تجربتي مع موقع مسلمة

تجربتي مع موقع مسلمة هي ما سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال، ومعلومات مهمة عن الموقع بشكل عام وطريقة العمل فيه.

تجربتي مع موقع مسلمة

بدأت مؤخرا تنتشر العديد من المواقع المختلفة والتطبيقات والتي تعتمد على فكرة المواعدة، من حيث الرغبة في الزواج من المسلمين والمسلمات والتعارف في ما بينهم.

كما بدأ بعض الاشخاص يستعملون بعض المواقع ويبحثون عنها بهدف التجربة، والبعض الآخر بهدف الاستخدام الشخصي رغبة في الجواز الحقيقي والاستقرار أو وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي تنص على شروط الموقع التي تم وضعها من المطورين.

وفي حقيقة الأمر أن المعلومات الموجودة عن الموقع أو غيره من المواقع الأخرى التي تعتمد على نفس الفكرة للعمل من حيث المواعدة والتعارف، حصلت على كم كبير من الجدل من حيث أن البعض يوافقون على هذه المواقع والبعض الآخر يعترضون عليها بشدة

وعلى حسب بعض المعلومات الموجودة والتي تشير إلى أن هذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع الموجودة على الساحة بين المنافسين الآخرين، وعلى الجانب الآخر يتحدث البعض عن الموقع بشكل سلبي تماما وعن تجاربهم السلبية مع الموقع أو نفس المواقع التي تعمل بنفس فكرة العمل.

الجدير بالذكر بأن التجارب التي سيتم ذكرها كانت قصص النجاح التي تم عرضها على الموقع الرسمي الخاص بهم، ويجب العلم بأن التجربة ليست تشمل الكل، باعتبار وجود تجارب ايجابيه و بعض التجارب الأخرى التي يمكن أن تكون سلبية وليس شرط أن تكون كل التجارب إيجابية.

  • عرفت أنه الرجل المناسب لي على الفور بعد أن لاحظت وجود رجل وسيم ولطيف يعيش بالقرب مني (وهذه ميزة إضافية!)، التقينا. استمتعنا بوقتنا معًا جدًا! لا أعتقد أنني ضحكت من قبل كما ضحكت معه. عرفت أنه الرجل المناسب لي . تزوجنا بعد سبعة أشهر٬ الحمد لله. نجح الأمر.
  • الحمدلله وجدنا بعضنا بدأ كل شيء هنا في موقع مسلمة. بصراحة، لم أفكر أبدًا أنني سأجد شخص مناسب على هذا الموقع أو على أي موقع مواعدة عبر الإنترنت، ولكن الحمد لله وجدنا بعض. انتقلت من الولايات المتحدة إلى عمّان، الأردن. ونتزوج الآن بعد شهرين الحمد لله على كل شيء. كنت أبحث عن زوج مسلم وقررت أن هذا سيكون المكان المناسب لبدء البحث. شكرًا لكم في موقع مسلمة. لقد وجدت حبي وزوجي على مسلمة. تزوجنا منذ خمسة أشهر. أنا من البوسنة وهو من تركيا ولكننا نعيش في ألمانيا. جاء لمقابلتي في البوسنة. كان حب من النظرة الأولى وأدى إلى علاقة استمرت لمدة عام. تزوجنا في ٢٥ مايو. لدينا منزلنا وننظر لمستقبل عائلتنا بتفاؤل. موقع مسلمة هو طريقة جيدة للعثور على زوج، وأنا أشكركم على هذه الفرصة.
  • لقد تزوجنا! شكرًا لموقع Muslima سبحان الله – تم زواجنا! شكرًا مسلمه السلام عليكم: الحمدلله، التقيت أنا وزوجي من خلال هذا الموقع، ونحن الآن متزوجون اعتبارًا من ٢٠ مارس ونشكر الله على هذا الزواج. نحن مسرورون جدًا لأن مسلمة، بعون الله، كانت الوسيلة التي نتقابل بها ونصبح شركاء حياة. ننصح بهذا الموقع لأي مسلم جاد في الزواج بإذن الله. أدعوا الله أن يحفظنا ويهدينا ويقوي زواجنا مدى العمر. آمين!
  • Muslima شكرا لقد وجدت نصفي الأخر في الموقع .وقد تقدم لخطبتي نحن الآن نعاني قليلا من الإختلافات الأمر الطبيعي.لكني متفائلة بأننا سنكمل إنشاء الله.إدعو لنا بالتوفيق.وأدعو كذلك للآخرين بالتوفيق والسعادة.كما أشكل موقع مسلمة على هذه الفرص الذهبة التي تمنحنا لي البشر وتقرب بينهم وبين احلامهم. Karima Style
  • من الرائع أن تجد شخصًا ما هنا. لقد وجدت الشخص المناسب وهذا الموقع صادق وعند زواجي سأرسل لكم صورة فرحي بارك الله فيكم
  • سلام عليكم انا تعرفت على شريك حياتي عبر موقع muslima لقد كنا على اتصل حوالي 4 سنوات وانقطع الاتصال حتى أواخر 2014 و كانت هي بداية حياتنا فقد كان موقع muslima هو سبب إعادة اتصال بيننا انا جد فرحة لأنني وجدت نصف الآخر الذي أحبه و اقدره و اتمني للجميع لجمع المسلمين حظا سعيدا

الجدير بالذكر بأن التجارب المختلفة التي سبق ذكرها كانت التجارب التي تم توضيحها على الموقع الرسمي الخاص بالشركة المسؤولة عن تنظيم الموقع بأكمله.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز:

تجارب سلبية مع موقع مسلمة

على الرغم من وجود عدد كبير جدا من التجارب التي كانت ايجابية تماما، ولكن لا يزال هناك بعض التجارب التي كانت سلبية وتم توضيحها على تطبيق جوجل بلاي في تعليقات المستخدمين والتي جاءت كالتالي.

  • يقول Mohamed Ramadan تطبيق سىء جداااااااا و لا استطيع فتح اى رسالة بدون دفع أموال و الأموال المطلوبة مبالغ فيها جدا . اغلى موقع من حيث الاسعار أن تكون على الأقل هناك عروض اقل من نصف المبلغ ده
  • يقول عبدالله نور الهادي بصراحة من أسوأ تطبيقات التعارف بعد ١٠٠ محاولة يمكن يفتح معك مره واحده تطبيق يحتاج أنترنت خاص وحتى لو سرعة الأنترنت عالية يمكن ما يفتح معك
  • تقول Lolita Alradii يحتاج إلى تحسين وللأسف لمن تشترك فيه وبدك تلغي اشتراكك مابيلغي بيضل حسابك معلق وهذا شيء مزعج ولازم معالجته من طرف الموقع
  • يقول دحمان العمري للأسف. اشتركت عدة مرات. فتح في البداية. ثم اغلقو التطبيق. أحاول أجدد الاشتراك لكن التطبيق لايفتح. هذا تلاعب وضحك على الناس. فضلا افتحو التطبيق اذا تريدون نشترك و نرد على الرسائل. هذا أمر سيئ. …فتحت الرابط لأجل ادخل الى الموقع عدة مرات. يقول لايمكن الوصول إلى الموقع المطلوب.. انتم لاتحلون المشاكل.. انتم تلعبون على العملاء.. بدلو العاملين لديكم بأفضل منهم. وحلو المشاكل . أو اعيدو المبالغ اللتي اخذتوها بدون وجه حق.
  • يقول Ahmad Yasser التطبيق غير مجاني ولا يمكن التواصل مع أي شخص كما موضح بالتفصيل و يجب عليك أن تدفع مبالغ شهري لا يقل عن 35 يورو حتى تتمكن من التواصل مع الشخص الذي تريد أن تتعرف عليه
  • يقول جمال داود حاولت الدخول لتفعيل البرنامج بعد أن قمت بتحميله لكنه لايقبل التفعيل ولا ادري ما السبب ولقد ارسلتم لي عبر الايميل رسالة وقمت بالرد عليها مع لقطة شاشة توضح فشل تفعيل البرنامج نريد معرفة السبب لانه يبدو أنها مشكلة ليست خاصة بي بل مشكلة عامة شكرا لكم وبوركت جهودكم

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

موقع مسلمة للزواج

بعد أن عرضنا خلال السطور السابقة أهم التجارب التي كانت مع الموقع، وسوف نقوم من الآن بمعرفة المزيد من التفاصيل عن طبيعة عمل الموقع من الأساس .

على حسب المعلومات التي تم توضيحها في الموقع الرسمي الخاص بالشركة، أنهم يقولون بأن الموقع يحتوي على عدد كبير جدا من المشتركين من العازبين والعازبات للتعارف والحصول على شريك الحياة والزواج الاسلامي.

وأما آخر الاحصائيات التي تم نشرها على الموقع في أنه يحتوي على ما يقارب سبعة ونصف مليون مستخدم مسلم حول العالم من مختلف الدول ومن مختلف اللغات.

تؤكد الشركة المسؤولة عن الموقع بأنه عبارة عن موقع من باقي المواقع الأخرى المسؤولة عنها الشركة الأكبر والتي تدير ما يقارب 30 موقع متخصص في مجال التعارف في جميع أنحاء العالم، ولكن موقع مسلمة هو المتخصص في الزواج الاسلامي.

وانتشرت مؤخرا أيضا العديد من المعلومات المختلفة عن الموقع وعن طبيعة العمل فيه، واعتباره من المواقع الايجابية والبعض الآخر يتحدثون على الموقع بشكل سلبي تماما وهذا تسبب في الكثير من الاختلافات في الرأي.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

كيفية قراءة الرسائل في موقع مسلمة؟

يوجد العديد من الأشخاص الذين يستعملون هذا الموقع، ولكن لا يمتلكون الخبرة الكافية بسبب أنهم حديثي التسجيل، ويمكن قراءة الرسائل من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. في بداية الأمر يتم تحميل التطبيق من متجر التطبيقات أو زيارة الموقع الرسمي.
  2. يجب التسجيل في الموقع من خلال البيانات الحقيقية الخاصة بك.
  3. بعد تسجيل الدخول سوف تجد ايقونة الرسائل على التطبيق أو على الموقع.
  4. بعد الضغط على هذه الايقونة سوف تظهر أمامنا جميع الرسائل الموجودة سواء كانت صادرة منك أو جاءت لك.

الجدير بالذكر بأن بعض الأشخاص عندما يستعملون الموقع في البداية ينتظرون أن تأتي اليهم الكثير من الرسائل، ولكن في الحقيقة قالت الشركة المسؤولة عن الموقع بأنه يحتوي على اشتراكات مدفوعة ليكون هناك لا حدود للتواصل، وهناك بعض الاشتراكات المجانية المحدودة في الامكانيات و المحدوده في التواصل مع الآخرين.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: قصتي مع زواج المسيار

تجربتي مع موقع مودة للزواج

يعتبر هذا الموقع هو الآخر من المواقع المشهورة جدا والتي تعمل بنفس طريقة عمل موقع مسلمة، ولكن مع وجود بعض الاختلافات في التصميم وفي المميزات الموجودة والاختلافات الأخرى.

في كل الحالات أن التجربة الأشهر التي جاءت مع هذا الموقع تم نشرها في احدى الصفحات على فيسبوك والتي تقول فيها السيدة في بداية الكلام “كم كام شهر كده قررت ادخل موقع زواج ودروت على اشهر المواقع ولاحظت التالى نسبة كبيرة من المتواجدين بقالهم سنين عالموقع مش بعيب فيهم لكن لو مش لاقيت نصيبك فى الموقع قاعد تعمل ايه؟؟ والاغرب فى ناس لها اكتر من حساب وبنفس البيانات !!!! وناس مغيرة بياناتها وترجع تكلمك من حساب تانى مختلف وتتفاجىء انه نفس الشخص ونفس الكلام واغلب المشتركين مش بيلتزموا بشروط الموقع الى هى يكون الكلام من خلال رسائل الموقع وهى فعلا مملة”

كما علقت السيدة صاحبة هذه التجربة وقالت أيضا أن العديد من الرسائل التي جاءت إليها لم تكن جيدة من حيث أن أغلب الأشخاص التي كان بينهم تواصل يتحدثون بطريقة غير جيدة، ويتحدثون ببعض العبارات وكان هناك علاقة طويلة بينهم على الرغم من علاقتهم لا تزال من بضع ساعات فقط.

كما أضافت السيدة وتقول أنها تعترض على طبيعة هذا الموقع وتقول أنها وصلت الى عمر 35 سنة ولكنها لم تكن تريد استعمال الموقع ولكن قررت استعماله رغبة في الزواج.

تضيف أيضا وتقول بأن المواقع في حقيقة الأمر حقيقته متشابهة جدا مع زواج الصالونات، من حيث أن يتعرف الأشخاص على بعضهم ومن ثم يمكنهم المقابلة على الواقع وحدوث الخطوبة والتعارف والاستمرار في ما بينهم.

تكلمت أيضا وقالت بأن هناك مشكلة أخرى في هذا الموقع وغيره من المواقع الأخرى التي تعمل بنفس الطريقة، وهو أن أغلب الأشخاص لا يملكون الجدية في التعامل واغلبهم يرغبون المزاح والتسلية ليس إلا وهذا على حسب ما حصل معها.

وقالت في النهاية “الخلاصة الموقع فكرته حلوة لكن سوء الاستخدام من الناس وللعلم كل الرجالة بتقول انها صادقة وحنونة ورومانسية وتعبت من كذب البنات على موقع وهكذا البنات تطلب الصدق والجدية والله اعلم بالنفوس. وفى ناس محترمة وكويسة”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: قصتي مع قيام الليل والزواج

حكم مواقع الزواج في الإسلام

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع موقع مسلمة، ولكن لا يزال هناك المزيد من الجدل المستمر عن حقيقة المواقع وعن أنها محرمة والبعض من المواقع والذين التي تعمل بنفس الطريقة تعتبر حلال.

ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن إجابة الفقهاء في هذا الأمر فإنهم يؤكدون بأن مواقع الزواج الاسلامي لا تعتبر من المحرمات بشرط ان تلتزم بضوابط الشرع المختلفة وأن يكون هناك نية في الزواج.

على سبيل المثال من المهم أن يلتزم الموقع بضوابط الإسلام المختلفة ويجب أن يكون هناك عدم تواصل مباشر ما بين رجل وما بين المرأة، ولو كان هناك رغبة فعلية في الزواج يجب ان يكون التواصل على ارض الواقع بعد ذهاب إلى منزل أهل المرأة أو أن يأتي الرجل إلى منزل المرأة مع أهله وأن يتحدث مع اهلها للزواج.

ولذلك يمكن القول بأن المواقع تعتبر محرمة وذلك بسبب الصور المختلفة التي تكون منشورة على الموقع، بسبب أن أغلب المواقع تحتوي على محادثات فيها الرجل والمرأة أو حتى يتقابلون بدون علم الأهل.

وعلى الجانب الآخر يمكن أن يكون الزواج من المواقع شيء محلل لو كانت النية صادقة وكان التواصل مع أهل المرأة وأهل الرجل والعقد والخطوبة والتعارف خلال فترة الخطوبة وليس من خلال الموقع، لأن خطوبه المرأة أو زواجها يجب ان يكون بعلم وليها من الاب مثلا أو أي من الأولياء لها.

وفي نهاية المقال عن تجربتي مع موقع مسلمة، وسوف نرى بأن الأغلب من الفقهاء يقولون أنه يفضل اللجوء إلى الأهل أو الأصدقاء لطلب الزواج حتى يبحثون لكم، لأن فكرة عمل المواقع من الصعب أن تكون محللة من التجاوزات المختلفة في المواقع أو الصور الغير مناسبة أو البيانات التي تكون غير حقيقة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق