هل تنصحوني بالزواج

هل تنصحوني بالزواج؟ إنه أحد أهم الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص الذين يصلون إلى عمر الزواج ويريدون معرفة هل هذا مناسب أم يستمر لحياته بنفس الشكل، وما هي النصائح الأساسية التي تضمن نجاح العلاقات، وفي هذا المقال نتعرف على أهم التجارب التي مر بها الأشخاص ونصائحهم بالإضافة للمزيد من المعلومات التي تساعدكم على اختيار شريك الحياة المناسب.

هل تنصحوني بالزواج

في الحقيقة إن هناك العديد من النصائح التي تناقلها الأشخاص فيما يخص هذه الجزئية منها النصائح التي تختص بالرجال فقط منها النصائح التي تختص بالنساء ولكن عند تطبيقها فيمكن القول أنها نفس النصائح ستناسب الرجل والمرأة بالتأكيد.

فيقول أحد الأشخاص “لا والف لا، اري انك لازلت في بداية طريق الحياة واكتشاف الذات.” ويضيف أيضا إنه من المهم دائما أن يتم الزواج بعد أن يكتشف الشخص ذاته ويفهم ما هي ميوله وما هو الذي يريده، فمن المهم دائما الصبر واختيار سن الزواج المناسب وعدم الاستعجال.

وفي نصيحة أخرى يقول أحد الأشخاص عندما سألت أحد النساء هل اتزوج أم لا فقال لها “ان لا تتزوجي وتندمي افضل مليون مرة من ان تتزوجي وتندمي” ويضيف ويقول “وانا شخصيا ضد الزواج قبل ال ١٨ سنة مهما كانت الأسباب”

ويضيف صاحب النصيحة ويقول أيضا إنه على الشخص الذي يريد الزواج أن يقوم بكتابة القوائم الأساسية عن الحياة، فيتم في الكتابة في القائمة الأولى عن ما هي الأسباب الأساسية التي تدفعك لجواز الآن وبعد ذلك يتم كتابة قوائم أخرى يتم فيها التحدث عن الأسباب التي تدفعك لعدم الزواج في الوقت الحالي وما هي ميزة الصبر.

ويقول الرجل في النهاية، وبعد كتابة كل هذه المعلومات يتم مقارنتها ببعضها ويتم الاختيار في النهاية، وما هي القائمة التي فيها أسباب مقنعة أكثر. وينصح أيضا أن يتم الاختيار بشكل عقلاني وعدم الاعتماد على العاطفة في هذه الأمور.

وهناك نصيحة أخرى نشرها أحد الأشخاص على إحدى المنتديات عندما سأل أحدهم هل تنصحوني أن أتزوج أم لا وقال “نعم انا انصحك لكن خذ مني وانا اخوك لا تجيب اطفال فوق بعضهم ترا قسم يمتحنونك ويجيبون لك الصمرقع وضلي كل شوي تصفق فيهم ..” وأضاف أيضا “لكن خلي بين ولد وولد لا يقل عن 5 سنوات او 6 سنوات ومنها برضه امهم يكون معها مجال في التربيه بكل اريحية”

والجدير بالذكر أنه مهما وصلنا إلى العديد من النصائح التي تناقلها الأشخاص نلاحظ أن التجربة تختلف، فالبعض ينصحون بذلك وفي أقرب وقت، والبعض ينصحون بتأخير ذلك أو عدمه من الأساس، لذلك فالأمر نسبي يخضع لعوامل كثيرة وعلى حسب الاختيار.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

كيفية اختيار شريك الحياة

وبعد أن تحدثنا عنها إجابة السؤال المميز هل تنصحوني بالزواج؟ و تعرفنا على أهم النصائح فمن المهم العلم أن أغلب الأشخاص الذين ينصحون بالزواج يكون لهم إختيارات جيدة أو شريك حياة مناسب جعلهم يحبون ذلك ولنفس السبب نعرض لكم خلال الأسطر القادمة أهم النصائح التي تساعدكم على اختيار شريك الحياة المناسب.

الخلق والدين:
اختيار شريك حياة اعتمادا على المظهر فقط أو المكانة فكل ذلك سوف ينتهي بالوقت، فينصح باختيار شريك الحياة الذي يحترم دينه ويقدم الشعائر ويحترم الله سبحانه وتعالى ويصلي فذلك ليس هناك أي خوف منه بالإضافة إلى الخلق الحسن.

وجود الثقة والإخلاص:
قبل التفكير في ذلك، فمن المهم سؤال أسئلة أكثر من مرة. منها هل أنا مستعد أن أكون مخلصا لهذا الشريك وعدم النظر لغيرها أم لا؟ بالإضافة أيضا إلى أن الشخص يجب أن يكون يثق في شريكه ثقة كبيرة لأن وجود الشك سيسبب مشاكل متعددة.

اختيار الشخص الذي يحترمك:
عند اختيار شريك الحياة، فمن المهم دائما اختيار الشخص المفضل الذي يحترمك ويحترم سلوكياتك وعاداتك بالإضافة إلى طموحاتك في الحياة.

اختيار الشخص الذي يمكن التواصل معه بسهولة:
من المهم دائما محاولة اختيار الشريك الذي يشبهنا والذي نستطيع التواصل معهم بسهولة في مختلف الأمور، وذلك لا يعني أن التشابه يجب أن يكون متطابقا في الطعام في المأكل والملبس وفي الطموح وغيرها. ولكن الفكر الأساسي من التطابق هي الأشياء الأساسية التي تسلينا واحترام بعضنا البعض.

اختيار شخص له قيم مشتركة:
عند التفكير في الزواج واختيار شريك الحياة، فينصح دائما بسؤال هذا الشريك عن بعض التفاصيل وعن طموحاته في الحياة، فيجب دائما اختيار الشخص الذي يكون له قيم مشتركة، فعلى سبيل المثال بعد الزواج قد يكون أحدهم يريد الأطفال حالا والبعض الآخر يريد الأطفال بعد عام أو بعد بضعة أعوام.

وهنا إذا كان هناك اختلاف مثلا يريد الرجل الأطفال بعد عامين وتريد المرأة في الحال فقد تنشب مشاكل كثيرة بسبب موضوع بسيط جدا كان يمكن حله بالتفاهم أوحله باختيار شريك لديه نفس الطموح، والأمر يسير على عوامل كثيرة وليس الأطفال فقط بالطبع.

التفكير العقلي المتساوي:
دائما عند اختيار شريك الحياة فينصح باختيار الشريك الذي يكون متقاربا في المهارات أو في المراحل العلمية، فلا ينصح أن يكون شخص متعلم أعلى تعليم و يختار شريكة ليست متعلمة تعليم جيد. وعلى الرغم من أن ذلك ليس مقياسا ولكن يمكن أن يؤدي لبعض المشاكل بسبب اختلاف الطموح واختلاف النظرة في الحياة، لأن الشخص كلما مر بتجارب، كلما كان ذلك يغير في شخصيته ونظرته بشكل كبير.

اختيار الشخص الذي يسامح والذي يدير غضبه:
يجب العلم أن كل الأزواج ومهما كانوا يحبون بعضهم ومهما كان اختيارهم مثالي لبعض فيجب أن يطلب عدد كبير من المشاكل لأن هذا طبيعي وهذا من سنة الحياة ولكن الغير طبيعي والذي يختلف فيه الأزواج بينهم وبين بعضهم هو القدرة للصفح والنسيان والقدرة على إدارة الغضب وكيفية العفو عن الطرف الآخر والتفاهم.

اختيار شخص له شخصية مناسبة:
قبل اختيار شريك الحياة، من المهم دائما مراقبة شخصية واختيار الشخصية المتقاربة قدر الإمكان أو الشخصية المتقاربة مع شخصيتك فمن المهم أن يكون شريك له روح مرحة لو كنت تفضل ذلك أو له روح مختلفة إذا كنت تفضل ذلك على حسب شخصيتك أيضا.

ولذلك عند اختيار شريك حياة يحب الضحك والمرح كثيرا، وأنت شخص لا تحب ذلك سيؤدي لمشاكل كثيرة واختيار العكس سيؤدي لمشاكل أيضا، فمن المهم اختيار الشخصية المناسبة واختيار الشخص المستقل الذي يمكن الاعتماد عليه.

القبول:
واحد من أهم العوامل التي يجب أن تكون موجودة عند اختيار شريك الحياة وذلك في الحقيقة لأسباب كثيرة جدا والسبب الأساسي هو أن الشخص يجب أن يكون هناك بينه وبين الشريك قبول وذلك يعني القدرة على التغاضي عن العيوب لأنه لا أحد كامل، وعندما يتوفر عنصر القبول بين الشخصين حتى العيوب، ستكون مميزات.

وعلى الرغم من هناك المزيد من النصائح لاختيار شريكة حياته النصائح التي يجب التفكير فيها عنده سؤال هل تنصحوني بالزواج؟ إلا أن النصائح التي سبق ذكرها هي نصائح فعالة جدا والتي تأتي بنتيجة جيدة.

كيفية اختيار شريك الحياة

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

نصائح قبل الزواج للرجل والمرأة

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال هل تنصحوني بالزواج؟ فهناك بعض النصائح التي تختص للرجال أو للنساء ونبدأ ولا بالنصائح الرجال، وهي التالية.

  • يجب على الزوج أن يحترم زوجته وأن يوفر لها وقت دائما في يومه، وأن يعتمد على ذلك في المستقبل ويضعه كخطة، وذلك لا يمنع خروجه مع أصدقائه، ولكن في نفس الوقت لا يجب أن ينسى أن هناك امرأة في المنزل.
  • يجب أن يحترم الزوج زوجته عدم الإساءة لها وحتى لو كان هناك أي اختلافات بينهم فيجب أن يتم حلها بشكل محترم.
  • من المهم دائما أن يساعد الزوج زوجته في الأمور المنزلية قدر الإمكان، فذلك من شأنه أن يقوي العلاقة بينهم.
  • دائما الحفاظ على علاقة جيدة بين أهل الزوجة والزوج.
  • ينصح بالتكيف مع الحياة الجديدة التي سوف تأتي في المستقبل والقدرة على احتمال المسؤولية الكبيرة.

وبالنسبة للمرأة، فإن هناك عدد من النصائح المناسبة لها، وهي ما يلي.

  • يجب دائما أن تختار المرأة زوجها الذي يمتلك خلقا عاليا جدا ويحترمها ويقدرها دائما ولا يلتفت للجوانب الأخرى.
  • قبل اختيار الزوج، يجب عليك أن تثقي في نفسك دائما وأن تتقبلي شخصيتك، وأن تحب ذاتك وتعرف أنك تستحقين الأفضل.
  • عندما تتزوجين أو تكوني مخطوبة، من المهم دائما تقديم الدعم لزوجك من خلال الوقوف إلى جانبه في طموحاته ومساعدته في كل شيء لو أمكن.
  • من دور كبير أن تحافظي على شغف الحياة بشكل أفضل.
  • عليك أن تكوني واقعية وأن تتصرفي بواقعية قدر الإمكان بعيدا عن الحياة الموجودة في الأفلام والقصص الخيالية حتى لا تشعري بالإحباط.

نصائح قبل الزواج للرجل والمرأة

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

ملاحظات عن الزواج

بعد أن تعرفنا على هل تنصحوني بالزواج؟ وعلمنا أن إجابة هذا السؤال تختلف على عوامل كثيرة جدا فنعرض لكم خلال الأسطر القادمة بعض عبارات البحث والأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص.

هل الزواج ضروري للمراة؟

الحقيقة أن الإجابة نعم ولا في نفس الوقت فإن الزواج سيكون مفيد جدا لأنه عفة وفيه العديد من المصالح العظيمة وغض البصر وتكثير الأمة، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم «تزوجوا الولود الودود، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة» ولكن في نفس الوقت يجب أن يكون ذلك بعد أخذ القرار الصحيح، واختيار الشريك المناسب والقدرة على تحمل المسؤولية.

أيهما أفضل الزوجة الصغيرة أم الكبيرة؟

ليس هناك أي قيم ثابتة، ولكن يمكن القول أن الأصغر سنا يمكن التعامل معها بشكل أفضل لأنها لم تكن ناضجة بالشكل الكافي وأما الكبيرة فقد وصلت إلى النضج بالتالي مما قد يجعلها تعارض في بعض الأمور أو يكون هناك صعوبة فهم لو كان اختلاف.

هل تنصحوني بالزواج بالثانية؟

إن الاعتماد على النصائح في مثل هذه الأمور سوف يأتي بضرر كثير جدا بمرور الوقت، فلا يجب الاعتماد على نصائح الغير وواجب التفكير جيدا وأكثر من مرة و هل أنت قادر على الحمل لكل هذه المسؤولية وأن تكون عادلا لنتجنب الوقوع في المعصية أم ماذا؟

مميزات الزواج من صغيرة السن:

حقيقة إن الفوائد كثيرة جدا وهناك بعض العيوب ولكن باختصار شديد يمكن القول أن الأمر نسبي ويختلف من شخص إلى آخر ومن عمر إلى آخر على حسب عوامل كثيرة ولكن الأشياء المتفق عليها أن الزواج من صغيرة السن يجعل هناك متعة أكبر سواء جنسية أو في الحياة لأن الأصغر تكون أكثر مرحا.

كما إن هناك عدد كبير من الفوائد الملحوظة وهو أن البنات في هذا السن يتحدثون عن العلاقات السابقة بصراحة، كما أنها تكون ذات عقل أصغر قليلا مما يجعلها وكأنها طفلة في التعامل معك، بالإضافة إلى عدم تدخلها في شؤون الشخصية وأنها تتعامل معك على أنك الخبير في كل شيء.

ولكن بالتأكيد إن ليس كل من يتزوج بصغيرة سوف يحصل على المميزات السابقة، فهناك اختلاف كبير بين الصغيرة وبين القاصرات، كما أن السن ليس مقياسا أبدا لعقلية الشخص وبعض العوامل الأخرى لذلك وباختصار شديد لا يجب الاعتماد على العمر كمقياس تماما بل يجب التركيز على عوامل أخرى، فالرسول عليه الصلاة والسلام تزوج وزوجته أكبر منه بكثير.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن إجابة السؤال هل تنصحوني بالزواج؟ وتناولنا من خلال موقعنا كل المعلومات وأهم النصائح التي تناقلها الأشخاص في هذه الجزئية بالإضافة لعدد كبير من الأسئلة والإجابات للحصول على المعلومات الكاملة عن هل ينصح بالزواج أم لا؟

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق