تجربتي مع سورة مريم للزواج

سوف نتحدث اليوم عن فضل سوره كريمه من القرأن الكريم و فائدتها لتقريب الزواج . حيث تمر الكثير من النساء و الرجال بمراحل مختلفه و يظنون ان الزواج فيها مستحيل او هناك بعض الاشخاص الذين يعانون من تأخر الزواج بدون اسباب واضحه . لذلك أمرنا الله سبحانه و تعالب بقرأة القرأن حيث يوجد به دواء لكل داء . فلكل سوره في القرأن سبب معين و غرض معين انزلت اليه . لذلك سوف نعرض اليكم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع سورة مريم للزواج . و قدرتها علي حل هذه المشكله بأذن الله تعالي . لذلك سوف نقدم اليكم الكثير من التجارب الشخصيه في قرأة سوره مريم للزواج . كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للأستفاده بشكل اكبر من فضل هذه السوره الكريمه و التعرف علي ما فيها و فهمها بشكل صحيح .

تجربتي مع سورة مريم للزواج

ان قرأة سوره مريم لها الكثير من الأفضال علي من قرأها بأذن الله تعالي . و من خلال هذه الفقره سوف نسرد اليكم بعض التجارب الشخصيه التي اثبتت ان فضل السوره لعظيم و كبير في موضوع الزواج .

  • من عام تقريبا كنت قد اتممت عامي الثلاثين و لازلت عزباء و كان لا يتقدم الي خطبتي من ارتضي دينه و خلقه . علي الرغم من ان سيرتي حسنه بين الناس و يحبني الجميع .
  • الا ان قد عانيت كثيرا بسبب هذا الموضوع و كنت أري جميع الفتيات يتزوجن و ينجبن اطفال من هم في سني و انا لازلت عزباء لكني كنت علي يقين بالله انه سوف يرزقني الزوج الصالح الذي ارغب به .
  • و لذلك كنت اداوم علي اداء فرائضي و اقرأ القرأن الكريم يوميا الي ان سمعت احد الشيوخ  يتحدث عن فضل القرأن الكريم و قدرته علي حل جيمع المشاكل و خاصه سوره مريم للزواج .
  • بعد ذلك بحثت كثيرا عن أفضال قراءة سوره مريم للزواج و وجدت انها ذات فضل عظيم في حل مشكله تأخر الزواج  ووجدت ايضا ان لها فضل كبير عند قرائتها ليلا خاصه في الثلث الأخير من الليل لتأخر الزواج .
  • فسوره مريم لها الفضل علي حياتي و عند مدوامتي علي قرائتها رزقني الله بما كنت اتمني كنت اقرئها مرتين يوميا بعد اداء صلاه الحاجه و ادهو الله عز و جل بأن يرزقني الزوج الصالح .
  • لم يستغرق الأمر الكثير من الوقت و بالفعل تقدم رجلا صالحا لخطبتي و اليوم مر علي خطبتي سنه و غذا كتب كتابي و يعود الفضل في ذلك لله عز و جل ثم قراءه سوره مريم .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

فضل سوره مريم في السنه النبويه 

هناك الكثير من الأحاديث النبويه الشريفه التي توضح فضل سوره مريم . و سوف نعرض اليكم منها جزء من خلال هذه الفقره .

فضل سوره مريم في السنه النبويه 

  1. روي عن النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنه قال : (من قرأ هذه السورة أعطي من الحسنات بعدد من ادعى لله ولدا سبحانه لا إله إلا هو ، وبعدد من صدق زكريا ويحيى وعيسى وموسى وإبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب عليهم السّلام وعدد من كذب بهم ، ويبنى له في الجنة قصر أوسع من السماء والأرض في أعلى جنة الفردوس ، ويحشر مع المتقين في أول زمرة السابقين ، ولا يموت حتى يستغني هو وولده ، ويعطى في الجنة مثل ملك سليمان عليه السّلام ومن كتبها وعلّقها عليه لم ير في منامه إلا خيرا ، وإن كتبها في حائط البيت منعت طوارقه ، وحرست ما فيه وإن شربها الخائف أمن) .
  2. قال أبي عبد اللّه عليه السّلام قال: (من أدمن قراءة سورة مريم لم يمت حتى يصيب ما يغنيه في نفسه وماله وولده، وكان في الآخرة من أصحاب عيسى بن مريم عليه السّلام وأعطي مثل ملك سليمان بن داود عليه السّلام في الدنيا)

أقرأ أيضا قصتي مع سورة البقرة والحمل .

أفضال سوره مريم كما ذكر رسول الله

  1. عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:( مَن قرأَ سورة مريم أَعطِي من الأَجر عشر حسنات، بعدد مَن صَدَّق بزكريّا، ويحيى، ومريمَ، وموسى، وعيسى وهارون، وإِبراهيم، وإِسحاق، ويعقوب، وإِسماعيل، عشر حسنات، وبعدد مَن دعا للهِ ولدًا، وبعدد مَن لم يَدْعُ له ولدًا، ويعطى بعددهم حسناتِ ودرجات، كلّ درجة منها كما بين السّماءِ والأَرض أَلف أَلفِ مرّة ويُزوّج بعددها في الفردوس، وحُشِر يوم القيامة مع المتَّقين في أَوّل زُمرة السّابقين ) .
  2. قال رسول الله الصادق عليه السّلام: «من كتبها وجعلها في إناء زجاج ضيق الرأس نظيف في منزله كثر خيره، ويرى الخيرات في منامه، كما يرى أهله في منزله، وإذا كتبت على حائط البيت منعت طوارقه وحرست ما فيه، وإذا شربها الخائف أمن بإذن اللّه تعالى)
  3. عن رسول الله صل الله عليه وسلم قال:  ( من دخل على سلطان يخافه فقرأ عند ما يقابله «كهيعص» ويضم يده اليمنى كلما قرأ حرفا ضم إصبعا، ثم يقرأ «حمعسق» ويضم أصابع يده اليسرى كذلك، ثم يقرأ {وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا}  ويفتحهما في وجهه كفي شره‏ ) .
  4.  قال جعفر بن أبي طالب -رضي الله عنه-أَنّه قال: “من قرأَ هذه السّورة لا يموت ولا يخرج من الدّنيا حتى لا يصيب الفتنة في نفسه، وماله، وولده، وكان في الآخرة من أَصحاب عيسى بن مريم، وأُعطي من الأَجر كمُلْك سليمان بن داود”.

فوائد سوره مريم 

سوره مريم من السور التي لها الكثير من الأفضال علي الأنسان عند قرائتها يوميا . ومن اهم افضال هذه السوره .

فوائد سوره مريم 

  • تعمل سوره مريم علي ترصيخ الصبر و عدم الجزع في نفوس المسلمين و تساعدهم في الصبر علي مشكلات الحياه .
  • تحث سوره مريم علي تعليم المسلمين اللغه العربيه و النظق بها بطلاقه و الأفتخار بها .
  • توضح السوره العظيمه ايضا النعم التي سوف يجنيها الشخص من العمل الطيب الصالح و اتباع طريق الجنه و الهدي .
  • تحث سوره مريم المسلمين علي الشهاده و النطق بالحق دائما و الثبات عليه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم الكثير من الأمور المتعلقه تجربتي مع سورة مريم للزواج . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتنوعه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل قصتي مع سورة البقرة والسحر .

أضف تعليق