تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة

نظرا الي انه يوجد هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من اضطرابات في الدورة الشهرية او حدوث نزيف حاد في هذه الفترة فتعدد التساؤلات حول ذلك الامر ومن ابرز هذه الأسئلة وأكثرها شيوعا كل من متي يتوقف النزيف بعد تناول حبوب بريمولوت ؟ وما هي نتائج حبوب بريمولوت في تنزيل الدورة الشهرية ؟ ويعتبر ذلك هو ما دفعني لأعرض لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة بالإضافة الي عرض تجربتي مع حبوب بريمولوت لوقف النزيف والتعرف علي اهم وابرز المعلومات التي تخص هذه الحبوب.

تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة :

من خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة بشكل مفسر ومبسط وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

كنت اعاني من بعض من الاضطرابات في دورتي الشهرية فـ أحيانا كانت تأتي قبل موعدها بكثير واحيانا اخرا كانت تأتي متأخرة عن موعدها وذبك كان يسبب لي توتر وقلق دائما خوفا من قدومها فجاه بشكل يسبب لي حرج وكنت ابحث كثيرا عن شيء يساعدني في حل هذه المشكلة الي ان قرأت عن حبوب بريمولوت ومن هنا بدأت تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة فقومت بالمواظبة علي تناول هذه الحبوب لمدة ثلاثة أشهر وفقًا لوصفة الطبيب حتي أصبحت دورتي الشهرية منتظمة.

ولكنني بعد أن توقفت عن تناول هذا الدواء عادت مشكلتي مرة أخرى فقد تناولت هذه الحبوب بسبب تأخر دورتي الشهرية لمدة شهرين وذلك الأمر كان يسبب لي نزول بعض الدماء والإفرازات بعد الجماع ولذلك قررت تناولها مرة أخرى ولكنني أنصحكم بتناولها بعد استشارة الطبيب للتأكد من عدم حدوث مخاطر على صحتكم.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

نتائج حبوب البريمولوت لتنزيل الدورة :

سوف اعرض لكم اعزائي من خلال هذه الفقرة نتائج استعمال حبوب بريمولوت بناء علي ما توصلت له من خلال تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة وذلك كما يوضح لنا في التالي :

  • ينزل الحيض بعد فتره قد تمتد من يومين إلى ثلاث أيام من تناول آخر حبة من هذه الحبوب وفي حالة إذا لم يحدث ذلك فيجب على المريضة ان تقوم بالتأكد من كونها غير حامل وذلك قبل استخدامها هذه الحبوب مرة أخرى.
  • ولا يجب استخدام هذه الحبوب إلا بعد استشارة الطبيب وموافقته على تناول هذه الحبوب لأنها من الممكن ان لا تأتي بنتائج فعاله مع بعض من الحالات مما قد يتسبب في اصابتها بنتائج سلبيه.
  • يوجد هناك حالات نادرة لا تنزل لها الدورة الشهرية على الرغم من تناولها هذه الحبوب وهنا يجب التحدث من الطبيب لمعرفة السبب ووصف دواء آخر مناسب لها.

نتائج حبوب البريمولوت لتنزيل الدورة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى اشرب البردقوش لتنظيم الهرمونات

علامات قدوم الدورة الشهرية :

يوجد هناك مجموعة من العلامات التي من شأنها ان تدل على قرب حدوث الدورة الشهرية وتحقيق هدف التسريع ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه العلامات وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الشعور بثقل في الثديين وألم فيهما بالإضافة الي الشعور ببعض من التقلصات والتشنجات في منطقه أسفل البطن.
  • تعب في الجسم مع عدم القدرة على النوم بالإضافة الي الشعور بالصداع والإصابة ببعض من التقلبات المزاجية.
  • الإصابة بالإمساك أو الإسهال بالإضافة الي الإصابة بالغازات والانتفاخ والشعور بألم أسفل الظهر أيضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية

دواعي استعمال حبوب البريمولوت :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة وتعرفنا علي نتائجها فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز دواعي استعمال هذه الحبوب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتم استعمالها في منع الحمل نتيجة الي انها تعمل علي تثبط الإباضة وتزيد من سمك المخاط الذي يوجد في داخل عنق الرحم وبالتالي فهي تعمل علي منع الحيوانات المنوية من الاختراق.
  • تتحكم في موعد نزول دم الدورة الشهرية بالإضافة الي انها تساهم في التقليل من ألم الطمث أثناء نزول الحيض.
  • تعمل علي علاج مشكلة انقطاع الدورة الشهرية بالإضافة الي انها تعمل علي علاج مشكله نزيف الرحم ومرض بطانة الرحم المهاجرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت

موانع استعمال حبوب البريمولوت : 

  • الحمل والرضاعة فقد تتسبب هذه الحبوب في الحاق ضرر بالجنين ولذلك فيمنع من استخدامها من قبل المرأة الحامل بالإضافة الي منع استعمالها في فتره الرضاعة أيضا نظرا الي امكانيه انتقالها من حليب الأم إلى الصغير فيوصي بتجنبها في هذه الحالات من اجل الحفاظ علي صحه الجنين او الرضيع.
  • المرأة المصابة بفقر الدم المنجلي لأن تناولها لهذه الحبوب من الممكن ان يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإصابة بتخثر الدم وتكون الجلطات بالإضافة الي منع تناولها أيضا من قبل من لديهم أي ورم خبيث أو مرض يعتمد في نموه على الهرمونات مثل سرطان الثدي.
  • من يعانون من مشاكل في وظائف كل من الكلى أو الكبد لأنها من الممكن ان تسبب لهم اضطرابات وفي هذه الحالة يكون الجسم غير قادر على التخلص من الدواء بالشكل المعتاد.
  • مرضى السكري لأن  هناك احتماليه كبيره في ان هذه الحبوب تعمل علي زياده نسبة السكر في الدم أثناء استخدامها كما لا يفضل ان يتم استعمالها من قبل كبار السن بالإضافة الي منع استعمالها من قبل الأطفال بشكل نهائي.
  • يفضل التوقف عن تناول هذه الحبوب عند قيادة السيارة لأنها تؤثر على حدة البصر بالإضافة الي منع استعمالها أيضا قبل الخضوع لإجراء عملية جراحيه وفي كل الأحوال لا بد من إخبار الطبيب والتأكد من أن تلك الحبوب مناسبة مع الحالة أم لا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الدورة الشهرية

تسريع نزول الدورة الشهرية طبيعيًا :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة وفي اطار الحديث عن مشكله تأخر الدورة الشهرية وطرق تنظيمها فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي بعض من الطرق الطبيعية التي من شأنها ان تساهم في التسريع من نزول الدورة الشهرية :

  • الأناناس :  فهو يتميز بكونه مصدر غني بالبروميلين وهو إنزيم يعتقد بتأثيره على هرمون الإستروجين والهرمونات الأخرى التي تنظم الدورة الشهرية
  • الزنجبيل : حيث يوجد هناك اعتقاد بأن الزنجبيل قادر على إحداث تقلصات في الرحم مما يؤدي إلى تحفيز الدورة الشهرية.
  • البقدونس : نتيجة الي احتواء البقدونس على كميات عالية من فيتامين ج والأبيول  اللذان قد يساعدان في تحفيز تقلصات الرحم فهو يساهم في الإسراع من تنزيل الدورة الشهرية ولكن لابد من الحذر في تناوله خاصه في حاله وجود شك في وجود حمل حيث ان الأبيول يعد سامًا بكميات معينة في الحمل.
  • دونغ كاي : وهي عباره عن نبته طبيعيه يرجع أصلها الي الصين وقد تم استخدامها لمئات السنين يُعتقد أنها تزيد من وصول الدم إلى الحوض وتحفز عضلات الرحم وتقلصاته مما يساهم في الاسراع من تنزيل الدوره الشهريه.
  • ممارسة التمارين الرياضية : قد تساهم التمارين الرياضية الخفيفة وليست القاسية على إرخاء العضلات مما يتسبب في إنزال الدورة الشهرية بشكل أسرع بالاضافه الي ضروره الحرص علي الاسترخاء فقد أظهرت الأبحاث العلمية أن التوتر قد يساهم في عدم انتظام الدورة الشهرية لذا فإن التقليل منه والاسترخاء قد تساعد في تسريعها.
  • العلاقة الزوجية الحميمه : تساعد الهرمونات التي يتم إفرازها خلال النشاط الجنسي على توسيع عنق الرحم بالتالي مساعدته للتخلص من البطانة وانزال الدوره الشهريه بشكل اسرع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

تجربتي مع حبوب بريمولوت لوقف النزيف :

من خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع حبوب بريمولوت لوقف النزيف ولكن في البداية يجب ان تعلمي عزيزتي ان هذا الدواء لا تتوقف فائدته في علاج الاضطرابات النسائية فق بل تمتد لتستخدم في وقف النزيف وتأخير الدورة الشهرية عن عمد .

تتلخص تجربتي في انني قد قومت باستعمال هذه الحبوب عندما اضررت للسفر لأداء العمرة قبل أيام قليله من موعد نزول دورتي الشهرية وبالفعل لم تنزل دورتي الشهرية ومرت العمرة بأمان حتي عدت وتوقفت عن تناول هذه الحبوب واتت الدورة الشهرية في موعدها مره اخري ولكن لاحظت انها ثقيلة في هذه المرة بعض الشيء ولكنها غير مؤذيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

متى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت لوقف النزيف ؟

قبل التعرف علي بداية فعالية هذا الدواء فلابد من الحرص علي تناول هذه الحبوب بشكل منتظم من اجل الوصول الي النتيجة فلابد من تناول قرص يوميا منه مرتين بداية من اليوم التاسع عشر الي اليوم السادس والعشرون من الدورة ومن اجل ضمان نجاح هذا العلاج ومنع تكرار الحالة يفضل ان يتم استعمال هذه الحبوب لمده عشر أيام كامله بشكل منتظم.

وتبدأ فعالية هذه الحبوب بعد مدة ثلاثة أيام من تناول الدواء فيتوقف النزيف ويبدأ الجسم في تنظيم عمل الهرمونات وفي حاله عدم وقوف النزيف يجب مراجعة الطبيب وغالباً في حاله عدم توقف النزيف المهبلي على الرغم من تناول هذه الأقراص بشكل صحيح يكون السبب عضوي أو عامل خارج الأعضاء التناسلية مثل كل من الأورام الحميدة أو سرطان عنق الرحم أو الورم العضلي أو بقاء بقايا الجنين عند الإجهاض أو الحمل خارج الرحم أو اضطرابات في تخثر الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الدوفاستون

متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت ؟

من الممكن ان يختلف الوقت المستغرق لإظهار تأثير هذه الحبوب من سيدة لأخرى كما يجب ان تعلمي عزيزتي انه يختلف بناءً على كل من سبب الاستعمال ومستويات الهرمونات التي توجد في الجسم ويتم توقف النزيف بعد استخدام هذه الحبوب عادةً في غضون يومين الي اربع أيام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

أعراض جانبية تسببها حبوب البريمولوت :

هذه الحبوب علي الرغم من فعاليتها وسرعتها في حل بعض من المشكلات وقدرتها في مساعدتك علي علاج بعض الاضطرابات الا انها مثلها مثل غيرها من الادويه فإنها من الممكن ان تتسبب في احتماليه تعرضك الي الإصابة بأي من الاثار الجانبية ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الاثار وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • إحساس السيدة بالغثيان بالاضافه الي الشعور بصداع مزمن وكذلك الاحساس بألم قوي وغير طبيعي في منطقة الصدر.
  • حدوث ارتفاع في ضغط الدم بالاضافه الي الاصابه بحساسية وحكة وطفح جلدي.
  • الإحساس بالضعف العام ورؤية ضبابي بالاضافه الي ظهور دم أثناء كل من العطس والسعال.
  • صعوبة في التنفس بالاضافه الي الشعور بالاكتئاب المفاجئ وإرهاق شديد وضعف عام بالجسم.
  • وفي حالة ظهور مثل تلك الأعراض أو غيرها يجب التوقف عن تناول الحبوب وإخبار الطبيب على الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى يتوقف النزيف بعد حبوب سيرازيت

متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الدورة

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي اليوم من خلال هذا الموضوع كافه المعلومات الهامه التي ترغب العديد من النساء في التعرف عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة وتجربتي مع حبوب بريمولوت لوقف النزيف بالإضافة الي التعرف علي نتائج حبوب البريمولوت لتنزيل الدورة وعلامات قدوم الدورة الشهرية.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من دواعي استعمال حبوب البريمولوت وموانع استعمال حبوب البريمولوت ومتى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت لوقف النزيف ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم الأعراض الجانبية التي من الممكن ان تسببها حبوب البريمولوت وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق