كيف اخلي العطر يفوح مني

كيف اخلي العطر يفوح مني؟ نتعرف في هذا المقال على مجموعة من الحيل المميزة جدا التي تساعد العطر ليكون فواحا ويستمر لمدة طويلة جدا على عكس استعمال الطرق التقليدية.

كيف اخلي العطر يفوح مني

قبل أن نبدأ بالحديث عن النصائح الأساسية التي تجعل العطر فواحا، يجب العلم أن أي نصائح يتم ذكرها وأي نصائح موجودة على الإنترنت أو في أي مكان، كلها نصائح تقليدية جدا تزيد من نسبة فوحان العطر لا أكثر.

حيث أن العامل الأساسي في نسبة فوحان العطر هو تركيز العطر نفسه ونوعه، فهناك بعض العطور التي تعد فواحة جدا وتستمر لمدة طويلة وبعض العطور الأخرى التي تكون على العكس تماما. وبالتالي إن نوع العطر يلعب العامل الأكبر في ذلك. وإليك أهم الطرق.

الترطيب أولا:
واحدة من نصائح وضع العطور المميزة جدا والتي تعتمد في الأساس على ترطيب البشرة من خلال استعمال الكريمات المرطبة على أماكن الجسم المختلفة ومن ثم رش العطور عليها، فإن ذلك يجعل العطر ثابتة ويقلل من نسبة تبخره.

النبض:
دائما يقول الخبراء وينصحون أن يتم رش العطور في مناطق النبض وذلك يشمل راحة اليدين وراء الركبتين والمرفقين وأيضا خلف الأذنين.

العطر على فرشاة الشعر:
من النصائح الجيدة والمهمة جدا والتي تعتمد على وضع العطور الخاصة بك على فرشاة الشعر ولكن ليس بكميات كبيرة حتى يتخلخل العطر خصلات شعرك.

وضع العطر بعد الاستحمام:
بعد الاستحمام مباشرة وقبل جدا الملابس يمكن وضع العطور لأن الرطوبة على الجسم تساعد على الحفاظ على الرائحة لمدة طويلة جدا.

الرش:
أغلب الأشخاص عندما يقومون بوضع العطر فإنهم يستعملون طرقا عشوائية لذلك، لكن الخبراء دائما يؤكدون أن رش العطر من الأسفل إلى أعلى يكون فعالا جدا.

حفظ العطر بشكل مناسب:
في أغلب الأوقات يمكن أن يقل فواحة العطر بسبب أنه يتم تخزينه بشكل عشوائي أو يتم وضعه في درجات حرارة غير منتظمة أو أشعة شمس مباشرة أو يتم ترك العبوة مفتوحة فإن ذلك يقلل من فعالية العطر مهما كان قويا.

لكن من المهم التأكد دائما أن أكثر ما يجعل العطر فواحا ويستمر لمدة طويلة هو نوع العطر بحد ذاته، بالتالي يجب الاستثمار واختيار عطر مناسب.

وللمزيد من المقالات المشابهة عن التجميل وكيفية العناية بالذات بشكل عام نرشح لك زيارة قسم تجميل، وأيضا نقترح عليك قراءة المقال التالي للمزيد من الفائدة:

ابي جسمي يفوح عطر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن القيام بها ليكون الجسم معطر طبيعيا. وأهم هذه الطرق تكون من خلال تعطير الملابس وتعطير الجسم أثناء الاستحمام.

حيث ننصح دائما بعمل خلطة من الصابون والمسك من خلال تقطيع الصابون المفضل وخلطها مع القليل من المسك واستعمال هذا الخليط في الاستحمام.

هناك طريقة أخرى أيضا وهي أن يتم تحضير حمام من عشبة إكليل الجبل ويتم نقع مقدار من إكليل الجبل في الحمام وإضافة إلى سائل الاستحمام للحصول على رائحة جيدة.

وعلى الرغم من أن الطرق السابقة تظل فعالة، ولكن استعمال المعطرات وبعض أنواع المنتجات المعطرة أثناء الاستحمام سيكون أفضل وله نتيجة جيدة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

كيفية تثبيت رائحة العطر في الملابس؟

على الرغم من كثرة النصائح لتثبيت العطر على الجسم أو على الملابس، ولكن النصيحة الأساسية هي التي تم ذكرها في أول هذا المقال، وهي اختيار نوع العطر المناسب لأن لذلك العامل الأكبر.

هناك أيضا بعض النصائح الأخرى وهي أن يتم رش العطر على الملابس قبل ارتدائها، بالأخص أن العطور يتم حفظها في الملابس لمدة طويلة أطول من الجلد.

كما يفضل أن يكون رش العطر من الداخل لو أمكن حتى تكون النتيجة جيدة وتصل رائحة في الملابس لمدة طويلة حتى بعد غسلها بالأخص في الجيوب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تثبيت العطر بالفازلين

تناقل العديد من الأشخاص العديد من الطرق التي تناقش الفازلين واستعماله لتثبيط الاعتراف هل ذلك صحيح أم أنها مجرد إشاعة؟

في الحقيقة، وعلى حسب العديد من التجارب، فإن الجلد الدهني من المتعارف عليه إنه يحتفظ بالعطر لساعات طويلة مقارنة بالجلد الجاف، وبالتالي فإن ترطيب الجسم باستعمال الفازلين يجعل الجسم دهنيا ويمنع تلاشي رائحة العطر.

لكن على الجانب الآخر إن المقصود باستعمال الفازلين لتثبيت العطر ليس هذا المنتج أيضا، بل إن ذلك يشمل جميع منتجات الترطيب الأخرى أو حتى أصحاب البشرة الدهنية الذين لا يستعملون أي منتجات، فالفكرة كلها تكمن في البشرة الدهنية وليست المنتج.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

وضع العطر في الثلاجة

أغلب من يسألون كيف اخلي العطر يفوح مني؟ يجدون بعض الطرق التي ينشرها الأشخاص والتي تؤكد أن وضع العطر في الثلاجة يساعد على تثبيت لمدة طويلة، فهل ذلك صحيح؟

في الحقيقة نجد أن الآراء مختلفة بشكل كبير ما بين المؤيد وما بين المعارض لهذه الطريقة، ولكن أغلب الخبراء وأغلب أصحاب محلات العطور يؤكدون أن ذلك يؤدي لحدوث تفاعلات في المواد الكيميائية في العطر، وقد يفسد العطر من الأساس.

وهناك ملحوظة إضافية أيضا وهي محاولة حفظ العطر في المكان المناسب وتجنب تعريض العطور لدرجات الحرارة مرتفعة جدا أو منخفضة جدا، بما في ذلك الثلاجة أو لحرارة الشمس المباشرة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

سبب عدم ثبات العطر في الجسم

عند الحديث عن الأسباب الأساسية لهذه المشكلة فيوجد عدة أسباب كثيرة منها استعمال العطر بشكل غير مناسب أو حتى أن يكون العطر من أنواع العطور التي ليس لها تركيز قوي والتي لا تثبت أبدا.

كما أن الخبراء يؤكدون أن الأشخاص أصحاب البشرة الجافة يعانون من العطور التي لا تثبت حتى لو تم استعمال أنواع مفيدة لأن العطور تستمر لمدة أطول على البشرة الدهنية.

بالإضافة أيضا إلى أن حالات التعرق الشديد هي التي تقلل من فترة بقاء العطر على الجسم، وأيضا عدم تطبيق العطر بالشكل المناسب وطريقة الاحتفاظ بالعطر بشكل عشوائي أو تعريضه لدرجة حرارة الشمس المباشرة أو حتى وضعه في الثلاجة فإن ذلك يقلل من فعالية العطر وعمره الافتراضي.

اقرأ أيضًا:

سؤال وجواب عن العطر وفوحانه

بعد التعرف على إجابة كيف اخلي العطر يفوح مني؟ وبعد أن تناول المعلومات الكاملة التي تخص العطور، لا يزال هناك العديد من الأسئلة والإجابات، ومنها التالي.

كيف اجعل العطر اكثر فوحان؟
يعتمد ذلك على عوامل كثيرة جدا مثل تطبيق النصائح التي تم ذكرها في أول هذا المقال، ولكن النصيحة الأكثر تأثيرا هي اختيار العطر المناسب.

كيف تثبت ريحه العطر في الجسم؟
تثبت رائحة العطور من خلال تطبيق العطر بالشكل المناسب وتطبيقه على البشرة الدهنية وترطيب البشرة أولا، والالتزام بنصائح وضع العطور التي ذكرناها.

كيف اخفف رائحة العطر؟
هناك بعض العطور التي تكون مركزة جدا ويبحث البعض عن طرق لتخفيفها ويكون ذلك من خلال وضع القليل من قطرات السبيرتو على المنطقة التي رش العطر عليها.

هل رج العطر قبل الاستعمال؟
هناك بعض المعلومات المنتشرة التي تناقش أن رج زجاجة العطر يساعد على ثبات، ولكن على العكس تماما إن الرج يقلل من فعالية العطر.

كم رشة عطر؟
لا يوجد أي طرق ثابتة حيث أن الأمر يعتمد على نوع العطر والتركيز الذي ترغب بالوصول إليه.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن كيف اخلي العطر يفوح مني؟ حيث تعرفنا على أهم المعلومات التي تناقش وضع العطور بالشكل المناسب ونصائح مهمة للتعامل مع العطور بشكل عام.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق