وضع العطر في الثلاجة

إن حقيقة وضع العطر في الثلاجة بدأت تنتشر مؤخرا ما بين مجموعة من الآراء المؤيدة لهذه الطريقة والتي تحبذها وما بين مجموعة من الآراء الأخرى التي تعارض ذلك تماما وإليك الحقيقة.

وضع العطر في الثلاجة

مؤخرا، بدأ الكثيرون يتناقلون بعض المعلومات التي تنصح أن يتم وضع العطر في الثلاجة والبعض الآخر الذين يقولون عكس ذلك تماما، ولكن في الحقيقة أن تخزين العطور لا يجب أن يكون بهذا الشكل أبدا.

حيث أن جميع المعلومات التي انتشرت والتي تناقش إن وضع العطر في الثلاجة يساعد على تثبيت العطر ويساعد على زيادة القوة ولكن على العكس تماما إن ذلك قد يجعل العطر يفسد من الأساس.

حيث أن تخزين العطور يجب أن يكون في درجات حرارة متناسبة ليست مرتفعة جدا وليست منخفضة جدا حتى لا يفسد العطر وبالتالي فلا يجب أبدا وضع العطر في الثلاجة.

وللمزيد من المقالات المشابهة عن التجميل وكيفية العناية بالذات بشكل عام نرشح لك زيارة قسم تجميل، وأيضا نقترح عليك قراءة المقال التالي للمزيد من الفائدة:

فوائد وضع العطر في الثلاجة

كما تناولنا خلال الأسطر السابقة أن وضع العطر في الثلاجة لن يكون مفيدا، لكن بالنسبة للآراء التي تداولها البعض من حيث الفوائد هو أن وضع العطر يساعد على تثبيته.

كما أنه يساعد على تثبيت العطر وجعله أفضل على المدى البعيد، ويحسن من حالة الرذاذ فيما يخص استمرار العمر الافتراضي للعطر، ولكن ذلك ليس له أي أساس من الصحة.

حيث أن أغلب الخبراء وأغلب العاملين في مجال العطور يؤكدون أن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، وإن العطور في الأساس مصممة حتى لا تفسد إذا كانت في درجة حرارة الغرفة، ولكن إن وضعها في درجة حرارة منخفضة جدا أو مرتفعة جدا سيأتي بتأثيرات عكسية.

اقرأ أيضًا: افضل معطر ملابس

وضع العطر في الفريزر

بعد أن تعرفنا على المعلومات الأساسية التي تخص وضع العطور في الثلاجة، فإن البعض الآخر يقولون إن وضع العطر في الفريزر يساعد على جعل الزيوت والماء يفصلان عن بعضهم مما يمكنك من معرفة الفروقات بين الزيت وبين العطر وهل هو أصلي أم لا.

ولكن بالتأكيد ذلك ليس له أي أساس من الصحة، حيث أن وضع العطور في الثلاجة على الرغم من أنه ليس جيدا، إلا أننا عندما نقارنه بينه وبين الفريزر فإن النتيجة مختلفة تماما، ويمكن أن يفسد العطر من الأساس إذا تم وضعه في الفريزر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام الزيوت العطرية للشعر

وضع العطر في الثلاجة عالم حواء

هناك العديد من التجارب التي نشرتها السيدات في منتدى عالم حواء، ولكن يجب العلم أن التجربة لا يمكن الاعتماد عليها أبدا لأنها على الأغلب قد لا تكون من شخص خبير.

وهناك واحدة من التجارب المشهورة تحكي سيدة وتقول “لما تحطينه بالثلاجه بتصير ريحة الكحول مركزه أكثر و أكثر ومو الزيت العطري وهذا عن تجربه ومو بس شخصيه”

كما تنصح صاحبة التجربة أيضا أن يتم تخزين العطر في مكان مظلم قدر الإمكان، ويفضل أن يكون في الدولاب وأن تكون عبوة العطر مغلقة بشكل جيد حتى لا يفسد أو تتحلل جزئياته.

في تجربة أخرى تحكي سيدة أنها جربت هذه الطريقة، ولكن لا تنصح أي أحد أن يقوم بالتجربة ابدا لأنها لم تنجح معها وتقول أيضا “نا جربت ولكن البخاخ خرب يعني ماصار يبخ مثل أول تحسينه بخة قوية ويخة ثقيلة كنها قطرات مش رذاذ”

وضع العطر في الثلاجة عالم حواء

وين أفضل مكان لتخزين العطر

تخزين العطور من الأشياء التي تشغل بال الكثيرين، بالأخص من يحبون العطور أو من يخزنون أنواع عطور مع معينة غالية الثمن ويريدونها أن تعيش لمدة طويلة. وإليك أهم النصائح.

  • ينصح دائما أن يتم تخزين العطر في مكان مناسب ليس له درجة حرارة مرتفعة وليس له درجة حرارة منخفضة، ويفضل دائما عدم تعريض العطر للرطوبة الشديدة أو درجة الشمس والحرارة المباشرة.
  • ثبات درجة حرارة العطر إلى النصائح المهمة جدا أثناء التخزين، لأن التغيرات المستمرة في درجة الحرارة سيكون لها تأثير سلبي.
  • حفظ العطر في مكان مظلم نصيحة مهمة جدا لأن التعرض للضوء المباشر في أغلب الأوقات يؤدي لتحلل وتلف العطر أو تقليل قوته، والمقصود هنا أشعة الشمس بالتحديد.
  • ينصح بجعل العبوة المغلقة قدر الإمكان لإن تركه مفتوحا يؤدي إلى تعريض العطر الهواء ويقلل فعاليته.

وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح الأخرى لحفظ العطور، وهي نصائح أكثر تعقيدا من ذلك، ولكن النصيحة الأكثر تأثيرا هي التي تم ذكرها والأسهل أيضا.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

حل مشكلة تسريب العطر

واحدة من المشاكل المزعجة جدا التي يتعرض لها الكثير بالأخص ممن يشترون أنواع مختلفة من العطور، والتي قد تكون في عبوات تزداد فيها إحتمالية التسريب.

وإن الحل الأفضل في هذه الطريقة والذهاب إلى أي محل، وشراء عبوة عطر فارغة من هناك، أو يمكن استبدال عبوة عطر كانت لديك بذلك العطر الجديد.

لكن من المهم دائما التأكد أن العبوة القديمة ستكون نظيفة جيدا وليس فيها أي بقايا من عطور أخرى حتى لا تتغير رائحة العطر الرئيسية. ولو أمكن يرجى محاولة شراء عبوة سليمة فارغة.

اقرأ أيضًا: توزيعات عطور ميني

هل العطر يخرب من الشمس؟

إن الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد نعم حيث أن العطور والشمس أعداء جدا وإن الشمس المباشرة بالأخص لفترات طويلة من الأشياء التي قد تجعل العقل يفسد بسرعة.

والدليل على ذلك أن الشمس تعمل على تحليل الجزيئات الموجودة في العطر وعلى الأغلب سوف تختفي الرائحة أو تكون أقل أو يقل التركيز أو أن العطر لن يكون نافعا من الأساس وبالتالي ينصح دائما بتجنب أن يتم تعريض العطر لدرجة الحرارة والشمس.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

هل العطر يخرب؟

واحد من الأسئلة المنتشرة جدا التي يفكر فيها الكثيرون، ولسوء الحظ، يمكن العديد من الإشاعات المنتشرة على الإنترنت التي تناقش العطور وتناقش الوقت الذي سوف تفسد فيه، وكلها ليس لها أي أساس من الصحة.

ولا يمكن أي أحد يستطيع معرفة متى سوف يفسد ذلك العطر إلا الشركة المصنعة أو خبير العطور الذي يعلم المواد الكيميائية المستعملة في العطر لأن لها الدور الأكبر في مدة صلاحية العطر من الأساس.

بالتالي نلاحظ أن بعض العطور يمكن أن تستمر صلاحيتها لمدة عام واحد، وهناك بعض العطور الأخرى التي قد تستمر صلاحيتها لأكثر من عشرة أعوام تقريبا.

هناك ملحوظة إضافية وأن العطر حتى ولو كان من الأنواع الأصلية، فإن الاهتمام به بشكل عشوائي سيؤدي لقلة فترة الصلاحية الخاصة وذلك يشمل وضع العطر في الشمس أو الثلاجة أو ترك العبوة مفتوحة أو استعمال طرق غير جيدة في حفظ العطر.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

كيف تجعل رائحة العطر قوية؟

لا يوجد أي إجابات ثابتة على هذا السؤال لأن أنواع العطور كثيرة جدا. يوجد بعض الأنواع التي تستمر 24 ساعة وتكون قوية جدا يمكن شمها من مسافات بعيدة، وهناك عطور أخرى تستمر لنصف ساعة أو حتى ساعة واحدة فقط.

ولكن يوجد بعض النصائح الإضافية التي تساعد العطر ليكون أكثر تأثيرا مثل ترطيب البشرة قبل وضع العطر وأيضا التعطير في المناطق الدافئة من الجسم.

وهناك إشاعة منتشرة بشكل كبير وهي أن فرك العطر يساعد على انتشاره ولكن على العكس تماما إن فرك العطور سيؤدي لتقليل فعاليتها وفي كل الحالات ينصح دائما باختيار عطر له تأثير قوي ليستمر طويلا لأن ذلك له العامل الأكبر.

اقرأ أيضًا: عطور فرنسية قديمة

سؤال وجواب عن العطور ووضعها في الثلاجة

بعد أن تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص العطور والتي تخص الطريقة المناسبة لحفظها، لا يزال هناك العديد من النصائح الأخرى والأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص وهي كالتالي.

هل وضع العطر في الثلاجة يزيد من تركيزه؟
الإجابة باختصار شديد لا بل إن وضع العطر في الثلاجة يمكن أن يقلل من فعاليته ويجعله يفسد.

ما فائدة حط البرفان في الثلاجة؟
حسب العديد من المعلومات المنتشرة، فإن الفوائد الأساسية هي تثبيت العطر وجعل عمره الافتراضي أطول، ولكن الخبراء بالأخص في العطور يؤكدون عكس ذلك تماما.

هل يتجمد العطر في الفريزر؟
نعم بالتأكيد، بل إن استعمال العطر بعد ذلك قد لا يكون فعالا.

هل يتم وضع البرفان في الفريزر يعتق؟
جميع المعلومات المنتشرة عن وضع العطر في الفريزر أو الثلاجة، وأنه يجعل العطر أفضل ليست صحيحة من الأساس.

هل يتبخر العطر؟
نعم، بالتأكيد، بالأخص في فصل الصيف وبالأخص إذا كان الشخص يتعرق كثيرا أو كانت العبوة مفتوحة.

هل العطور تخرب من الحر؟
تعريض العطور لدرجة الحرارة العالية جدا أو منخفضة جدا يؤدي إلى فساد العطر.

لماذا ينفجر العطر؟
في بعض الأوقات يمكن أن تؤدي ارتفاع درجة حرارة العطر بشكل كبير إلى حدوث بعض التفاعلات الكيميائية في العطور والزجاجة، مما يؤدي لانفجارها بالأخص في درجات الحرارة المرتفعة وبالتالي ينصح دائما بعدم وضع العطور في درجة حرارة الشمس المباشرة لتقليل أي احتمالية الانفجار.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تعرفنا فيه على المعلومات الكاملة التي تخص وضع العطر في الثلاجة، كما تناولنا أيضا كل شيء يخص العطور وتخزينها بالشكل المناسب. وأهم النصائح لزيادة عمر العطر لأطول فترة ممكنة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق