هل تنصحوني بالزواج من المغرب

هل تنصحوني بالزواج من المغرب؟ يعد السؤال السابق من الأسئلة المنتشرة بكثرة هو وغيره من الأسئلة المتعلقة بالزواج من مختلف الدول بشكل عام ونعرض لكم في هذا المقال الإجابة الصحيحة على هذا السؤال وكيف تختارون شريك الحياة المناسب دون الوقوع في أي خطأ.

هل تنصحوني بالزواج من المغرب

في الحقيقة قد تكون الإجابة صادمة قليلا، ولكن لا يوجد أي إجابة ثابتة على هذا السؤال، فنجد أن البعض يتناقلون بعض الأحاديث عن المرأة المغربية المميزة لأنها تهتم بالحياة وتهتم بالزوج وكيفية جعله سعيد بأفضل شكل وأنها عاقلة وغيرها من الصفات.

ولكن هذه بالتأكيد قد تكون الصفات السائدة هناك، ولكن لن تكون كل الصفات السائدة على كل النساء الموجودات في المغرب، فحتى هذه الصفات يمكن أن تكون في غيرها من الدول العربية الأخرى وفي نفس الوقت مثلما هناك صفات جيدة فهناك صفات سلبية أيضا.

ولذلك عند اختيار فترة الزواج لا يجب الاعتماد على نصائح الغير فقد تختلف من شخص إلى آخر على حسب طبيعة المرأة التي تتزوج يمكن أن يتزوج شخص من امرأة جيدة وأخر تزوج امرأة سيئة أو قد يكون هو سيء معها وبالتالي فلا تكون العلاقة سوية.

فمن المهم دائما الاعتماد على شخصية الشخص الذي نريده، وهل هناك دافع للزواج من المغرب أم لا، وما هي الأسباب الأساسية التي تدفعنا لذلك، وأيضا التركيز على معدلات التوافق بينكم للاختيار الصحيح، وهذا سنعرضه لكم لاحقا من هذا المقال.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

ما هي تكاليف الزواج في المغرب؟

في الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال نفس الإجابة على السؤال السابق وهي إنه لا يوجد أي قيم ثابتة يمكن الاعتماد عليها، وذلك لأن التكاليف ليست قيمة مرجعية يقوم بها الكل لأن هناك العديد من الإجراءات التي يجب أن تتوفر في البداية قبل التفكير والتي تضيف للتكلفة ومن الإجراءات.

  • حضور ولي الأمر.
  • حضور الشاهدين من المسلمين.
  • شهادة المقدرة على أن يتزوج هذا الشخص.
  • شهادة طبية للعروسين.
  • شهادة الوفاة، إذا كان هناك وفاة.
  • عقد الطلاق الأصلي إذا كان هناك طلاق.
  • شهادة إدارية تخص الطرف المغربي.
  • نسخة واحدة من شهادة ولادة الزوجين.
  • بطاقة تعريفية وطنية إلكترونية.
  • طلب إذن من رب الأسرة حتى يقوم بتوثيق العقد.
  • شهادة التسجيل القنصلي المغربية.

والجدير بالذكر أن الإجراءات يمكن أن تختلف على حسب الحالة بالنسبة للأجنبيين، هناك بعض الأمور التي تضاف وبعضها التي قد تزال ومن أشهر المتطلبات الأخرى ما يلي.

  • إثبات الديانة الإسلامية.
  • صور شخصية عددها أربعة.
  • صورة من جواز السفر.
  • شهادة السكن السارية المفعول.
  • وجود عقد طلاق إذا كان هناك.
  • شهادة تخص أهلية وعقلية الزواج.
  • إحضار صورة طبق الأصل من البطاقة التعريفية الوطنية.
  • نسخة من شهادة الازدياد.
  • رفع طلب خطي إلى رب الأسرة لمنح الإذن بالزواج المختلط.

وبعد تجهيز كل البيانات السابقة، فإنها ستكلف أيضا بالإضافة إلى أن هناك العديد من المناطق الموجودة في المغرب والتي يكون لها بعض العادات والظروف والتقاليد المختلفة من أماكن إلى أخرى، وبالتالي فإن التكلفة تختلف.

ما هي تكاليف الزواج في المغرب؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

من تزوج من المغرب؟

إن أغلب من يسألون هل تنصحوني بالزواج من المغرب؟ يريدون معرفة المزيد من التفاصيل مثل هذه، وعلى الرغم من أن التجارب لا يمكن الاعتماد عليها أبدا، لأنها تختلف من شخص إلى آخر على حسب عقلية ومن هو الشخص، إلا أن هناك بعض التجارب المشهورة وأشهرها ما يلي.

تجربتي مع الزواج من المغرب:

نشرت سيدة تعيش في المملكة العربية السعودية هذه التجربة وتقول إنها متزوجة منذ حوالي ثمان سنوات تقريبا وهي أم لثلاثة أطفال ولكن في يوم من الأيام تفاجأت أن زوجها أبلغها أنها طالق فجأة بلا أي أسباب.

حيث تقول السيدة إنه في يوم من الأيام قال زوجها إنه يريد أن يأخذ إجازة لمدة أسبوعين بشكل منفرد في مدينة مراكش المغربية، ولكن بعدما مرت عدة أيام وذهب إلى الإجازة حاولت الاتصال به ولكنه لم يكن يرد عليها وكان هاتفه مغلق في أغلب الأوقات وفي يوم من الأيام بعثت له رسائل على الواتساب ألا أنه رد وقال فيها أنت طالق.

وتقول السيدة أنه قال بالنص “ام زياد ..إنتي طالق وأرجوا أن تأخذي الأبناء وتتجهي الى منزل والدك حتى أحضر وأسلمه صك الطلاق وكذلك نفقة الأولاد” وأما المواطنة تقول “عندما عاد لها عقلها وأدركت بما لايدع مجالاً للشك انها أصبحت مطلقة” وتضيف أيضا “أن كرامتها لاتسمح لها أبداً بالبقاء في بيت رجل لم يراعي عشرة ثمان سنوات ولم يفكر ولو للحظة بمصير أبنائه”

وتحكي صاحبة تجربة أيضا بأنها عندما وصلت إلى المنزل تقول “بعد وصولها لمنزل والدها ، وبعد ماعرفت أسرتها بطلاقها الغامض ، أصر والدها على معرفة الأسباب التي دفعت بالزوج الى الإقدام على طلاق إبنته بهذه الطريقة” وأيضا في النهاية، يكتشف إنه تزوج من فتاة مغربية والتي قالت له لا يجب أن يكون معك زوجة أخرى.

وبسبب هذه الحادثة المؤلمة والمشهورة جدا، كانت التعليقات كثيرة ويتحدث أغلب الأشخاص أن ذلك بسبب السحر لأن المغربيين معروفون بأنواع السحر مختلفة أشهرها السفلي والأسود وغيرها الكثير، فكان الكل يتوقع أن الزوجة الجديدة هي التي فعلت ذلك.

تجربة أخرى بالزواج من المغرب:
في هذه التجربة يقول الرجل إنه وحسب التجربة اكتشف أن المرأة العربية مميزة ولديها قدرة كبيرة على إدارة الشؤون المنزلية والقدرة على تحمل المسؤولية، وكل ذلك يتم بدون الشعور بالكسل وبالإضافة إلى التفاني الكبير في عمل هذه المهمة الموكلة لها.

بالإضافة إلى عمل الأكلات المميزة التي تكون على الطراز المغربي وذلك يشمل الطواجن وأشهر الوجبات المغربية ويقول أن المرأة المغربية تتفنن في صناعة كل هذه الوجبات بالطريقة المميزة وتسعى دائما في رسم البسمة على وجه الزوج.

من تزوج من المغرب؟

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

كيف اتزوج مغربية بدون تصريح؟

البعض ممن يبحثون عن هل تنصحوني بالزواج من المغرب يريدون أيضا معرفة المزيد من التفاصيل عن التصريح، وفي الحقيقة، إن الشروط ستكون نفس الشروط السابق ذكرها، ولكن يجب الحذر لأن الزواج بدون تصريح عليه مشاكل كثيرة.

على سبيل المثال، بالنسبة للقوانين في المملكة العربية السعودية، فإن الشخص الذي يتزوج من أجنبية بدون أن يكون معه التصريحات اللازمة فإنه يدفع غرامة مالية يمكن أن تصل إلى 100,000 ريال سعودي تقريبا كما أنه يتم فصله من الوظائف الموجود فيها بالإضافة لعدد كبير من المنح والامتيازات التي لا يحصل عليها.

والجدير بالذكر أن القوانين التي تجرم العقوبات على التصريح وتختلف من دولة إلى أخرى، ولا يوجد قوانين ثابتة فننصح إذا كان هناك رغبة في ذلك، وإذا تم زواج بدون تصريح من الأساس أن يتم استشارة أحد المحامين في الدولة المراد فيها التصريح.

سلبيات الزواج من المغرب

على الرغم من أن السلبيات ليست ثابتة ولا يمكن الاعتماد عليها، وذلك يشمل المميزات والنصائح أيضا لأن الشخصية مختلفة بالتأكيد، ولكن يمكن الاتفاق على بعض السلبيات الأشهر التي قد لا يتمكن البعض من التأقلم معها وأشهرها ما يلي.

  • عدم التعرف بشكل جيد على الأسرة التي هي منها المرأة.
  • التكاليف يمكن أن تكون مرتفعة في بعض المواقف.
  • يمكن الحرمان من الأبناء مدى الحياة.
  • وجود اختلافات كثيرة في العادات والتقاليد مما قد يسبب بعض المشاكل.
  • إذا كان هناك إنفصال وأي مشاكل، فإن المرأة تحصل على النفقات بكل سهولة من خلال السفارة المغربية، ويتم المحاسبة بشكل جدي تماما.
  • من التقاليد المغربية التي قد يراها البعض صعبة المرأة التي تتزوج لدولة أخرى على الزوج أن يزور الأهل كل فترة مع الزوجة والأبناء.
  • يمكن الأولاد أن يحصلوا على الجنسية المغربية بكل سهولة.
  • يتم وضع شروط كثيرة ويجب الاتفاق عليها.

ولكن بالتأكيد إن العيوب التي سبق ذكرها لا تسري على كل القواعد أو على كل الأشخاص سواء الرجال أو النساء، بل إنها تكون في أغلب الحالات، ولذلك تم ذكره، إلا أن بعض الأزواج قد يعيشون حياة أفضل بالتأكيد ولا يعانون من مثل هذه المشاكل.

كيفية اختيار الشريك المناسب

بعد معرفة المعلومات الكثيرة السابقة عن هل تنصحوني بالزواج من المغرب؟ وعلمنا إجابة هذا السؤال تختلف بشكل كبير على حسب تجارب الأشخاص، ولذلك فإليكم بعض النقاط الأساسية التي لو تم الاعتماد عليها في الاختيار ستكون النتيجة جيدة بإذن الله.

وجود الإخلاص والثقة:
من أهم العوامل والصفات التي يجب أن تكون موجودة بين الطرفين، فإنك أحدهما ستكون علاقة بمثابة الجحيم، وفي أغلب الأوقات ستكون غير سعيدة أو يمكن أن تنتهي بالانفصال لقدر الله، وينصح دائما باختيار هذه المعايير وأن تكون متواجدة دائما والحفاظ عليها قدر الإمكان باعتبارها أساس العلاقة الجيدة.

تحمل المسؤولية:
عند اختيار شريك الحياة المستقبلي، ينصح دائما باختيار الشخص الذي يكون قادرا على تحمل المسؤولية وقادرون أيضا على التصرف في المواقف الصعبة التي يكون فيها، والأهم من ذلك أن يكون واعيا بكل ما يحدث حوله وليس طائشا في الحياة.

اختيار صاحب الشخصية المناسبة:
بالنسبة لجزئية الشخصيات فإنها تختلف على حسب الرغبة الشخصية وعلى حسب شخصية الفرد نفسه، ولكن هناك بعض الصفات الأساسية التي لو كانت شخصية ستكون جيدة أشهرها أن يكون الشخص مستقلا بذاته لا يعتمد على الأهل أو الأصدقاء وأن يكون لديه روح جيدة بالرضا والقبول.

اقتناع بالطرف الآخر:
بالنسبة للشخصيات، وبالنسبة لطرق التفكير، وبالنسبة للمظاهر، فكلها أذواق ولكن لا أحد خالي من العيوب، كل شخص فينا سيكون لديه أحد العيوب بالتأكيد، ولكن على الرغم من ذلك يجب أن يكون كلا الطرفين متصالحين مع العيوب الموجودة في الطرف الآخر لتجنب حصول أي مشاكل في المستقبل.

قدرة على التواصل:
قبل التفكير في هل تنصحوني بالزواج من المغرب فيجب التفكير في مهارات التواصل أولا فيجب أن يكون بين الشريكين قدرات جيدة على التواصل مع التوافق من حيث الأمور المستقبلية ومن حيث والنظرة المستقبلية للحياة بشكل عام، بالإضافة إلى التوافق من حيث التفكير.

الاحترام:
واحد من أسس العلاقة الأساسية والتي لو كانت موجودة يمكن أن يحكم على العلاقة بأن تنتهي فالاحترام عنصر أساسي لو كان في علاقة ستكون دائما هي الأفضل فيجب دائما أن يكون التوافق بين الزوجين جيد وإذا كان هناك اختلاف يجب على كل طرف أن يحترم الطرف الآخر قدر الإمكان.

توافق الشخصية:
على الرغم من أن أغلب النصائح التي تتناول كيفية اختيار شريك الحياة يكون فيها اختيار الشريك الذي يتمتع بروح الدعابة، ولكن ذلك ليس مقياسا، فيجب دائما اختيار الشريك الذي يكون متوافقا من حيث الأفكار فلو كان الشريكين الإثنين يحبان الدعابة والمرح سيكون ذلك أفضل، ولكن لو كان أحدهم و يحب الهدوء ويكره ذلك ستكون هذه مشكلة بالتأكيد.

تقبل النقد:
الاختلافات والمشاكل أمر أساسي وتحدث في مختلف العلاقة بين الزوجين مهما كانت هناك توافق، ولكن الاختلاف هنا في كيفية التعامل مع هذه المشاكل فيجب يتقبل النقد حتى يتمكن من الوصول لحلول مع الطرف الآخر لو كان هناك حل أ لو كان سوء تفاهم لا أكثر.

التكافؤ العلمي:
على الرغم من أن ذلك ليس مقياسا أساسيا، ولكن ينصح دائما باختيار شريك الحياة الذي يكون متوافقا من حيث العلم ومن حيث مراحل الدراسة التي مر بها أو على الأقل تكون المراحل الدراسية متقاربة قدر الإمكان وذلك لأن الشخص كلما تعلم وكلما مر بتجارب كلما كان ذلك سيغير بشخصيته ويعطيه نظره مختلفة عن الحياة، ويجب التركيز على هذه الجزئية لأن الإختلاف والتكافؤ العلمي لو كان كبيرا سيأتي ذلك بضرر كبير على العلاقة وقلة التوافق.

كيفية اختيار الشريك المناسب

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن هل تنصحوني بالزواج من المغرب؟ وتعرفنا من خلال موقعنا على إجابة هذا السؤال بالإضافة لعدد كبير من أهم النصائح المتعلقة بالإضافة للمعايير الأساسية التي تساعدكم على اختيار شريك الحياة المناسب قدر الإمكان.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق