ريفيو عن زيت سيسا

ريفيو عن زيت سيسا من الأشياء التي تبحث عنها العديد من الفتيات الذين يرغبن بمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا الزيت، وأيضا معرفة تجارب الغير، ولذلك نقدم لك في هذا المقال أهم المعلومات عن هذا الزيت بشيء من التفصيل بالإضافة لكيفية التفريق بين العبوة الأصلية والتقليد وأهم التجارب والكثيروالكثير من المعلومات في هذا المقال.

ريفيو عن زيت سيسا

يعد هذا الزيت من الزيوت الهندية التي حصلت على شهرة كبيرة جدا. فمن المعروف أن هناك عدد كبير من الزيوت الهندية التي بدأت تشمل كثير من الدول ومن أشهرها زيت سيسا وقد حصل على عدد كبير من الإعلانات والتجارب التي يتناقلها البعض من خلال قنوات اليوتيوب أو من خلال حسابات السوشيال ميديا.

ولكن بالنسبة لزيت سيسا بالتحديد فهو مميز، وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من الأعشاب الطبيعية وتصل إلى حوالي 18 نوع من الأعشاب التي تغذي الشعر بالإضافة أيضا إلى إنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الأساسية المفيدة للشعر والتي يصل عددها إلى خمسة زيوت.

وبالتالي فهو يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية وغني بالفيتامينات التي تضمن أن يحصل الشعر على حماية مناسبة وحماية من الأضرار الخارجية وفي نفس الوقت التغذية السليمة التي تقوي من البصيلات وحتى الأطراف وتظهره بمظهر أفضل.

فيحتوي على (Ksirpak icon، mandoor icon، Beej، Yashti Madhu Mandoor، Jatamansi Karanj، karanj icon، Ksirpak icon، Bhasma، Til Oil، jatamasi icon، Lemon Oil، Sudha Dhatura، Limbodi، Nili Oil، Raswanti، Triphala، Rasot، Mehandi، Elaichi، Akarkara، Coconut Oil، Gunja، Godhum، Milk، Bhringraj) بالإضافة لعدد كبير من الأعشاب والمكونات الأخرى التي تجعله مفيدا لهذا الحد.

وبسبب المكونات الكثيرة السابقة والمميزات فيمكن القول أن فوائد هذا الزيت يمكن تلخيصها في النقاط التالية.

  • من الزيوت التي تناسب مختلف أنواع الشعر.
  • حصل على الاعتماد من الايورفيدا.
  • يتميز الزيت بأنه صافي تماما ولا يحتوي على الشوائب.
  • لا يحتوي على الزيوت المعدنية.
  • يوجد له الكثير من التجارب المنتشرة في كل مكان، بالإضافة لعدد من الاختبارات المعملية التي تثبت أن نتيجته جيدة.
  • يحتوي على عدد كبير من الأعشاب والزيوت الضرورية للشعر.
  • يقلل من ظهور الشيب.
  • يزيد من كثافة الشعر كما يقلل من ضعفه.
  • يعالج إلتهابات فروة الرأس لبعض الأنواع.
  • يعالج قشرة الرأس ويقللها.
  • يزيد من معدل نمو الشعر عن الوضع الطبيعي بشكل كبير.
  • يقلل التساقط بشكل ملحوظ.
  • يزيد من ترطيب الشعر.
  • يجعل الشعر لامعا وأكثر كثافة.

وبشكل عام، يمكن القول أن هناك المزيد من الفوائد بالتأكيد والتي تختلف في نتيجتها من شخص إلى آخر على حسب حالة شعره وعلى حسب نمط الحياة والطريقة التي يعتني بها بالشعر بشكل عام. ولذلك فإن النتائج تختلف بعض النتائج التي سبق ذكرها يمكن أن لا تحدث مع البعض.

وللمزيد عن المراجعات والريفيوهات التفصيلية عن المزيد من المنتجات نرشح لك زيارة قسم ريفيو عن، بالإضافة إلى أننا نقترح عليك المقال التالي:

الفرق بين زيت سيسا الاحمر والاخضر

بعد التعرف على ريفيو عن زيت سيسا، فإن هناك بعض الأشخاص يريدون معرفة ما هي الفروقات التي تكون بين العبوة الحمراء والخضراء، وفي الحقيقة إن الفروقات لا تتحدد بلون العبوة، فمن الوارد دائما أن يتم تغيير أشكاله.

ولكن بشكل عام، هناك منتجين مشهورين جدا، وأهمهم..

زيت سيسا لتطويل الشعر وتقوية الجذور Strong Roots Hair Oil:
يتميز هذا الزيت بأنه مركز بشكل أساسي للعناية بالشعر الضعيف بالإضافة إلى الشعر الباهت والذي يكون متساقط بسبب التعرض للملوثات والتعرض للمواد الكيميائية بسبب قلة العناية ويحتوي المنتج على عدد كبير من التقنيات والتركيبات المميزة التي تعد للشعر مظهره الصحي.

حيث إنه يحتوي أيضا على مستخلصات من شجرة البانيان النقية، ومن المعروف أن هذه الشجرة أنها تفيد بصيلات الشعر ومستخدمة في منتجات أخرى بالإضافة أيضا إلى أنه يحتوي على حوالي 25 مستخلص عشبي آخر وحوالي ستة زيوت أساسية أشهرها الحلبة وجوز الهند وزيت السمسم.

وبالتالي فإن استعماله يؤدي إلى تنظيف فروة الرأس وتجديدها، مما يحفز نمو الشعر من جديد ولكن نمو صحي على عكس النمو الأساسي. وبالنسبة للشعر الموجود فإنه يقلل من التلف بقدر الإمكان، كما يجعله أنعم وأقوى مثل الشعر الذي ينمو مرة أخرى.

زيت سيسا Sesa Ayurvedic Hair Oil:
وأما هذا المنتج فيمكن القول إنه الأشهر والأكثر استعمالا، وهو الذي تم التحدث عنه أعلاه في هذا المقال بالإضافة للمنتج الثاني. والجدير بالذكر أن هناك أيضا أحد الزيوت التي تكون مخصصة بتركيبة مختلفة تماما تكون للرجال وللشعر المخصص له.

وهذا بالتحديد فإنه قد حصل على اختبارات كثيرة جدا والتي تثبت ذلك، وبالنسبة للإختبارات، فإنها ليست من تجارب أشخاص فقط ل اختبارات طبية ومعملية أيضا حيث يعمل على محاربة القمل، كما يعزز من نمو الشعر ويحسن من تدفق الدم إلى البصيلات مما يقويها ويجعلها تنمو بشكل أفضل.

الفرق بين زيت سيسا الاحمر والاخضر

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

زيت سيسا الاصلي والتقليد

أغلب من يريدون ريفيو عن زيت سيسا قد لاحظا إن البعض يعانون من بعض المشاكل التي حصلت بسبب استعمال هذا الزيت وبالتحديد أنهم وقعوا في مشكلة شراء المنتج المقلد، وفي الحقيقة إن التفريق بين المنتج الأصلي والغير أصلي يعد صعبا نسبيا إلا أن هناك بعض الفروقات الأساسية وأهمها ما يلي.

  • العبوة الأصلية يكون عليها غطاء لونه أخضر أحمر داكن قليلا.
  • في أسفل العبوة يكون هناك شريط أخضر لا يحتوي على كلمات في المنتجات الأصلية.
  • يوجد علامة ذهبية مميزة على العبوات الأصلية.
  • مكتوب على العبوة صنع في الهند.
  • تكون العبوة من الكرتون ذي اللون الفاتح قليلا، وأما اسم وصورة المنتج فيكونون بارزين.

وكانت هذه هي الفروقات الأساسية التي لاحظها أغلب الأشخاص. والجدير بالذكر أن البعض يمكن أن يقلدوا المنتج بشكل أكبر من ذلك، فينصح دائما بالشراء من الأماكن الموثوقة أو من المحلات التي لها اسم لضمان الحصول على المنتجات الأصلية فقط لأن استعمال المنتج الغير اصلي قد يأتي بأضرار جانبية كثيرة لأن محتواها غير معلوم.

زيت سيسا الاصلي والتقليد

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تجربتي مع زيت سيسا لتطويل الشعر

على الرغم من أن التجارب تختلف من شخص إلى آخر ولا يمكن الاعتماد على نتيجتها كقيمة نهائية للجميع، إلا أن هناك بعض التجارب الواضحة والمميزة والتي نعرضها لكم فيما يلي والتي ستهمك لو تسأل ريفيو عن زيت سيسا.

التجربة الأولى:
في هذه التجربة، وتقول السيدة أنها استعملت هذا الزيت لمدة ثمانية أشهر متواصلة وبعد الاستعمال كل هذه المدة كانت تلاحظ تساقط الشعر يقل بشكل تدريجي حتى توقف تماما حتى الشعر الذي ينمو من جديد كان أفضل بشكل ملحوظ.

وتقول أيضا أنها لاحظت بعد حوالي ثلاثة أشهر من الاستخدام المتواصل أن التساقط قل أكثر من الأشهر الأولى، وتنصح أن يتم الاستعمال في الليل ومع تمشيط الشعر بشكل جيد وتدليك فروة الرأس جيدا للحصول على النتيجة الجيدة.

التجربة الثانية:
وأما في هذه التجربة فتقول صاحبتها أنها لا تزال حتى الآن تستعمل هذا الزيت وقد قررت استعماله بسبب ان صديقتها في العمل قد رشحته لها وبعد قراءة المزيد من المقالات عنه ومعرفة المزيد من التفاصيل قررت استعمال الزيت.

وتعلق وتقول أنها بعد استعمال دائما لمدة شهرين فقط، كانت النتيجة جيدة وكانت تستمر فأكثر، وإنما كانت نتيجة تكون أفضل كلما أطالت الاستعمال.

التجربة الثالثة:
وتقول أحد اليوتيوبرز المشهورين وتصف تجربتها مع هذا الزيت بأنها من التجارب المميزة جدا حيث أنها كانت تعاني من الشعر الذي يواجه المشاكل الكثيرة ومن الشعر الذي لا يستجيب بسهولة كما انه كان ينمو ببطء وبشكل ملحوظ جدا.

ولكن بعد تجربة عدد كبير من الزيوت الهندية والتي لم تكن تأتي بنتيجة إلا بعد أن استعملت زيت سيسا والذي جعل شعرها ينمو بشكل أفضل كما انه كان أكثر ترطيبا وازداد طوله بشكل ملحوظ على الرغم من أنها استعملته لمدة شهر واحد فقط.

وعلى الرغم من التجارب الإيجابية السابقة، فهناك بعض التجارب السلبية أيضا، ولكن في كل الحالات إن الشيء المتفق عليه أن التجارب لا يجب الاعتماد عليها أبدا ولا يجب جعلها مرجع أساسي لأن نمط الحياة والطريقة التي يعتني بها الشخص بشعره تختلف من شخص إلى آخر، مما يعني أن النتيجة يمكن أن تتفاوت على حسب عوامل إضافية، وليس الزيت فقط.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضرار زيت سيسا الهندي

بالنسبة للأضرار في الحقيقة لا يوجد أي أضرار معينة يعاني منها كل الأشخاص وذلك باختلاف طريقة الاستعمال واختلاف الحالة للشعر، ولكن نعرض لكم فيما يلي أهم الأضرار الجانبية المتوقع حدوثها.

  • إذا تم استعمالها على الأطفال، يمكن أن يؤدي إلى أضرار جانبية بالتحديد الذين يقل عمرهم عن خمسة سنوات.
  • عندما يتم الإستعمال بشكل غير صحيح، يمكن أن يؤدي إلى تدهور حالة الشعر.
  • إستعمال النسخ التقليد قد يأتي بضرر كبير جدا.
  • في فصل الشتاء قد يكون الزيت جاف قليلا مما يجب تسخين بعض الشيء.
  • قد يكون غير مناسب لبعض أنواع الشعر.
  • يمكن أن يؤدي لبعض الأضرار الجانبية على الحوامل أو المرضعات.
  • أضرار أخرى تختلف على حسب الحالة ومن يستعمل الزيت.

سؤال وجواب عن زيت سيسا

تعرفنا على ريفيو عن زيت سيسا بالتفصيل، وتعرفنا أيضا على غيرها من المعلومات المهمة التي تخص هذا المنتج، ولكن هناك بعض الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص ويريدون معرفة الإجابات لها، ولذلك نقدمها لك في الأسطر القادمة ونجيب عليها للحصول على المعلومة الكاملة.

ما هي فائدة زيت سيسا؟

على الرغم من أن الفوائد كثيرة، إلا أن البعض يريدون معرفة تلخيص للفوائد ويمكن تلخيصه بأنه يفيد الشعر بترطيب ملحوظ، كما يقلل من قشرة الشعر بشكل ملحوظ أيضا بالإضافة لعلاج إلتهابات فروة الرأس وبالتالي فإنه يحفز نمو الشعر بمعدل أكثر من الطبيعي ويزيد كثافته.

هل زيت سيزا مفيد للشعر؟

بالتأكيد إنه مفيد لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن وغيرها الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الشعر بسبب الأعشاب الكثيرة والزيوت التي يحتوي عليها وتكون فائدته أكبر كلما تم استعماله بالشكل الصحيح.

هل يمكن استخدام زيت سيسا كدهان يومي؟

نعم يمكن استعماله كدهان يومي على فروة الرأس وعلى الأطراف، ولكن ينصح بالتمشيط باستعمال مشط خشبي بالإضافة إلى عمله كحمام زيت وتجربة الطرق الأخرى لضمان الحصول على الفائدة. وينصح أيضا بقراءة كل التفاصيل على العبوة.

هل زيت سيسا مناسب للحوامل؟

في الحقيقة وعلى حسب ما جاء في بعض المصادر، فإن هذا الزيت يمكن أن يؤدي لبعض أنواع الحساسية في الحالات النادرة بالنسبة للحوامل وذلك بهدف الإحتياط ينصح بعدم استعمال هذا الزيت أو أي زيوت أخرى بشكل عام إلا باستشارة الطبيب.

كم سعر زيت Sesa؟

بالنسبة للأسعار، فمن الطبيعي أن تختلف من وقت إلى آخر ولا تستقر، ولكن في المتوسط سعر الزيت حوالي 90 جنيه مصري فقط، ويمكن أن يزيد أو يقل على حسب وقت الشراء وعلى حسب بعض التحديثات التي تحصل.

زيت سيسا الاخضر كم ملي؟

هناك بعض مقاسات من الزيت، ولكن المتعارف عليه أن العبوة تكون حوالي 90 ملي تقريبا.

هل زيت سيسا يتجمد في الشتاء؟

إنه لا يتجمد بالمعنى الحرفي، فهو يحتوي على زيت جوز الهند، ومن المعروف إنه يتجمد في الشتاء ولكن زيت سيسا يكون قوامه متماسك قليلا في الشتاء لأن به بعض المكونات الأخرى.

سؤال وجواب عن زيت سيسا

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح مهمة مع استعمال زيت سيسا

انتهى المقال من حيث التعرف على ريفيو عن زيت سيسا، ولكن بالتأكيد إن استعمال هذا المنتج فقط أو غيره من المنتجات مهما كانت قوية لن يأتي بالنتيجة الدائمة لأنها تحتاج عناية إضافية لضمان الحصول على نتيجة جيدة واستمرار النتيجة بعد التوقف عن استعمال المنتج، ولذلك إليك أهم النصائح للعناية بالشعر.

تجنب غسل الشعر بكثرة:
على الرغم من أن كثرة غسل الشعر أساسية ومهمة، ولكن يجب أن تكون باعتدال، فصحيح أن تنظيف الشعر من الأتربة ومن الغبار ومن كل الأشياء المضرة عليه شيء أساسي، إلا أن كثرة غسل الشعر بشكل عشوائي يقوم بتجريده من الزيوت الأساسية الموجودة عليه، وبالتالي فيجعله جافا ويتساقط بمرور الوقت.

اختيار شامبو الشعر المناسب:
أغلب الأشخاص لسوء الحظ يعتمدون في اختيار منتجات الشعر على الإعلانات وعلى تجارب الغير ولكن ذلك من الأخطاء الكبيرة فهناك منتجات مخصصة للشعر الدهني. وهناك منتجات أخرى مخصصة للشعر الجاف فيجب دائما اختيار المنتج على حسب نوع الشعر فقط.

تغطية الشعر:
نصيحة مهمة ولكن ليس في كل الأوقات، بل هي مخصصة للأشخاص الذين يعملون في أماكن يكون الشعر فيها معرض للأتربة والغبار بشكل كبير، بالإضافة إلى الأماكن التي يكون فيها الشخص معرض لكميات كبيرة من درجة الحرارة أو الشمس المباشرة لأنها تضر الشعر.

عمل تسريحات الشعر المريحة:
بعض التسريحات التي تشد الشعر بقوة مثل الكعكة أو ذيل الحصان تأتي ضرر ملحوظ جدا على الشعر فتؤدي لتقصف كما تعطي بشعور غير مريح ويمكن أن تؤدي إلى الصداع، وبالتالي فيجب اختيار تسريحة مريحة قدر الإمكان.

ترطيب الشعر:
إن مختلف أنواع الشعر معرضة للإصابة بالجفاف، ولكن بالنسبة للشعر الجاف بوجه الخصوص إنه معرض لذلك أكثر فينصح دائما باستعمال أي سبراي لترطيب الشعر أو أي منتجات للترطيب بشكل عام أو استعمال خل التفاح المخفف بعد الغسل.

عمل حمامات الزيت:
يمكن استعمال زيت سيسا لعمل حمام زيت للشعر أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو غيرها من الزيوت الطبيعية المفيدة الأخرى والتي تكون مفيدة أكثر إذا تم استعمالها على شكل حمام زيت، لأن البصيلات تمتص الغذاء بشكل أفضل.

تجنب غسل الشعر بالماء الساخن:
الكثيرون يفضلون استعمال الماء الساخن لغسل الشعر لأنه ينظف كما يكون منعش أكثر، ولكن ذلك يؤدي تجريد الشعر من الزيوت الموجودة فيه بشكل أكثر من الغسل بشكل عادي، لذلك يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر.

تقليل تعريض الشعر للحرارة:
بعض المنتجات مثل المكواة والاستشوار أو غيرها من المنتجات التي تستعمل لتعريض الشعر للحرارة لجعله ناعما وتصفيفه تظهر بشكل ملحوظ وتؤدي للجفاف كما تؤدي للتقصف أو احتراق الشعر في بعض الحالات فيفضل تقليلها قدر الإمكان. وإذا كان هناك داعي لاستعمالها فننصح باستعمال أي سبراي حماية الشعر من الحرارة.

النظام الغذائي الجيد:
بعض الأشخاص الذين يعانون من التساقط الشديد أو الذين يعانون من مشاكل الشعر مهما استعملوا منتجات لا تأتي بنتيجة. وفي الحقيقة إن المشكلة قد لا تكون في الشعر من الأساس بل قد تكون في الجسم نفسه وأنه لا يحصل على القدر الكافي من الغذاء.

تقليل التوتر والحزن:
الحالة النفسية مهمة جدا وتؤثر على مختلف أجهزة الجسم، ولكن من أكثر الأشياء المعرضة للتأثير بسبب كثرة التوتر بسبب الحزن الشديد وضغوطات العمل هي الشعر والبشرة والوزن. فينصح دائما بتقليل التوتر قدر الإمكان والحفاظ على استرخاء دائم.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن ريفيو عن زيت سيسا، وتعرفنا من خلال موقعنا على كل المعلومات التي تخص هذا الزيت لمساعدتكم على الاختيار الصحيح، وهل ينصح باستعماله أم لا؟ بالإضافة أيضا للتعرف على باقة كبيرة من أهم نصائح العناية بالشعر والتي ستؤدي لنتيجة جيدة حتى ولو لم يتم استعمال أي منتجات للعناية بالشعر من الأساس.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق