تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

تنتشر الكثير من الاستعمالات عن زيت الزيتون، وهذا يشمل الاستعمال في التخلص من حب الشباب، وإليكم تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب بالتفصيل وبعض المعلومات المهمة الأخرى التي تخص التخلص من حب الشباب باستعمال زيت الزيتون وغيرها من الطرق الأخرى التي تكون بنفس الشكل.

تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

يعتبر زيت الزيتون واحد من الزيوت المشهورة عالميا والتي تدخل في عدد كبير جدا من الاستعمالات منها الاستعمالات الطبية ومنها بعض الاستعمالات الأخرى في العناية بالبشرة والجسم وبعض الاستعمالات من حيث الطهي وتناول الطعام.

ولكن عندما نتحدث عن مشكلة حب الشباب فهي بالتأكيد تعتبر من المشاكل المزعجة جدا التي تحصل مع العديد من السيدات ويرغبون الحصول على الحلول المختلفة التي تساعدهم على تجنب المشاكل بما في ذلك استعمال زيت الزيتون.

وخلال السطور التالية من هذا المقال سوف نتعرف معكم على مجموعة من المعلومات المختلفة التي تخص التجارب التي تم نشرها مع زيت الزيتون، وتذكري أن تجربة الغير لا تغني على الاستشارات الطبية وهي لا تعني بالضرورة بأن الجميع سوف يحصل على نفس النتيجة.

في احد المنتديات تحكي سيدة وتقول بأن تجربتها مع زيت الزيتون كانت من التجارب الطويلة و من التجارب المميزة جدا التي ساعدتها على امتلاك البشرة الصافية والتخلص من الحبوب سواء في الجسم أو الصدر أو غيرها من المناطق الأخرى بالجسم.

وقالت “المهيمـ مالكم بالطويله .. انا الله يسلمكم كنت متعقده من جسمي كله آثآر حبوب وخاصه بصدري وظهري غير ان بشرتي جآآآآآآآآآفه ..ومره كنت اسولف مع امي هي ما شاء الله تبارك الله بشرتها صافيه ودهنيه فقلت يابنت ليه ماتجربني ترطبين بشرتك بأستمرار يمكن تزين وقررت استخدم زيت الزيتون ويمكن تسألون ليه هو بذات ليه مو فازلين او غيره ؟ السبب : أقسم الله تعالى في قرآنه العظيم بالزيتون فقال : ( والتين والزيتون . وطور سينين ) وأوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم باستعمال زيت الزيتون فقال : ” كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة ”

كما اكملت السيدة وتحدثت عن المزيد من المعلومات الأخرى عن الطريقة التي اتبعتها لتحصل على فوائد زيت الزيتون المختلفة وتقول السيدة فإن الطريقة يجب اتباعها بالتفصيل للحصول على النتيجة المطلوب.

وتقول “لازم تتبعينها بكل خطواتها لو بغيتي نتيجه مضمونه بأذن الله اول شيء اختي الحبيبه بعد كل ترويشه سواء كنتي من النوع اللي يتروش (يتسبح) يومياً او ثلاث مرات بالأسبوع كل ماطلعتي من الحمام وتروشتي (تسبحتي) وخلصتي حطي عندك بالغرفه علبة زيت زيتون ودهني فيه كل جسمك لاتخلي مكان بجسمك الا تدهنينه وانتي تحطي حاول تفركي زين على شان تتشرب البشره الزيت وبعدين البسي ملابسك وبصراحه انا كنت اسكر علي باب الغرفه والبس لبس خفيف لمدة نص ساعه على شان مايمسك الزيت بالملابس ومايستفيد منه الجسم وبعدين البس لبسي العادي”

وبعد ذلك تحكي السيدة وتقول إن ما سبق ذكره كان الخطوة الأولى أما المرحلة الثانية هي أنه بعد الاستحمام يجب أخذ ليمونتين على حسب الكمية التي تكفي جسمك و قسمها إلى نصفين ووضع القليل من الملح الخشن أو الناعم عليها وعمل فرك وتدليك كامل لمنطقة الجسم المختلفة وبالأخص التي عليها الحبوب وبعد هذا اكملي الاستحمام.

وقالت أيضا بعد المرحلة السابقة “واول ماتطلعين من الحمام ارجعي حطي زيت زيتون بكاااااااامل جسمك …………. وهكذا انا لي شهر والنتائج الحمد لله مرضيه جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآ الاثار اختفت بنسبة 70% ولله الحمد (ماشاء الله ) وبشرتي كثير زانت عن اول والله صرت واثقه من نفسي لما اشوف جسمي بالمرايه ( ما شاء الله )”

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز:

تجارب دهن الوجه بزيت الزيتون

لا أحد يستطيع إنكار الفوائد المختلفة لاستعمال زيت الزيتون على مختلف مناطق الجسم بما في ذلك دهن الوجه للحصول على البشرة المشرقة والجميلة وتوفير العناية الطبيعية بالبشرة.

وان التجربة لأشهر التي تتحدث عن استعمال زيت الزيتون من خلال الطرق الطبيعية كانت نقلتها أحد السيدات في أحد الصفحات على فيسبوك وتقول “تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم من اروع ما حدث معي في عنايتي الطبيعية خصوصا في فترة علاجي للتخلص من حب الشباب, زيت الزيتون, الزيت المبارك المذكور في القرآن الكريم, خصه الله في الآيات الكريمة , والحكمة ما , كله منافع, سبحان الله اصبحت الان لا استغنى عنه بالمرة , انا محظوظة كونه متوفر بكثرة في المنطقة العربية وانا متأكدة انه بنوعية ممتازة, والاجمل اني قرأت ان زيت بلاد الشام فيه مواد مفيدة أكثر من زيت الزيتون في اسبانيا مثلا”

كما أكملت السيدة وقالت انها كانت تستعمل هذا الزيت بشكل مستمر وبالتحديد تعمل على دهن الوجه قبل النوم ليلا وذلك كبديل عن الكريمات الأخرى التي تستعملها وتقول أيضا إنها كانت تستعمل جيل الصبار .

وقامت السيدة بتلخيص التجربة الخاصة بها في بعض النقاط المهمة حيث أكدت أن زيت الزيتون انه ينعم البشرة ويعطيها الترطيب كما يعمل على تحسين توازن دهون البشره ويقلل من حب الشباب ويعطي البشرة اللمعان ويتخلص من البقع المختلفة ويفيد من مستوى الشعر في الحواجب ويرطب الشفايف، وتحدث لسيده عن كم كبير من الفوائد الأخرى للاستعمال .

وقالت أيضا “بعد استخدام زيت الزيتون للوجه كانت بشرتي دائما بعد زيت الزيتون ناعمة جدا , لا زيوت فائضة في اليوم التالي , رطب بشرتي ووازنها , فتوقف جنون بشرتي في فرز المزيد من الزيوت , وسأكررها مرة اخرى بشرتي كانت دائمة ناعمة جدا مع الزيت , واستطيع ان اقول ان له دور في تخلص بشرتي من حب الشباب , كما ان بشرتي كانت نظرة اكثر ومتوهجة اكثر .”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

إزالة حب الشباب بزيت الزيتون

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب، وقبل أن نبدأ بالحديث عن طريقة استعمال زيت الزيتون للتخلص من حب الشباب على أي منطقة بالجسم، يجب العلم أولا أن ظهور حب الشباب يعتمد على مجموعة من الأسباب المجتمعة والتي قد تحتاج إلى تدخل طبي في بعض الأوقات وقد يكون زيت الزيتون فعال أحيانا وقد لا يكون فعال في بعض الأحيان الأخرى.

واما طريقة الاستعمال فهي تعتبر في غاية السهولة، لأن الخطوة الأولى التي يجب القيام بها تتمثل في إحضار كمية كافية من زيت الزيتون ووضعها في راحة اليد وتدليكها على المنطقة التي يوجد فيها حب الشباب مثل الوجه أو البشرة .

يجب أن نستمر بهذا التدليك على البشرة بعد دقائق وبعد ذلك نضع زيت الزيتون على البشرة لمدة دقيقة أو أكثر ومن ثم نقوم باحضار قطعه من القماش ونغمسها في الماء الدافئ، ونقوم بفرده على الوجه أو المنطقة التي تحتوي على حب الشباب لمدة 15 ثانية .

وبعد اتمام الخطوات السابقة بالترتيب نقوم بإزالة قطعة القماش ونقوم بمسح باقي الزيت من على الوجه أو المنطقة بشكل لطيف ونستمر على تكرار الطريقة أكثر من مرة اسبوعيا.

بجانب أن الطريقة التي سبق ذكرها ليست الوحيدة لاستعمال زيت الزيتون في العناية بالبشره، بسبب وجود كمية كبيرة جدا من الطرق المختلفة المتفاوتة في ما بينها من حيث النتيجة ومن حيث المكونات المطلوبة ومن حيث المفعول النهائي حسب التجارب التي اختلفت من امرأة الى أخرى.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

فوائد زيت الزيتون للبشرة وحب الشباب

لا أحد يستطيع إنكار بأن فوائد زيت الزيتون كثيرة جدا ولكن الكثير يجعلونها ويعلمون قليل منها ولذلك سوف نعرض لكم كم الفوائد المتوقعة.

  • الحماية من أشعة الشمس:

يتميز زيت الزيتون بأنه يحتوي على مضادات الاكسدة في وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة جدا في الحماية من أشعة الشمس والاشعة الفوق بنفسجيه الضاره.

  • الترطيب والتغذية:

كما ذكرنا لكم بأن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي تساعد البشرة على الحصول على المغذيات المناسبة التي تقى من الإصابة بمختلف المشاكل.

  • تقليل التجاعيد:

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والتي تعتبر مفيدة جدا في مقاومة حالات تقدم السن ولهذا سوف يعطي البشرة نضاره جيدة كما سوف يعطيها الرطوبة الكافية والمرونة التي تقلل من احتمالية ظهور التجاعيد في وقت مبكر .

  • تعقيم البشرة:

الجدير بالذكر بأن هناك بعض الفوائد الاخرى المختلفة في زيت الزيتون وذلك يشمل انه مفيد في تنظيف البشرة وفي تعقيمها من البكتيريا الضارة وغيرها من البكتيريا التي تؤدي الى المشاكل.

ولا يزال هناك العديد من الفوائد الأخرى المختلفة لاستعمال زيت الزيتون على البشرة غير التي سبق ذكرها، مثل الوقاية من الرؤوس السوداء و مقاومة حب الشباب و تحسين مظهر البشرة و تخفيف التهيج ما بعد الحلاقة وجعل البشرة جميلة ومشرقة وغيرها من الفوائد .

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

أضرار زيت الزيتون لحب الشباب

علمنا بالتفصيل تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب، كما علمنا و ايضا مختلف الفوائد الاخرى لاستعمال زيت الزيتون ولكن سوف نكمل الان بالتعرف على المزيد من المعلومات عن الآثار الجانبية المتوقعة على البشرة وعلى حب الشباب.

  • الحساسية:

هذه المشكلة تعتبر قليلة الحدوث مقارنة ببعض المشاكل الأخرى التي تحصل، ولكن على الجانب الآخر يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه زيت الزيتون وهذا ما يؤدي إلى ظهور احمرار أو حكة شديدة

  • بعض الاضطرابات:

في بعض الحالات الأخرى المعنية عندما يتم استعمال زيت الزيتون فإن ذلك يؤدي لبعض الاضطرابات البشرة، مثل ظهور الرؤوس السوداء وانسداد المسام أو الإصابة بحب الشباب أو حدوث بعض المشاكل الجلدية أو انسداد البشرة وغيرها من الأعراض التي قد تكون بنتيجة عكسية تماما.

  • هبوط السكر:

في بعض الحالات قد يكون هناك تعارض بين استعمال زيت الزيتون وما بين مشكلة السكر من حيث والهبوط الحاد في السكر لو تم شرب الزيت.

كما يجب العلم بأن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين قاموا باستعمال زيت الزيتون يؤكدون بأن فوائده اكبر بكثير من الأضرار ولم يواجه أي مشاكل، ولكن عليكم للتأكد من الاستعمال بطريقة معتدلة لتجنب الآثار الجانبية قدر الإمكان.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

سؤال وجواب عن تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

وصلنا إلى نهاية المقال ولكن هناك بعض المعلومات الأخرى المهمة التي سوف نتعرف عليها على شكل سؤال أيضا وجواب من خلال أشهر الأسئلة التي تداولتها من الأشخاص الذين قاموا باستعمال زيت الزيتون.

هل زيت الزيتون يسمر الوجه؟

في بعض الحالات يمكن أن يسبب زيت الزيتون اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة وبالأخص عندما يتم استعماله على البشرة المبللة في حالات المعينة .

هل زيت الزيتون يزيل آثار حب الشباب؟

يمكن أن يعطي زيت الزيتون نتيجة جيدة في التخلص من آثار حب الشباب ولكن ذلك يختلف على حسب كمية الآثار وعلى حسب شدتها وليس مضمون من حيث النتيجة.

هل زيت الزيتون يزيل حب الشباب للبشرة الدهنية؟

زيت الزيتون جيد في الحالات التي تكون فيها البشرة تعاني من حب الشباب ولكن الحقيقية هي الحبوب التي تحدد فعالية في هذا الزيت، ولذلك نرى البعض يحصلون على نتيجة جيدة والبعض الآخر قد لا يجدون أي نتيجة. لأن كمية وأسباب الحبوب تختلف.

هل زيت الزيتون يظهر حبوب في الوجه؟

عندما يتم الاكثار من استعمال زيت الزيتون على البشرة وبالأخص اصحاب البشرة الدهنية فمن المتوقع ان يؤدي إلى تراكم الرواسب والأوساخ على سطح الجلد مما يرفع من فرصة ظهور الحبوب.

هل زيت الزيتون يعالج حبوب تحت الجلد؟

على الرغم من الفوائد المختلفة لزيت الزيتون ولكن المعلومات الموجودة عن استعماله في التخلص من الحبوب تحت الجلد ليست مؤكدة.

متى يصبح زيت الزيتون ضار؟

يكون زيت الزيتون ضار عندما يتم تسخينه إلي درجة عالية أو عندما يكون غير أصلي أو مخلوط وبعض المكونات الأخرى أو عندما يتم استعماله بطريقة غير مناسبة .

كم مرة يستخدم زيت الزيتون للبشرة؟

ليس هناك عدد مرات معينة لأنها حسب نوع البشرة مجموعة من العوامل ولكن يكون هناك حد متوسط من الاستعمال مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

وفي نهاية المقال باتصال على تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب، يفضل الحصول على استشارة طبية لو كان حب الشباب كثير، لأن الحبوب في بعض الأوقات قد تكون بسبب بعض المشاكل الأخرى التي في الجسم والعلاج لها اولا سوف يسهل التخلص من حب الشباب، أو يمكن أن حجم أو كمية الحبوب كثيرة تتطلب العلاج الطبي.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق