تجربتي مع سورة النور للزواج

يعتبر القرآن الكريم هديه سماويه وهبنا الله اياها ليكون لنا المرشد في كافه مشكلات الحياه التي تقابلنا ، حيث ان للقرآن فوائد كثيره عند قرائته لا يشعر بها الا كل من كان ذو قلب معلق بهذا الكتاب ، فهو علاج للقلوب و راحه للنفس و شفاء للامراض الكثيره ، لذلك حرصنا علي ايضاح هذه المعلومه من خلال هذه المقاله (تجربتي مع سورة النور للزواج) التي تعرض سوره عظيمه و هي سوره النور .

تجربتي مع سورة النور للزواج :

تعد سوره النور من السور المدنيه العظيمه التي تحمل معاني كثيره ، حيث نزلت هذه السور من اجل تبرئه السيده عائشه من حادثه الإفك امام النبي و المسلمين جميعا ، كما ان هذه السوره تعتبر شفاء للكثير من العلل و المشاكل اليوميه ، لذلك ينصح بها الكثير من الشيوخ و الفقهاء لقرائتها بشكل يومي كثير لعلاج مشكله العنوسه و كذلك مشاكل الارق و غيرها ، فهي نعمه متواجده داخل هديه سماويه انعم علينا الله بها .

تجربتي مع سورة النور للزواج

 معلومات عن سورة النور :

  • تعد سوره النور سوره مدنيه نزلت علي الرسول بعد هجرته للميدنه المنوره .
  • تعد هذه السوره الرابعه و العشرون من عدد سور القرآن الكريم ، يحث توجد في الجزء الثامن عشر من القرآن الكريم .
  • تعد سوره النور هي البدايه الفريده التي تفردت بها عن باقي سور القرآن الكرين نظرا لاحوائها علي جمل القوانين و الاداب و الاحكام التي دلت عليها السوره ، حيث قال الله تعالي فيها : ” سوره انزلناها و فرضناها و انزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون ” .

ما سبب تسميه سوره النور بهذا الاسم ؟

  • حيث اطلق عليها هذا الاسم نظرا لرآي الفقهاء حيث ذكر داخل الايه الكريمه : ” الله نور السماوات و الارض ” .
  • كما يقول العديد من الفقهاء ان كلمه  ( النور ) تم ذكرها بشكل كثير داخل السوره .
  • حيث ان النور ه اسم من اسماء الله تعالي و كذلك صفه من صفات القرآن الكريم ، حيث قال تعالي : ” يا ايها الناس قد جاءكم برهان من ربكم و انزلنا اليكم نورا مبينا ” . ( سوره النساء ) .

ما سبب تسميه سوره النور بهذا الاسم

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : تجربتي مع سورة النور للمس 

فضل قراءة سورة النور :

  • قراءه سوره النور هي محور اساسي لتعليم الابناء الاداب الحسنه و الاخلاق الكريمه .
  • تعد الصور اعلام حازم و حاسم عن الفرائض و مدي اهتمام القرآن بالجانب الاخلاقي و التعاليم الدينيه في حياه الاشخاص .
  • تضمنت هذه السوره القيم التربويه التي تضيف السعاده و البهجه داخل نفوس البشر عند اتباعها .
  • توضيح احكام العقاب لمن يخالف الشرع و الدين و مدي جزائه في الدنيا و الاخره .
  • تعتبر احدي وسائل الوقايه من الانحراف و تعليم اداب الزياره و غض البصر و تحريم البغاء لاحياء مجتمع قوي .
  • المساعده في علاج مشاكل تاخر الزواج بالنسبه للكثير من الفتايات .
  • تعد هذه السوره تحصين لكافه الفتايات لما جاء في حادثه الافك و نزولها علي النبي عليه الصلاه و السلام لتبرئتها ، حيث حملت هذه الايه مدي عقاب قذف المحصنات .
  • علاج لكافه مشاكل الارق و التخلص من الجاثوم .

فضل قراءة سورة النور

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : تجربتي مع سورة الانبياء للحمل 

تجربتي مع سوه النور لعلاج تأخر الزواج :

  •  تقول احدي الفتيات انها كانت تعاني من مشاكل تاخر الزواج ، حيث كان كلما تقدم شاب لخطبتها حدثت الكثير من الصعوبات مما يؤدي الي عدم اتمام الخطبه ، حيث اثر ذلك في نفسيتها بشكل سئ للغايه ، حتي سمعت من احد الفهاء عن فضئل قراءه سوره النور ، حيث داومت علي قرائتها بشكل يومي قبل النوم ، و بالفعل لم يمر شهر حتي رزقها الله بشاب صالح تقدم لخطبتها ، و هي الان تنظر موعد زفافها ، لذلك تعتبر تلك التجربه اكبر دليل علي مدي فضل قراءه القرآن الكريم بوجه عام و سوره النور بوجه خاص في علاج مشاكل العنوسه و كذلك كافه مشاكل الحياه .

تجربتي مع سوه النور لعلاج الجاثوم  :

  • يحكي احد الشباب انه كان يعاني من مشاكل الارق و عد النوم بالاضافه الي كثره الشعور بالجاثوم اثناء الاستيقاظ من نومه ، مما اثر عليه في آداء عمله و تسبب له في الكثير من المشاكل مع رؤسائه ، حيث كانت تلك المشكله ان تدمر حياته بالاكل ، حتي سمع من احد الشيوخ خلال خطبه الجمعه عن فضل قراءه سوره النور و ما بها من بركات لعلاج مشاكل النوم ، و بالفعل اقدم علي قرائتها بشكل يومي بعد اداء قيام اليل ، حيث انتهت هذه المشكله نهائي و عاد الي حباته اليوميه بشكل طبيعي .

تجربتي مع سوه النور لتحصين الأهل :

  • يقول احد الشباب ان والدهما قد اعتاد علي قرائه سوره النور بشكل يومي ، كما كان يدعونا لقرائتها بشكل مستمر ، حيث انها تحتوي علي العيد من اساسيات التربيه السليمه و غرس القيم الاخلاقيه داخل حياتنا ، كما انه تعلم آداب الزياره و الاستئذان ، كما انها تحد من قصف المحصنات و ترشدنا الي اتباع اوامر الله عز وجل ، لذلك كانت لهذه السوره نفع كبير لنشئتنا علي اساس عقيده سليم و اخلاق حسنه ، مما جعلنا مثال يحتذي به من قبل العديد من الاصدقاء و الاقارب .

تجربتي مع سوه النور لعلاج تأخر الزواج

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : تجاربكم مع سورة الواقعه 

أضف تعليق