تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تظهر على البشرة لدى العديد من الأفراد و التى من الممكن أن يتم معالجتها و لكن تعد مشكلة حبوب الشباب أنها من أكثر المشاكل التى يعانى منها العديد من الأشخاص و التى تنتشر بشكل كبير و هناك من يلجأ إلى إستخدام البعض من المواد الطبيعية و التى تعمل على المساعدة فى التخلص منها بشكل نهائى و لذلك يمكنك الإستفادة من تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب و التعرف على الفوائد المختلفة و التى من الممكن أن تنتج منه و أيضا التعرف على الوصفة المناسبة و التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل البشرة.

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب :

  • حيث أن الشاى الأخضر هو أحد النباتات الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تعد أنها ذات قيمة غذائية كبيرة مفيدة للبشرة و التى تعمل على التخلص من العديد من المشاكل التى تظهر عليها و منها حبوب الشباب.
  • و تعد حبوب الشباب أنها من أكثر المشاكل الشائعة و التى تصيب العديد من الأشخاص و التى تحدث نتيجة حدوث إنسداد فى جريبات الشعر و ذلك نتيجة الزيوت الزائدة عن الحد و الجلد الميت الذى يتراكم على البشرة.
  • و يحتوى الشاى الأخضر على العديد من العناصر المتنوعة و المختلفة و التى تتمثل فى مجموعة من المعادن و مجموعة من المركبات المتنوعة و أيضا العديد من العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على التخلص من الجذور الحرة و الأثار التى تنتج عنها فى البشرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع التهاب بصيلات الشعر

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى حماية البشرة من العديد من الأضرار التى تحدث بسبب أشعة الشمس الضارة.
  2. كما أنه يساعد على التقليل من الإلتهابات و الإحمرار على الجلد.
  3. يساعد على التقليل من الإنتفاخات التى تظهر تحت العينين و التقليل من الهالات السوداء و التى تحدث بسبب التعب و قلة النوم.
  4. كما أنه يساعد على التخلص من الميكروبات و الإلتهابات و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من العناصر المضادة للأكسدة.
  5. يعد أنه من الحلول المفيدة للبشرة الدهنية و هو يساعد على التضييق للمسام و التقليل من إفراز الدهون من الغدد الدهنية مما يؤدى إلى التقليل من حدوث الزهم.
  6. يساعد على التقليل من حبوب الشباب و الرؤوس السوداء و التى تظهر على البشرة مع إختلاف الأسباب.
  7. كما أنه يساعد على التخلص من الجلد الميت الذى يتراكم على البشرة و الذى يؤدى إلى التسبب فى إنسداد المسام.
  8. و يساعد أيضا على التخلص من علامات التقدم فى السن و الشيخوخة مثل التجاعيد و الخطوط البيضاء و البقع الداكنة.
  9. كما أنه يساعد على التخلص من التلف الناتج من أشعة الشمس و ذلك لأنه يعمل على التخلص من الجذور الحرة.

ماسك الشاي الأخضر لحب الشباب

ماسك الشاي الأخضر لحب الشباب :

المكونات :

  • يمكنك إحضار كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب واحد فقط.
  • و يمكنك إحضار كمية مناسبة من أوراق الشاى الأخضر.
  • يمكنك إحضار قطعة من القطن.

طريقة التحضير و الاستخدام :

  1. حيث أنه يتم وضع الماء فى إناء و رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم وضع أوراق الشاى الأخضر و تركها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 3 دقائق.
  2. و بعدها يتم غمس القطنة فى الماء الناتج و يتم وضعها على المنطقة المصابة بحبوب الشباب و يتم تركها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ربع ساعة.
  3. يتم إستخدام تلك الطريقة حوالى مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة و التخلص من البثور و حبوب الشباب بشكل نهائى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع التقشير الجاف

أضف تعليق