كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب؟ هذا السؤال من الأسئلة المنتشرة والتي تفكر فيها العديد من الفتيات، وعلى الرغم من أن الأسباب الأساسية لمعرفة ذلك تختلف على حسب الرغبة وعلى حسب الحالة الشخصية وعلى حسب الدولة أيضا والتقاليد المتبعة، إلا أن البعض يريدون فقط التأكد بشكل شخصي وهذا نعرضه لكم في هذا المقال.

كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

في الحقيقة يعد هذا الفحص من أنواع الفحوصات المشهورة جدا في بعض من الدول وليس على نطاق عالمي ولكن على حسب العادات والتقاليد وعلى حسب بعض الحوادث مثل أوقات الحروب ومثل التقاليد في بعض الدول فيكون هذا الأمر في غاية الأهمية.

وعلى الجانب الآخر فقد يكون السبب في معرفة ذلك مجرد اهتمام شخصي فقط أو فضول لمعرفة الطريقة الصحيحة، ولذلك فتفكر العديد من الفتيات للقيام بعمل فحص العذرية كما يسميه البعض وذلك بهدف التحقق من غشاء البكارة لفهم هل هو سليم أم لا أم أن هناك فيه أي مشاكل تشير أن العذرية قد فقدتها الفتاة.

والجدير بالذكر أن عمل هذا الفحص ليس جيدا وتم تصريح ذلك عام 2018 بالتحديد في شهر أكتوبر حيث ذكرت الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى هيئة الأمم المتحدة. إن هذا الاختبار سواء تم عن الطبيب أو تم عند أي شخص عبارة عن إهانة وعنف ضد المرأة.

ولكن قبل أن نبدأ بسكر الطريقة، فهناك من حصة مهمة وهي أن هذه الفحوصات لن تكون دقيقة في أغلب الأوقات، وذلك لأن هناك أنواع من المهبل التي تظهر بشكل وكأنها فاقدة العذرية بل هي على العكس تماما، لذلك فكل هذه الاختبارات لا تعتبر دقيقة بنسبة 100%. وعلى الرغم من أن الطرق كثيرة جدا وتختلف فيما بينها، ولكن هناك بعض الطرق السهلة والمشهورة جدا والتي تأتي بنتيجة جيدة وهي ما يلي.

  1. في الأول يتم النوم على الأرض أو الجلوس وسند الظهر على الحائط.
  2. وبعد ذلك عليك ثني ركبتيك وفي نفس الوقت ميل الساقين للخلف قليلا.
  3. يتم وضع المرآة أمام الفرج ليتم النظر بوضوح ويفضل لو كان مصدر ضوء.
  4. باستعمال اليد أو الأصابع يتم إذاعة شفرة الصغيرة والكبيرة للخلف والأسفل بحذر شديد.
  5. سيكون هناك طبقة رقيقة من الجلد واضحة وهي التي تدل على أن الغشاء سليم، والجدير بالذكر أن الغشاء يكون فيه بعض الفتحات وهذا عادي.

ومن المهم العلم أن الفحص الشخصي قد لا يأتي بنتيجة جيدة، وذلك لأنه يتطلب بعض الخبرة لرؤية الجيدة فيمكن الفحص أكثر من مرة حتى الملاحظة. والجدير بالذكر أيضا أن الأطباء لا يعتمدون على أي أدوات في عمل ذلك فيعتمدون على نفس الطريقة.

بالإضافة أيضا إلى أن حالة غشاء البكارة ليس دليلا أبدا على أن الفتاة عذراء أو لا وصحيح أن الممارسة الجنسية يمكن أن تؤدي لفضة الغشاء وبالتالي فيعتبره البعض على أنه دليل على العذرية ولكن لا يوجد إثباتات علمية لذلك فهناك بعض أنواع غشاء البكارة التي تكون حساسة والتي يمكن أن تنفض بسبب الجري أو بسبب أي تصرف بسيط من الفتاة وليس فقط العلاقة.

وللمزيد من المقالات التي توضح الطرق والخطوات لعمل الكثير من الأمور في الحياة فنرشح لك زيارة قسم كيف، وأيضًا نقترح عليك الحصول على المزيد من الفائدة من خلال قراءة: 

كيفية عمل فحص العذرية عند الطبيب؟

وبعد التعرف على كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب؟ وبعد أن عرضنا عليك الطريق الأشهر التي يتبعها العديد من الأشخاص والعديد من الأطباء، فهناك البعض ممن يرغبون بمعرفة الطريقة التي يقوم بها الطبيب.

هو في الحقيقة إن الطبيبات تتبع نفس الطريقة التي سبق ذكرها، حيث تجلس الفتاة على الكرسي الخاص وتميل جسمها إلى الخلف قدر الإمكان، وتقوم بفتح الساقين وأخذ الوضعية المناسبة التي توضح حالة المهبل بشكل أفضل.

وبعد ذلك تأتي الطبيبة باستعمال الضوء تقوم بإدخال الإصبع قليلا لفتح المهبل لتمكين الرؤية من الداخل، وتسلط الضوء على المنطقة ومع التركيز يتم توضيح الشكل النهائي، كما أنها تقوم بعمل بعض الحركات للتأكد من حالة ارتخاء المهبل في بعض الأوقات.

كيفية عمل فحص العذرية في المنزل؟

على الرغم من أننا عرضنا الكثير من الطرق أشهرها الطريقتين التي تبعهم أغلب الأطباء، ولكن هناك بعض الطرق الأخرى التي تعتمد على نفس الفكرة الطرق السابقة ولكن بإضافة بعض الأشياء وأشهر الطرق الإضافية أيضا والمنزلية.

وتقول فتاة وهي تسأل الطبيبة “عندما افحص نفسي بهدف رؤية الغشاء ، بعد أن أبعد الشفرات أرى قطعه من اللحم سميكة وردية اللون” وتضيف أيضا “مدبلجه الشكل معلقه بأعلى المهبل تحت فتحة البول و تحتها فتحه و تحت الفتحه قطعه لحميه أخرى تنطبقان قطعتي اللحم” واخيرا تقول “يشكلان قطعه واحد و عند الدفع للامام تظهر الفتحة و بداخلها ظلام هل غشاء البكارة سليم ام لا ارجو الرد”

وردت عليها الطبيبة “حسب وصفك فهو سليم” بينما تقول طبيبة أخرى أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة “الاخت الكريمة ، لقد وصفتي بدقة وغالبا ان الغشاء سليم” وتضيف على كلامها وتقول “اذا كان الفتحة المظلمة بوصفك لا تنتشر لاخر حواف فتحة المهبل” وتنصح الفتاة وتقول ” محاولة فحص ذاتك بهذه الطريقة والضغط لتظهر حدود الفتحة قد تزيدها ويتشقق الغشاء فالافضل ان تتركي الأمر طالما لم يصيبك شئ”

وفي سؤال آخر نشرته إحدى الفتيات وتريد أن تسأل عن الطريقة الصحيحة لعمل هذا الكشف في المنزل فقالت الطبيبة أن الطريقة هي نفسها ولكن ينصح بعمل ضغط وذلك من خلال الضغط على المنطقة أسفل البطن أو الكحة الشديدة حتى يتم التأكد من أن الغشاء سليم.

كيفية عمل فحص العذرية في المنزل؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

كيف اعرف اني عذراء سؤال وجواب؟

بعد التعرف على إجابة السؤال كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب؟ فهناك المزيد من الأسئلة التي تكون في نفس السياق تقريبا، ولكن الإجابة متقاربة وللاحتياط نعرضها لك خلال الأسطر القادمة ونجيب عليها بشيء من التفصيل للاطمئنان والحصول على المعلومات الكاملة.

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالفيديو؟

بسبب صعوبة عمل الفحص وبسبب الأخطاء الكثيرة المتوقعة فهناك البعض يرغبون بعمل الفحص من خلال الفيديو، ولكن لسوء الحظ لا يوجد أي فيديوهات توضح الطريقة بشيء تفصيلي وكلها تحتوي على مجرد صور فقط ولكن لا داعي للقلق باتباع الطريقة التي تم ذكرها في هذا المقال ستكون النتيجة جيدة.

كيف اعرف اني مفتوحة أو لا؟

في الحقيقة، يمكنك عمل فحص كشف العذرية التي تم ذكرها في هذا المقال، ولكن من المهم العلم أن الفحص ليس دليلا أبدا على أن العذرية موجودة أم لا وذلك لأن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تؤدي لفض هذا الغشاء.

الفرق بين العذراء وليست عذراء:

بالنسبة للمعاني الأولية التي تخص هذا الأمر فمن المعروف إن العذراء هي التي لم تتزوج أو لم تمارس أي علاقة بعد، وأما الغير متزوجة هي التي تزوجت أو مارست أي علاقة ولكن ذلك ليس دليلا نهائيا على هذه الأمور.

والسبب في ذلك أن الكل يعتمد على غشاء البكارة وعلى النزيف الذي يحصل، ولكن مهم العلم أن الغشاء يمكن أن ينفض بشكل عادي بدون أي علاقة وهناك عدد كبير جدا من النساء الذين يعانون من مثل هذه المشاكل.

كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد؟

تنتشر العديد من الطرق التي يتناقلها الأشخاص، ولكن لسوء الحظ يجب الاعتماد على الثقة في مثل هذه التفاصيل وبعض الأشخاص المقبلين على الزواج يسألون هذا السؤال، بل إنه يتكرر بكثرة ولا يجب الاعتماد على الطرق التقليدية لأنها صحيح ناجحة ولكن ليست في كل الحالات.

كيف اعرف اني عذراء عن طريق الدورة الشهرية؟

تنتشر مؤخرا بعض الطرق التي ليس لها أي مصادر والتي توضح طريقة معرفة العذرية من خلال الدورة، ولكن في الحقيقة أن كل الطرق التي تعتمد على الدورة ليس لها أي أساس من الصحة ولا يجب الاعتماد عليها.

كيف اعرف اني عذراء سؤال وجواب؟

وبعد أن تناولنا المعلومات الكثيرة عن إجابة السؤال كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب؟ نكون بهذا انتهينا من مقال اليوم بشكل شامل وتعرفنا فيه بكل تفصيل على ما يخص العذرية وطرق الكشف لها وأن الاعتماد على غشاء البكارة ليس دليلا لأنه يمكن أن ينفض بمختلف الطرق.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق