هل تنصحوني بالزواج من مصر

هل تنصحوني بالزواج من مصر؟ يعد هذا السؤال وغيره من الأسئلة التي تشمل الزواج من أي دولة أخرى أو الزواج بشكل عام من الأسئلة التي يفكر فيها كل المقبلين على الزواج والذين يريدون الحصول على النصائح لتجنب الوقوع في أي أخطاء، فإذا كنتم تريدون معرفة المزيد عن زواج المصريات وكيفية اختيار شريك الحياة المناسبة فأنتم في المقال المناسب.

هل تنصحوني بالزواج من مصر

في الحقيقة إن النصائح في هذه الجزئية تختلف بشكل كبير فهناك موافقين وهناك المعارضين ولكن الشيء المتفق عليه أن النصائح لا يجب الاعتماد عليها فيمكن أن يكون هناك توافق بين الزواج ويمكن أن لا يكون هناك ذلك وبالتالي فإن نسبة نجاح الزواج ليست مضمونة من الأساس.

فيقول أحدهم “انصحك بعدم الزواج من مصر” ويقول آخر “نصيحة لكل شاب أراد الزواج من خارج المملكة” ويضيف أيضا “إذا ما عندك أمر من وزارة الداخلية لا تتعب نفسك و تتزوجها و تتركها عند أهلها” وأخيرا يقول “تزوج من المقيمات في السعودية أفضل من ترك إمرأة بلا رجل”

وهناك آخر ينصح أحد الأشخاص الذين سألوا هذا السؤال هو يقول له “انحش عن المصريه وعليك بلمغربيه او الجزائريه فهم يقدسون الزوج” وهناك نصيحة أخرى يقدمها أحدهم ويقول “عليك بالمنصوره” وغيره يقول “يمدحون الشرقية في مصر”

ولكن في تعليق آخر يقول أحدهم بشكل تفصيلي “ضحكني معرفك الله يجعلك في خير
بالنسبة للزواج من مصر مثل ما تفضلوا الاخوان لازم يكون عندك أمر من وزارة الداخلية” ويعلق مضيفا “لأن فيه ضوابط وعموما الأجواد والعائلات الطيبة هناك كثيرة” وينصح أخيرا وبيقول “ولا تتزوج الا وانت متريث ومفكر كثير الله يوفقك ويتمم لك على خير”

ومن خلال المعلومات السابقة نلاحظ أن هناك الأشخاص المعارضين لفكرة وهناك الأشخاص الذين لا يفضلون ذلك أبدا وباختصار شديد، إن التجارب منها الجيد، ومنها السلبي مثل أي زواج من أي دولة أخرى فيظل لكم الاختيار المناسب.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

مميزات الزواج من مصرية

إن أغلب الأشخاص الذين يريدون الزواج من مصر يريدون معرفة صفات الزوجة المصرية، وفي الحقيقة كل الصفات التي يتم تناقلها ليست ثابتة، وبالتأكيد ليس كل النساء في مصر سيكون بنفس الشخصية إلا أن العادات والتقاليد قد تجعل هناك بعض العادات والصفات هي السائدة وأشهرها ما يلي.

الغيرة:
على الرغم من أن صفة غيرة في كل النساء بشكل عام، إلا أن في مصر بوجه الخصوص فتتميز المرأة المصرية بأنها تغار بشكل كبير على زوجها بدافع المحبة.

الاهتمام بالمنزل:
تتميز المرأة المصرية بأنها تهتم بالمنزل وتربية الأطفال بشكل كبير جدا لدرجة أن هذا الأمر يمكن أن ينعكس لاحقا على مظهرها وعلى رشاقتها بشكل عام بسبب جهودها الكبيرة في القيام بعملها على أكمل وجه، ولكن في نفس الوقت البعض لا يفضلون هذا الجزء بسبب إهمال الذات.

تحمل المسؤولية:
تتميز المرأة المصرية دائما أنها قادرة على تحمل المسؤولية، كما تساعد الزوج دائما، فهي دوما ما تفضل السوق والأطفال والمنزل على نفسها، وحتى إن كانت تريد أحد الأشياء فيمكن أن تمنع نفسها من الحصول على ما تريد مقابل أن يحصل عليه الأشخاص الآخرين، لذلك فهي دائما ما تؤجل الرغبات والهوايات وتقدم التضحيات.

الإحترام والتقدير:
واحد من الصفات المشهورة جدا للنساء المصريين أنهن يحترمون الزوج بشكل كبير جدا ويسعون دائما إلى تحسين صورته، وحتى لو كان هناك مشاكل بينهم حتى ولو كانت مشاكل تصل إلى الطلاق إلا أنهن يتحدثن عنه بصورة حسنة أمام الغير لتحسين صورته مهما كان.

حب التفاصيل:
من الصفات المعروفة جدا في الفتيات المصرية أنهن يعشقن التفاصيل والتحدث في الأحاديث الطويلة التي لا تنتهي، فدائما تطلب من زوجها أن يشاركها تفاصيل اليوم الخاص به وما حدث في العمل وغيرها الكثير.

الطموح والتطلع للأفضل:
تسعى المرأة المصرية دائما أن تحسن من حالها وذلك بسبب التغيرات التي تحصل وعليها دائما أن تواكب هذه التغيرات فهي لا ترضى بمنزل كما هو ولا ترضى بحالها كما هو ودائما تحاول الوصول لنتيجة أفضل قدر الإمكان وذلك يشمل الطموح في كل الحالات سواء في العمل أو بالنسبة للأطفال أو بالنسبة للمنزل بحد ذاته

الإخلاص الشديد:
تتميز دائما أنها مخلصة لزوجها وأطفالها قدر الإمكان ودائما تحاول الحفاظ على عائلتها لتكون مستقرة، وحتى لو كان هناك أي شيء يمكن أن يفكك استقرار العائلة فإنها تحاول وتضغط على نفسها حتى تستقر الأمور قدر الإمكان وتظل تحاول

ولكن بالتأكيد إن الصفات السابق ذكرها ذلك لا يعني أنها في كل النساء بمصر، فهناك البعض لهن صفات مختلفة تماما، وعلى نقيض الصفات السابقة، لذلك فلا يمكن تعميم أي قاعدة أبدا لأن الشخصيات تختلف بالتأكيد وذلك يشمل كل دول العالم.

مميزات الزواج من مصرية

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

زواج مغربية من مصري متزوج في مصر

العديد من المغرب سواء رجال أو نساء يرغبون بمعرفة هل تنصحوني بالزواج من مصر؟ والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من العقوبات والمشاكل التي تحصل إذا تم هذا الجواز بدون الحصول على التصريحات اللازمة لأن بعض الدول تختلف في هذه التصريحات.

وذلك لأن دولة المغرب تمنع الزواج للمغربية بالنسبة لشخص آخر متزوج بالإضافة أيضا إلى أن السفارة يمكن أن ترفض تصريح الزواج ويمكن أن يحصل بعض المشاكل الأخرى سواء بالنسبة للقوانين المصرية أو للقوانين المغربية.

أفضل منطقة للزواج من مصر

في الحقيقة، إنه من أشهر الأسئلة المتداولة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الزواج من مصر، فأحدهم يقول “اللي اسمعه عن المنصوره يقولون مشهوره بالجمال” وغيره يقول “جرب الريف التركي فيهم عرب”

ولكن بالتأكيد كل ذلك مجرد كلام لا أكثر ولا يوجد أي منطقة معينة مناسبة تناسب الزواج من مصر، ولكن يجب العلم أن تكاليف الزواج تختلف على حسب المنطقة وعلى حسب العادات والتقاليد الموجودة فيها، وبالتالي فإذا كان هناك رغبة بالحساب لتكلفة وبالنسبة للحالة الاجتماعية هنا يمكن التفكير في المناطق.

كما أن البعض يقولون أن هناك زواج أفضل بالنسبة للأرياف وبالنسبة للمدن، وبالنسبة لهذا الأمر أيضا لا يوجد له قواعد ثابتة، فيجب دائما اختيار الزواج على حسب الاهتمام وعلى حسب القبول الشخصي ولا يجب الاعتماد على منطقة معينة.

أفضل منطقة للزواج من مصر

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

تكلفة زواج السعودي من مصرية

العديد من السعوديين الذين يسألون هل تنصحوني بالزواج من مصر؟ يريدون معرفة المزيد من التفاصيل عن التكاليف، وفي الحقيقة إنها تختلف تماما، فهناك عادات وتقاليد كثيرة جدا في مصر فبعضها تكون ذات تكاليف مرتفعة والبعض الآخر يمكن تجاهلها.

كما أن بعض الأهالي يحاولون تيسير الزواج قدر الإمكان، ولكن على جانب آخر فهناك بعض الأسر الذين يطلبون مبالغ طائلة من المال على حسب حالتهم وعلى حسب ما يريدون والتقاليد الموجودة في المنطقة التي يعيشون فيها.

وعلى حسب ما تؤكد بعض المصادر أن تكلفة توثيق الزواج الأجنبي من المصرية قد يصل إلى حوالي 50,000 جنيه مصري تقريبا، كما أن البعض قد يفضلون الزواج بدون إخراج تصاريح، ولكن بشكل عام يجب السؤال في المنطقة للحصول على المزيد من التفاصيل، لأنه لا يوجد أرقام ثابتة.

كيفية اختيار الشريك المناسب؟

تعرفنا الإجابة على هل تنصحوني بالزواج من مصر؟ فهناك بعض النصائح الأساسية التي نقدمها لكم والتي تساعدكم دائما على اختيار شريك الحياة المناسب، سواء كان من مصر أو من أي دولة أخرى، و أهم هذه الأسس والعوامل ما يلي.

الإحترام والخلق:
قبل اختيار شريك الحياة، فينصح دائما باختيار الشخص الذي نكون متأكدين من إنه محترم وذي خلق جيد. ويجب الذكر أيضا الخلق يجب أن يكون ظاهرا في حالات المشاكل وفي حالات الخلافات فذلك سيجعل العلاقة أفضل بكثير.

تقبل النقد:
من الوارد أن يحدث بعض المشاكل بين الأزواج وهذا طبيعي، ولكن الاختلاف هنا أن البعض يتعاملون معها على أنها مشكلة كبيرة والبعض الآخر يعترفون بالأخطاء ويقبلون نقض الطرف الآخر ليحسنوا من ذاتهم وهذه الصفة الأساسية.

القبول والرضا:
لا أحد كامل، وكل شخص منا لديه عيوب بالتأكيد ولكن الفكرة هنا يكون في أن يكون الطرفين لديهم قبول بعضهم وبالتحديد قبول للعيوب بحد ذاتها، فيجب أن يقبل الشخص أو الطرف الآخر حتى لا ينظر لغيرها ويفكر في الخيانة يوم من الأيام أو يفكر في أنه ناقص، وفي الحقيقة، إن القبول والرضى شيء أساسي جدا، وإن لم يكن موجودة في علاقة فإنها سوف تنتهي بالتأكيد.

الشخصية:
من النصائح المنتشرة أن البعض يقول وننصح باختيار شريك الحياة الذي يمتلك روح دعابة ويحب المرح كثيرا، ولكن ذلك ليس صحيحا فالبعض لا يفضلون هذه الصفة ولذلك عند اختيار شريك الحياة يجب اختيار الشخص الذي يكون متوافقا معك من حيث الصفات الأساسية ومن حيث حب المرح أو عدم حب ذلك من الأساس.

الاستقلالية والاعتماد على الذات:
على الرغم من أن المسؤولية الأكبر تكون على عاتق الزوج، ولكن في نفس الوقت إن الزوجة أيضا عليها مسؤولية كبيرة وبالتالي فينصح دائما باختيار شريك الحياة الذي يكون مستقل بذاته ويعتمد على نفسه في إنجاز كل الأمور وفي نفس الوقت أيضا يكون قادر على الاعتماد على نفسه بشكل صحيح وليس إعتماد خاطئ يأتي بنتيجة غير جيدة.

الثقة والإخلاص:
من أسس الزواج الناجح أن يكون هناك ثقة كبيرة بين الزوجين وذلك يشمل الرجل والمرأة أيضا، فعدم وجود الثقة والاخلاص سوف يأتي بمشاكل كثيرة جدا وحدوث خيانة والدخول في مشاكل لن تنتهي أبدا إلا بالانفصال في النهاية، فيجب قبل اختيار الشريك التأكد أنه محل ثقة.

طريقة التفكير:
بالنسبة لطريقة التفكير فإنها تكون مفيدة في بعض الحالات، ولكن ليس كلها، ولكن بشكل عام لتضمن الحصول على شريك الحياة المناسب، فينصح باختيار الشخص الذي يكون متقاربا من حيث طريقة التفكير. وعلى سبيل المثال إذا كنت من الأشخاص الطموحين فينصح باختيار شريك حياة لديه نفس الصفة حتى تساعدوا بعضكم على ذلك.

عدم القسوة أو كثرة اللين:
اختيار الشخص القاسي خيار غير جيد ولكن في نفس الوقت إن البعض يفضلون اختيار الشخص الين أكثر ولكن على العكس تماما إن هذه الصفة غير جيدة وهذه الصفة غير جيدة فدائما ينصح باختيار الشخص الذي يكون متوازنا من حيث القسوة ومن حيث اللين ويكون له شخصية متناسبة.

اختيار الشخص العفوي:
الطبع يغلب التطبع وهذا مثل مشهور، لذلك إذا كان على الشخص الذي سوف نختار كشريك حياة دائما يحاول التصنع ولا يتعامل بشخصيته، لا ينصح باختياره لأن اختيار الشخص العفوي أفضل بكثير.

فارق العمر الجيد:
واحد من العوامل الأساسية جدا والتي يجب التفكير فيها أكثر من مرة، فعلى حسب ما يؤكد العلماء فلا ينصح أن يكون الزواج بأكثر من حوالي خمس سنوات تقريبا لأن ذلك سيؤدي لتفارق كبير في الأفكار والشخصية.

وجود تكافؤ علمي:
واحد من أهم العوامل ويمكن اعتبارها من الأساسي، فعند اختيار شريك الحياة سواء من نفس الدولة أو أي دولة أخرى، فيجب دائما النظر إلى المراحل العمرية ومن حيث التعلم التي وصل إليها الشخص الشخص كلما تعلم وكلما تطور كلما كان ذلك يؤدي لتغيرات كثيرة في شخصيته وطموحه ونظرته للحياة، فإن كان هناك فارق كبير في العلم بين الشخصين سيكون هناك فارق كبير في الشخصية وبالتالي عدم حدوث أي توافق.

كيفية اختيار الشريك المناسب؟

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن هل تنصحوني بالزواج من مصر؟ وعلمنا أن إجابة هذا السؤال ليست ثابتة ولا يجب الاعتماد على نصائح الغير لأنها تختلف على حسب التجربة الخاصة بهم، كما تناولنا أيضا عدد كبير من أهم النصائح والأسس التي تساعدكم على اختيار شريك الحياة المناسب والتي نطرحها عليكم لتنفيذها.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق