هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية

تعتبر الفيتامينات عباره عن مركبات دوائيه مفيده يجتاجها الجسم بنسب معينه للحفاظ علي الصحه بشكل جيد . و تختلف انواعها و اشكالها و فوائدها . و تعد من اهم المكملات التي يتناولها الجميع حيث تعوض الجسم بنقص ما في العناصر الغذائيه مثل فيتامين ب و فيتامين د و فيتامين ا و غيرها من الفيتامينات المتنوعه و المفيده . لكن يجب الاعتدال في تناولها بكميات متناسبه حيث تساعد علي تغير الهرمونات في الجسم . و لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية . و هذا من اشهر الأسئله الموجوده بين البنات و النساء بشكل كبير . لذلك سوف نجيبكم علي السؤال بشكل واضح و صريح . و يمكنكم ايضا متابعه المقال الي النهايه للأستفاده بشكل أكبر .

هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية

تعتبر الفيتامينات احد المركبات العضويه التي يحتاجها الجسم في بعض الاحيان بكميات مناسبه . لتعويض نقص ما في احد العناصر الغذائيه و الفيتامينات في الجسم . حيث تحسن من الصحه العامله للأنسان و تساعد علي تحسين عمليه الأيض . تم اختراع حبوب الفيتامينات عام 1935 م حيث تم انتاج اول حبوب فيتامينات و كانت فيتامين ب . ثم تم انتاج فيتامين ج و غيرها من الفيتامينات و من هنا بدأ انتاج الفيتامينات المفيده للجسم. و هناك الكثير من النساء الذين يستخدمون الفيتامينات بأستمرار و يريدون معرفه تأثيرها عليهن في وقت الدوره الشهريه . و هذا ما سنطرحه اليكم من خلال هذه الفقره .

  • تتسبب أغلب انواع الفيتامينات في بعض الاعراض الجانبيه مثل الغثيان و ألم البطن و الصداع و الأمساك مما يجعل تناولها في اوقات الدوره الشهريه يعزز من الالم الناتج من الدوره الشهريه و يزيد من الغثيان .
  • عند استخدام مكملات نقص الحديد في اوقات الدوره الشهريه قد يؤدي الي حدوث بعض المشاكل مثل الصداع و ألم في البطن.
  • يساعد فيتامين ج يقوم بتحفيز خلايا الجسم علي انتاج هرمون الأستروجين فيعمل علي بناء بطانه الرحم مما يساعد في خروج الدم الناتج من انسلاخ البطانه خارج الجسم .
  • كما ان للدوره دور هام جدا في تقليل الاصابه بخطر تكسيات المبايض .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المعلومات المتنوعه و المختلفه عن طريق زياره أسئله واستشارات من خلال موقع تدوينات .

تأثير حبوب فيتامين د علي الجسم فتره الدوره الشهريه 

يعرف عن فيتامين د دوره الهام في موازنه الهرمونات في الجسم و التي تعمل بدورها علي استقرار الدوره الشهريه . لذلك سوف نقدم اليكم من خلال هذه المقاله دور فيتامين د في فتره الدوره الشهريه .

تأثير حبوب فيتامين د علي الجسم فتره الدوره الشهريه 

  1. دائما ما تحدث متلازمه الدوره الشهريه التي تكون قبل بدأ الدوره الشهريه ب 10 ايام و التي تؤثر علي الهرمونات و الحاله الميزاجيه في خلال فتره من 5 الي 10 ايام من بدأ الدوره الشهريه .
  2. غالبا ما تختفي هذه المتلازمه بعد انتهاء الدوره الشهريه ب 24 ساعه فقط و تتسبب في بعض الاعراض مثل الصداع و الانتفاخ و الشعور بالأكتئاب و تورم الثدي و القلق الزائد .
  3. يأتي دور فيتامين د في علاج تلك الأعراض التي تسبب الانزعاج للنساء حيث اثبتت بعض الدراسات ان تناول 400 وحده دوليه من فيتامين د و 1200 وحده من الكالسيوم يساعدون علي الحد من هذه الاعراض و القضاء عليها ايضا .
  4. كما انه يعمل علي انتاج هرمون البروستاجالاندين الذي يزيد من تقلصات الرحم للتخلص من البطانه .
  5. يساعد تناول فيتامين د اثناء الدوره الشهريه الي تحسين الحاله المزاجيه حيث يعمل كمضادات للأكتئاب بسبب تغير الهرمونات التي تؤدي الي ذلك .
  6. يقوم فيتامين د بتنظيم عمليه التبويض عن طريق تنظيم الهرمونات التي تؤثر علي المبيض .

أقرأ أيضا تجربتي مع الفيتامينات .

كيفيه تأثير فيتامين ب 12 علي الدوره الشهريه 

يعرف فيتامين B12 بأسم كوبالامين و هو من الفيتامينات التي تذوب بالماء و تؤثر علي الجهاز العصبي للأنسان عن طريق  تكوين الميلايين و خلايا الدم الحمراء . و لذلك نعرض اليكم تاثيره الجيد عند تناوله في فترات الدوره الشهريه . حيث يعتبر من افضل الفيتامينات التي تؤثر بشكل ايجابي علي المرأه في الدوره الشهريهى

كيفيه تأثير فيتامين ب 12 علي الدوره الشهريه 

  • يعمل علي افراز مواد كميائيه في المخ تساعد علي تحسين الحاله الميزاجيه التي تسوء بسبب الهرمونات وقت الدوره الشهريه .
  • يساعد في الحد من الاعراض المزعجه التي تصاحب حدوث الدوره الشهريه مثل الارهاق و التعب و عدم التركيز .
  • تحتاج البنات من فوق سن 14 سنه الي ما يعادل 2.4 مللي جرام يوميا من فيتامين ب12 الذي يساعد علي استرخاء الجسم و التخلص من القلق .
  • يفضل دائما أخذ فيتامين ب12 من المنتجات الطبيعيه مثل الأطعمه كالدواجن و الأسماك و البيض و الجبن و الحليب .

هل يمكن تناول فيتامين سي وقت الدوره الشهريه 

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الهامه جدا للجسم و المعروف علميا بحمض الاسكروبيك و الذي يعمل بطبيعته في المساعده علي نمو الأنسجه و الأنزيمات في الجسم . 

  1. لا ينصح بتناول الادويه التي تحتوي علي فيتامين سي في وقت الدوره الشهريه يمكنكم استبداله بالمصادر الطبيعيه مثل الفواكه كالبرتقال و الجوافه و الليمون .
  2. يؤدي تناول فيتامين سي وقت الدوره الشهريه في نزول الدم بكثافه كبيره كما يزيد من تقلصات الرحم التي تزيد الألم الناتج منها .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم الكثير من المعلومات عن هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية . و تأثيرها علي الجسم . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسا موقعنا المختلفه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل تجربتي في تقليل ايام الدورة الشهرية .

أضف تعليق