز بأنه يمتد على مساحة كبيرة، ويحتوي على الغابات والأشجار الضخمة شاهقة الارتفاع، ويطل كذلك على العديد من المناظر الطبيعية الخلافة، بالإضافة أيضا إلى أن هذا المكان مناسب للمجموعات والعائلة.
  • قصر النحر العالي، والذي هو كذلك من المتنزهات المميزة التي، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها، حيث إنه يتطلب التسلق لمدة نصف ساعة، ولكن الجهود المبذولة سوف تمكنك من الاطلاع على المناظر الخلابة، وسوف تمكنك من الاستمتاع كثيرا.
  • حديقة زهران، هذه الحديقة كذلك تعتبر واحدة من أكبر الحدائق الطبيعية الموجودة في الأردن، والتي تنتشر في محيط عمان، والتي تمتد على مساحة كبيرة جدا وتقدم كمية كبيرة من المرافق والخدمات المختلفة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.
  • محمية المأوى للطبيعة والحياة البرية، إذا كان هناك رغبة في زيارة المناطق البرية والطبيعية والخضراء، فيجب أن تكون المحميات من أول الخيارات التي تفكر فيها، ومن بينها هذه المحمية التي تم إنشاؤها منذ سنوات، والتي تتميز بأعداد كبير من الأحياء المختلفة.
  • محمية أزرق للأراضي الرطبة، وهي كذلك من المحميات المميزة التي تقع في قلب الصحراء الشرقية، وتم تسميتها بهذا الإسم لأنها منطقة رطبة وخضراء ومميزة ومختلفة، كما تعتبر كذلك محطة توقف للطيور المهاجرة.

وفي نهاية مقالنا عن مناطق سياحية في الأردن فيها ماء، نكون بالفعل قد وصلنا معكم إلى الختام، و نكون قد قمنا بمناقشة كمية كبيرة من المعلومات والتفاصيل المختلفة التي تخص المناطق السياحية التي توجد في الأردن.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

أضف تعليق